شروط المعسرين !!

الحالة
موضوع مغلق

kwaity1978

عضو نشط
معنى قانون المعسرين يدخل ضمن اعلان الافلاس (( للعلم))

بالنسبه للي يبي يعرفون الشروط تنطبق عليهم وشنو يحسب ولكثره استفسارات الاخوان على التلفون

ارسال رقمك المدني بمسج

7864270

او الاتصال على
299002

ومن الاشياء التي لايحتسب بدل الاجار - وكل شي يذكر بشهادة الراتب يحتسب عليك -

BoooArab

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياأهل الطيبة انا محتار بين أمرين
مابين دخولي ضمن المعسرين او اني اسحب القضية الي رافعها ضد بنكي

قال الله تعالى: {وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ}.. (سورة آل عمران الآية 159).

kwaity1978

عضو نشط
يا اخوي انت حاط محامي ؟ اذا اي استشيره :) اذا لا روح اعرض الموضوع على المحامي وشوف الرد ماله افضل لان يعرف قوة القضيه ويعرف شنو من الممكن يفيدك فيه القاضي اذا كانت الفايده اقل من فائده المعسرين فعليك بالقضاء اذا كانت مساويه هم عليك بالقضاء اما اذا كان القضاء من الممكن يعطيك اقل بكثير فعليك بالمعسرين لكن هل الشي قانوني فيجب استشاره اهل القانون

MTCWAW

عضو نشط
يا اخوان كونوا واقعيين شوي
في مثل كويتي يقول مد اريولك على قد الحافك
واحدنا يروح ياخذ له قروض حق بيته وسيارته واثاثه ويكشخ اخر كشخه ولما تخلص فلوسه يصرخ الويل ويقول لحقوني يا حكومه كله منكم .
والبعض راح يقول فلوس الديره وايد والاعضاء يبوقون ( تبي تبوق وياهم يعني )
يا جماعه لا تفكرون بالدنيا وبس فكروا بالاخره لان فيه حساب وعقاب
واحدنا معاشه 500 دينار وكاشخ كشخه تقول هذا راتبه مو اقل من الفين علشان يوري الناس شوفوني ترا انا عندي واخرته يدش المحطه يصب ب750 فلس وعادي بعد يا ريت خصوصي
ليش ما يصير عندنا تنظيم بمصاريفنا ونقسم راتبنا علشان يكفينا
راح تقولون التجار كلونا .... طيب
مو احنا اللي شجعناهم
مثال ..
دجاج سادية الكرتون ب 9 دنانير وربع ممممممم غالي
ادري غالي
طيب في دجاج كويتي وارخص
لاااا شحقه اشتري كويتي شيقولون الناس عني ( وانت بتعزم المنطقه كلها ... منو يدري عنك )
فيا جماعه اللي وصلنا له الحين من ديون وقروض والله كله منا احنا
وطبخن طبختيه يالرفله اكله
طالع لنا بيت حكومه فصخناه وبنيناه مره ثانية تالي يشكي الويل
طلع لنا قسيمة سويناها 3 ادوار ولا قصر بيكنغهام تالي نشكي الويل
عيبنا ما عندنا قناعه
هذا رايي ولا ابي رد عليه لاني تعبت نفسيا من ديووووووووني
وسلامتكم

بالغلط

عضو نشط
واحدنا يروح ياخذ له قروض حق بيته وسيارته واثاثه ويكشخ اخر كشخه ولما تخلص فلوسه يصرخ الويل ويقول لحقوني يا حكومه كله منكم .
واحدنا معاشه 500 دينار وكاشخ كشخه تقول هذا راتبه مو اقل من الفين علشان يوري الناس شوفوني ترا انا عندي واخرته يدش المحطه يصب ب750 فلس وعادي بعد يا ريت خصوصي
مو احنا اللي شجعناهم
مثال ..
ادري غالي
طيب في دجاج كويتي وارخص
لاااا شحقه اشتري كويتي شيقولون الناس عني ( وانت بتعزم المنطقه كلها ... منو يدري عنك )
عيبنا ما عندنا قناعه
وسلامتكم

