شركة أبيار للتطوير العقاري (ش.م.ك مقفلة)

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة اعلامي, بتاريخ ‏14 سبتمبر 2008.

  1. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,775
    عدد الإعجابات:
    422
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    اسم الشركة: شركة أبيار للتطوير العقاري (ش.م.ك مقفلة)‏
    تاريخ التأسيس: ‏26مايو2002 كشركة ذات مسؤولية محدودة
    ‏22 يوليو 2006 تم تغيير الشكل القانوني للشركة الى شركة مساهمة مقفلة
    تاريخ الادراج في السوق: 29-10-2007
    العنوان: الصالحية - شارع فهد السالم - برج السحاب - الدور 15
    صندوق البريد: ‏4238 الصفاة 13043 الكويت
    هاتف 2996500
    فاكس 2996501

    موقع الانترنت: www.abyaar.com

    اغراض الشركة: تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحساب الشركة وكذلك ادارة املاك الغير تملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة فقط اعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بكافة انواعها تملك وادارة الفنادق والنوادي الصحية والمرافق السياحية وايجارها واستئجارها القيام باعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات المملوكة للشركة والغير ادارة وتشغيل واستثمار وايجار واستئجار الفنادق والنوادي والموتيلات وبيوت الضيافة والاستراحات والمنتزهات والحدائق والمعارض والمطاعم والكافتيريات والمجمعات السكنية والمنتجعات السياحية والصحية والمشروعات الترويحية والرياضية والمحلات وذلك على مختلف الدرجات والمستويات تنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريع الشركة العقارية اقامة المزادات العقارية تملك الاسواق التجارية والمجمعات السكنية وادارتها استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة المساهمة المباشرة لوضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية بنظام البناء والتشغيل والتحويل BOT وادارة المرافق العقارية بنظام BOT .. وتمارس الشركة نشاطها طبقا لتعاليم الشريعة الاسلامية السمحاء.‏

    رأس المال المدفوع: ‏48.512.500 دينار كويتي
    القيمة الاسمية للسهم: ‏100 فلس كويتي
    عدد الاسهم المصدرة: ‏485.125.000 سهم
    عدد اسهم الخزينة: 24.195.000 سهم
    عدد الاسهم القائمة: 460.930.000 سهم
    عدد الأسهم (مليون): 533.61
    القيمه الدفتريه: 0.140
    القيمة السوقية: 357.519

    مجلس الادارة:
    رئيس مجلس الادارة هشام عبدالوهاب العبيد
    النائب والعضو المنتدب مرزوق راشد الرشدان
    عضو منصور راشد الرشدان
    عضو عصام مساعد الميلم
    عضو خالد محمد الملا
    عضو طارق خالد بورسلي
    عضو احمد رشيد الايوب

    بيانات الافصاح عن كبار المساهمين:

    أعيان للإجارة والاستثمار ( 169.47 مليون سهم ) 31.76 %
    مرزوق الرشدان ( 65.05 مليون سهم ) 12.19 %
    راشد عبدالله الرشدان ( 50.69 مليون سهم ) 9.50 %

    الشركات التابعة و الزميلة:

    شركة المرج فري زون 50.00 %
     
  2. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,775
    عدد الإعجابات:
    422
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    ارتفعت أرباح شركة " أبيار " للتطوير العقاري وهي واحدة من الشركات الكويتية المتخصصة في التطوير العقاري والتي تركز استثماراتها في دبي ، إلى 17.29 مليون د.ك ( 36 فلس للسهم) خلال النصف الاول من العام 2008 ، بنسبة وقدرها 92 % مقارنة مع نفس الفترة من العام 2007 , كما يوضح الجدول التالي:

    [​IMG]

    وجاء هذا الارتفاع الملحوظ خلال الفترة الحالية بفضل بيع عدة ادوار من احدى عقاراتها في دبي محققة ربحا بمقدار 14.50مليون د.ك .

    [​IMG]
     
  3. بو لولوة

    بو لولوة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    530
    عدد الإعجابات:
    0
    شنو توقعاتك حق السهم دام فتحت الصفحة ؟ :)
     
  4. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,775
    عدد الإعجابات:
    422
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    اهم الأحداث:

    06/07/2008
    اعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 09-06-08‏والخاص بشركة ابيار للتطوير العقاري وقيامها ببيع وحدات من مشروع فنتي ‏ كواترو ،تفيد الشركة بانها قامت ببيع 50% من الوحدات السكنية المعروضة ‏ للبيع فى البرج المذكور بقيمة اجمالية قدرها 20,329,752 د.ك وبربح قدره ‏ ِ12,458,573 د.ك وسوف تنعكس هذه الارباح على البيانات المالية للسنة المالية ‏ الحالية 2008 ،وافادت الشركة بانها تتوقع استكمال بيع كامل العقار خلال السنة الحالية .‏

