انعكاس الدولار وقوة اليورو قبل البيانات الفرنسية 10/09/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق تجارة العملات والمعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:
انعكاس الدولار وقوة اليورو قبل البيانات الفرنسية

تشمل جلسة اليوم تصريحات احتياطي النفط في الولايات المتحدة. على كل تاجر وتاجر مراقبة هذه التصريحات بحذر , فقد سبق ان اثر النقصان , او الزيادة , في مستوى احتياط النفط الامريكي بقوة كبيرة على العملات المقرونة بالدولار.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD


تأثير سلبي من البنك الاستثماري على الدولار
انخفض الدولار أمام اليورو للمرة الاولى خلال أسبوعين تقريبًا حيث اندفع هذا الزوج إلى 1.4131. في الجلسة المسائية، كان الدولار قد سجل أعلى مستوى امام اليورو خلال 11 شهر عند 1.4043. علاوة على ذلك، كان تداول الدولار منخفضًا أمام أغلب العملات الأساسية بعد انتشار اشاعات حول الوضع المالي للبنك الاستثماري "ليمان برزرس"، مما أخمد عزيمة التجار وجعل الدولار يشير في حركة هبوطية. شهد الدولار حركة صعودية أيضًا حيث ارتفع بمقدار 50 نقطة أمام الدولار الكندي وأغلق عند 1.0722.
انخفض أسهم "ليمان برزرس" بسبب القلق من قدرها على رفع رأس مالها بعد التقارير التي جاءت حول انتهاء المحادثات مع بنك كوري والخاصة بمساعدة مالية محتملة. انخفض هذا السهم بما يزيد عن 40% يوم الثلاثاء، وهو أكبر انخفاض في يوم واحد، مما ادى إلى تراجع مشاعر التفاؤل الأولية في السوق بشأن سيطرة الحكومة الأمريكية على ممولي الرهن العقاري فريدي ماك وفاني مي. انخفض سهم ليمان إلى أدنى مستوى خلال ما يزيد عن 10 أعوام، حيث أصاب التجار مشاعر بالقلق بشأن الانعزال المالي للبنك والقلق من زيادة رأس المال. تراجع مؤشر داو جونز الصناعي بما يزيد عن 220 نقطة، أو 2% وذلك إلى مستوى 11.280 في جلسة التداول الماضية.كان سبب ذلك هو انخفاض الدولار البسيط أمام العملات الأساسية الأخرى.
اليوم سيتم الإعلان فقط عن مخزونات النفط الخام، والذي يقيس معدل التغير في عدد براميل النفط الخام التي تخزنها الشركات التجارية خلال الاسبوع الماضي. يتوقع المحللون ان يسجل هذا التقرير قراءة -4.8 مليون. ننصح التجار بالتركيز على هذا التقرير وكذلك على اسعار النفط الخام، حيث سيكون لهما تأثر ذو دلالة هامة على أزواج الدولار.


اليورو EUR


تضارب مشاعر اليورو قبل الإعلان عن بيانات اليوم
شهد اليورو اتجاهات متضاربة يوم امس اماما اغلب العملات. فقد اتخذ اتجاه هبوطي امام الين منخفضًا بما يزيد عن 100 نقطة، وأغلق عند 151.04. وكانت حركته متقلبة امام الدولار والباوند داخل مجالات صغيرة.
تم الاعلان يوم امس من منطقة اليورو عن الميزان التجاري الألماني، والذي أظهر تقلص الفائض في الميزان التجاري الألماني لشهر يوليو يميا يزيد عن التوقعات بسبب ارتفاع الواردات بأعلى معدل خلال ما يزيد عن ست سنوات مسجلاً 72.6 بليون. وقد انخفض المعدل الشهري للصادرات إلى 84.4 بليون، وسجل الفائض في الميزان التجاري بشكل عام قراءة 11.8 بليون بعد ان كان عند 18.2 بليون في يونيو. تعتبر التجارة الاجنبية هي المحرك الأساسي لمعدل النمو في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو خلال السنوات الاخيرة، ولكن أشارت بيانات يوم أمس أنه قد يكون هناك تباطؤ في معدل النمو خلال الربع الثالث، واحتمالية اتجاه الاقتصاد الى الركود مما قد يؤدي إلى تدهور عملة اليورو.
اليوم نتوقع القليل من البيانات من منطقة اليورو. سوف يدلي "تريشيه" محافظ البنك المركزي الأوروبي بشهادته أمام اللجنة البرلمانية للشؤون المالية والاقتصادية. كما سيتم الاعلان من فرنسا عن الانتاج الصناعي والميزان التجاري. لا تزال بعض إشارات المرونة تظهر على اليورو، حيث انه كان يتحرك داخل مدى محدد يوم أمس على الرغم من تذبذب الحركة في السوق على كافة القطاعات. سيكون من المهم للتجار تحديد كيفية تأثير هذه المؤشرات الاقتصادية من أوروبا على الاقتصاد.


