الفلاح للحكومة: مليار دينار

متابع جيد

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2008
المشاركات
239
الهيئة العامة تملك 67 % من الشركة الكويتية للاستثمار شوفو اليوم حد ادنى عرض دون طلب ولا يوجد من يدعمها شلون بتدعم السوق كله ومو قادرة تدعم سهمها
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
اتذكر سنه 2006, يوم قالوا الهيئه دخلت والهيئة حطت ريلها بالموضوع, والسوق ماشاف الا اللون الأحمر زياده
واخرتها قالو تدخلنا بس مو لازم ترتفع كل الأسهم
 

بو ضاري 2005

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2008
المشاركات
2,847
مايحتاج بس يطق فى المطرقه ولا زين واسمنت الخليج اخ لو في كاش فى اسم ذهب

ترا قصدى زين واسمنت الخليج حاول يدعهمهم وماقتر ممكن هو ممكن غيره هاذا قصدى مو انه اسهم ذهبيه ذهبيه اسهم ثانيه
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
اللى فات فات , وخلونا باللى جاى , كبار المحللين العالميين يتوقعون كساد قريب للأقتصاد الأمريكى لكن المهم ان هذا الكساد راح يكون لحظى أى كساد لفتره زمنيه فقط .
اللى أقصده الى الآن الخطر موجود و يفضل عدم التسرع بالشراء , ومراقبة ما يدور فى بلاد الفرنجه (حلوه الفرنجه) حتى تمر هذه الكارثه على خير .
قبل كم ساعه , كان هناك لقاء مع خبير إقتصادى عالمى على قناة الجزيره , وفعلا ذكر نفس الكلام , حتى ان المذيع سأله عن رأيه , للأسف رد ان الكساد قادم لا محاله , وسيؤدى الى كساد عالمى لفتره ثم ترجع الأمور بالتدريج , ولم يستبعد ان يكون التوقيت لهذا الكساد خلال الأيام القادمه .

يجب الحرص الشديد لأى ارتفاع وهمى , فهناك الكثيرين ينطرون بداية أى علامه من علامات انتهاء التصحيح , فيصبحون فريسه سهله للتصريف , والله كريم (الله العالم مو قصدى التخويف لكن كافى مخاسير والحذر الحذر يا شباب والله كريم )
 

MOHAMMED11

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2006
المشاركات
3,046
الإقامة
قلب امــــي
.

يجب الحرص الشديد لأى ارتفاع وهمى , فهناك الكثيرين ينطرون بداية أى علامه من علامات انتهاء التصحيح , فيصبحون فريسه سهله للتصريف , والله كريم (الله العالم مو قصدى التخويف لكن كافى مخاسير والحذر الحذر يا شباب والله كريم )



انا اتفق معاك صراحه
هالتصاريح من الحكومة والهيئة ممكن تضر ماتنفع
وخصوصا ان الهيئه نفسها قصير جدا
ولنا عبره في الازمة اللي طافت
فالحذر واجب

الف شكر للجميع
 

wzer

موقوف
التسجيل
1 نوفمبر 2006
المشاركات
493
ليش ما تسوى الهيئة العامه للأستثمار صندوق معسرين حالهم حال اهل القروض . اشوف طلعت الميزانيات السنعه مليار مره وحده !!!!
والحكومة نشفت ريج الناس على خمسين دينار وسوت صندوق معسرين للحين ما ندرى وين راسه وين رجلينه
والحين السوق نزل اسبوع طلع مليار !!!!!
اشوف محد قال اموال الاجيال القادمة ؟؟
مثل ما صاحب القرض محد طقه على ايده وقاله اخذ قرض على قولة باقر
تراا اللى دش البورصه هم محد طقه على ايده وقاله اشتر اسهم . ولا انا غلطان ؟
ترى ارتفاع الفايدة على القروض ازمة عالمية الناس مالها ذنب
علما بان البنك المركزى هو السبب الرئيسى فى ازمة القروض اساسا

وشمعنا الحين يطالبون بالتدخل ؟؟باموال الاجيال القادمة وقبل ثلاث شهور كان خط احمر؟ شعنده الحميضى ساكت ما سمعنا صوته ولا باقر ولا رولا دشتى ؟ الجمعية الاقتصادية نوعها تأسست لعيون ازمة القروض فقط
اذا عرف السبب بطل العجب
اشوف صاروا صم بكم لما وصلت النار لبشوتهم الاموال العامه صارت عادى اصرف
مال عمك ولا يهمك بس مليار روح اللعن ابو الفقر
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
ا

