أيفا تبدأ ببيع يخوت فخمه بنظام المشاركه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة محمد2, بتاريخ ‏18 مارس 2004.

  1. محمد2

    محمد2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 أغسطس 2002
    المشاركات:
    338
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    «إيفا» الكويتية تبدأ في دبي بيع يخوت فخمة بنظام المشاركة الجزئي
    دبي: «الشرق الاوسط»
    أعلنت شركة إيفا للفنادق والمنتجعات الكويتية امس عن بدء نشاطاتها لبيع اليخوت الفاخرة للافراد بنظام المشاركة بالوقت (تايم شير). وقالت الشركة خلال معرض دبي العالمي لليخوت أمس انها ستقدم ثلاثة انواع من هذه السفن الصغيرة المرتفعة الثمن حتى ايلول (سبتمر) المقبل. وقال جيمس ولسون رئيس العمليات في الشركة إن نظام مشاركة الوقت لليخوت مريح للغاية حيث يتم البيع بشكل أسبوعي وللاستعمال سنويا لمدة خمس سنوات. واضاف في تصريحات للصحافيين: «ستقوم إيفا بإدارة وتسويق نظام مشاركة الوقت لنادي اليخوت حيث تتيح مرونة هذا البرنامج للمالك، إذا كان لا يرغب في استعمال أسبوعه، أن يدخل برنامجا للتبادل مع نادي إيفا لليخوت أو يتم تأجير اليخت عنه».
    ولفت المسؤول إلى إن تملك واستعمال اليخوت بنظام المشاركة بالوقت أصبح جزءا من صناعة السياحة العالمية حيث أثبت مرونة واستراتيجية هذا البرنامج تفوقها في تقديم أفضل الخيارات في عالم العطلات. وتتراوح اسعار التملك الجزئي بين 15ـ 30 الف دولار للاستخدام مدة اسبوع واحد سنويا. وعرضت الشركة في مقر المعرض بفندق ميريديان المينا السياحي اليخت «إيفا دبي» الذي تكلف وفق الشركة مليوني دولار ويحتوي على أربع غرف نوم تستوعب تسعة أشخاص وهو باكورة إنتاج نادي إيفا لليخوت الذي سيكون في جزيرة النخلة جميرة بدبي والكويت وبيروت.
     
  2. محمد2

    محمد2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 أغسطس 2002
    المشاركات:
    338
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    إيفا للفنادق والمنتجعات تدشن نادي تملك اليخوت






    دشنت شركة إيفا للفنادق والمنتجعات ـ شركة تابعة لشركة الاستشارات المالية الدولية ـ الكويت إيفا ـ نادي تملك اليخوت أمس على هامش معرض دبي العالمي لليخوت. وتعرض الشركة يختها الأول «إيفا دبي» من صنع مايورا وبطول 22 متراً وسوف يتواجد في الخليج العربي. وسيضاف في مايو 2004 يخت ثاني «ايفا كان» ليرسو في الريفيرا الفرنسية ويخت ثالث «إيفا بيروت» في سبتمبر 2004.


    وقد تم بناء كل يخت حسب الطلب من حيث النوعية والطراز ليظهر افضل تقاليد البحرية والتقدم التكنولوجي مؤكداً على فردية كل يخت. وقال جيمس ولسون ـ رئيس إيفا للفنادق والمنتجعات ورئيس العمليات «إن نظام مشاركة الوقت لليخوت تؤمن الراحة حيث يتم البيع بشكل أسبوعي وللاستعمال سنويا على مدى خمس سنوات.


    وستقوم ايفا بادارة وتسويق نظام مشاركة الوقت لنادي اليخوت حيث تتيح مرونة هذا البرنامج للمالك، إذا كان لا يرغب باستعمال اسبوعه، أن يدخل برنامجا للتبادل مع نادي إيفا لليخوت أو يتم تأجير اليخت عنه.


    وبين ولسون «إن إمكانية حق الاستعمال لليخوت أصبح جزءا من صناعة السياحة العالمية حيث اثبتت مرونة واستراتيجية هذا البرنامج تفوقها في تقديم افضل الخيارات في عالم العطل السياحية والضيافة، وذكر ولسون ان حجم استثمارات الشركة يبلغ نحو 800 مليون دولار.


    «إيفا دبي» الذي صمم خصيصاً ليوافق برنامج تبادل العطلات في شركة إيفا للفنادق والمنتجعات يحتوي على أربع غرف نوم تستوعب (9) اشخاص. وقد تم بناء هذا المركب، الذي يبلغ طوله 22 متراً، يدويا في ايطاليا حسب اعلى المستويات العالمية وهو باكورة انتاج نادي إيفا لليخوت في النخلة جميرا ـ دبي، الكويت وبيروت، وواحد من أفضل برامج ملكية اليخوت في الشرق الأوسط كما تم تجهيزه بقبطان وطاقم للملاحة.


