بنك الخليج الكويتي ش.م.ك ( خليج ب ) .

المانع

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2008
المشاركات
1,993
الإقامة
الكويت
بس فالحين بملونير الدانه
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
50% فيبوناشي ... للحين ما شبع نزول

أعتقد مأخر أعلان الارباح لياخذ حاصلة بالنزول وبعدين يعلن ليساعده الاعلان
في الارتداد ... مجرد رأي

أعتقد صعبة ان ينزل السهم دون 1.000 ... مسئلة برستيج لا أكثر


.
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
شى طرا على بالى
يمكن يكون تغيير مركز من الخليج للاوسط الاسلامى
 

wzer

موقوف
التسجيل
1 نوفمبر 2006
المشاركات
493
بالنسبة لتأثير القروض على البنوك احب اضيف
ان التأثير لن يظهر بسنة 2008
التأثير سوف يبدأ اعتبارا من الربع الاول من 2009 وسيكون تأثير بسيط
ويزداد مع كل ربع سنوى بالتدريج والبنك الوطنى هو اكثرهم ضرر
وهو ما يفسر اتجاهه للأستثمار بلخارج فى محاوله لتقليل الضرر بقدر المستطاع قبل بداية 2009
الزبده يا اخوان قطاع البنوك اتجاهه للأسؤا
قد ينزل ويرتفع سعر السهم وتربح منه لكن الاتجاه العام حتى هذه اللحظه
وخصوصا مع عدم وجود بنك مركزى حقيقى يستطيع اتخاذ قرارات حقيقية
يبقى اتجاه البنوك من سى الى اسؤا فى الفترة القادمه
وعندما ينخفض النمو السنوى للبنوك تأكد ان جميع انواع الشركات قاطبة
شركات اسمنت شركات سيارات شركات حديد اصباغ اخشاب اكترونات جميعا سوف تنخفض ارباحها
والحاصل هذه الايام لو تلاحظون قليل من يرمم بيته او يبنى اضافه فى منزله
وذلك بكل بساطه من اين يمول عملية الترميم اذا كانت البنوك لاتستطيع ان تمول؟ اوتوماتيكيا الشخص الذى لايستطيع الحصول على قرض لايستطيع ترميم منزله ولا يستطيع شراء سيارة ألخ ألأخ....
قريبا سوف نستطيع ان نعرف اذا ماكان الشخص المقابل لنا هل هو شخص غنى او فقير بمجرد النظر الى سيارته او الى منزله ..
يعنى الطبقة الوسطى من المجتمع عليها السلام قريبا
وكلمة قريبا على مستوى الدولة تعنى 4 او 5 سنوات راح يكون المواطنين بشكل ثانى . يمكن انا متشائم لكنها الحقيقه
فمابالك بان عدد الضبط والاحضار صادر احكام قضائيه نهائيا فيها على الكويتين تجاوز 64 الف مواطن (احصائية الحكومه)
باختصار : الفلم توه بدأ
 

Q8_POOS

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2007
المشاركات
1,391
صباح الخير

في شي غريب ببنك الخليج حد أدنى :rolleyes:

فية اشاعة قوية بخصوص هالبنك ان عندهم خساير قوية ؟

تبقى اشاعة ؟ حبيت اقولكم

بو خالد
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
هذا اخر خبر فى شهر 6 لبنك الخليج من جلوبل ,,,

جلوبل يخفض توصيته عن سهم بنك "الخليج" إلى الإحتفاظ مٌقدراً سعره العادل بـ 1.450 ديناراً كويتياً أرقام 11/06/2008

أصدر بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) تقريرا عن بنك الخليج، الذي يعتبر ثالث أكبر بنك كويتي من حيث حجم الموجودات، خفّض فيه توصيته السابقة من شراء سهم البنك إلى "الإحتفاظ" به، وقدّر سعره العادل بـ 1.450 دينار، أي بزيادة بنحو 3.5% عن سعر آخر إغلاق للسهم في السوق والذي كان عند 1.400 دينار(10/06/2008).

وتوقع التقرير أنّ يحقق البنك نموا في إيراداته بمعدل 10% خلال 2008 وأن تزيد في السنوات التي تلي، كما توقع أن تحقق الإيداعات لدى البنك نموا بـ 19% خلال 2008 وبمعدل سنوي يوافق 16% إلى 2011.

