عدم قبولى في الكلية مهم (الى النائب فيصل المسلم)

خالد المطير

عضو نشط
....السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الموضوع خطيييير للغاية

القصة التي حدثة معي في الكويت العجيييبة وقوانينها الفضيعة

انا واعوذ بالله من كلمة انا موظف حكومي وأود الدراسة في الكويت حيث اني رب اسره وصعب على رب الاسره تقديم إستقالتة الا بعد ان يضمن مدخول فعندما قررت اكمال دراسة البكالريوس في الكويت تفاجأت بعدم قبولى بالكلية وذلك بسبب الوظيفة .....قلنا معليش نشوف شنو المطلوب ونطبق قالو تفرق والوزاره تبي واسطة (اهم شي يحبون الواسطة) جبنا واسطة بس طلع خرطي وجبنا عضو ثاني طلع اي شي وكلمنا الوزير قال حاضر وممنون انت تنطبق عليك اللوائح قلت خوش حجي كل يوم يقولون اسمك وياهم اخر شي خرطي بعدين قلنة مافي الا الاستقالة بعدين قالو الربع انة الي يدرس بالكويت ومتزوج يمشونلة الشؤون الاجتماعية والعمل معاش طالب وهو من دون اطفال 500 دينار من غير الخمسين الجاية الي ماشفناها ومن غير بدل الايجار حلوين صح قلنا اوكى استقالة رحت الشؤون ابفهم الموضوع قالو ابوك عايش قلت لا ليش السؤال غريبة شكو ابوي قالو عشان نعرف راح يمشيلك معاش من التأمينات او لا قلت لا قالو بعد الاستقالة راح يمشيلك لإنك مو متعدي السن الي يبونة عمرك 24 عادى يمشيلك قلت حلو على المبلغ الى عندكم يصير حلو قالو لا يحبيبي وين رايح انت لا نخصم عليك الى يعطونك اياه التأمينات قلة اوكى انا راضي قالو روح التأمينات جييب كتاب تسوية من التأمينات قلت اوكى رحت التأمينات قلت القصة لهم قالولي تراعلى فكره راح نخصم من معاش الوالده وخوك الصغير قلت ليش مو حرام قالو هذا القانون قلت انزين مابي معاش ابي شهاده تثبت اني مااستلم معاش قال مايصير عمرك اقل من 26 رحت حق الشؤون اقول شلون هذول يبون يخصمون من معاش الوالده وخوي مايصير قالو حنا مالنا شغل نبي كتاب تسوية قلت لو اجيكم وعمري 26 قال مانعطيك شي قلت ليش قال روح كلم الوزير الي حط القانون قلت شلون ادرس الحين قال روح ادرس بره وانت موظف قلت ابي ادرس بالكويت ابي شهاده قوية (خرطي قوية) قال دش الجامعة قلت النسبة ماتساعد يبون 80 وانا 72.50 قال الله يعينك مالك شي عندنا قلت ليش الى ابوه عايش يمشيلة والى ابوه متوفي يطق راسة بالطوف موظلم ........

يا عضونا الفضيل فيصل المسلم انصف الحق انت سكرت الجامعات الحين شوف حل خلنا ندرس في ديرتنا مو راضين يخلون الواحد يدرس في ديرتة ليش مو حرام عليكم ياوزراء انكم تهضمون حق الي يبي تفرغ عشان يتعلم تعطون الي جايب واسطة (قصدى الى تحبونهم جنكم ملكتو الوزاره) وتعطونة تفرغ وياليت يدرس بالكويت يدرس بره انتساب ومايعرف الدوام وياخذ الشهاده بفلوس الله يرحم الحال والله لا يوفكم مثل ماضيعتونا!!!!!!!!:eek:

المعاش بعد الخصم من شهادة التسوية يصير بدال 500 يطلع 200 صح موشي الله كريم

ابو ريتاج

عضو نشط
الله يكون فى عونك اخوى نفس الحاله ..بس الحمدالله فرجت....اخوي فيه حل ثانى

ابو ريتاج

عضو نشط
بصراحه اخوى انا كنت نفسك كنت بوزاره وقدمت استقالتى لأنهم مارضوا يخلونى اكمل دراستى .. وقدمت على شركه واحد من الربع ومشى لى دعم العماله مع بدل الايجار ..والحين انشالله بروح مصر اكمل بكالريوس علما ان عندى دبلوم وباقى لى سنتين واخلص .. والله يوفق الجميع ..

خالد المطير

عضو نشط
بصراحه اخوى انا كنت نفسك كنت بوزاره وقدمت استقالتى لأنهم مارضوا يخلونى اكمل دراستى .. وقدمت على شركه واحد من الربع ومشى لى دعم العماله مع بدل الايجار ..والحين انشالله بروح مصر اكمل بكالريوس علما ان عندى دبلوم وباقى لى سنتين واخلص .. والله يوفق الجميع ..

والي ماعنده شركة ولا يعرف احد عنده شركة شنو يسوى يابو ريتاج

ابو ريتاج

عضو نشط
يعنى اخوى راتب دعم العماله للثانويه 200+50+120+بدل الايجار 150=الناتج 520 اشرايك مو حلويين للدراسه

ابو ريتاج

عضو نشط
اهل الخير واجد والله يوفقك .. لو بيدى ابشر ما ابخل عليك لكن كنت مثلك ولله الحمد فرجت ..والله يفرجها عليك؟؟؟؟ وعلى فكره فيه بعد ال 50 الى بطريق يعنى 570... لا تيأسى اخوى بل كافح وابذل جهدك حتى ربى يوفقك واصل وادعى ربك بالتوفيق

خالد المطير

عضو نشط
اهل الخير واجد والله يوفقك .. لو بيدى ابشر ما ابخل عليك لكن كنت مثلك ولله الحمد فرجت ..والله يفرجها عليك؟؟؟؟ وعلى فكره فيه بعد ال 50 الى بطريق يعنى 570... لا تيأسى اخوى بل كافح وابذل جهدك حتى ربى يوفقك واصل وادعى ربك بالتوفيق

جزاك الله خير والله يكثر من امثالك

الشاطر

عضو نشط
خالد شالمانع انك تقعد على راس عملك وتكمل دراستك برا الكويت

ابو ريتاج

عضو نشط
صج مثل ماقال الشاطر ...شلمانع لو تضبط مع ربعك اللى بدوام

خالد المطير

عضو نشط
خالد شالمانع انك تقعد على راس عملك وتكمل دراستك برا الكويت

شلون اكمل بره الكويت وانا على راس عملي في قرار عند التعليم العالي صادر بتاريخ 22/10/2007 الى يدرس بره الكويت ومافتح ملف في التعليم مايعتمدون شهادتة هذا الي اعرفة قطاع خاص كل شي يسوية يحدونة على القطاع الخاص الله يكون في العون

الشاطر

عضو نشط
شلون اكمل بره الكويت وانا على راس عملي في قرار عند التعليم العالي صادر بتاريخ 22/10/2007 الى يدرس بره الكويت ومافتح ملف في التعليم مايعتمدون شهادتة هذا الي اعرفة قطاع خاص كل شي يسوية يحدونة على القطاع الخاص الله يكون في العون

ماعليك بالتعليم العالى

انا اعرف ناس مسجله بعد هالتاريخ وفتحت لها ملف

اهم شئ حدد انت شنو بتدرس وباى دوله راح تلقى من يعينك

خالد المطير

عضو نشط
ماعليك بالتعليم العالى

انا اعرف ناس مسجله بعد هالتاريخ وفتحت لها ملف

اهم شئ حدد انت شنو بتدرس وباى دوله راح تلقى من يعينك

اخوى الشاطر انت غلطان التعليم مايفتحلك ملف الا لما تجيبلة شهاده من التأمينات تثبت انك مو موظف وانا مسجل موظف حكومي والتعليم يبي موظف قطاع خاص

الشاطر

عضو نشط
اخوى الشاطر انت غلطان التعليم مايفتحلك ملف الا لما تجيبلة شهاده من التأمينات تثبت انك مو موظف وانا مسجل موظف حكومي والتعليم يبي موظف قطاع خاص

:)

خالد حدد انت شنو تبى تدرس وان شاء الله افيدك

خل التعليم العالى بعدين

الشاطر

عضو نشط

ابو ريتاج

عضو نشط
كمل انتساب بمصر... بعدين ترا مو شرط تغتح ملف اهم شى جيب القبول وقدمه لهم وهم يعتمدونه

أعلى