    يتيح نظام مشاركة الوقت تبادل الاسابيع لأوقات مماثلة على متن «إيفا كان» و«إيفا بيروت» اللذين سيجهزان في مايو 2004 وسبتمبر 2004، كما يمكن التبادل مع المنتجعات كمنتجع باين كليفس في البرتغال والمنتجعات المستقبلية في جزيرة النخلة جميرا ـ دبي، زمبالي في افريقيا الجنوبية، زنجبار ولبنان.



    **

    أظن السهم سوف يعاود التألق ثانية
     
  3. مؤشراتي

    مؤشراتي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    وأعـتـقد أن السهـم ( إيفا ) وجيزان سـوف يكونوا حدث الأيام القليلة القادمة ... حدث ليس كمثله حـدث ...

    و يا صبر أيوووووووووب :)

     
  4. فريد

    فريد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 فبراير 2002
    المشاركات:
    158
    عدد الإعجابات:
    0
    أتوقع إن إيفا تواصل الهبوط لفترة واحتمال تعلن أرباح قياسية مقارنة مع السنوات السابقة لكنها لن تكون متناسبة مع السعر السوقي للسهم

    كما أن الشركة لن تتمكن من القيام بتوزيعات نقدية بسبب الاستثمارات الضخمة التي تشارك فيها ،،،

    لذلك فإن القفزات التي حدثت للسهم كانت نتيجتها ضغط كبير على سعر السهم نظرا لأن السوق ينتظر ارباح خيالية للشركة ليتناسب والصعود السابق وهو ما لن يتحقق

    لكن هذا لا يجعلنا نغفل عن مفاجآت إيفا
     
  5. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    «ايفا»: تحالف استراتيجي مع صن انترناشيونال

    أعلنت كل من ايفا للفنادق والمنتجعات وكيرساف وصن انترناشيونال عن قيام تحالف استراتيجي بينها لتطوير المنتجعات في النخلة جميرة - دبي، زنجبار ومنتجع زمبالي الساحلي في جنوب افريقيا. حسب بنود الاتفاقية ستضطلع ايفا للفنادق والمنتجعات بمسؤولية تطوير وادارة اصول المشروع بينما تكون صن انترناشيونال مسؤولة عن تطوير الادارة وادارة العمليات، التي تتضمن ادارة الفندق ونادي العطلات. وسوف يغطي هذا التحالف عدة مشاريع اخرى في الشرق الاوسط، افريقيا، المحيط الهندي بما فيها جزر المالديف.

    ان المنتجع المزمع ادارته من قبل صن انترناشيونال سيحتوي على اقامة فندقية مرتبطة في بعض الاحيان مع نظام تبادل العطلات، الذي سيتم تسويقه وادارته تحت شعار نادي صن انترناشيونال للعطلات.

    تأسست صن انترناشيونال، ابرز مجموعة تعتني بأمور السياحة في افريقيا، عام 1983 وهي مدرجة في سوق جوهانسبرغ للاوراق المالية، تتضمن عمليات المجموعة منتجعات وفنادق فخمة في جنوب افريقيا، زامبيا، بوتسوانا، ناميبيا، ليسوزو وزوازيلاند وتتكون من 22 فندقا، وقد بلغت عائدات المجموعة 638 مليون دولار عام 2003.

    ان مجموعة صن هي المجموعة الوحيدة المميزة لادارة الفنادق الفخمة والمنتجعات في جنوب افريقيا، وقد باشرت اعمالها في منتجع صن سيتي المعروف عالميا في 1979. هذا، ويعتمد نجاح هذه المنتجعات لقابليتها على الاسواق الدولية ومقدرتها على جذب العملاء، ومن ضمن هذه الفنادق بالاس أوف ذا لوست سيتي، ذا تيبل باي وذا رويال ليفينغستون والتي تعتبر من أهم الفنادق العالمية. وقد قامت صن بتطوير اثنين من افخم الفنادق والمنتجعات في جنوب افريقيا، زيمبالي في كوازولو ناتال وتيبل باي في فيكتوريا وألفريد في كيب تاون، حيث تم ربط هذه الفنادق بـ«طريق شمس افريقيا» التي تضم اكثر الاماكن جاذبية للسياح في جنوب افريقيا. وقد حصلت صن على عدة جوائز منها المجموعة الاولى لادارة الفنادق في افريقيا، وقد اختارت كوند ناست فندق تيبل باي كأفضل فندق في افريقيا.

    ان التعاون القائم بين ايفا وصن يتضمن حقيقة كون صن الاولى في جنوب افريقيا لادارة الفنادق ونظام مشاركة الوقت ولديها 20000 عضو في نظام مشاركة الوقت من خلال آر سي آي.

    زمبالي

    زمبالي - تمتلك ايفا 50% من منتجع زمبالي الساحلي شمالي ديربان في كوازولو ناتال في جنوب افريقيا، حيث تعتزم تطويره ليصبح فندقا ومنتجعا للعطلات ليجاري فندق زمبالي ذا النجوم الخمس.

