اهل الخبره في حرارة الجمس 454 يدخلون

الحالة
موضوع مغلق

ولد عطا

عضو نشط
يا جماعه عندي صديق عنده سوبرمان جمس 95 توصل حرارة فوق النص ليما يوقف وتقول الشركة بهبهاني عادي وسمع ان في طريقه ينزل الحرارة افيدوني الله يجزاكم خير وانا اقول له بيعه واهو يقول السوبر عزيز لحيات العود متمسك فيها وشكرا

البواردي

عضو نشط
خله يركب مروحه اظافيه ويفك عمره
وخله يتأكد ان المراوح ادخل هواء من الخارج للداخل وليس العكس لان هالحركه حصلت معنا بسبب تركيب خاطئ
لا يركب راديتر اكبر ولا يتعبث بالراديتر اذا يبي يسوي شي غير التشييش خل يبدله ويركب الاصلي فقط والتقليد خله يولي

وان شاء الله تضبط المسأله معاه

كان عندي وانيت 454 هذي حرارته الطبيعيه فوق النص اذا واقف
وطريقة تنزيل الحراره ماعندي فكره

ولد عطا

عضو نشط
خله يركب مروحه اظافيه ويفك عمره
وخله يتأكد ان المراوح ادخل هواء من الخارج للداخل وليس العكس لان هالحركه حصلت معنا بسبب تركيب خاطئ
لا يركب راديتر اكبر ولا يتعبث بالراديتر اذا يبي يسوي شي غير التشييش خل يبدله ويركب الاصلي فقط والتقليد خله يولي

وان شاء الله تضبط المسأله معاه

مشكورين على الرد بس يجماعه سمعت يقولون شيل الترمستات بصيف افضل هل هذا طريقة للجمس 454 حلو علشان تنزل الحراره وبنسبه للمروحه وين تركب جنب الي تحت الشبك الامامي تقصد ووين يركبونها وشكرا

الشاطر

عضو نشط
مشكورين على الرد بس يجماعه سمعت يقولون شيل الترمستات بصيف افضل هل هذا طريقة للجمس 454 حلو علشان تنزل الحراره وبنسبه للمروحه وين تركب جنب الي تحت الشبك الامامي تقصد ووين يركبونها وشكرا
نعم شيل الترمستتات واشبك المراوح خلها دايرك شغاله راح تنزل وياك ان شاء الله بس بالشتاء اذا برد الجو ردها

دورتلك بهالمنتديات لين لقيتلك الحل من واقع تجربة واحد من الاخوان بالسعودية .......... عاد لاتنساني بالدعاء الطيب :)

والحرارة تاصل النص وإذا توقفت السيارة والمكيف شغال
تزود عن النص

المهم حصلت الحل

أولا

تروح للي يركبون المراوح وتعرض عليهم السيارة يمكن يكون الكمبرسر عطلان أو غير ذلك
وتعرضها على ميكانيكي يمكن يكون المشكلة بالراس.
ثانيا

إذا كل شئ تمام والحرارة هي الي مش تمام
تروح تشري مروحة مرسيدس كبيرة قيمة الأصلية 250 ريال والكورية ب 170 ريال تقريبا

ثالثا

دور محل تركيب مرواح وإن حصل محلات الترهيم فهو أفضل
تقريبا يركبونها لك ب180 ريال
طبعا يفكون المروحة الشفط الأولى حقت الجمس ويلعبون بقاعدة المروحة شوي ويحطون محلها مروحة المرسيدس
طبعا إذا وصلت الحرارة نص تشتغل تلقائيا
لكن الأفضل تركب فاصل يدوي بحيث أول ماتشغل المكيف تشغله معه أفضل لمكينة السيارة

طبعا النتيجة المذهلة

الحرارة تحت الربع في وقت الظهيره وأنا مشغل المكيف
بس صوت المروحة ازعاج
لكن مادام الصوت صوت مرسيدس ألا لا غاب عني ذلك الصوت

