«الاتحاد لصناعة مواد البناء» تعدّ خطة استراتيجية للتوسع محليا وإقليميا

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة قاروه, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2008.

  1. قاروه

    قاروه بوعبدالعزيز

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    7,976
    عدد الإعجابات:
    3,656
    كونا ــ أكد مدير عام شركة الاتحاد لصناعة مواد البناء أحمد النوري على الدور الكبير الذي يلعبه القطاع الصناعي في دعم استقرار الاقتصاد في البلاد وخاصة صناعة مواد البناء التي تساعد في دفع عجلة تجارة العقار.
    واعتبر النوري في لقاء اجرته وكالة الانباء الكويتية (كونا) صناعة مواد البناء «لحم البلد ودمه وتشكل ثقلا كبيرا في بنيته والجودة في صناعة المنتج يجمل واجهه المعمار للبلاد والأمان لمستخدميه لاسيما بعد التشريعات التي صدرت بهذا الخصوص من الجهات المسؤولة في البلاد».
    وحول الطلب على منتجات الشركة قال أنها تلقى رواجا كبيرا وعليها اقبال لتواجدها بشكل كبير في السوق الكويتي، كما أنها تركز في اهتمامها على القطاع الحكومي والذي يعد العميل الأول، اضافة الى الشركات الكبيرة في القطاع الخاص ذات المشاريع الكبيرة، مضيفا أنها حاليا تعمل على الدخول في نطاق التعامل مع الأفراد.
    وبين النوري ان من أهم المنتجات التي تقوم وتركز عليها الشركة حاليا هي صناعة الطابوق المتداخل للارضيات والكربستون وعلى بعض المنتجات الأخرى من مواد البناء، مشيرا الى أن منتجات الشركة تباع قبل أن تنتهي من التصنيع والتجهيز.
    وأكد أن الشركة تسير وفق خطة مستقبلية على مدى السنوات الخمس المقبلة ولديها منتجات مميزة قد لا تكون متوفرة في شركات أخرى تمارس نفس أنشطتها حتى أن الأسواق الخارجية ومن أهمها السوق العراقية تقبل على منتجات الشركة بشكل كبير جدا.
    لفت النوري الى أن الشركة حاليا بصدد تنفيذ استراتيجية خاصة بها تمكنها من النمو بثبات محليا واقليميا، مشيرا الى أنها تنافس الكثير من الشركات التي تعمل بنفس المجال في السوق الكويتية على صعيد مواد البناء مبينا بقوله «الا أننا في هذا المجال نسعى الى تطوير الشركة ككل من الداخل والخارج للوصول الى ما يرضي العملاء والمساهمين والعاملين بها».
    وفيما يخص السلامة البيئية ومراعاة الشركة في ذلك شدد النوري بقوله «هذا أمر ليس فيه خيار فنحن ملزمون في الحفاظ على السلامة البيئية وفق انظمة الهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للصناعة».
    وأضاف النوري ان المخلفات الصناعية على سبيل المثال لها أساليب بيئية خاصة لنقلها بشكل دوري الى الأماكن المهيأة لذلك كما أن جميع مواصفات السلامة تراعيها الشركة بالكامل في خطوط الانتاج ومع العاملين كل حسب طبيعة عمله دون أي تقصير.

    مع الجهات المتخصصة
    وقال النوري ان الشركة على تنسيق دائم مع وزارة الأشغال العامة والتي لديها مختبرات بأعلى المستويات العالمية في فحص المنتج، حيث يفحصون عينات من المنتجات باستخدام التقنيات العالية المتوافرة لديهم ثم يتم بعد ذلك اصدار شهادات في مطابقة منتجات الشركة للمواصفات العالمية والتي تعتبر من مقومات اختيار العملاء لمنتجات الشركة.
    وافاد النوري في هذا الشأن بان الشركة قامت، بالاتفاق مع جهات استشارية عالمية أخرى، بتبادل المعلومات الخاصة بالمواصفات العالمية التي يتم تطبيقها في خطوط الانتاج، كما أن شركة اسمنت الكويت قامت مشكورة بفتح باب التعامل والتعاون معنا لتجربة خلطاتها وتركيباتها الجديدة على خطوط الانتاج حيث يُدرس تطابق مواصفات منتجاتها على منتجاتنا.
    واشار الى طموح الشركة حاليا في الحصول على شهادة الايزو في جميع منتجاتها، موضحا أن الشركة لا تطمح إلى الآيزو فقط للمنتجات بل للحصول على شهادات الجودة العالمية على مستوى الشركة ككل بادارتها واجراءاتها وأعمالها وموظفيها.
    وبين النوري أن الشركة تحصل على المواد الخام من الكويت ومن خارجها، وأكثر مصادرها الخارجية هي من دول الخليج وأوروبا وذلك وفقا لما يتناسب مع متطلبات الانتاج علما بأن أهم المواد الأولية لمنتجات الشركة هي الألوان والرمل والصلبوخ والاسمنت والماء.

