تاميم شركات الرهن العقاري يستمر في رفع قيمة الدولار 09/09/2008 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق تجارة العملات والمعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

تاميم شركات الرهن العقاري يستمر في رفع قيمة الدولار
بانتظارنا اليوم عدة معطيات اقتصادية مهمة من الولايات المتحدة ومن المتوقع ان تكون اهم الاخبار الصادرة اليوم مضرة للدولار الامريكي. ستفتح جلسة التجارة الامريكية بخطاب برنانكي .
التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD


معطيات مبيعات المنازل تصدر اليوم
ارتفع الدولار أمام اغلب العملات الأساسية يوم أمس. فقد ارتفع بما يزيد عن 200 نقطة امام اليورو، وتراجع تداول هذا الزوج تحت مستوى 1.41 مسجلاً أدنى مستوى له عند 1.4050، ولم يشهد اليورو هذه المستويات من الانخفاض منذ أكتوبر 2007. كان سبب هذا الارتفاع هو رد فعل السوق للسيطرة على فاني مي وفريدي ماك. قدمت هذه السيطرة دعم فوري لأزمة الائتمان والرهن العقاري، و التي كانت سبب في تأذي الاقتصاد الامريكي في أوقات كثيرة. كان رد فعل سوق الأسهم قوي في ظل ازدهار الدولار في سوق العملة. في حديثه يوم أمس، أيد "فيشر" عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة هذه المساعدة من الخزانة الأمريكية. تما لإعلان يوم أمس عن ائتمان المستهلك الأمريكي بقراءة 4.6 بليون، اي اقل من القراءة السابقة التي كانت عند 11.0 بليون دولار، مما يُظهِر أن انفاق المستهلك كان في تباطؤ في اغسطس. على الرغم من انخفاض ائتمان المستهلك، لم يتمكن الدولار من التوقف عن الارتفاع أمام العملات الاخرى، باستثناء الين الياباني، حيث كان تداول مؤشر الدولار عند أعلى المستويات خلال ما يزيد عن عام. واليوم نتوقع الاعلان عن عدد من المؤشرات الاقتصادية الأمريكية، والتي قد تكون وفقًا للتوقعات محبطة لاتجاهات الدولار الحالية. سيبدأ اليوم بحديث "بيرنانكي" محافظ البنك الفيدرالي عن التعليم. بالإضافة إلى ذلك، نتوقع الاعلان عن مخزونات البيع بالجملة، ومؤشر التفاؤل الاقتصادي، واللذان لا يحملان اهمية كبيرة. سيكون البيان الأهم هو تقرير مبيعات المنازل التي لم تتم عمليات بيعها، والذي من المتوقع تراجعه بنسبة 2.1% عن ما كان عليه في القراءة السابقة. اعتمادًا على التوقعات الخاصة بالمؤشرات الاقتصادية اليوم فقط، نفترض أن الدولار سوف يتراجع. ولكن كما هو الحال مع الدولار أكثر من أي عملة أخرى، عندما يكون للاتجاه الصعودي زخم تداول مرتفع يكون من الصعب للغاية المضاربة بالعكس. نتوقع تذبذب حركة السوق اليوم، حيث قد تستمر حركة السوق في مدى محدد عند اعلى مستويات يوم امس في اغلب اليوم.

اليورو EUR

استمرار الهبوط الشديد في قيمة اليورو
تراجع اليورو امام جميع العملات الاخرى يوم أمس. ومع خليط البيانات المحلية السيئة، وارتفاع الدولار في الأسابيع الأخيرة، وجد اليورو نفسه في انخفاض أعمق. وفي ظل الصعوبات التي تؤثر حاليًا على اقتصاد منطقة اليورو مثل استقرار الاسعار والتضخم وتباطؤ النمو، من المتوقع ان يستمر اليورو في انخفاضه. فقد اليورو يوم أمس 200 نقطة أمام الدولار والباوند، ومرّ بيوم آخر من الخسائر الحادة أمام الين بعد انخفاض اليورو/ ين بمقدار 200 نقطة مع افتتاح السوق يوم الاحد.
سيكون مصير اليورو اليوم بين يدي حركة السوق العالمية والبيانات الامريكية، حيث كان البيان الوحيد من منطقة اليورو اليوم هو ما تم نشره في وقت مبكر عن الميزان التجاري الألماني والذي جاء بقراءة 11.8 بليون بعد ان كان من المتوقع أن يأتي بقراءة 17.5 بليون. اتخذ اليورو اتجاه صعودي بسيط بعد هذا التقرير على الرغم من نتيجته المحبطة للآمال. فبعد الإعلان عن نتيجة هذا التقرير بفترة بسيطة، ارتفع اليورو/ دولار فوق 1.4120.
يجب أن يركز التجار على أسواق الاسهم العالمية وحركة الدولار والين، حيث قد يكون التداول اليوم نشطًا مثل يوم أمس.


الين الياباني JPY


الين يسجل مكاسب ضد اليورو والجنيه الاسترليني
ارتفع الين ايلاباني امام أغلب العملات يوم أمس. ففي ظل عودة الرغبة في المخاطرة إلى السوق بعد مساعدة فاني وفريدي، كان الين قادرًا على تحقيق ارتفاعات جديدة. ومع الارتفاع المستمر بما يزيد عن 200 نقطة امام اليورو والباوند منذ افتتاح جلسة يوم الأحد، تمكن الين من الاستفادة من أوضاع السوق المتذبذبة، متخلصًا من النتائج الهبوطية التي شهدها منذ عدة أشهر امام العملات الاخرى. شهد الين اتجاه صعودي امام الدولار للمرة الأولى خلال ثلاث أيام. وفيما يتعلق بالبيانات المحلية اليابانية يوم أمس، تراجع مؤشر مراقبي الأوضاع الاقصادية الحالية بمقدار نقطة واحدة، حيث سجل مستوى 28.3، ولم يتأثر الين الياباني كثيرًا بذلك.
اليوم نتوقع الاعلان عن عدد من البيانات عن الاقتصاد الياباني. وقد شهدنا في الصباح المبكر اليوم نتيجة تقرير طلبيات الأدوات الآلية والذي امتد في انخفاضه بنسبة 14.2% بينما كان المتوقع ان يقتصر الانخفاض على نسبة 8.9%. لم يتأثر السوق كثيرًا بهذا التقرير واستمر في اتجاهه كما هو. في وقت لاحق اليوم، سيتم الإعلان عن مؤشر أسعار سلع الشركات، والذي يقيس تغير الأسعار في السلع التي باعتها الشركات، ويعتبر هذا المؤشر مؤشر دقيق للتضخم. كما سيتم الاعلان عن الحساب الجاري الياباني، والذي من المتوقع ارتفاعه إلى 1.34 تريليون ين ياباني هذا الشهر. ومع مراقبة دقيقة لأسواق الأسهم الأمريكية وحركة الدولار والبتوند، قد يلاحظ التجار ان الين قد يستمر في ارتفاعه اليوم.

النفط الخام Crude Oil

انخفاض اسعار النفط نتيجة لارتفاع قيمة الدولار
شهدت جلسة تداول يوم أمس انخفاض في أسعار النفط الخام، بسبب الحركة الصعودية للدولار الأمريكي. فقد كانت الأنباء بارتفاع الدولار إلى أعلى المستويات خلال 2007 بالإضافة إلى الأنباء بوجود إمدادات نفطية كافية سببًا في انخفاض سعر النفط الخفيف إلى 104.80 دولار للبرميل يوم أمس.
شهدت الأرقام الخاصة بالإمدادات دعمًا يوم أمس نتيجة للأنباء التي أظرت أن تصنيف إعصار "ايكي" -آخر إعصار هدد إمدادات النفط الامريكية- قد انخفض إلى الفئة 1. كما انخفضت أسعار النفط الخام ببعد كلمات من النعيمي وزير النفط السعودي عند وصوله غلى فيينا لحضور اجتماعات أوبك. فقد اكد النعيمي على ان الإمدادت كان في تعافي وأن الأسعار في السوق متوازنة تمامًا. ن المحتمل ان تؤدي أي أنباء عن اوبك إلى تذبذب حركة أسعار النفط الخام في اليوم التالي.


التحليل الفني


اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يستمر هذا الزوج في اتجاهه الهبوطي بكامل قوته، ويقع تداوله الآن حول مستوى 1.4080. ومع انخفاض السعر الحالي على الرسم البياني اليومي إلى ما دون الحد السفلي من البولنجر باند، قد يتخذ ذا الزوج حركة هبوطية أخرى. قد يكون البيع بالتالي استراتيجية جيدة اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

استأنف الباوند اتجاهه الهبوطي ويحاول اختراق مستوى 1.7500. إن تحقق الاختراق، فقد يمتد هذا الزوج في اتجاهه الهبوطي، مع احتمالية استهداف مستوى 1.7430.

الدولار المريكي/الين الياباني USD/JPY

يستمر هذا الزوج في إعطاء إشارات متضاربة، بدون اختراق واضح. ومع إشارة جميع مؤشرات التذبذب إلى الانخفاض، يبدو أن هذا الزوج قد يواجه جلسة هبوطية أخرى. قد يكون الاختيار الصحيح اليوم هو البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF

يمتد هذا الزوج في زخم تداوله الصعودي، ويقع تداوله الآن حول مستوى 1.320. يضيق البوانجر باند الآن على الرسم البياني اليومي، مما يدل على احتمالية اتخاذ الزوج حركة صعودية حادة أخرى. الاستراتيجية المفضلة اليوم هي الشراء.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
تنخفض أسعار النفط الخام مرة أخرى، واصبح تداول برميل النفط الآن حول مستوى 105 دولار. تعطي جميع مؤشرات التذبذب في الوقت الحالي إشارات هبوطية، مما يدل على احتمالية انخفاض سعر النفط أكثر. قد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس لدخول الاتجاه في مرحلة مبكرة.

الكلمات المفتاحية :

حساب حقيقي | حساب وهمي | أسعار الذهب | اسعار البترول | اسعار الفضة | اسعار المعادن | اسعار النفط | بترول | فضة | حساب مجاني | فوركس | الفوركس | تجارة عملات | تداول عملات | تجارة الفضة |تجارة المعادن | حساب مصغر

 
أعلى