لكن نصيحة لا تسويها إلا عند محترف ومتمرس

احمد78

عضو نشط
راديتر المنيوم ولا تحط ماى اخضر والله ولى التوفيق

BADR-1

عضو نشط
حبيبي الاسباب كثيرة افحص الراديتر اولا شرط يكون الراديتر الاصلي ودة لراعي الراديترات لا يكون مسكر احد عيونة ثانيا افحص الترموستات ونصيحة لاتشيلهم اذا تعبانين بدلهم ثالثا افحص الامبير اخاف يكون يخرف رابعا افحص كلتش المروح ممكن يكون ضعيف انا صارت معاي وطلع الكلتش فية ضعف خامسا المروحة الاضافية ممكن يكون فيها ضعف... اخيرا اعمل تنظيف بالمغسلة بالماي المضغوط علي الراديترات ممكن يكون فيه تراب وحشرات مسكرة الشبك وشكرا

بو_راشد

عضو نشط
اول شي السلام عليكم وبعدين يالخالدي قول حق رفيجك لايخاف عادي 454 لما توقف تزيد الحراره فوق النص بشوي مكينته قويه ماتتحمل الوقفه واحتياط خله يبدل الترموستات وشيش الراديتر ويغدي شرها باذن الله ولا يقولك الراس او الطرمبه موصحيح لان الراس والطرمبه تحتر السياره بسرعه وحتى لما تحرك السياره

kokokaka

عضو نشط
هذي حرارة الجمس من 92 الي 95 وبعد مانزلت مكينة الفورتك تغيرة الحراره ولا تسوي شي وتخسر نفسك علي الفاضي ( ركبنا مراوح مرسيدس ثنتين مو وحده ) وركبنا راديتر المنيوم من الاهليه 84 دينار ) وحطينا كلج مروحه هافديوتي يعني اقوي شي ) وبدلنا المروحه الداخليه من 8 ريش الى 11 ريشه ) (وبدلنا دقمة الحراره) ( وبدلنا الترمستات ) ( وتم تبديل الشداد مع الغايش ) وقلنا يمكن تكون العداد مال الحراره خربان وبدلناه جديد من الوكاله ؟ وقصينا لكزوز قلنا يمكن يكون مسكر او فيه سدد ومافيه شي ماسويناه حق السوبر لى عندنا واخر شي طلعت الحراره فوق النص وبالزحمه توصل ثلاث الرباع طبيعيه وكل السيارات لى بنفس الموديل نفس الحراره ؟ لاتسوي شي ولد عمي ريح بالك اذا الموتر موديل 95 لو تبي تقوم المكينه جان قامت من زمان

سعود1978

عضو نشط
ولد عمي عندي الحل انشاء الله انا عندي جمس موديل نفس الي عندكم 454 كانت الحراره على النص وترتفع بعد رحت بدلت الراديتر من سماره نوعه نحاس اربع عيون صناعه اماراتي وبدلت الترومستات ملوت الوكاله الحمد الله الحراره بعز الصيف مع المكيف ربع وبالاشته ما ترفع كلش قمت احط كرتون جدام علي الراديتر بس ابيها ترتفع سعر الراديتر ما خاب ظني بحدود 40 ال 50 مال الوكاله غالي هم عين وحده .....سامحنا علي القصور

adelO

عضو نشط
أتعب على الجمس

هذي حرارة الجمس من 92 الي 95 وبعد مانزلت مكينة الفورتك تغيرة الحراره ولا تسوي شي وتخسر نفسك علي الفاضي ( ركبنا مراوح مرسيدس ثنتين مو وحده ) وركبنا راديتر المنيوم من الاهليه 84 دينار ) وحطينا كلج مروحه هافديوتي يعني اقوي شي ) وبدلنا المروحه الداخليه من 8 ريش الى 11 ريشه ) (وبدلنا دقمة الحراره) ( وبدلنا الترمستات ) ( وتم تبديل الشداد مع الغايش ) وقلنا يمكن تكون العداد مال الحراره خربان وبدلناه جديد من الوكاله ؟ وقصينا لكزوز قلنا يمكن يكون مسكر او فيه سدد ومافيه شي ماسويناه حق السوبر لى عندنا واخر شي طلعت الحراره فوق النص وبالزحمه توصل ثلاث الرباع طبيعيه وكل السيارات لى بنفس الموديل نفس الحراره ؟ لاتسوي شي ولد عمي ريح بالك اذا الموتر موديل 95 لو تبي تقوم المكينه جان قامت من زمان
الله المستعاااااااان.... والله "فلم" سالفتكم معا الجمس ..ذكرتني بجمس طاش ما طاش..المهم

