دروس للدبلوماسيين الكويتيين عن النبيذ واصطحاب الزوجات إلى الحفلات!

الحالة
موضوع مغلق

>>الرويلي<<

موقوف
التسجيل
11 يوليو 2008
المشاركات
466
دروس للدبلوماسيين الكويتيين عن النبيذ واصطحاب الزوجات إلى الحفلات!
كتب / عبدالله العتيبي عدد اليوم
انهت وزارة الخارجية الأسبوع الماضي دورة «للاتيكيت» لمجموعة جديدة من الدبلوماسيين والعاملين في وزارة الخارجية، تضمنت دروسا منوعة في فنون تناول الطعام في المناسبات والاحتفالات المختلفة، ولم يفت المحاضر في الدورة تقديم شرح تفصيلي للمشاركين في الدورة عن أنواع مشروب النبيذ، ومتى يمكن استخدام كل صنف منه، كي يظهر الدبلوماسيون الكويتيون بمظهر حضاري... فالنبيذ الأحمر يشرب فقط عند تناول اللحوم الحمراء، كلحم الغنم والبقر، أما الأبيض فيقدم فقط عند تناول اللحوم البيضاء، كالمأكولات البحرية والدجاج، مع تشكيلة واسعة من الاجبان.

ولم يفت المحاضر التطرق الى مشروب «الشمبانيا» فقدم شرحا تفصيليا عن هذا المشروب وعن المناسبات التي يتم فيها تناوله، خصوصا في الاحتفالات، وايضا تعليم المشاركين في الدورة كيف يمسك الدبلوماسي بزوجته أثناء تلبيته لدعوة حفل رسمي أو حتى لحفل موسيقي راقص!

المحاضر بعد أن قدم شرحا تفصيليا للمشاركين في الدورة والذين كانوا من الجنسين، أكد أن هذه المعلومات هي من باب العلم بالشيء فقط وليس مطلوبا منهم تطبيقها عمليا، خصوصا بعدما ظهرت علامات الدهشة من بعض الدبلوماسيين الجدد، وبدوا مصدومين في كيفية التعامل مع هذا الفصل، وارتاحوا لأن الوزارة لم تطلب منهم تطبيق هذه الدروس عمليا... Cheers!

منقول من جريدة الجريدة
 

بترولي نشط

موقوف
التسجيل
4 أغسطس 2008
المشاركات
561
مشكور أخوي علي موضوعك

بس بصراحه اشوفه شي عادي

لانهم غير مجبورين علي الشرب هذا بالنسبه حق الي مايشربون

وانت تدري وايد دول مو ممنوع فيها النبيذ والخمر ... و الحكومه الكويتيه اكيد ماراح تقدر تمنع احد اذا كان برا الكويت انه يشرب واهم حبو يعلمون الي يبون يشربون الاتيكيت علشان ما يفشلونه برا وخاصتا هذيل اهم الي يمثلون الكويت برا

عموما مشكور علي موضوعك

تحياتي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى