شركات كويتية برسم البيع

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة متابع جيد, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2008.

  1. متابع جيد

    متابع جيد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2008
    المشاركات:
    239
    عدد الإعجابات:
    0
    لقد وصلت بعض الشركات أن لم يكن معظمها لسعر الأكتتاب في شركة وليده لا مشاريع ولا أرباح ولا أصول ولا قيمة دفترية ولا سمعة هل ضاع مجهود مجالس إدارات الشركات هباء منثورا لزيادة قيمة الشركة السوقية ؟
    هل يضيع مجهود سنوات في شهر ؟ وين الفزعة على مجهود مجالس الإدارات والموظفين طوال السنين ؟
    اعتقد ان اغلبية الشركات صارت فرص للأستحواذ علي نسب مؤثرة فيها بسعر الاكتتاب وحلال على المستحوذ المقرات والمشاريع وعناء الإدراج وشروطه وأصول الشركة ومجهودها خلال سنوات وفوقهم فلوسنا والله حرام
     
  2. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54

    ومنوا الى راح يستحوذ على شركات بهذه المواصفات ؟ الى يبى يستحوذ يدور شركات لها اصول و قيمه دفتريه و سمعه فى السوق علشان يدفع حق الشهره وهو مطمئن
     
  3. متابع جيد

    متابع جيد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2008
    المشاركات:
    239
    عدد الإعجابات:
    0
    عفوا ما فهمتني اقصد ان الاسعار الحالية لشركات لها تاريخها صارت مثل شركات جديدة ليس لها جذور
     
  4. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    بس لاحض ان اكثر الشركات المحترمه والعريقه كتشغيل و ليس نفخ لاتزال اعلى بكثير من قيمها الدفتريه وما عليها خوف على الاقل راح تعطى ارباح ان شاء الله مع انى اذكر من كم سنه لما كان فى انهيار للسوق مثل اليوم قامت شركات ربحانه ولم توزع ارباح مستغله هبوط السوق
     
  5. أسد سليمان ملك

    أسد سليمان ملك عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2008
    المشاركات:
    8,659
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    uk
    الاستحواذ صعب في بورصتنه الا ان يكون هناك اتفاق مسبق مع بعض اعضاء مجلس الاداره والذين يملكون حصه مؤثره بالشركه

    اما بخصوص شركات وصلت لسعر الاكتتاب هذا شي على مستوى عالي من الصعب الاستحواذ عليها لانه يكون اتفاق على تنزيل السوق وياويله الي يلعب بذيله ويخالف الاتفاق لاضراره بمصالح الكبير (الهوامير)
     
  6. bensaad

    bensaad موقوف

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2008
    المشاركات:
    407
    عدد الإعجابات:
    1
    اهم شي اداء الشركه و ارباحها و توزيعاتها!!

    على قول المثل ( السابقه تطلع بيدها )