يالخالدي...كان الجمس عزيز على شايبكم ..دلعوه
لكن شوري عليك تشبك المروحه الي ورا الشبك الي تشتغل فوق النص
واذا مو عاجبك هالحل روح الله لا يهينك السكراب وجيب نفس المروحه وحطها جنب الثانيه وخل وحده دايرك والثانيه على شغل الوكاله تشتغل اذا وصلت الحراره للنص

وبصراحه "سهم استراتيجي" ماقصر بالنصيحه ستاهل لفتين على الجمس
والسلام عليكم

أبوطويل

عضو جديد
إذا الحراره من أيام ما أخذه من الوكاله وهي كذا إحتمال خلل في
عداد الحراره معناته خله مثل ماهو
بس إذا السالفه جديده فيه إحتمالات كهربائيه بسيطه ممكن
أو المروحه الخاصه بالتبريد عند كهربائي متمكن
1)إذا مسوي صيانه يتأكد من عدم وجود أخطاء مثلا البلف
الخاص بالحراره أو المروحه
2)تغيير غطاء الرديتر مع بلف الحراره والماء الخاص بالرديتر
وكلهم طبعا ياخذهم من الوكاله ((إذا كان الرديتر جديد ))
أما إذا كان قديم يغير من الوكاله بأصلي مع الماء والبلف
بس أهم شي ما تغير بشغل الوكيل بإضافات كهربائيه ممكن تسبب مشاكل
وترى هذي مجموعة حلول أسمعها من أهل الخبره
بشكل عام إذا السياره أوروبيه أو أمريكيه يعني مو خاصه بالجمس
ولا أنا مستخدم بسيط بس حبيت أشاركم :)

ولد عطا

عضو نشط
ولد عمي عندي الحل انشاء الله انا عندي جمس موديل نفس الي عندكم 454 كانت الحراره على النص وترتفع بعد رحت بدلت الراديتر من سماره نوعه نحاس اربع عيون صناعه اماراتي وبدلت الترومستات ملوت الوكاله الحمد الله الحراره بعز الصيف مع المكيف ربع وبالاشته ما ترفع كلش قمت احط كرتون جدام علي الراديتر بس ابيها ترتفع سعر الراديتر ما خاب ظني بحدود 40 ال 50 مال الوكاله غالي هم عين وحده .....سامحنا علي القصور

اخوي سعود 1978جزاك الله خير والاخوان بعد الي رد على المشاركه ممكن توضح نوع الترمستات ورقمه

ولد عطا

عضو نشط
بهبهاني الموتر وشد الوكاله ما تعبث فيه عندك حل يا الغالي وجزاك الله خير

بـ مـبـارك ـو

عضو نشط
السلام عليكم ....... وتقبل الله طاعتكم .... اخوي خالد الخالدي صاحب الموضوع صاحبك يقدر يفيدك اكثر اسئله اذا الموتر بالشتا كم حرارته ؟؟ اذا بالشتا مرتفعه الله يعينه على فحص المكينه كمبيونر وهذا اسهل شي عقب اللي سواه وعقب نصايح اخوانا بالمنتدى وماقصر .............. اخوي انا عندي سوبر 99 والحمدلله ماشي 166 شفت حرارته بالصيف وبالقييييظ وجونا مايحتاج اشرح اذا ماشي ومكيف تحت النص بكم شخطه وذا واقف وطولت فوق النص بشوي وهذا شي عادي لان المكاين 454 كبار وراديتري المنيوم عينين والالمينيوم مايتشيش معلومه للجميع وانتو اهل خبر .. وهذا اللي حاصل معي وشاركت مثل ماطلبت .... خلاصتي الحراره بالجو هذا وحجم المكينه اشوفها عاديه والسموحه اذا طولت عليكم

الحالة
موضوع مغلق
أعلى