عزيزي .. يا كثر الناس اللي عليهم ديون وقضايا والاسباب اكبر من هالامور .. انا من الناس اللي توفا والدي . وعليه ديون كثيره وعاجز اسددها الا عن طريق قرض .. وتبهذلت بهذله .. لما طلعت من وظيفتي الى وظيفة ثانيه .. وقعدت 4 شهور ماني لاقي وظيفة .. وتراكمت الديون وما قدرت .. الا آخذ قرض أكبر .. وأسدد اللي تأخر علي .. وهم عشان الزواج ..

المقصد كله انه مو كل الكويتيين ماخذين قروض للكشخه والمصخره :)

بالتوفيق للجميع

kwaity1978

عضو نشط
مو احنا اللي شجعناهم
مثال ..
ادري غالي
طيب في دجاج كويتي وارخص
عيبنا ما عندنا قناعه
وسلامتكم

والله يا اخوي شكلك منقهر على عيال ديرتك وتحبهم وتبي مصلحتهم بس يا اخوي في ناس محتاجه وجديه وما نبي ننقل كلام التجار ونقول اي ما خذ قرض محد طاقه على ايده لا والله في ناس مطقوقين على ايدهم ومحتاج القرض وما له طريج ثاني ويوم خذاه ما كان وضع القرض جذي اتفق على قرض 280 دينار صار القسط 580 دينار !! ارباح على ارباح

التاجر بالديره ما يبي ولد الديره يركبمارسيدس وتكون عنده خدامه ما ادري النفط ياي من مخباته مو من رب العالمين يا اخي ديرتنا ديره نعمه و اهلنا اولى فيها ومن حق الكويت يركب ويكشخ

بالنسبه للقناعه انا معاك بهل النقطه

وبالنسبه لساديا (( عمر بن الخطاب )) رضي الله عنه
شكى له العامه من ارتفاع سعر اللحم وقالو له شوف لنا حل

رد رد جميل وقال خلو لحمهم لهم ما لكم حاجه فيه وكانت النتيجه انخفاض سعر اللحم موفقين اخواني واتمنى ان الموضوع يكون حوار طيب من اجل سماع ارائنا بموضوع المعسرين (( ماخاب من استشار ))

kwaity1978

عضو نشط
عزيزي .. يا كثر الناس اللي عليهم ديون وقضايا والاسباب اكبر من هالامور .. انا من الناس اللي توفا والدي . وعليه ديون كثيره وعاجز اسددها الا عن طريق قرض .. وتبهذلت بهذله .. لما طلعت من وظيفتي الى وظيفة ثانيه .. وقعدت 4 شهور ماني لاقي وظيفة .. وتراكمت الديون وما قدرت .. الا آخذ قرض أكبر .. وأسدد اللي تأخر علي .. وهم عشان الزواج ..

المقصد كله انه مو كل الكويتيين ماخذين قروض للكشخه والمصخره :)

بالتوفيق للجميع

الله يعينك اخوي واعرف واحد بنفس وضعه احد الشركات الكبيره استغنوا عن خدماته (( خوش دعم عماله وطنيه )) لان معاشاتهم عاليه بالنسبه للمعاشات اليديده (( لا ن فيها دعم حكومي )) وماعندهواسطه بالشركه وصاحبي الي اعرفه ابو عيال وكان عنده قرض قولي بالله عليك شنو يسوي اذا كان قرضه ايام معاشه قادر عليه وبعد ما استغنت عنه الشركه ما يقدر يسدد مصاريف حياته الطبيعيه وللعلم استغنوا عنه وعن كادر اكبير السبب ان الموظف اليديد معاشاتهم اقل على الشركه لان يحسبون دعم العماله والاضافات الاجتماعيه وصاحبي كان شغال قبل نظام دعم العماله فكان ياخذ من الشركه 800 الحين الشركات تعطي 200 وتحسب عليك ما تاخذه من الحكومه فلما شافت ان تعطيهم 800لاىوياخذون من الحكومه بعد دعم عماله وزيادت اخرى 150 بدلات من غير تردد شاحتهم بره الشركه وتصيدت اي خطأ عليه للفصل !! اهوه ومجموعه كبيره من الشباب