    النخلة

    فندق ومنتجع صن النخلة، النخلة جميرة ـ دبي على مساحة 150000 متر مربع بواجهة بحرية 750 مترا، حيث ستقوم ايفا وصن ببناء فندق فخم ومنتجع من 1000 غرفة بكلفة 200 مليون دولار اميركي، بقرب منتجع اتلانتيس المكون من 2000 غرفة، وسيقع هذا المنتجع في منتصف هلال النخلة، حيث سيحتوي على منتزه بحري، مارينا وموطن للحيوانات البحرية وتقدر تكلفة هذا المشروع بـ1 مليار دولار اميركي، وقد تم تكليف مهندسين عالميين لوضع المخططات لهذا المشروع.

    زنجبار

    فندق ومنتجع صن في زنجبار الذي يحتوي على 200 غرفة ويقع في زنجبار ويتضمن فندقا آخر على الساحل يحتوي على نادي صحي، وملعب للغولف من 18 حفرة، مدرسة لتعليم الغولف، ناد بحري، ضيعة للاطفال وناد للعطلات.

    تتوقع ايفا ان يكون الطلب على ممتلكاتها قويا من منطقة الشرق الاوسط، كما سيتيح ارتباطها مع صن فتح مجالات اخرى للسوق الاوروبي وسوق الشرق الاوسط من خلال مكتب تسويق صن «صن انترناشيونال دريمز» ومكاتب صن الموجودة في انكلترا، المانيا، فرنسا، ايطاليا واميركا. ان هدف ايفا هو ربط منتجعها في زنجبار ومنتجعها في دبي مع الفنادق والمنتجعات الموجودة في جنوب افريقيا.

    وقد قام بالتوقيع على هذا التحالف الاستراتيجي في دبي جاسم محمد البحر - رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ايفا، بيتر باكون - الرئيس التنفيذي لصن انترناشونال وكيرساف للاستثمار بعد مفاوضات تمت في دبي بحضور ديفيد كوتس تروتر - نائب الرئيس التنفيذي في صن انترناشونال وهنريك براند المستشار القانوني في صن انترناشونال وجيمس ولسون رئىس ايفا للفنادق والمنتجعات.

    شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) هي شركة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية وتبلغ قيمتها السوقية (1) مليار دولار اميركي وترأس مجموعة من الشركات الكويتية والعالمية تضم شركة عقارات الكويت، الشركة الدولية للتمويل وشركات الاستثمارات المتحدة - البرتغال.

    وقد علق جاسم محمد البحر - رئىس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة ايفا قائلا:

    «ان تحالف ايفا مع صن وكيرساف سيزيد من قيمة شبكتنا العالمية حيث سيقوم شريك عالمي بتطوير المشاريع في الشرق الاوسط وافريقيا ويعزز من سياسة ايفا بتقديم منتجعات من الدرجة الاولى ان هذا المنتجع الجديد علي هلال النخلة سيكمل منتجع ايفا على جذع النخلة، الموازي لسوق النخلة (الاتفاق المشترك بين النخيل ولايفا)، الذي يحتوي على 1200 غرفة وكذلك الـ246 شقة بحرية بمواجهة برج العرب، ان مشروع ايفا هذا سيعطي السياح والملاك ومالكي مبادلة الوقت مجموعة من الاختبارات على جذع النخلة وعلى امتداد الـ 11 كيلومترا لمشروع هلال النخلة».

    بيتر بيكون: «ايفا» شريك عالمي قوي

    ورحب بيتر بيكون - الرئيس التنفيذي لصن انترناشونال وكيرساف للاستثمار بهذا التحالف الاستراتيجي مع ايفا قائلا:

    «لقد تتبعنا مشاريع ايفا في زيمبالي، فنادقها ومنتجعاتها في دبي البرتغال وزنجبار ويسعدنا ان نحظى بشريك عالمي قوي نظرا لخطط صن انترناشونال التوسعية، حيث نرى مدى روح التعاون القائمة بين صن انترناشونال كمديرين ومستثمرين وبين ايفا الرائدة في الاستثمار في عالم الفنادق والمنتجعات».

    واختتم جاسم البحر قائلا: «ان هذا التحالف الاستراتيجي يعكس نظرتنا الايجابية على تطور السياحة في دبي وجنوب افريقيا ويسعدنا ان نكون جزءا من هذا النمو حيث نتمكن من توفير شبكة من الخدمات لعملائنا تربط بين الشرق الاوسط، افريقيا واوروبا».

    هذا، وقد دخلت ايفا للفنادق والمنتجعات في اتفاق مشروع مشترك مع النخيل لبناء مجمع تجاري وسكني ضخم، سوق النخلة ورزيدنس النخلة، السوق بمساحة 60 الف متر مربع على جذع النخلة جميرة، دبي ويطل على كورنيش بحري بطول 5.1 كيلومتر على امتداد القناة وسيطلق اسم «الميل الذهبي» على هذا الكورنيش مما سيحوله الى واحد من اكثر مراكز التسوق جذبا للجمهور. وتبلغ تكلفة مشروع المجمع التجاري والسكني المشترك مبلغ 300 مليون دولار اميركي ويشمل 780 شقة فخمة و220 محلا ومطعما.