تصدقوا على الفقراء يا اغنياء في شهر رمضان الفضيل

الحالة
موضوع مغلق

LESQ8

عضو نشط
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بسم الله الرجمن الرحيم

قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ \ سبأ 39

صدق الله العظيم

اخوانى بهذا الشهر الفضيل
اطلب منكم بمساعدة بنت كويتية ليس لديها بعد الله الا امها
لسبب تخلى والدهم عنهم
حيث لديها ظروف قاسية ولا تستطيع سداد الايجار
وكبر تكلفة القرض البكى والقسط البنكى لعلاج والدتها
وعلاجها وشراء مستلزمات الحياة والتنقل من سكن الى اخر
ولم يتبقى لها الا الفتات وذهبت لبيت الزكاة واللجان الخيرية لكن للاسف ساعدوها بقليل
ولا يحق لها الا بالسنة مرة تقدم طلب مساعدة
فهل يعقل ان بنت ديرتنا تفتر من مسجد لاخر او من لجنة لاخرى حتى تستطيع توفر الاكل او الايجار او حتى مصروف عادى؟ وساكنين بايجار والمالك كل سنة يزيد القيمة دون مراعاة لظرووفهم؟
ولا توجد وسيلة نقل لها ومعتمدة على التاكسى وايضا مديونة للبقالة واخرين
والمصيبة ان الله بلاها بانحراف بالقرنية بالعين (بكلتا العينين)
وبحاجة ماسة لاجراء عمليات
وقد ساعدها شخص باجراء عملية الزراعة بدولة خليجية وتريد اكمال علاجها هناك لوجود الجهاز والقرنيات هناك
لتمارس حياتها طبيعية وتستطيع العمل بدون ضرر لعينها

اخوانى انا مجرد وسيط
وشفت اوراقها بلجنة خيرية وتم الاتصال بها لكن انا بروحى ما اقدر اسوى شى لها واللى قدرت علية ساعدتها فية
كل اللى اطلبة وامام الله الشاهد
ان اوصلكم لها وجميع الاوراق والاثباتات موجودة معاها

ولكم جزيل الشكر
ويارب تفتح ابواب الخير لها ولغيرها

jreea

عضو نشط
وذهبت لبيت الزكاة واللجان الخيرية لكن للاسف ساعدوها بقليل
ولا يحق لها الا بالسنة مرة تقدم طلب مساعدة

اخي الكريم جزاك الله خيرا بما تقوم به وأسأل الله أن يكون بميزان اعمالك ، والدال على الخير كفاعله .
بس عندي تعقيب بسيط وهو اللجان الخيريه تدرس الحالات التي تأتيها بجديه وحرص على ايصال أموال المتصديقين الى محتاجيها ، ولا اعتقد أن اللجنة لم تقم بمساعدتها ان كانت تستحق ... لأن اللجنه الخيرية عند تقديم الطلب لها يقوم بدراسه وضعها من جميع النواحي وتعرض على لجنه مختصة وان كانت تستحق ثق تماما انهم لن يتركوها هكذا ،،، وهناك كثير من المتبرعين يتبرعون لدى اللجان الخيره ويسأله موظف الاستقبال هناك ، لأي شيئ تريد التبرع ، يقول لمحتاج أو مريض أو يتيم أو طباعة مصاحف أو أو وهناك أمور كثيرة ،،، ورأيت الكثير من الناس يتبرعون لأشخاص محتاجين أو مرضى أو مديونين .. يعني هناك صدقات مخصه لهذه الأمور .
لذلك قبل كل شيئ يجب التأكد من جميع المستندات التي تقدم من قبلها ، ولا اعرف هاذي البنت ان كانت صادقه أو غير ذلك وأسأل الله العافيه لها والرزق الوفير .
اخي الكريم المتقدمين للجان خيريه 70 % ناس غير مستحقين للمساعدة وانما هكذا يقول ان صابت صابت وياخذ فلوس ويمشي وان خابت محد يحاسبه ..

ردي هذا بس دفاعا عن اللجان الخيرية ، كي لا يكون هناك سوء فهم عن هذه اللجان ،، لأن والله موظيفين هاذي اللجان يتعبون تعب فقط ليحرصوا على ايصال اموال المتبرعين الى مستحقيها وفوق هذا كله تطوعا .
جزاهم الله خير على مايفعلونه وجزاك الله خيرا انت على حرصك وبارك الله فيك يالغالي . :)

LESQ8

عضو نشط
اللجان من غير ذكر اسامى المساعدات اللى شفتها لها فقط 50 دينار
والاواراق موجودة باللجان ودارسين الحالة وتستحق
لكن لاسف مبالغهم فتات الفتات
وما يعطوون بصورة مستمرة من سنة الى سنة
وانا متاكد انها راحت وشفت الاوراق
لكن المبالغ صدمة
وانا مجرد مثل ما قلت وسيط للخير
والبنت لها الله واللى حاب يساعد جزاة الله الف خير
اقدر اوصلة ويشوف اوراقها او اللجان اللى راحت لها

شكرا جزيلا

q8q8i

عضو نشط
اللجان الي يبي يموت يعطونه خمسين دينار
ويساعدونه باجرا بيت اذا ابوهم متوفي طبعا مو بيت مفخفخ ملحق غرفه وصاله وعزكم الله حمام

واقرب مثال صندوق اعانة المرضى الي من ست اشهر نباق 30 مليوون باقهم مصري
وشرا له شركات وعماير

LESQ8

عضو نشط
اى والله صح كلامك
الله كريم ويساعد كل محتاج

الخرشان

عضو نشط
السلام عليكم اخواني ... نحن ليس في صدا مناقشة سياسة مساعدات اللجان الخيرية ... ولكن في هم مساعدة هذي الاخت المحتاجه وانا أول من يقدم المساعدة دون فخر ومراءات ... راجيا من الله عونه ولكم مني مساعده وارجوا منكم مراسلتي على الخاص ودعم كل محتاج ... وليكن لكم اقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. والصديق ابوبكر رضي الله عنه .. في انه يستحى ان يرد عبده اذا طلبه خجلاً من رب العزه والجلال .... والخير في المسلمين من يقل خيراً او ليصمت .....

LESQ8

عضو نشط
وجزاك الله خيرا

Messi

عضو نشط
الله يعينها ويصبرها
وانا مع كلام اخوي بإن التعجيزية صفة طبيعيه بهاللجان

up

الحالة
موضوع مغلق
أعلى