بدوره طالب رئيس مجلس الوزراء بالانابة الشيخ جابر المبارك وزير التجارة وزير الدولة لشؤون مجلس الامة احمد باقر ضرورة التدخل الحكومي السريع لعلاج ماتعانيه البورصة من التدني المستمر والسريع في مؤشرها . وشدد على ضرورة ان تتعاون التجارة مع ادارة البورصة والهيئة العامة للاستثمار للحد من التهاوي الذي اضر بالمساهمين خاصة الصغار منهم. واشارت المصادر ان الشيخ جابر المبارك دعا الوزير باقر الى اعداد تقرير سريع يتضمن الوصفة العلاجية المناسبة لما تعانيه البورصة بالتعاون مع الجهات المعنية.​

آخر الاخبار مثلما قال النمش باقي 5% ويكتمل التصحيح يعني 20% =12,000,000,000 مليار دينار خلال 3 اشهر

أسهم الدمار الشامل تضرب البورصة... والحكومة تستدعي مديرها








كتب أحمد الضبع وطارق عرابي والأمير يسري وجمال رمضان:




ووسط تلك الاجواء علمت »الوطن« من مصادر مطلعة أن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد استدعى مدير سوق الكويت للاوراق المالية صالح الفلاح »على عجل« عقب نهاية تداولات الأمس.
حاميها حراميها
السؤال :- هل صحيح بأن الازمه تتكرر كل سنه ومنقذها الوحيد هيئة الاستثمار ؟


الخبرين ضاربين بعض ؟؟
واحد يقول رئيس مجلس الوزراء وواحد يقول نائب الرئيس ؟؟

وانتوا شنو رايكم :)
 

بـوغـانـم

موقوف
التسجيل
3 يوليو 2008
المشاركات
346
الخبرين ضاربين بعض ؟؟
واحد يقول رئيس مجلس الوزراء وواحد يقول نائب الرئيس ؟؟

وانتوا شنو رايكم :)

عشان اتعرف ان الصحافه اغلبها اى كلام وماعندها مصداقيه وانا ذكرت اللى انت ذكرته وترا مو شي جدي الكذب بعالم الصحافه شي متعارف عليه وبالكويت بالذات
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
الحكومة تتمتص انهيار البوصة بمليار دينار

