تحذير :سوني Vgn-tz100, Vgn-tz200, Vgn-tz300

الحالة
موضوع مغلق

أبوخالد.

عضو نشط
Sony ترسل إشعار لاسترداد 438,000 حاسب Vaio محمول بسبب مشاكل في ارتفاع الحرارة

أطلقت سوني برنامج لاسترداد و إعادة تصنيع أكثر من 438,000 حاسب متضرر من نوع VAIO TZ بعد تلقيها بلاغات عن ارتفاع زائد في درجة حرارة الجهاز ، حسب ماذكر تقرير لجنة سلامة المستهلك الأمريكية فإن 4 من الأجهزة في سلسلة Vaio TZ تتأثر بهذة المشكلة بسبب عدم انتظام مواقع الأسلاك واقترابها من غطاء الحاسب و القطع المعدنية الملاصقة له مما يتسبب في قصر الدائرة الكهربائية و زيادة حرارة الجهاز.

الوحدات التي تمت إعادة إنتاجها باعتها Sony في أكثر من 48 دولة حول العالم وأنتجتها مابين مايو 2007 إلى يوليو 2008 ، سوني تلقت أكثر من 200 بلاغ عن إرتفاع زائد في درجة حرارة هذة الحاسبات منها بلاغات عن احتراقات في الأجهزة. سوني بدأت برنامجا للمعاينة المجانية للأجهزة المتضررة وإصلاحها مجانا إذا لزم الأمر ، يذكر أن هذه المشكلة ليست عامة في جميع الوحدات التي بيعت في جميع البلدان إذ لم تقم Sony بإعادة إنتاج أي وحدة في المملكة المتحدة لكن كإجراء احترازي فإن الشركة أعلنت مسؤوليتها عن هذة المشكلة و سارعت بمعالجة الأمر ، سوني رفضت الكشف عن التكاليف المحتملة التي ستتحملها الشركة جراء إصلاح هذا العدد من الأجهزة.

هذه العملية تعد من أكبر عمليات إعادة تصنيع لوحدات الحواسيب المحمولة بعد قيام DELL قبل عامين بسحب تصنيع أكثر 4.1 مليون وحدة من البطاريات لتسببها بحرائق و إرتفاع درجة حرارة أجهزتها المحمولة.

الحواسيب التي تمت إعادة إنتاجها تحمل الأسماء التجارية ، VGN-TZ100, VGN-TZ200, VGN-TZ300 و VGN-TZ2000. إذا كنت قد اشتريت أحد هذة الحاسبات المحمولة في الفترة الزمنية المشار اليها عاليه فربما يجدر بك مراجعة وكيل سوني الأقرب اليك لتفحص الحاسب.

الموضوع منقول للأمانه من موقع التقنيه http://www.gadgetsarabia.com

bo 3zooz

عضو نشط
والله ماااقص عليكم

بقييت اخذ سوني فاايووو
خلاص بعطيييه الكي نت بس قلت له جربه اول شي ....

تخيلوو ما اشتغل ولا راح يوديييه يصلحه

قلت له لا يبه خلنه رحت شركة كمبيوتر ستييي وشريت لي اج بي pavalion

وارتحت

نصيحه لحد ياخذ سوني

Bo_Fahad_Q8

عضو نشط
السوني ما فيه شي بالعكس ممتاز جدا ،، باستثناء هالفئة tz

ثم بعد السوني ،، يجي التوشيبا

اما الـ hp من اردى الاجهزة ،،

حرارة عالية ،، بطارية تعبانة ،، هاردوير بعد سنتين يضرب

الناس تشتري الـ hp لانه رخيص ،، ما هو لانه زين !

مثل ما قال احد الاعضاء ،،

الـ hp مثل الموتر الامريكي ،، كل يوم خراب !

gaaind

عضو نشط
اسوء كمبيوتر في السوج الهتش بي !!! HP is V.Bad

xnet

عضو نشط
سوني بعدين ديل وتوشيبا بنفس التصنيف وبعدهم الايسر اما hp مواصفات وايد والاداء اول 6 اشهر وبعدين :) يبيله عكازه

بوالريان

عضو نشط
الديل ملك الاب توبات :)

bo 3zooz

عضو نشط
اخوي عنده اج بي سنتييين !.!!!

مااا شااء الله لللحين شغال ما عليه كلام 1 ..!

yawwash

عضو نشط

CrystaL

عضو نشط
انتوا تتكلمون عن السوني عن نوع واحد من بين ستين نوع .. هل جربتوا الانواع الثانيه ؟؟

من احسن و افضل و اقوى واكشخ الاجهزه سوني .. مو علشان فئه معينه صار مو زين .. والديل و حرارته وين راح ؟؟ والاتش بي نفس الشي ..

عموما و انا جربت ال tz3 .. صح فيه حراره لكن كاداء اهو افضل اداء بالنسبه للاجزه الصغيره 11 انش .

لكن هم اقول مشكور اخوي على المعلومه والخبر :)

Fishta

عضو نشط
انا عن نفسي جربت ثلاثة انواع من السوني
وكلهم tz واستعمالهم ممتاز

والأن راح اشتري انشالله tz37mn

الجديد

خسران جداً

موقوف
بخصوص الدل...انا استخدمه من سنة 2003 و من احسن ما يكون..وحتى معاملتهم حدها زينه. وماكو حراره كلش...يعني حرارته عاديه ما يحس فيها الواحد.
بس سمعت ان اللابتوبات الجديده مو نفس القديمه من دل... وانا شي واحد مخليني افكر اشتري جهاز جديد...ان جهازي مافيه وايرلس و ربعي بالدوانيه حاطين وايرلس:)

الحالة
موضوع مغلق
أعلى