خوش وظايف ونقول الشركات حلوه وتخليك تحقق طموحك للاسف الشركات ما تفكر الا بمصلحتها والحكومه يجب ان تضع شروط لحمايه الكويتي لانها قاعده تدفع ملايين عن طريق معاشات للموظف الكويتي والشركات قامت توظف نص معاش موظفها من الحكومه اذا ما تحط قانون يحمي الكويتي او تحطله مكتب محاماه مجاني يلجأ له لاخذ حقوقه

و على فكره مازال صاحبنا من غير وظيفه ويترزق الله ببعض الاعمال التجاريه ليكسب رزق اعياله

ففي ناس توهقوا بسالفت القروض نتيجه قوانين غير مدروسه منها دعم القطاع الخاص من غير شروط ومن غير حمايه الكويتي وايضا التلاعب بموضوع النسبه فوق النسبه للقروض
وعدم وجود قرار لدراسه قوانين تؤثر على المواطن الكويتي ومنها عدم قيام الوزارات بدورها الرقابي على الشركات والتجار ومخليتهم يلعبون بالمواطن

BoooArab

عضو نشط
يا اخوي انت حاط محامي ؟ اذا اي استشيره :) اذا لا روح اعرض الموضوع على المحامي وشوف الرد ماله افضل لان يعرف قوة القضيه ويعرف شنو من الممكن يفيدك فيه القاضي اذا كانت الفايده اقل من فائده المعسرين فعليك بالقضاء اذا كانت مساويه هم عليك بالقضاء اما اذا كان القضاء من الممكن يعطيك اقل بكثير فعليك بالمعسرين لكن هل الشي قانوني فيجب استشاره اهل القانون

يطول عمرك المحامي موا لي بروحي بس حق قل الي عليهم قرض
ثانياَ ليش مستغرب انا جاي استشيركم موياي استشير محامي
لان الكل بيقول الزين عندي :) اوضحت الصوره اخوي كويتي

kwaity1978

عضو نشط
مو مستغرب من استشارتك لي حياك بأي وقت وهذا تلفوني 4442686

بس مستغرب من الطريقه الي تقول كنت من المعسرين وبعدين قدرت تعدل الوضع

اتصل علي وانشاء الله تسمع الراي الطيب

kwaity1978

عضو نشط
احب اوضح شغله للاخوان ما سيقوم به صندوق المعسرين هو شراء ما يزيد عن الخمسين فالمئه من المديونيه ويقوم بتقسيطه لاحقا اي بعد 15 سنه بعد اتخاذ كافة ااجرائات القانونيه التي تحرمك من الافتراض

نصوري

عضو نشط
صندوق العسرين لتخليص البنوك من القضايا الموجهه ضدهم
وعشان ..........اذا خلصوا ومحد سجل يقولون مافيه معسرين محد سجل

اخوانى لاتنسو الدعاء فالله لايرد دعوة المظلومين فى هذا الشهر الفضيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

kwaity1978

عضو نشط

حسبنا الله ونعم الوكيل

فذكــــــــــــــــــــــــــــر

جزاك الله خير

kwaity1978

عضو نشط
للاسف كثير من المقترضين كانوا متئملين خير من صندوق المعسرين وللاسف ماحل الا جزء صغير من المشكله

kwaity1978

عضو نشط
أرجو منك أن تكمل القراءة حتى النهاية إنما الأعمال بالخواتيم.
هناك عمل بسيط إذا قمت به أضمن لك حياة أفضل بإذن الله .. وبركة في دنياك وفوز في آخرتك.
وكرت الضمان ستجده في آخر هذا المقال