    10 يونيو 2008
    الجمعية العمومية لشركة ابيار للتطوير العقاري توافق على زيادة راس المال بنسبة 10 % لصالح مساهمين جدد من دولة الإمارات العربية المتحدة

    [​IMG]

    11 مايو 2008
    أعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة ابيار للتطوير العقاري (ابيار) قد ‏ قامت ببيع عدة ادوار من احدى عقاراتها الواقعة بمدينة دبي ، حيث تبلغ القيمة ‏ الاجمالية للصفقة 7,893,000 د.ك وبربح وقدره 4,541,000 د.ك حيث ‏ ستنعكس هذه الربحية على البيانات المالية للربع الثاني للسنة المالية 2008 .‏

    26 مارس 2008
    أعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا عن اعلانة السابق بتاريخ 19-03-2008 والخاص باحراء الشركة مفاوضات جادة مع احد المستثمرين لبيع احدى عقاراتها المميزة في دبي ، افادت الشركة بانها قد قامت ببيع عدة ادوار من احدى عقاراتها الواقعة في مدينة دبي حيث تبلغ القيمة الاجمالية للصفقة 17,148,000 د.ك وبربح قدره 9,955,000 د.ك حيث ستنعكس هذه الارباح على البيانات المالية للربع الاول للسنة المالية 2008 .

    كما افادت الشركة بانها بصدد استكمال المباحثات الجادة لبيع الادوار المتبقية من المبنى المذكور وستقوم الشركة باخطار ادارة السوق في حال اتمام الصفقة .

    الأخبار:

    14 سبتمبر 2008
    قالت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان شركة ابيار للتطوير العقاري حصلت اخيرا على قطعة ارض ضمن مشروع الواجهة البحرية في دبي، تقع في الخط الاول المطل مباشرة على البحر، حيث تعتزم الشركة تطويرها وبناء مشروع اسكاني متميز سيضاف الى مشاريع الشركة الاسكانية في دبي.

    على صعيد متصل، ذكرت المصادر ان الشركة انتهت من تسويق المرحلة الثانية من برج الفيكيو تاور في دبي، بعد ان كانت قد اعلنت تسويق المرحلة الاولى من البرج في مايو الماضي، مشيرة في هذا الصدد الى ان الشركة حققت 45 مليون دينار من تسويق كامل البرج.

    ولفتت المصادر الى ان الشركة بصدد طرح مشروع اسكاني جديد في السعودية على كورنيش الرياض، نهاية العام الجاري، سيكون عبارة عن برج مؤلف من 70 طابقا.

    28 اغسطس 2008
    اعلنت شركة أبيار للتطوير العقاري، انها فازت بجائزة أفضل تصميم معماري لبناء عالي الارتفاع عن مشروع أيس تاور الذي تنفذه أبيار من خلال شراكة استراتيجية مع شركة مدائن العقارية، كما فازت بجائزة أفضل مشروع لبناء عالي الارتفاع عن مشروع برج هيليانا، وذلك من قبل جوائز »سي ان بي سي العربية« للمشاريع العقارية.

    ويمثل أيس تاور آخر مشاريع أبيار المشتركة الذي سيتم طرحة خلال معرض سيتي سكيب دبي 2008، ويحتل موقعاً متميزاً في مرسى دبي، وهو عبارة عن برج سكني يضم 107 وحدات سكنية فاخرة، ومن المقرر أن تبدأ أعمال الإنشاء في هذا المشروع خلال العام الجاري.

    ورحب نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة أبيار للتطوير العقاري مرزوق الرشدان، بهذا الفوز واعتبره دليلاً على تميز أبيار وتركيزها على تطبيق أعلى معايير الجودة والتصميم. وقال الرشدان: »ان فوز أبيار بهذه الجوائز المرموقة يعتبر شرفاً كبيراً لنا، حيث يساهم في دعم مسيرتنا لنصبح من أبرز شركات التطوير العقاري عالمياً«.

    أما هيليانا الواقع ضمن مشروع أكاسيا أفنيوز، فيتألف من 148 شقة فاخرة جميعها تطل على قنوات مائية رائعة، بما في ذلك 66 شقة فندقية و72 فيلا معلقة و10 شقق بنتهاوس فاخرة، تتميز بتصاميم داخلية من ابتكار المصممة العالمية الشهيرة أندري بوتمان. ويجمع هيليانا بين أعلى معايير الجودة في البناء وأرقى التصاميم الداخلية.

