اقتصاد الاتحاد الاوروبي لا يعرض تقدماً بالدرجة المتوقعة 11/09/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق تجارة العملات والمعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

اقتصاد الاتحاد الاوروبي لا يعرض تقدماً بالدرجة المتوقعة .

ألقت النسخة الاخيرة من التوقعات الخاصة بمعدل نمو منطقة اليورو ضوءًا على ضعف الاقتصاد العالمي. لا يؤثر ها التباطؤ الاقتصادي على ازوج العملات فقط، بل أنه يقلل من السرعة التي تُعيد الاقتصاديات بناء أنفسها بها.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

اتجاه الدولار الامريكي التصاعدي بشدة يبرهن عدم قابليتة للانكماش في الفترة القريبة .

بعد تراجع الدولار بشكل بسيط أول أمس، ارتد الدولار يوم يوم أمس مستمرًا في ارتفاعه أمام جميع العملات الأساسية. أمتد الدولار في ارتفاعاته بفضل انخفاض اسعار النفط، حيث سجل الدولار أعلى مستوياته الجديدة خلال عام كامل امام العملات الأخرى. كما ساعد الدولار ذلك الإعلان عن تخفيض التوقعات الخاصة بمعدل نمو منطقة اليورو، والتي تراجعت من 1.7% إلى 1.3% لهذا العام. نتيجة لذلك، تراجع اليورو بنسبة 0.4% مسجلاً أدنى مستوى له عند 1.3951 ليلامس بذلك أدنى مستوى خلال 11 شهر أمام الدولار. وأمام الين الياباني، ارتفع الدولار بنسبة 0.4% حيث سجل مستوى 107.44.
كما حصل الدولار على دعم من الاعتقاد السائد بأن الاقتصاد الأمريكي قد يكون أكثر مرونة من أغلب الاقتصاديات التي تبعتد دولها عن مرحلة إعادة التكيف وذلك في أعقاب أزمة الائتمان العالمية. هذا هو الوضع بشكل دقيق اليوم. على الرغم من النتائج المحبطة للآمال للربع الثالث نتيجة انهيار البنك الاستثماري "ليمان برزرس" ، تجاهل الدولار هذه النتائج بشكل كبير وارتفع أمام العملات الأساسية.
واليوم ستكون أكثر البيانات الاقتصادية الامريكية أهمية عن الميزان التجاري. يتوقع المحللون أن يزيد العجز في الميزان التجاري الأمريكي من -56.8 بليون إلى -58.0 بليون في يوليو. كما سيتم الإعلان اليوم عن مؤشر أسعار الواردات والذي يقيس معدل التغير في تضخم السلع المستوردة، ومنا لمتوقع أن يأتي هذا المؤشر بقراءة -1.6%. كما ننتظر اليوم المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة والذي يعتبر من أكثر المؤشرات تأثيرًا على الدولار، ومن المتوقع تراجعه بمقدار 4 ألف للأسبوع الماضي ليسجل قراءة 444 ألف. كما نتوقع تصريحات ايجابية من نائب محافظ البنك الفيدرالي " دونالد كوهن" ، والتي ستزيد من تذبذب السوق.ونظرًا لأن الغالبية تتوقع أن يكون لذلك تأثير إيجابي على الدولار، فقد يستمر زخم التداول الصعودي للدولار خلال جلسة تداول اليوم. يجب أن يتوقع التجار ارتفاع معدل التذبذب وقت الإعلان عن كل بيان.

اليورو EUR

ظهور تراجع في مؤشرات نمو منطقة اليورو

اتخذ اليورو يوم أمس مسار هبوطي أمام أغلب العملات الأساسية. فقد تراجع اليورو إلى ادنى مستوى خلال 11 شهر أمام الدولار بعد إعلان اللجنة الأوروبية يوم أمس عن أن اقتصاد منطقة اليورو يعاني في الوقت الحالي من تباطؤ معدل النمو، وعلى هذا الأساس قللت اللجنة من توقعاتها الخاصة بالنمو الاقتصادي من 1.7% إلى 1.3%. يتوقع المحللون بعد تقليل التوقعات الخاصة بمعدل نمو اقتصاد منطقة اليورو أ يحافظ البنك المركزي الأوروبي على سعر الفائدة بدون تغيير. يعتبر هذا شيء أساسي بسبب توقعات اللجنة الأوروبية لعام 2008 والتي تُظهِر أنها تتوقع ارتفاع التضخم في منطقة اليورو عن ما كانت عليه التوقعات السابقة. كان البنك المركزي الأوروبي قد رفع سعر الفائدة بنسبة 0.25% ( من 4.00% إلى 4.25%) في يوليو في محاولة لتخفيض التوقعات التضخمية المرتفعة، أو أن تكون قريبة من 2%.
وقد ارتفع الإنتاج الصناعي الفرنسي يوم أمس لشهر يوليو بشكل أقوى من التوقعات، حيث سجل قراءة 1.2% بينما كانت التوقعات بارتفاعه بنسبة 0.1% فقط، مما يدل على أن الاقتصاد في يتجنب الدخول في مرحلة الركود. كما تراجع العجز في الميزان التجاري الفرنسي عندما سجل قراءة -4.8 بليون بعد أن كانت القراءة السابقة عند -5.4 بليون. كما قال تريشيه في حديثه يوم أمس أنه توجد حاجة لأن يلعب البنك المركزي الأوروبي دور أكبر للإشراف على البنوك التجارية في منطقة اليورو ولدعم السياسات النقدية.
واليوم نتوقع الإعلان عن القليل من الأحداث الاقتصادية من منطقة اليورو. من بين تلك الأحداث المؤشر الألماني لأسعار الجملة، والذي يقيس معدل التضخم على مستوى البيع بالجملة.من المتوقع تراجع هذا المؤشر إلى -0.3% عن القيمة السابقة التي كانت عند 1.4% في يوليو. كما ننتظر تقرير التوظيف الفرنسي بغير القطاع الزراعي، والذي من المتوقع أن يسجل قراءة -0.1%، وهي نفس القراءة السابقة. كما ننتظر النشرة الشهرية من البنك المركزي الأوروبي وحديث آخر من جان كلاود تريشيه محافظ البنك المركزي الأورويي. لا شك بأن هذه الأحداث ستكون سببًا في ارتفاع معدل تذبذب الحركة في السوق في وقت لاحق اليوم.

الين الياباني JPY

اليابان غير معفية من البلاء الاقتصادي العالمي

أغلق الين الياباني يوم أمس بشكل متضارب أمام العملات الأخرى. فقد انخفض الين الياباني إلى 107.80 أمام الدولار، بيمكا ارتفع أمام اليورو بما يزيد عن 100 نقطة بعد الإعلان عن تعديل التوقعات الخاصة بمعدل نمو منطقة اليورو.
تم الغعلان يوم أمس من اليابان عن مؤشر المؤشرات الاقتصادية والذي تحسن بشكل طفيف من 91.0% إلى 91.6%. إلا أن هذه النتيجة تقل عن التوقعات التي كانت عند 91.8%، الأمر الذي أدى إلى تعبير مجلس الوزراء عن قلقه بشأن احتمالية دخول اليابان في حالة من الركود.كما انخفضت طلبيات الآلات الأساسية على نحو طفيف أقل من التوقعات إلى -3.9%.يقول رجال الاقتصاد أن هذه النتيجة تدل على أن طلبيات الآلات في حالة ضعف بالتوافق مع تباطؤ الانتاج، والناتج بدوره عن المشاكل الاقتصادية الناشئة حول العالم، بالإضافة إلى انخفاض الأرباح.
سيتم الاعلان اليوم من اليابان عن الانتاج المحلي الاجمالي الياباني والذي يقيس معدل التغير في قيمة جميع السلع والخدمات التي ينتجها الاقتصاد. يتوقع المحللون تراجع هذا التقرير إلى -0.9%. كما سيتم الإعلان عن مؤشر أسعار الإنتاج المحلي الإجمالي، والذي سيكون ذو تأثير أقل على الين الياباني. يجب أن يتتبع التجار أخبار اليوم بتركيز إضافي، كما عليهم التركيز على الأحداث الاقتصادية القادمة من انحاء العالم. ومن المتوقع ارتفاع معدل التذبذب في السوق على طافة القطاعات على مدار اليوم.

النفط الخام Crude Oil

إعصار آيك واتفاق أوبك على الحصص الإنتاجية للنفط

فيما يتعلق بأسعار النفط الخام اليوم، من المهم التفكير في عاملين. الأول هو تأثير إعصار آيك على المضاربة، والثاني هو قرار أوبك المفاجئ يوم أمس بقطع كمية النفط المنتجة. تم رفع تصنيف إعصار آيك إلى الدرجة الثانية يوم أمس في الوقت الذي تنبأ فيه علماء الأرصاد الجوية ان يضرب هذا الإعصار سواحل تكساس خلال الأجازة الأسبوعية.كان تأثير ذلك على المضاربين هو انهم قج توقعوا تراجع معدلات إنتاج النفط لأن الشركات ستتوقف عن العنل وتخلي مصافي تكرير النفط في خليج المكسيك مرة أخرى، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الاسعار.
بالإضافة إلى الطقس، تزيد احتمالية تراجع معدل انتاج النفط بسبب القرار المفاجئ الذي اتخذته منظمة أوبك بقطع إنتاجها من النفط بمقدار 520.000 برميل يوميًا. كانت هذه صدمة للسوق لان المحللين كانوا يتنبئون بأن أسعار النفط لم تكن تنخفض بسبب العرض الزائد في السوق، وتناقص الطلب وقوة الدولار. وهذا هو موقف المملكة العربية السعوية التي تعتبر اكثر الأعضاء تأثيرًا في منظمة اوبك، حيث انها كانت معارضة لهذا القطع في الإنتاج قبل موسم الشاء مباشرةً والذي يصل فيه الطلب على وقود التدفئة إلى الذروة. شهد النط اليوم انخفاض حاد الليلة الماضية حتى نهاية جلسة تداول يوم أمس، إلا أنه كان هذا الصباح عند 103.30 دولار. يجب أن يحترس التجار من توقعاتهم بتراجع النفط إلى 100 دولار، حيث يبدو أن إنتاج النفط والطقس يصممان على إبقاء السعر فوق هذا المستوى.


التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يستمر الزخم الهبوطي بكامل قوته، واخترق هذا الزوج يوم أمس مستوى 1.4000. يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات أن هذا الزوج لا يزال يتحرك خلف البولنجر باند، مما يدل على استمرار الحركة الهبوطية. قد يكون البيع اليوم هو الاستراتيجية المناسبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

تستمر حركة السعر الهبوطية بكامل قوتها وذلك داخل القناة السعرية الهبوطية التي لم يتم اختراقها حتى الآن. يظهر على الرسم البياني اليومي تقاطع هبوطي قوي، كما ينضم الرسم البياني للأربع ساعات إلى هذه الفكرة، حيث يشير الاستوكاستك البطيء عليه إلى استمرارية الحركة الهبوطية. قد يكون الهدف التالي حول مستوى 1.7400. يبدو أن البيع هو الاستراتيجية المفضلة اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يستمر التداول داخل مدى ضيق، حيث لم يقم السعر بالقيام بأي حركة هامة في أي اتجاه منهما. يظهر على الرسم البياني اليومي إشارات خاصة بالزخم الهبوطي. يضيق البولنجر باند وبالتالي قد يكون الاختراق وشيك على أيًا من الجانبين. قد تكون الاستراتيجية الجيدة هي انتظار إشارة ثم الدخول مع اتجاه الزخم.

الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF


تستمر القناة السعرية الصعودية الحادة على الرسم البياني للأربع ساعات بدون أي إشارة للتوقف. يظهر على الاستوكاستك البطيء نموذج لقمة ثلاثية مع انحدار إيجابي، مما يشير إلى احتمالية استمرار الاتجاه. يبدو ان الشراء هو الإجراء الصحيح اليوم.

التوصية اليومية


الذهب Gold

يبدو أن الحركة الهبوطية التي بدأ الأسبوع الماضي تعدو بكامل قوتها. يظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة ان هذه السلعة لا تزال لديها القوة للاستمرار في هذه الحركة. لتجار الفوركس فرصة كبيرة للانضمام إلى بقية الزخم الهبوطي والاستفادة منه.

الكلمات المفتاحية :

حساب حقيقي | حساب وهمي | أسعار الذهب | اسعار البترول | اسعار الفضة | اسعار المعادن | اسعار النفط | بترول | فضة | حساب مجاني | فوركس | الفوركس | تجارة عملات | تداول عملات | تجارة الفضة |تجارة المعادن | حساب مصغر

 
أعلى