ساطور على على مابين السطور !!

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
ما بين السطور

للكاتب : ناصر الخالدى






شخصية اقتصادية مخضرمة اكدت لـ »الوطن« ان القرارات الفنية التي اتخذها البنك المركزي بما يتعلق بالقروض والتسهيلات التي جاءت كردة فعل لمطالب بعض اعضاء مجلس الامة لن تؤثر على اداء البورصة فقط وانما ستخلق ازمة اجتماعية ومالية لدى الالاف من صغار المتداولين.

شخصياتك المخضرمة اكثرت !!



نفت مصادر خاصة لـ »الوطن« ان تكون الصناديق التابعة للهيئة العامة للاستثمار قد شاركت في عمليات البيع المكثفة والمحمومة على عدد من الاسهم التشغيلية في تداولات الاسبوع الماضي، مؤكدة بالوقت نفسه ان قيام الهيئة بتلك العمليات من شأنه ان يدخل السوق والاقتصاد الكويتي بنفق مظلم ومجهول، وكانت ثمة اشاعات قد ترددت عن تلقي الهيئة تعليمات من البنك المركزي للضغط على السوق.

وهم مصادرك اكثرت وما شاءالله اكثر من الشخصيات المخضرمة !!



يرى المراقبون ان تصريحات محافظ البنك المركزي بشأن قراراته الاخيرة المتعلقة بالقروض والتسهيلات انها تتميز بـ »قصر الاجل« قد تكون اشارة ايجابية الى انها ليست متوازنة مع توقيتها المفاجئ وتزامنها مع اضخم اكتتابات يمر بها الاقتصاد الوطني.


تبرير ولة تطبيل !!





المتابع لتداولات السوق بالاسبوع الماضي، سيلاحظ ان عمليات البيع المكثفة قد استهدفت اسهم ومجاميع »اجيليتي« و»المدينة« و»الصفاة«، وسط معلومات عن قروض وجب موعد استحقاقها على عدد من المحافظ وكبار المتداولين.


يا سلام مشكور على الاضافة العظيمة يا استاذ سرحان !!



في الوقت الذي يبرر فيه المراقبون عمليات البيع المكثفة على عدد من الاسهم التشغيلية والثقيلة بسبب قرارات المركزي والاكتتابات لاسهم »زين« و»الصناعات« يستغرب معظم المتداولين من التراجع »المعيب والحاد« لمعظم الاسهم في نسب مؤثرة وعمليات متواضعة ومتعمدة.

عيب الخبر عندك !!؟؟



نشاط متوقع ومفاجئ لسهم صناعي تابع لمجموعة استثمارية ضخمة متراجعة حاليا، وذلك بسبب نقلة نوعية سيتم الكشف عنها قريبا، وقامت محافظ مالية ثقيلة بشراء عمليات ضخمة للسهم عند مستوى 530 فلسا.


يعنى ما شفت واحد يطبل كثرك يبه قول اسم السهم وقول اشكثر كميتك فيه ومتأكد كل يوم بتكتب عنه لما تبيعه !!





المتابع لتداولات الاسهم التابعة لمجموعتي »الاستثمارات الوطنية« و»المشاريع« تحديدا سيلاحظ ان هناك عمليات دعم استراتيجي لمعظم الاسهم التابعة وذلك ما اثار استحسان معظم المتداولين، في الوقت الذي لوحظ فيه استمرار التراجع التكتيكي والبعيد عن الدعم لاسهم بقية المجاميع الرئيسة.

يا سلام عليك دعم استراتيجى ليش ما تشتغل طيار !!




مدير محافظ مالية تابعة لمجموعة رائدة اكد لـ »الوطن« ان السوق الكويتي قد مر بفترات مشابهة للفترة الحالية، وان الثقة مازالت موجودة على الرغم من التراجع الحاد المؤثر، مطالبا بقية المجاميع بدعم نسبي لاسهمها.


ثقة يا ابو ثقة !!




مصادر خاصة لـ »الوطن« قالت ان احد البنوك التجارية قد طلب من احد المسؤولين بشركة استثمارية ان يسارع بتسديد ما يوازي 40 مليون دينار، مما اثر على تداولات اسهم مجموعته على الرغم من ارباحها الممتازة.


حتى جدتى تدرى انها الصفاة !!



مدير مكتب وساطة اكد لـ »الوطن« ان عددا من عملائه الاجانب مازالوا في وضعية »انتظار وترقب« متوقعا ان تبدأ عمليات التلقيط خلال الاسبوعين المقبلين.


الكويتين انحاشوا الاجانب يترقبون يمكن تقصد البنغال !!



اسئلة واستفسارات لعدد من المتداولين الى البنك المركزي.. »اعضاء مجلس الامة الذين طالبوا بالشراء سيكونون اول الانقلابيين والمهاجمين بعد ان تكبر الازمة الاجتماعية والمالية لاكثر من 100 الف مواطن كويتي«.


محد مسوى ازمة كثرك !!




الى الهيئة العامة للاستثمار ووزارة التجارة ما السبب في تكديس جميع الاكتتابات الضخمة بوقت واحد؟.. وهل روعيت الحالة الاقتصادية للبلد وللسوق قبل الموافقة؟

هل انت روعيت حالة المتداولين قبل لا تكتب !!



الى مجلس الوزراء.. انتم امام حالة فنية صعبة، سوق على وشك الانهيار، واستياء من معظم الفعاليات الاقتصادية، عدم تنفيذ أي مشروع تنموي يستفيد منه القطاع الخاص باستثناء مشروع المصفاة »المشبوه«، واخيرا معضلة اجتماعية قد تفرزها تلك الحالة.




المشبوه !!!!!!!!!!!!!!

ناصر الخالدى


تاريخ النشر 07/09/2008
 

الاوربي

موقوف
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
1,590
الإقامة
sk
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

السور شفيك والله ضكتنى ترا على فكره الكويت كلهااا تعرفه ليش اليوم بذات زعلان عليه


طوول بالك مصيره بيرد السوق عدل مدل شدعوه عاد طولنا بالك

ههههههههههههههههه للحين مصر يطبل :)
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
هههههههههههههههههههههههههههههههه

ماقولكم قلبه متروسه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 

الاوربي

موقوف
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
1,590
الإقامة
sk
متروسه عيوش رمضان :) :(
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
يعنى الصراحة انا ويد متفائل !!

اول مافتحت التلفزيون طلع لى داود حسين يمثل دور واحد خبل وبعدها شفت امل العوضى ولاعت جبدى من ملاقتها وكملها صلاح حمد خليفة بصوته المزعج بعد بقى ابراهيم الحربى واكسر التلفزيون وانام مرتاح البال !!
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
لاجديد على التطبيل
الي عنده نفس هالمعلومات اشعنده يكتب بالجريده :)
والله عجب
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
يعنى الصراحة انا ويد متفائل !!

اول مافتحت التلفزيون طلع لى داود حسين يمثل دور واحد خبل وبعدها شفت امل العوضى ولاعت جبدى من ملاقتها وكملها صلاح حمد خليفة بصوته المزعج بعد بقى ابراهيم الحربى واكسر التلفزيون وانام مرتاح البال !!

تلفزيونات الكويت ترفع الضغط والسكر من كثر الاعلانات الي يحطونها ، والله من كثر الاعلانات اسكر التلفزيون .
 

ناصر الخالدى

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
1,413
الإقامة
الكويت
انا اقول الله يتجاوز عنة
ويهدية
 
أعلى