    وأضاف الرشدان: »يعتبر هيليانا مثالاً رائعاً على المشاريع العقارية الفاخرة التي تنفذها أبيار في الشرق الأوسط، حيث يضم 6 طوابق تحتوي على 66 من أرقى الشقق الفندقية بتصنيف 5 نجوم، هذا بالاضافة الى مجموعة من الوحدات السكنية الخاصة الفاخرة«.

    وتهدف جوائز »سي ان بي سي للمشاريع العقارية العربية« الى تمييز وتكريم مطوري المشاريع الذين ينجحون في تحقيق أعلى مستويات النجاح في عدد من المجالات المتعلقة بقطاع العقارات. ويترأس لجنة التحكيم لجوائز عام 2008 وللسنة التاسعة عضو البرلمان البريطاني ايريك بيكلز، ورئيس تحرير مجلة انترناشونال هوم، هيلين شيلد، هذا بالاضافة الى عدد من أبرز الخبراء في قطاعات العقارات والتصميم والانشاءات، وخبراء الصحافة العقارية و رعاة الحدث. هذا وسيتم الاعلان رسمياً عن جوائز »سي ان بي سي للمشاريع العقارية العربية« خلال حفل عشاء يقام في مدينة جميرا، جبي، خلال شهر أكتوبر.

    20 اغسطس 2008
    أعلنت شركة أبيار للتطوير العقاري أنه تزامناً مع قرب اقرار اللائحة التنظيمية الخاصة بمنع المضاربة في العقارات التي يتم بيعها على المخططات، التي تسعى دائرة الأراضي والأملاك ومؤسسة التنظيم العقاري في دبي اقرارها بهدف الحد من ارتفاع أسعار العقارات، فإن أبيار الشركة المتخصصة في مجال التطوير العقاري الفاخر في الشرق الأوسط و التي تبلغ حجم استثماراتها نحو 25 مليار درهم بدبي وجدت هذا القرار خطوة ايجابية شأنه المساهمة في دعم السوق والمحافظة على نموه.

    وعلى خلفية قرار منع المضاربات علق نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في أبيار مرزوق الرشدان قائلاً: »ان اللائحة تفرض شروطا على مشتري العقارات الذين يريدون بيعها للمرة الثانية، ومن وجهة نظرنا كاحدى شركات التطوير العقاري في دبي نجد ان المضاربة على المخططات تضر بالسوق العقاري لأنها ترفع الأسعار فوق امكانيات المشترين النهائيين، مما ينتج عنه ما يسمى بالكساد العقاري، ان من حق الجهات الرقابية والتنظيمية اقرار مثل تلك القرارات من أجل المحافظة على الوضع الاقتصادي حيث ستكون لصالح جميع العاملين في هذا القطاع.

    وأضاف الرشدان: الهدف الأساسي من هذا القرار هو تنظيم جميع عمليات بيع وشراء العقارات في دبي، ومحاولة الحد من ارتفاع أسعار العقار. وان أي تصحيح في السوق سيكون لمصلحة المتعاملين فيه ومن المتعارف عليه بأن الاستثمار العقاري هو استثمار طويل الأمد وليس من أجل المضاربة.

    ولقد كان لدائرة الأراضي والأملاك ومؤسسة التنظيم العقاري في دبي العديد من الخطوات الاصلاحية لعل أبرزها قانون »الضمان العقاري« الذي ألزم المطورين العقاريين بفتح حسابات ضمان لكل مشروع تقوم الشركة بتطويره وذلك بهدف ايداع المبالغ النقدية التي يتم تحصيلها من قبل المشترين، ومنعهم من التصرف بها حتى الانتهاء من اعمال المشروع.

    وأكد الرشدان ان القرار سيساهم في نمو وتطور سوق العقارات في الامارة وجذب المزيد من الاستثمارات اليه وهو عكس ما يتوقعه الآخرون، حيث سيكون خطوة تساهم في تحسين الوضع الراهن للعقار، وان وضع القوانين المناسبة ومعالجة الحالات التي تؤثر في سوق العقارات ستزيد من ثقة المتعاملين مما ينعكس بصورة ايجابية على تطور ونمو السوق وتعزيز الثقة به.

    كما يأتي هذا القرار منسجماً مع استراتيجية ورؤية شركة أبيار للتطوير العقاري التي تقوم على بدء عمليات البيع بمشاريعها بالتزامن مع البدء بأعمال انشاء المشاريع، أو عند الانتهاء من تنفيذها ويعد مشروع برج فينتي كواترو أول برج في دبي يتم طرحه للبيع جاهزاً للسكن.
     