( عبد الله ) موظف براتب شهري 4000 ريال، يعاني من مشاكل مالية وديون، يقول: كنت أعتقد أني سأعيش على هذا الحال إلى أن أموت وأن حالي لن يتغير.. وأكثر ما أخافه أن أموت وعلي هذه الديون التي كل فترة تزداد والمفروض أنها تنقص .. فهذه متطلبات الحياة والزواج .. على الرغم أني مرتاح مع زوجتي وتقدر ظروفي إلا أن تلك الديون تنغص عيشنا ..، وفي يوم من الأيام ذهبت كالعادة إلى الاستراحة "شباب مثل حالي وأردى " فعندما تسمع مصيبة غيرك تهون عليك مصيبتك .. وكان في ذلك اليوم أحد الأصدقاء الذين أحترم رأيهم، فشكوت له ما أنا فيه ونصحني بتخصيص مبلغ من راتبي للصدقة، قلت له : "أنا لاقي آكل عشان أتصدق! "، ولما رجعت البيت قلت لزوجتي هذه السالفة، قالت: جرب يمكن يفتحها الله علينا. قلت إذن سأخصص 300 ريال من الراتب للصدقة .. والله بعد التخصيص لاحظت تغير في حياتي "النفسية زانت ، ماتشكي "صرت متفائل مبسوط رغم الديون وبعد شهرين نظمت حياتي، راتبي جزأته ووجدت فيه بركة ما وجدتها قبل .. حتى أني من قوة التنظيم عرفت متى ستنتهي ديوني بفضل الله..، و بعد فترة عمل أحد أقاربي مساهمة عقارية وأصبحت أجلب له مساهمين وآخذ السعي وكلما ذهبت لمساهم دلني على الآخر.. والحمد لله أحسست أن ديوني ستزول قريبا .. وأي مبلغ أحصل عليه من السعي يكون جزء منه للصدقة. والله إن الصدقة ما يعرفها إلا اللي جربها.. تصدق واصبر فسترى الخير والبركة بإذن الله.(( منقول ))

قيس

عضو نشط
الايجار الشهري يدخل ضمن مع الاقساط للصندوق

kwaity1978

عضو نشط
شوف اخوي قيس عشان تفهمني صح

الاجار المحصول -: الي اهوه مقدار ما يدخل لك من مردود نتيجه ايجارك لعقار ملكك = محسوب عليك

الايجار المدفوع -: مقدار ما تدفعه لمالك العقار بقصد الاستفاده من العقار للسكن وهو غير ملكك = غير محسوب

جاسم بوحمدي

عضو نشط
ليش هذي القوانين الي تضيق على الناس غير مساعده هذي صارت مذله للشعب الكويتي

MaSMoO7

عضو نشط
آنا أقول ياجماعة الخير للأسف والله للأسف .. ديرة خير هذا حالها:(

kwaity1978

عضو نشط

حسبنا الله ونعم الوكيل

التسميه عجيبه من لسانك (( صندوق العسرين )) يا اخي ذكرتني بخوانا المصرين صرنا على كل شي نبدع يا ترى ليش !؟

yaho

عضو نشط
السلام عليكم اخوااني والله كلامكم كله عدل وانا اعتقد لو صوت المواطنين ينسمع ويتطبق والله الامور كلها راح تتعدل وخصوصا المديونياات وتصير شراء مديونيه بدال تسديد والشارع الكويتي كله راضي بالشي هذا

المشكله اللي صايره الحين البنك يثااصط المواطن اللي ماخذ قرض ويكون مثلا قيمه القصط 300 دك بس المشكله يكون 280 للفايده و 20 للقرض

والحل واحد واتمني يصير ومثل ما ذكرو بعض الاخوان شراء المديونيه وهذا الحل الوحيد ومايكون فيه اي فاايده للبنك والفايده الاولى والاخيره للمواطن وبعدها الحكوومه لينها ظامنه حقها بعد على سبيل المثال 15 سنه

ومشكوورين على الموضووع الطيب هذا والتوضيحاات وكل عام وانتم بخير

الحالة
موضوع مغلق
أعلى