مدينة صباح الاحمد

الحالة
موضوع مغلق

حطوير

موقوف
عندي سؤال يا شباب
يقولون بيوزعون الاراضي ب 15/10
هل سيقبل ابناء المناطق الداخليه بالسكن هناك
واذا ما قبل وخيروه بين قطع بدل الايجار او اخذ ارض شلون راح يتصرف

وسمعت ان المدينه راح تغطي الي طلبات 2004 !!!

لان اكثر طلبات 97 و 96 وزعوا لهم بسعد العبدالله وام الهيمان

وان توزعت متي راح تنبني ؟

هل من تحيل منطقي لهذا الكلام الي سبق ؟

وشكرا لكم

الدنيا حظوظ

عضو نشط
انا طلبي 98 ولو يحوشني الدور ما أطوف مدينة صباح الأحمد!

قسيمة مساحتها 600 متر من يحصلها...

الدنيا حظوظ

عضو نشط
يا بابا هذي اسمها المدينة الذكية !!

تبي الصراحة ما ادري ليش اسمها ذكية ... يمكن يقصدون انها متكاملة..... وأعتقد ان الديرة راح تتغير و راح يصير داخل الديرة و صباح الاحمد مثل جدة والرياض ... عواصم!

I T C

عضو نشط
ياجماعة الربع وين المنطقه بالضبط ترا ان بحياتى مادشيت المنطقه العاشره الا اربع او خمس مرات؟

على حمد

عضو نشط
مدينة صباح الاحمد ( عريفجان ) تبعد عن العاصمة تقريبا 60 - 65 كم وعن سوق الفحيحيل 35 كم

تقع بالقرب من معسكر عريفجان

تبلغ مساحات القسائم 600 م

يبلغ الارتداد أمام القسائم على الأقل 7 م للزوايا 11 م للوسط

سيبدأ التخصيص على المخطط بدءا من شهر أكتوبر 10 وسيتم ايقاف تنفيذ أعمال البناء للقسايم لمدة سنتين حتى اكتمال انشاء البنية التحتية للمنطقة والتي وقعت عقودها بشهري 2 و 7 من هذه السنة .

ستغطي المنطقة عدد 11 الف طلب فقط ...علما بأن الطلبات من 1997 وحتى 1999 بلغت 11500 طلب اسكاني .

هذا ما لدي من معلومات ولكم جزيل الشكر

مدينة صباح الاحمد ( عريفجان ) تبعد عن العاصمة تقريبا 60 - 65 كم وعن سوق الفحيحيل 35 كم

تقع بالقرب من معسكر عريفجان

تبلغ مساحات القسائم 600 م

يبلغ الارتداد أمام القسائم على الأقل 7 م للزوايا 11 م للوسط

سيبدأ التخصيص على المخطط بدءا من شهر أكتوبر 10 وسيتم ايقاف تنفيذ أعمال البناء للقسايم لمدة سنتين حتى اكتمال انشاء البنية التحتية للمنطقة والتي وقعت عقودها بشهري 2 و 7 من هذه السنة .

ستغطي المنطقة عدد 11 الف طلب فقط ...علما بأن الطلبات من 1997 وحتى 1999 بلغت 11500 طلب اسكاني .

هذا ما لدي من معلومات ولكم جزيل الشكر

الله يعطيك العافية سؤال شلونها مع التلوث يعني بينها وبين المصانع وشركة النفط اشكثر وجم تبعد عن ام الهيمان اللي يشتكون اهاليها من التلوث واذا واحد يقدر يضع موقعها على خريطة الكويت افضل ؟

البواردي

عضو نشط
والله جان زين يطلعلي هناك بالعلم اني ما احب المناطق الجنوبيه لكن اللي يحصله بيت ويرفض هذا مجوي بصراحه
وانا اعلن من الحين اللي يبادل بطلي 2006 يا الله انا حاضر

حطوير

موقوف
بالنسبه للتوزيع باكتوبر
فبعد كتابتي للموضوع مباشرة جاتني الجريده الراي
وشفت فيها خبر يكدر انهم الغوا فكرة توزيع المدينه علي المخطط باكتوبر
وهذا يدل علي تخبط الاسكان رغم ان الوزيرة توعد انها راح تنجز صباح الاحمد والخيران والزور خلال 3 سنوات وتحتوي كلها علي 30.000 الف بيت
ولكن خذوها مني وعدها مثل وعد سلفها سئ الذكر الحميدي

بالنسبه للمساحه اول ما اقترحوا المدينه كانت المساحه 800 متر
وعقب نزلوها 600 متر والان انا متيقن راح ينزلونها 400 متر

ومن ناحية متكامله فلا اتوقع هالامر يمكن بالخطه الخمسيه وانتوا تعرفون شنو الخطه الخمسيه

على حمد

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز سهم استراتيجي

بحسب علمي انه تم دراسة موقع المشروع من قبل المؤسسة والجهات المختصة لمعرفة مدى مناسبة المنطقة للسكن وقد انتهت تلك الدراسة بأن المنطقة صالحة للسكن وتم التنسيق بهذا الشأن مع شركة نفط الكويت .