الين الياباني JPY


الحساب الجاري الياباني يتفوق على التوقعات مزودًا الين بدعم
ارتفع الين الياباني يوم أمس أمام جميع العملات الأخرى. فقد ارتفع بنسبة 1.2% حتى مستوى 107.22 أمام الدولار يوم أمس، وشهد ارتفاع كبير امام الباوند والفرنك.
ارتفع الحساب الجاري الياباني بمقدار 156 تريليون ين بعد ان كان المتوقع أن يسجل قراءة 134 تريليون ين فقط، وبالتالي شهد الين اتجاه صعودي خفيف وكان يوم أمس بذلك يوم آخر من البيانات الاقتصادية اليابانية المدعمة للين. يعتبر هذا المؤشر هام للغاية لأنه مرتبط بشكل مباشر بالطلب على العملة. يشير الفائض في الميزان التجاري على أن الأجانب يتشرون المزيد من العملة المحلية لتنفيذ تعاملاتهم في البلاد. سوف يدعّم هذا بدورهالاتجاه الصعودي الذي اتخذه الين مؤخرًا في سوق الفوركس.
اليوم سيتم الاعلان عن الطلبيات الآلية الأساسية، والذي يقيس إجمالي قيمة الطلبيات الجديدة من رجال صناعة الآلات، فيما عدا الطلبيات الخاصة بالأشياء التي تتذبذب دورة بيعها. إذا جاء هذا التقرير باتجاه صعودي فسيكون لذلك تأثير إيجابي على عملة البلاد. عندما تزيد مشتريات رجال الصناعة للآلات، فإن هذا يشير إلى توسع القطاع الصناعي. وإلى جانب اتاهات ازواج الين الياباني، سيكون سعر النفط الخام عامل مؤثر اساسي على الين. سيحتاج الين الى استمرار الاتجاه الهبوطي للذهب الاسود للحفاظ على قوته.


النفط الخام Crude Oil


انخفاض مستمر في الاسعار على الرغم من المطالب بقطع الإنتاج
يكون اليوم هامًا لمراقبة أسعار النفط الخام. نظرًا لاستمرار اجتماع أوبك لمناقشة ما يجب عليهم فعله سواء بتخفيض مستويات الإنتاج الحالية أو الحفاظ عليها، يواصل النفط انخفاضه تدريجيًا ليقترب من 100 دولار. بلغ النفط أدنى مستوى له عند 103.42 دولار في نهاية جلسة تداول يوم أمس. طالب وزير الطاقة الجزائري ورئيس اوبك شكيب خليل بقطع الإنتاج وذلك في ذور انخفاض الاسعار. بينما قال وزير النفط السعودي أن بلاده ستحافظ على انتاجها من النفط. حضر مندوب روسي اجتماع اوبك يوم امس. وعلى الرغم من انها ليست عضو في منظمة اوبك، الا انها تعتبر أحد أكبر منتجي النفط في العالم.وقد تم اقتراح عقد اجتماع طارئ آخر في نوفمبر للاستمر في مناقشة الإنتاج ومستويات الاسعار.
يجب أن يلاحظ التجار أن اوبك لم تتخذ في اجتماعها الاخير قرار خاص بمستوياتالانتاج. كما ان الحضور الروسي لا يؤثر على سعر النفط على المدى القريب. ولا شيء يدل على ان سعر النفط سوف يتخذ مسار عكس انخفاضه الاخير ومن المحتمل ام ينخفض باتجاه مستوى 100 دولار. كما تستعد الولايات المتحدة الامريكية للاعلان عن تقرير مخزونات النفط الخام في وقت لاحق اليوم، والذي يحمل دلالات خاصة بالتضخم ومعدل النمو، وبالتالي قد ينتج في السوق تذبذب في الحركة.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
خلال اليومين الماضيين، تماسكت حركة هذا الزوج بالقرب من مستوى 1.4150. ويكلن يدل التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات على أن هذا الزوج قد يستأنف اتجاهه الهبوطي. يبدو أن الاسلوب المفضل اليوم هو البيع مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يظر على الرسم البياني للاربع ساعات أن زخم التداول الهبوطي للباوند كان متوقف بشكل مؤقت. على الرغم من ذلك، ونظرًا إلى إشارة جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للاربع ساعات إلى الانخفاض، فإن البيع هو الخيار المناسب اليوم.

الدولار المريكي/الين الياباني USD/JPY
تحرك هذا الزوج بشكل سريع وفي مدى محدد بدون اتجاه واضح منذ عدة اسابيع. يشير التقاطع الصعودي على الاتوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات إلى أن هذا الزوج على حافة حركة صعودية. الشراء اليوم هو الاستراتيجية المفضلة.

الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF

يستمر هذا الزوج في التحرك في مدى ضيق نسبيًا، ولا يوجد اتجاه واضح ملحوظ على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للاربع ساعات. قد يستمر هذا الزوج في التحرك في منطقة محايدة حتى تظهر إشارة أوضح. ننصح التجار بالابتعاد عن هذا الزوج حتى ينقشع ضباب الغموض.

اليورو/الدولار الاسترالي EUR/AUD

وصل هذا الزوج مؤخرًا إلى القمة عند 1.7660، وانخفض منذ ذلك الحين. ونظرًا إلى أن جميع مؤشرات التذبذب تعطي إشارات هبوطية على الرسم البياني للأربع ساعات، يبدو أن هذا الزوج سوف يمتد في حركته الهبوطية. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس للانضمام إلى اتجاه قوي.

الكلمات المفتاحية :

حساب حقيقي | حساب وهمي | أسعار الذهب | اسعار البترول | اسعار الفضة | اسعار المعادن | اسعار النفط | بترول | فضة | حساب مجاني | فوركس | الفوركس | تجارة عملات | تداول عملات | تجارة الفضة |تجارة المعادن | حساب مصغر


 
أعلى