كانت البورصة امس الحدث الوحيد في الكويت بعدما شهدت أكبر تراجع في تاريخها خلال يوم واحد، كانت محور تصريحات النواب ومحور اجتماع مجلس الوزراء وقبل هذا وذاك في صميم هموم المتعاملين والمتداولين والشركات.
وفيما تردد أن مجلس الوزراء قرر ضخ مليار دينار في سوق الكويت للأوراق المالية، دفع حجم الأزمة بالهيئة العامة للاستثمار إلى الإعلان في بيان مخالف لعادتها «زيادة مساهمتها في الصناديق الاستثمارية في السوق المحلي ودراسة فرص استثمارية أخرى».
وجاء هذا الإعلان في أعقاب أكبر تراجع لسوق الكويت في تاريخها خلال يوم واحد، وإغلاقها على خسارة 488 نقطة، بعد أن لامس التراجع خلال جلسة التداول 600 نقطة! وبذلك محا المؤشر العام مكاسب العام الحالي بأكملها، في حين تراجع المؤشر الوزني إلى أدنى مستوى منذ أبريل 2007، بعد ان خسر نحو 30 نقطة.
إلا أن الهيئة العامة للاستثمار لم تشر إلى تراجع البورصة، بل اكتفت بالقول إن قرار التدخل «يأتي مع توافر الفرص والاسعار المناسبة للاستثمار طويل الاجل». وأكدت «أن اي قرار يتخذ لابد من ان يرتكز على اسس مهنية وفنية».
وتقول أوساط مطلعة إن من المحتمل أن يتجاوز تدخل الهيئة الاستثمار المعتاد عبر الصناديق الاستثمارية، ومن المحتمل أن تدخل الهيئة باسهامات استراتيجية مباشرة في بعض الشركات.
وبالعودة إلى انهيار السوق أمس، كان ثمة إجماع على أن الأزمة خرجت عن نطاق السيطرة، وباتت تهدد بما هو أسوأ. وجاء اجتماع شركات الاستثمار أمس ليؤكد على هذه الحقيقة، بتأكيده أن الأزمة «تجاوزت حدودها بصورة غير عادية». وإذ دعت الجهات المعنية إلى «تدارك المشكلة وحجمها والمخاطر التي قد تسببها في المستقبل»، أعلنت أنها ستقوم بالتنسيق مع غرفة التجارة واتحاد المصارف لبحث المشكلة، وأنها على استعداد للتنسيق مع الجهات الحكومية» لبحث الأمر.
ومن الواضح أن أزمة السيولة دخلت منعطفاً خطيراً مع تفاقم مشكلة تفسخ عقود الآجل والبيوع المستقبلية مع اقفالات الكثير من الشركات المدرجة. وقد ساهم هذا الوضع في إلقاء المزيد من الضغوط على أزمة السيولة، مع فقدان الكثير من صغار المساهمين الذين يتعاملون بالبيوع المستقبلية رؤوس أموالهم أو جزءاً كبيراً منها.
وهيمنت اجواء البورصة على اجواء مجلس الوزراء في اجتماعه امس وهو كان استدعى المدير العام لسوق الكويت للاوراق المالية صالح الفلاح للإطلاع على أسباب «الانهيار» والانحدار الحاصل في السوق، فطالب الحكومة بأربع خطوات تصحيحية هي ضخ أموال إضافية من الهيئة العامة للاستثمار في أسرع ما يمكن وتطوير شروط الإدراج العام في البورصة وتطوير البورصة من خلال دراسة شاملة وربطها مع السوق العالمية ودعم وحماية صغار المستثمرين.
وكان رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي قد لخص الأجواء في رده على سؤال للصحافيين عن دعوة مدير عام البورصة إلى اجتماع مجلس الوزراء بالقول «جيتك يا عبد المعين تعينني لقيتك با عبدالمعين عاوز تنعان» فيما قالت مصادر وزارية لـ«الراي» ان الحكومة قررت دعم البورصة بمليار دينار لإقالتها من عثرتها.
وصرح نائب رئيس الوزراء وزير الدولة فيصل الحجي بعد الاجتماع أنه ضمن إطار الاهتمام الذي يوليه مجلس الوزراء لمتابعة أوضاع سوق الكويت للأوراق المالية في ضوء استمرار التراجع في الأسعار الذي تشهده أسهم الشركات المدرجة في السوق، فـقـد استمع المجلـس إلى شرح قدمه وزيـــر التجارة والصناعة أحمد باقر، ومدير عام سوق الكويت للأوراق المالية صالح الفلاح شرحا فيه تفاصيل وأسباب هذا التراجع وكافة الأبعاد ذات الصلة بالسوق على الصعيد المحلي والصعيد الخارجي، حيث تمت الإشارة إلى أن هذا التراجع يمثل سمة عامة شملت كل الأسواق في دول المنطقة اخيرا، والتي تتأثر بدورها بالأسواق والأوضاع الاقتصادية العالمية.
