افلاس رابع بنك في امريكا

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تراجع كبير للأسهم الهندية على خلفية إفلاس ليمان براذرز

سجلت الأسهم الهندية تراجعا كبيرا في مستهل تعاملات امس، إذ فقد مؤشر سينسكس الرئيسي 5.6% من قيمته على خلفية نبأ احتمال إشهار إفلاس بنك ليمان براذرز رابع أكبر البنوك الاستثمارية في الولايات المتحدة. وكانت أسهم شركات العقارات والسلع والنفط أكبر الخاسرين في بداية تعاملات امس. وتراجع مؤشر إس أند بي سي إن إكس نيفتي الأوسع نطاقا في البورصة الوطنية الهندية بنسبة 5.67% في بداية التعاملات.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
البنوك المركزية في أوروبا وآسيا تتحرك لتهدئة عاصفة بنك ليمان


حذت البنوك المركزية في أوروبا وآسيا حذو مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) امس، بمحاولة دعم الأسواق التي تترنح تحت وطأة انهيار بنك «ليمان براذرز» وبيع بنك «ميريل لينش» المتعثر.

وهبط الدولار والأسهم في آسيا وأوروبا بشدة، وقفزت السندات التي تمثل ملاذا آمنا، بعد أن اخفقت محادثات طارئة جرت في مطلع الاسبوع في انقاذ بنك «ليمان» الذي تأسس قبل 158 عاما، من أن يصبح أحدث ضحية لأزمة الائتمان التي اندلعت منذ 13 شهرا.

وتأهباً لمواجهة تقلبات حادة خلال الاسبوع، أعلن مجلس الاحتياطي اجراءات طوارئ امس الاول، من بينها قبول أوراق مالية كضمان لقروض نقدية، وذلك للمرة الأولى في تاريخه الذي يعود الى 90 عاماً.

وقالت بنوك مركزية في دول اخرى من مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، إنها تتابع الأسواق عن كثب وتقف على أهبة الاستعداد للتحرك. وقال مصدر في بنك اليابان المركزي لـ«رويترز»: «اننا نراقب تطورات السوق المالي، وعلى اتصال مع المركزي الاميركي والسلطات في دول اخرى».
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
كل البنوك الكويتيه اليوم 90% منهم حد أدني ::verymad::
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
يوم كئيب للأسواق المالية حول العالم: الداو جونز يهبط بأكثر من 500 نقطة في اكبر هبوط له منذ 11 سبتمبر 2001، مع المزيد من الانباء السيئة للمؤسسات المالية، وأكبر شركة تأمين في العالم "ايه اي جي" على وشك

أرقام 16/09/2008

كان يوم الاثنين 15 سبتمبر يوما كئيبا للأسواق المالية جراء التراجعات الحادة التي شهدتها هذه الأسواق وذلك بفعل مزيد من الانباء السيئة التي تواترت طوال اليوم والتي تم تتويجها بتسجيل الداو لأكبر هبوط له (- 504 نقطة) في يوم واحد منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر، اي قبل 7 سنوات.

واستيقظ المستثمرون صباح يوم الإثنين على أنباء افلاس "ليهمان بروذرز"، خامس اكبر بنك استثماري في الولايات المتحدة الأمريكية، وعملية الإنقاذ لثالث أكبر بنك استثماري في امريكا، بعد ان قال " بنك اوف امريكا" انه سيشتري "ميريل لينتش" في صفقة تزيد قيمتها عن 50 مليار دولار.

وفي الوقت الذي تحدد فيه مصير كل من "ليهمان بروذرز" و"ميريل لينتش"، يبدو ان مصير شركة "اميركان انترناشيونال جروب" – ايه اي جي - ، أكبر شركة تأمين في العالم، وأحد المكونات الرئيسية في مؤشر الداو جونز الذي يرصد أداء أكبر 30 شركة أمريكية، والتي اصبحت على وشك الإفلاس، قد اصبح مثار إهتمام المستثمرين حول العالم.

ويخشى المستثمرون من أن يكون الإنهيار المحتمل لـ " اميركان انترناشيونال جروب" القشة التي تقصم ظهر البعير من ناحية ثقة المستثمرين، وما قد يجره من متاعب اخرى على المؤسسات المالية.

وتلقى سهم "اميركان انترناشيونال جروب" ضربة قاصمة خلال تداولات يوم الاثنين حين هبط السهم بأكثر من 45 % مقفلا عند 4.76 دولار اي أقل بأكثر من 90 % عن قيمته قبل 12 شهرا، مع تزايد المخاوف من افلاس الشركة وما سيجره هذا الإفلاس على المؤسسات المالية الكبيرة الأخرى.

وتعد التطورات التي شهدتها الأسواق اليوم ذروة أزمة الرهونات العقارية التي أطاحت بالعديد من المؤسسات المالية العالمية الكبيرة بعد 14 شهرا من انطلاق شرارتها، والتي تسببت في العديد من الضحايا لمؤسسات عريقة مثل "بير ستيرنز" و"ليهمان بروذرز" و"ميريل لينتش" و"فريدي ماك" و"فاني ماي".

وتهاوت اسهم العديد من البنوك والمؤسسات العالمية حول العالم على إثر هذه الانباء، فسجل سهم "سيتي جروب"، اكبر بنك امريكي، هبوطا مريعا وصل لأكثر من 15 % لأدنى مستوى له منذ 11 عاما خلال تداولات اليوم وذلك بسبب كونه أحد البنوك الذي ستتأثر سلبا من انهيار "ليهمان بروذرز".

يشار إلى ان الاسواق الاوربية تراجعت بمستويات تراوحت بين 3 و 4 % لاغلب الاسواق خلال تداولات اليوم وينتظر أن تشهد الاسواق الاسيوية صباح الثلاثاء تراجعات حادة وذلك بعد ان كانت مقفلة يوم الإثنين بسبب عطلة رسمية.
 

Bo_ali

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2007
المشاركات
90
هذا ابمريكا الي فيها تنظيم وقوانين ماتخر الماي وماعندهم نواب يلفون ويدورون ولا حكومه ام نص صجمه وكل شي عندهم متطور ومتعمر واتفلس بنوك يعني ماعندنا مانع نقرا على يوم على سبيل المثال انه شركة غراند او دواجن او اصول اشهروا افلاسهم لانه ماعندهم فلوس يصكرون ديونهم وكل شي بالدنيا وارد
 
أعلى