»البورصة« تلتقي بشركات الوساطة الأربعاء لإلغاء »تعديل الصفقات«

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة قتيبة, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2008.

  1. قتيبة

    قتيبة موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2008
    المشاركات:
    270
    عدد الإعجابات:
    0
    »البورصة« تلتقي بشركات الوساطة الأربعاء لإلغاء »تعديل الصفقات«


    أفاد مصدر مطلع أن ادارة سوق الكويت للأوراق المالية ستلتقي مسؤولي شركات الوساطة المالية الأربعاء المقبل حيث سيتم ابلاغ الوسطاء بإلغاء »تعديل« الصفقات »بعدما تبين وجود استغلال سيئ لهذه الرخصة من قبل البعض.

    وأشار المصدر الى ان ادارة الوسطاء التي تجتمع بالوسطاء ضمن الاجتماعات الدورية التي تعقد بين الطرقين ستحث شركات الوساطة الأقل من 10 ملايين دينار »بصفة غير رسمية« الى زيادة رأس المال الى هذا المستوى.

    وأشار المصدر الى أن ادارة البورصة ستحث شركات الوساطة على اتخاذ الخطوات اللازمة نحو الادراج سواء في السوق الرسمي أو الموازي على أساس أن هذا الأمر من شأنه أن يضفي الطابع المؤسسي لشركات الوساطة.

    واعتبر المصدر أن ادراج شركات الوساطة المالية من شأنه أن يسهل دخول المؤسسات المالية العالمية كمساهم استراتيجي في هذه الشركات وهو الأمر الذي يضمن تطوير أعمال شركات الوساطة بالشكل المطلوب.

    ولفت المصدر الى أن ادارة البورصة تقترب من منح شركات الوساطة رخص تقديم المشورة والنصح بشراء الأسهم لصالح عملائها ضمن التوجهات العامة لتطوير السوق حيث تعد شركات الوساطة ركناً أساسياً من استراتيجية التطوير التي تتبناها البورصة حالياً .

    ====

    مارأي الإخوان بهذا القرار ان تم ؟؟