كما تدارس المجلس مختلف الجوانب المتصلة بالوضع في سوق الأوراق المالية، واستعرض المقومات والمؤشرات الايجابية للاقتصاد الكويتي مؤكداً على أنه يشهد نمواً ملموساً في العام الحالي ونمواً متوقعاً للعام المقبل، ومنوهاً بكفاءة الشركات المدرجة في السوق وانضباطها وملاءتها المالية، وبما حققته من أداء جيد عكسته البيانات والأرقام للنصف الأول من هذا العام مقارنة بذات الفترة للعام الماضي، وقد أشاد المجلس بكافة المؤشرات والمقومات التي تؤكد سلامة سوق الأوراق المالية والأسس التي يقوم العمل عليها، الأمر الذي يعّـزز الثقة في السوق، وكما أعرب المجلس عن ثقته التامة بقدرة كفاءة القطاع الخاص على اجتياز هذه المرحلة واستعادة السوق لدوره المعهود.
وقال الحجي إنه سعياً لتجنب أي آثار سلبية قد تترتب على استمرار تراجع الأسعار في سوق الأوراق المالية، فقد كلف مجلس الوزراء فريقاً برئاسة وزير التجارة والصناعة وعضوية ممثلين عن الجهات التالية : سوق الكويت للأوراق المالية، الهيئة العامة للاستثمار، بنك الكويت المركــزي، وزارة المالية، وزارة التجارة والصناعة، وغرفة تجارة وصناعة الكويت، ويتولى هذا الفريق متابعة الوضع في سوق الكويت للأوراق المالية واقتراح الخطوات العملية اللازمة لدعم الثقة في السوق واتخاذ كافة التدابير المناسبة في هذا الشأن.
وكانت الهيئة العامة العامة للاستثمار قررت زيادة مساهمتها في الصناديق الاستثمارية في السوق المحلي ودراسة فرص استثمارية اخرى.
والتقى النواب محمد المطير والدكتور وليد الطبطبائي وخالد السلطان وعبداللطيف العميري والدكتور علي العمير والدكتور محمد الكندري ومحمد هايف المطيري لمناقشة الوضع في البورصة وقالوا في بيان لهم انهم «تابعوا بقلق بالغ ما آل اليه سوق الكويت للأوراق المالية من هبوط حاد في مؤشر السوق الذي ستكون له انعكاسات خطيرة على الاقتصاد الوطني وعلى فئات كثيرة من شرائح المجتمع، ما يستدعي الوقوف على أسباب الانخفاض ومعرفة الأسباب لتصحيح أوضاع السوق وحماية صغار المستثمرين».
وأضافوا «اننا سندعو بالتشاور مع زملائنا النواب لعقد جلسة طارئة لمناقشة الاجراءات الحكومية لمعالجة ما يحدث في السوق على أن تكون الجلسة يوم الأربعاء الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري».
وحذر النائب محمدالعبدالجادر من امكانية حدوث أزمة مناخ جديدة في البلاد بسبب التراجع المستمر في البورصة، وطالب الحكومة بالتدخل لحماية الاقتصاد الكويتي، موضحا أن الانهيار قد يؤثر على قطاعات أخرى مثل العقار وبيع التجزئة.
ويلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الصحية البرلمانية اليوم سمو الأميرالشيخ صباح الأحمد لبحث الملف الصحي وتطوير الخدمات الصحية والتأمين الصحي للمواطنين بالاضافة الى ضرورة أن تأخذ الحكومة بالتوصيات التي قدمت في جلسة العمالة الطارئة.
وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور حسين قويعان للصحافيين أمس إن اللجنة ستلتقي سمو الأمير ضمن اللقاءات الدورية التي يعقدها سموه مع اللجان البرلمانية، لافتا الى أنها (اللجنة) ستتداول خلال اللقاء في الملف الصحي بشكل أساسي.
وأشار الى أن اللجنة ستتناول باعتبارها لجنة شؤون اجتماعية وعمل قضية العمالة الهامشية وضرورة الأخذ بالتوصيات التي قدمت في الجلسة الطارئة.
وحول التأمين الصحي للمواطنين قال قويعان انه سيكون على شكل شرائح، موضحا أن تصور اللجنة أكد عدم الزام المواطن بأي كلفة مادية تترتب على التأمين على أن تلتزم الحكومة بكلفته كاملة ومن ثم مناقشة التصور مع وزير الصحة على البراك «الذي أبدى ترحيبا مبدئيا».
وأعلن رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب الدكتور ناصر الصانع لـ «الراي» أن رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي وجه الدعوة الى النواب كافة لحضور اجتماع اللجنة الذي سيعقد اليوم، «وسيكون فرصة للنواب ممن لديهم استفسارات وتساؤلات في شأن المصفاة الرابعة ليطرحها، خصوصا وأن وزير الكهرباء والماء وزير النفط المهندس محمد العليم سيكون حاضرا الاجتماع».