المصدر : http://www.argaam.com/frontend/researchdetails.aspx?id=691
 

ساموراي

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2007
المشاركات
335
سبب النزول هو تقا سم الاخوان حصصهم في البنك وا حتمال نزوله دون الدينار والله اعلم
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
هوشة هوشة هوشة

هوشة هوشة هوشة
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
سبح القيطون حين هم بسرقة لا تامن القيطون حين يسبح

السهم تفسخ على سعر 1650 واليوم السعر 1080 تقريبا 500 فلس ,, فوق 30% فرق السعر.

بس اللى الاحظه ان الزمرده قاعد اضارب بالسهم من فتره تزيد و اتقلل النسبه و سعر السهم كل شهر ينزل اكثر من اللى قبله.
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
سبح القيطون حين هم بسرقة لا تامن القيطون حين يسبح

السهم تفسخ على سعر 1650 واليوم السعر 1080 تقريبا 500 فلس ,, فوق 30% فرق السعر.

بس اللى الاحظه ان الزمرده قاعد اضارب بالسهم من فتره تزيد و اتقلل النسبه و سعر السهم كل شهر ينزل اكثر من اللى قبله.

مهمود هيدر ليس الا قيطون كالقيطون بتوقيع تاهو :)

الهوشة بين المصاكة :)
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
مهمود هيدر ليس الا قيطون كالقيطون بتوقيع تاهو :)

الهوشة بين المصاكة :)

يبه محمود حيدر شكو ؟ والله مايدري وين الله قاطه
المشكله ان البنك الوحيد ما توسع بره الكويت أهو . والباجي كلهم أطلعوا بره و أنحاشوا من قرار البنك المركزي والكل يعرف شنو صار من هالسالفه
 

Trend Line_Q8

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2008
المشاركات
783
في 13/12/2006
عمل فجوه للأعلى ثاني يوم ولم يتم إغلاقها إلا يوم الإربعاء الماضي عند 1.120
واعتقد آخر شمعة ( دوجي ) متفائلة .​
 

الملفات المرفقه:

  • بنك خ.jpg
    بنك خ.jpg
    الحجم: 138.8 KB   المشاهدات: 505

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 21/07/2008
توسيع شبكة الفروع إلى 44 فرعاً
الغانم: 56 مليون دينار ارباح الخليج في النصف الأول