    فحص المواد
    وقال ان المواد ذات الجودة العالية تُستخدم في خطوط انتاج الشركة بشكل مباشر أما المواد ذات الجودة المنخفضة فتقوم الشركة بفحصها في المختبرات الخاصة بها قبل ادخالها في خطوط الانتاج، فاذا كانت غير مطابقة لمواصفات الجودة المطلوبة يتم ادخالها في آلية خاصة للمعالجة، وذلك لكي نرفع من جودتها لتطابق المواصفات.
    وعن المنافسة التي تشهدها صناعة مواد البناء في الكويت والخليج أفاد النوري بأن «المنافسة بالنسبة إلينا ممتعة جدا، فنحن كقطاع صناعي نشعر باللذة عند المنافسة مع الشركات التي تشابهنا في النشاط الصناعي وانتاج مواد البناء»، مبينا أن أكثر البلاد التي نورد لها في الوقت الحالي العراق وتشكل نسبة التصدير اليه حوالي 30 في المائة من اجمالي الانتاج.
    وطالب بضرورة دعم المنتج الوطني وتقديم تسهيلات أكبر من خلال توفير الأراضي والقسائم الصناعية وتطوير البنية التحتية بشكل مدروس ويتلاءم مع المتطلبات الخاصة بكل صناعة.
    واضاف النوري أن لكل صناعة «سواء في بدايتها أو عند تطويرها» معدات خاصة بها وغالبا تُستورد من خارج الكويت على دفعات لحين استكمالها، وحاجة تلك المعدات الى أراض يتم تجهيزها لتلائم متطلبات لتركيب تلك المعدات، الى جانب الحاجة الى مساحات كبيرة للتخزين لاسيما لمثل انشطة منتجات الشركة، حيث ان طبيعة المنتجات تحتاج الى فترة زمنية ليأخذ المنتج الصلابة الكافية قبل أن يتم بيعه.

    دعم الجمارك
    أعرب النوري عن شكره للقائمين على الادارة العامة للجمارك في دعم المنتج الوطني، وذلك من خلال التعاون في تسهيل اجراءات الحصول على المواد الأولية غير المتوافرة محليا لايمانهم بالحاجة الى تذليل العقبات أمام الصناعة الوطنية. واضاف في هذا الشأن الحاجة الملحة الى الدعم المعنوي والمادي من الجهات المسؤولة الذي يتمثل في التسهيلات المالية لدى تسليم الأراضي أو الرخص، ومنها طريقة السداد ونسبة الفوائد التي تفرض على القروض الصناعية.

    دعم العمالة الوطنية
    حول دعم الشركة للعمالة الوطنية، أكد دعم الشركة الكامل، حيث قامت خلال الاونة الاخيرة بالاعلان عن حاجتها، مبينا أن المشكلة التي تواجهها تكمن في تحفظ الكويتيين على العمل لدى القطاع الخاص في المناطق الصناعية النائية لكن الشركة تلتزم بقانون نسبة العمالة الوطنية المطلوبة. يذكر ان انشاء شركة الاتحاد جاءت كفكرة من مصنعي مواد البناء في الكويت سنة 1984، حيث تم الاتفاق في البداية على انشاء اتحاد لصناعيي مواد البناء ثم تطورت الفكرة الى تأسيس شركة لهؤلاء الصناعيين، وجمعت شركة الاتحاد هؤلاء جميعا برأسمال بسيط في ذلك الوقت بهدف ممارسة نشاط صناعة مواد البناء.

    http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=428153&date=08092008




    الى الامام دائما وابدا باذن الله
     
  2. مناوي الشعر

    مناوي الشعر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2007
    المشاركات:
    763
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا على نقل الخبر مشرفنا

    والله يجزاك خير
     
  3. دايــم

    دايــم بوتركي

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2008
    المشاركات:
    10,791
    عدد الإعجابات:
    27,749
    مكان الإقامة:
    قريه العليا
    الحمدلله على السلامه ياخوي
    وعاش من شاف مشاركاتك

    :)
     
  4. الاوربي

    الاوربي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    sk
    قاروه ماشالله وينك موبين اخاف محبوس برمضان :)


    مشكور يالغالي على النقل