وقال ان الاجتماع سيكون شفافا ولن يغفل عن ذكر أي استيضاح يدور في أذهان النواب «فنحن يهمنا طرح النقاط كافة من أجل ايجاد صيغة توافقية يتفق عليها الطرفان... الحكومة والمجلس».
وفي شأن اجتماع اللجنة (المالية) مع وزير التجارة والصناعة أحمد باقر يوم الخميس، قال الصانع ان الاجتماع سيركز على قانون البورصة وارتفاع الأسعار والاجراءات المتخذة للحد من الغلاء الفاحش، وتوقع أن تصل المناقشة الى وضع سوق الأوراق المالية الحالي وكيفية حماية صغار المستثمرين الذين تكبدوا التدهور في مؤشر البورصة.
ولم يستبعد الصانع حضور عدد كبير من النواب اجتماع اللجنة مع باقر لاسيما أن الدعوة موجهة الى كل نائب يريد الادلاء برأيه في ارتفاع الأسعار وقانون البورصة.
وعقد مكتب مجلس الأمة أمس اجتماعه الأسبوعي برئاسة جاسم الخرافي وقرر تشكيل لجنة من خمسة نواب هم أحمد لاري والدكتور علي العمير وعبدالله الرومي وعادل الصرعاوي والدكتور فيصل المسلم وكلفها اعداد أولويات المجلس وترتيبها لعرضها على جدول الأعمال، كما ناقش اقتراحا مقدما من عدد من النواب بخصوص انشاء مكتب لمعاملات الأعضاء في الدوائر الحكومية.
وقال رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي ان الجلسات في دور الانعقاد المقبل ستكون محددة فالجلسة الاولى ستناقش الأسئلة والمسائل المطروحة بالاضافة الى روتين الافتتاح وموضوع المعاقين والقوانين المعلقة.
وأفاد ان اجتماع المكتب تطرق الى استقالة رئيس ديوان المحاسبة براك المرزوق وتمنى على الحكومة الاسراع في اعلان خطتها نظرا لأهميتها «ولقد اتفقنا على عدم بدء جدولنا بموضوعات محل خلاف بين النواب».
وفي الجلسة الطارئة التي اعلن عدد من النواب النية لطلب عقدها في أعقاب التدهور الحاصل في البورصة، قال الخرافي ان للجلسة الطارئة اجراءاتها «وان كنا نرى أن الأسرع مناقشة الأمر في اللجان المختصة التي ستدعو النواب والوزراء المعنيين وان تجمع العدد الكافي لعقد الجلسة الطارئة سأبلغ الحكومة لمعالجة الأمر».
وأوصت لجنة حقوق الانسان البرلمانية بانشاء ادارة لحقوق الانسان في وزارة الداخلية تعنى بشكاوى نزلاء المؤسسات الاصلاحية وقرارات الابعاد الاداري.
واعتبر النائب عبدالعزيز الشايجي زيارة سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الى أميركا بأنها مهمة ومؤثرة في آن، داعيا أن تكون زيارة حسم لمصير المحتجزين الكويتيين في معتقل غوانتانامو «في ظل أجواء التفاهم التي تسود العلاقة بين البلدين».
وفي قضايا أخرى، اعتمد مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية لصرف الـ50 دينارا ابتداء من الشهر الجاري.
واتخذ مجلس الوزراء في جلسته أمس جملة من القرارات «الفاعلة» لتصحيح بعض الاوضاع في البلاد، فخول لجهة قضية العمالة الجهات الحكومية إبرام العقود بشكل مباشر مع الشركات الخاصة بالنظافة والالتزام بدفع الرواتب دون تاخيرعلى أن تكون إقامات العمالة على الوزارة نفسها.
واعتمد المجلس منح وزارة الشؤون دورا كبيرا في آلية مراقبة العقود المبرمة مع الشركات وكلفها إعداد تقارير العمالة لتقديمها إلى مجلس الوزراء عند الحاجة.
وأكد وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد زيادة اعداد رجال الأمن في الأجهزة الرقابية في المؤسسة الامنية وإدخال التقنية الحديثة في المراقبة للحد من عمليات التسلل وتأمين الشريط الحدودي، وكشف عن إنشاء مراكز للكشف المبكر ذات تقنية رقابة عالية لمراقبة حالة الحدود برا وبحرا وجوا.
وأكد وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر خطوات تنفيذ مشروع الدائري الاول وإزالة التعديات والعوائق تمهيدا لإنجاز المشروع دون تأخير.
وقدم وزير العدل وزير الاوقاف حسين الحريتي إلى المجلس تقريرا عن تحقيقات النيابة العامة مع ضابط امن الدولة وأكد ان التحقيقات في مراحلها الاولى ولا تزال جارية..
 