  5. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,775
    عدد الإعجابات:
    422
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    مافي توقع محدد

    السوق شوفة عينك ... ما يساعد ابد

    ولكن من باب المعلومة العامة و الفائدة فتحت هذا الموضوع حتى ننسى خسائر السوق :)
     
  6. قرطبه

    قرطبه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    284
    عدد الإعجابات:
    0
    10\10
    ما شاء الله عليك اعلامي
    والله الاسعار عليها تنزيلات بالبورصه
    اتوقع اذا استمر الهبال في النزول بصير سوق بو 100 فلس
    واسعار اغلب الاسهم واصلة سعر الاكتتاب او اقل من القيمة الدفترية
    اواقل من سعر زيادة راس المال
    الله يعوضنا خييير هذه البورصه اطراقاتها بفلوووووس
     
  7. PABB

    PABB عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 فبراير 2006
    المشاركات:
    325
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    لبنان
    ابيار للتطوير العقاري تطرح مشاريع جديدة خلال معرض (سيتي سكيب دبي 2008)





    كونا 21/09/2008

    اعلنت شركة ابيار للتطوير العقاري انها ستطرح ثلاثة مشاريع تطويرية جديدة خلال الدورة السنوية السابعة لمعرض (سيتي سكيب دبي 2008) والذي سيقام في السادس من اكتوبر المقبل.

    واعرب نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة مرزوق الرشدان في بيان صحافي اليوم عن تطلعه للكشف عن تفاصيل هذه المشاريع خلال المعرض وهي برجين جديدين ومشروع ضاحيةالفنون وهو الاول من نوعه في دبي.

    واضاف الرشدان ان ابيار تهدف دائما الى تحقيق رضا العملاء المهتمين بالتصميم والجودة من خلال طرح عقارات فاخرة تتخطى توقعاتهم فيما يتعلق بالتميز والرفاهية.

    وتشارك شركة ابيار للتطوير العراقي بوصفها راع ذهبي في معرض سيتي سكيب وهي المشاركة الثانية لها.

    وتأسست شركة ابيار عام 2005 بموجب شراكة استراتيجية بين شركة اعيان للاجارة والاستثمار ومجموعة الرشدان وتعمل في مجال تطوير المشاريع السكنية والتجارية والفنادق.
    __________________
     
  8. adelsaqer

    adelsaqer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2007
    المشاركات:
    2,133
    عدد الإعجابات:
    0
    اليوم تداول حلو علي السهم بس ماصعد وايد جنه عنده مقاومة علي 690 و700 الله كريم نشوف صعوده الايام الياية :cool:
     
  9. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,775
    عدد الإعجابات:
    422
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    ابيار من الشركات المحترمة وادارتها اكثر احتراما

    السهم ظل محافظا على اسعاره رغم التقلب الشديد في وضع السوق وباذن الله يستمر هذا الدعم القوي للسهم ...
     
  10. الجابر

    الجابر موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,034
    عدد الإعجابات:
    40
    مكان الإقامة:
    الكويت
    حركة السهم غريبه نوعا ما خلال الأيام القليلة الماضية

    شهدنا ثبات السهم خلال فترة التصحيح الرهيب الذي أصاب السوق ورغم الهدر العام لقيمة المؤشر إلا قيمة السهم لم تتأثر كثيرا كباقي الأسهم نزول طفيف يكاد لا يذكر

    ولكن بعد انتعاش السوق وزيادة قيمة المؤشر العام وخاصه الصعود التاريخي له لم نشهد تحرك واضح للسهم علما بأن جميع الأسهم تقريبا ارتفعت وبأسعار طيبة ناهيك على أن نسبة جيده منها أغلق بالحد الأعلى وهذا ما كان متوقعا من أبيار

    ولكن الصمود في وجه الريح وعدم الإنقياد لها ومجاراتها سؤال يحتاج إلى تفسير

    عموما ........ أنا لا أستبعد متغيرات الأمور ما دام وراء هذا السهم الشركة الأم أعياااااااااان

    فلقد تعودنا على أفعالهم ال.......... ( تحرجا من ذكر الألفاظ المخلة بالآداب )

    نحتاج إلى رؤيه واضحه لمسيرة هذا السهم وإلى أين إتجاهه رغم الأخبار التى أتحفونا بها بالجرائد اليومية
     
  11. Madridi

    Madridi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2008
    المشاركات:
    1,691
    عدد الإعجابات:
    0
    انزين شنو الفايدة اذا خلال التقلب الشديد للسوق كان ثابت ووقت انتعاشه انتكس :)

    بديت أفقد الثقة فيه :confused:

     
  12. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,775
    عدد الإعجابات:
    422
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    تابع كميات الاجل على السهم تعرف السبب