الا ان احدي الجمعيات البيئية وهي جماعة الخط الاخضر وهي مجموعة من العلماء المهتمين بالبيئة قد صرحوا بلسان الناشط البيئي خالد الهاجري ورئيس جماعة الخط الأخضر البيئية بأكثر من مرة بأن مدينة عريفجان منطقة لا تصلح للسكن نظرا لكثرة المصانع البتروكيماوية في تلك المنطقة والتي تتأثر بمخرجاتها الملوثة كل من منطقة ام الهيمان ومنطقة عريفجان .

ولك جزيل الشكر

على حمد

عضو نشط
الأخ العزيز حطوير

بعد التحية

المؤسسة ستسير وفق الخطة الموضوعة لتوزيع القسائم على المخطط بدءا من شهر اكتوبر القادم وفقا لتصريح السيد / اللميع مدير ادارة خدمة المواطن بالمؤسسة أول من أمس .

وقد تم الانتهاء من تجهيز المخططات والقاعات التي سيتم بها التوزيع وسيتم تنظيم عملية الاستدعاء لمستحقي الرعاية السكنية وفق آلية وضعتها المؤسسة في هذا الخصوص.

لذا لزم التوضيح ...والله يكتب لنا ولكم الخير

I T C

عضو نشط
حراااام عليك

بالنسبه للتوزيع باكتوبر
فبعد كتابتي للموضوع مباشرة جاتني الجريده الراي
وشفت فيها خبر يكدر انهم الغوا فكرة توزيع المدينه علي المخطط باكتوبر
وهذا يدل علي تخبط الاسكان رغم ان الوزيرة توعد انها راح تنجز صباح الاحمد والخيران والزور خلال 3 سنوات وتحتوي كلها علي 30.000 الف بيت
ولكن خذوها مني وعدها مثل وعد سلفها سئ الذكر الحميدي

بالنسبه للمساحه اول ما اقترحوا المدينه كانت المساحه 800 متر
وعقب نزلوها 600 متر والان انا متيقن راح ينزلونها 400 متر

ومن ناحية متكامله فلا اتوقع هالامر يمكن بالخطه الخمسيه وانتوا تعرفون شنو الخطه الخمسيه

اولا شكرا للاخ على حمد على المعلومات التى اثرانا بها

واقول للاخ حويطر حرام عليك ظلمك للوزير الحميدى والله مامشى المشاريع وحركها وطالب بسرعت انجازها الا الوزير الحميدى عسا ربى يوفقه وشوف شنهو المشاريع اللى صارت بعهده وشنهو كانت افكاره قبل لاتحكم عليه...

تقبل تحياتة وتمنياتى لك ببيت على ثلاث شوارع

على حمد

عضو نشط

الملفات المرفقه:

الحجم: 98.7 KB   المشاهدات: 2,028

انطلق2

عضو نشط

يا سلااااااااااام...والله موقع عجيب.
أنا مستغرب شلون طاحوا عليه الاسكان...لا مدينه يمك ولا بحر و لاحدود ولا مزارع ولا شي...كأنها غيمة صيف واقفه بروحها (قزعه).

وأصحاب القرار بمؤسسة الإسكان ...شاليهاتهم أقرب للديرة من المدينة.

المتريث

عضو نشط

الله يعطيك العافية سؤال شلونها مع التلوث يعني بينها وبين المصانع وشركة النفط اشكثر وجم تبعد عن ام الهيمان اللي يشتكون اهاليها من التلوث واذا واحد يقدر يضع موقعها على خريطة الكويت افضل ؟

تقع على بعد 15 كيلو متر من مخرج الوفره على اليسار.

حطوير

موقوف
حسب تصريح الاسكان اخروا توزيع مدينة صباح الاحمد الي اجل غير مسمي
والوزيرة مشغوله هالايام بتوزيع بيوت علي المرأة الكويتيه اسوة بالرجل !!!

لاحول ولا قوة الا بالله شنو هالتخبط العشوائي

قلم حر

عضو مميز
اولا شكرا للاخ على حمد على المعلومات التى اثرانا بها

واقول للاخ حويطر حرام عليك ظلمك للوزير الحميدى والله مامشى المشاريع وحركها وطالب بسرعت انجازها الا الوزير الحميدى عسا ربى يوفقه وشوف شنهو المشاريع اللى صارت بعهده وشنهو كانت افكاره قبل لاتحكم عليه...

تقبل تحياتة وتمنياتى لك ببيت على ثلاث شوارع

ولا مشروع صار بعهد الحميدي جميع المشاريع كانت قبل مجيئه

الحالة
موضوع مغلق
أعلى