الاوربي

موقوف
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
1,590
الإقامة
sk
الحمدالله على الصحه والعافيه
 

هداف

عضو نشط
التسجيل
16 أغسطس 2007
المشاركات
318
ليش ما تسوى الهيئة العامه للأستثمار صندوق معسرين حالهم حال اهل القروض . اشوف طلعت الميزانيات السنعه مليار مره وحده !!!!
والحكومة نشفت ريج الناس على خمسين دينار وسوت صندوق معسرين للحين ما ندرى وين راسه وين رجلينه
والحين السوق نزل اسبوع طلع مليار !!!!!
اشوف محد قال اموال الاجيال القادمة ؟؟
مثل ما صاحب القرض محد طقه على ايده وقاله اخذ قرض على قولة باقر
تراا اللى دش البورصه هم محد طقه على ايده وقاله اشتر اسهم . ولا انا غلطان ؟
ترى ارتفاع الفايدة على القروض ازمة عالمية الناس مالها ذنب
علما بان البنك المركزى هو السبب الرئيسى فى ازمة القروض اساسا

وشمعنا الحين يطالبون بالتدخل ؟؟باموال الاجيال القادمة وقبل ثلاث شهور كان خط احمر؟ شعنده الحميضى ساكت ما سمعنا صوته ولا باقر ولا رولا دشتى ؟ الجمعية الاقتصادية نوعها تأسست لعيون ازمة القروض فقط
اذا عرف السبب بطل العجب
اشوف صاروا صم بكم لما وصلت النار لبشوتهم الاموال العامه صارت عادى اصرف
مال عمك ولا يهمك بس مليار روح اللعن ابو الفقر

والله انتوا الكويتيين مايعجبكم العجب

لو ماضخت الهيئة راح تقولون راحت تدعم السوق الامريكي وخلت السوق الكويتي
والحين ( مع انهم تأخروا شوي ) بس سوا المطلوب منهم أحسن ماتروح مدخرات المواطنين عموما ( كبار وصغار المستثمرين ) وتعلن كثير من الشركات افلاسها

اشرايك أخوي لو أن الهيئة ماتدعم البورصة ولاتعطيك الخمسين دينار ولا تسقط القروض وتكنسل صندوق المعسرين اللي موعاجبك شراح يصير فينا هم راح نتحلطم.
مع ان صندوق المعسرين راح يحل جزء من المشكلة وجزء آخر عن طريق دعم الهيئة العامة للاستثمار للبورصة
وان شاء الله تنحل المشاكل جزء جزء فلا تعارض على الخير

بعدين شنو محد طقه على ايده وقاله ياخذ قرض !!!! وتشبها بشراء الاسهم

لا أخوي في ناس مطقوقه على ايدينهم واذا انا و انت الله رازقنا مو كل الناس مثلنا
وبعدين فيه ناس مقترضه أساسا للدخول في عالم البورصة فلا تزيد الطين بلة بكلامك
وغير هذا فيه فرق شاسع بين القرض وتداول الاسهم هذا اقتصاد بلد

فلاتدخل عنب الشام ببلح اليمن

وان شاء الله تخذ كلامي بسعة صدر ولاتزعل من حدتي فقصدي الخير للكل

وشكرا
 

>>الرويلي<<

موقوف
التسجيل
11 يوليو 2008
المشاركات
466
تدرون ليش لان الحكومة مساهمة بعدة شركات وما تبي تخسر اما انت يا مواطن لله درك
يعني اشتغل مثل ثور السقا تلف حول نفسك وبالنهاية مالك شي
القروض ليش طيح انت مو يا مواطن ؟
شنو قدمت للوطن سوى الزحمه وطق الاقامات !
مجرد شخص لا وجود له الا بالبطاقة المدنية واسم بالامم المتحدة مجرد رقم فقط عددنا عشر اشخاص يقولون مليون ! تعرفون من هم العشر اشخاص اللي يعادلون دولة !!
علشانهم تسوي الحكومة كل شي دعم بالمليارات واسقاط الديون الصعبة
حسافة عليج يا كويت حسافة
 
أعلى