أعلن بنك الخليج عن صافي ربح بلغ 56 مليون دينار كويتي للنصف الأول من عام 2008. جاء ذلك في تصريح لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بسام يوسف الغانم قال فيه أن البنك واصل توسيع قاعدة عملائه في مختلف قطاعات الأعمال خلال فترة زاخرة بالتحديات بالنسبة لقطاع الخدمات المالية في الكويت.
وقد أظهرت نتائج التشغيل للأشهر الأولى من العام ربحاً تشغيلياً بلغ 77.3 مليـون دينار كويتي ، بينما بلغت ارباح السـهم الواحد 45.5 فلساً.
وأشار الغانم في تصريحه إلى أنه : في ضوء الأحداث التي شهدها العام الماضي والتي أثرت على الأسواق المالية محلياً وفي الخارج ، وبعد إجراء التعديل المحاسبي اللازم بشأن بنود الإيرادات غير المتكررة ، فإننا راضون عن أدائنا التشغيلي للنصف الأول من العام. فقد تأثرت المؤسسات المالية بوجه عام سلباً بالضغوط الاقتصادية العالمية ، ومن ضمنها تباطؤ الاقتصاد الأميركي والتأثير الناجم عن تزايد التضخم في مختلف أنحاء المنطقة. وقد قمنا في هذه الفترة بزيادة المخصصات تحوطاً للائتمان الممنوح لعميل واحد ، وانخفضت إيرادات الاستثمار نتيجةً لاتجاهات الأسواق العالمية. وبصفة عامة، واصلت محفظة القروض لدينا أداءها الجيد، مما ساهم في تحسين صافي الإيرادات من الفوائد، الأمر الذي أفضى إلى تحسين الإيرادات التشغيلية على أساس معدل.
وأضاف الغانم : يتميز البنك بعدد من القدرات التي ينفرد بها ، ومن ضمنها القدرة على الاستجابة السريعة للظروف المتغيرة من خلال استراتيجيات مناسبة لخلق القيمة وتعظيمها لصالح المساهمين. وفي ظل البيئة الحالية ، سنبادر إلى مساندة أنشطة الإقراض لدينا من خلال ابتكار المزيد من المنتجات واستحداث أنشطة جديدة لتوسيع مصادر إيرادات البنك ، وهذا ما سوف يمكننا من استغلال إمكانية النمو التي تظـل متاحة في الكويت. وإضافة إلى ذلك ، ندرس حالياً الخيارات المتاحة أمامنا للتوسع الإقليمي ، فتركيزنا الدائم على احتواء التكاليف وضبطها بمنهجية ناجحة للغاية يمكّننا من القيام بمزيد من الاستثمارات لمساندة استراتيجيتنا المحلية وكذلك تحقيق أقصى قيمة ممكنة من التوسع خارج الكويت.
ونتيجة لذلك نتوقع للفترة المتبقية من عام 2008 أن تفرز المزيد من التحديات ، الأمر الذي يجعلنا نحرص على تحسين وتطبيق هذه الاستراتيجيات. وأنا على ثقة من أن فريق الإدارة لدينا الذي يتمتع بمستوى عالٍ من المواهب والخبرة ، سينجح في البناء على الأسس القوية لبنك الخليج في للاستجابة للتحديات الراهنة ومواكبتها ، وكذلك اغتنام الفرص الجديدة التي سوف تتاح في المستقبل.
وبدوره قال لويس مايرز – رئيس المديرين العامين والرئيس التنفيذي في بنك الخليج : لا شك أن عام 2008 يثبت مرة بعد أخرى أنه عام من التحديات للبنوك بوجه عام. أما بالنسبة للبنوك في الكويت ، فإن التغييرات والتعديلات الرقابية الأخيرة قد هدفت إلى إبطاء نمو الائتمان في السوق ، علماً بأن نمو الائتمان كان عاملاً رئيسياً في دعم أرباح البنوك على مدى السنوات العديدة الماضية. ولذلك فإن هذا التوجه قد أثر وسوف يؤثر على أرباح البنوك للمستقبل المنظور.
ونعتقد بأن الاقتصاد الكويتي قوي ، ولذلك نعمل جاهدين على مواءمة أوضاعنا بما يمكننا من مواصلة النمـو من خلال توفير مصادر متنوعة للإيرادات ، وتحسين خدمة العملاء ، والتركيز على الجودة. ورغم أننا نتمتع بحصة جيدة من السوق ، مازالت هناك شرائح معينة مغرية من العملاء توفر إمكانية استثنائية للنمو. وفضلاً عن ذلك ، فإن بالإمكان وبسهولة زيادة متوسط استخدام المنتج للعميل الواحد وذلك من خلال جهد مركّز في هذا الاتجاه.
وبفضل افتتاح فروع جديدة للبنك في مناطق الأحمدي والشعيبة وخيطان ، اتّسع الانتشار الجغرافي للبنك وسهّل وصول العملاء إلى شبكة فروعه. ويعتز بنك الخليج أيضاً بأن لديه أكبر شبكة لأجهزة السحب الآلي في الكويت ، ومن ضمنها أجهزة جديدة لقبول الإيداعات النقدية والشيكات ، فضلاً عن تمكين المشاريع الصغيرة الحجم من إيداع الشيكات عبر أجهزة السحب الآلي على مدار الساعة ، الأمر الذي ينعكس لصالح عملياتها.
ولقد كان التزام بنك الخليج بالمجتمع الكويتي في مقدمة اهتماماته وأنشطته خلال عام 2008 ، وذلك من خلال الشراكة مع مؤسسة إنجاز الكويت في عدد من المبادرات ، ودعم مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة ، وتثقيف الشباب في عدد من المدارس حول عالم البنوك والخدمات المالية.
وحقق حساب مليونير الدانة بالدينار الكويتي نجاحاً هائلاً ، وقد فاز أحد العملاء سلفاً بالجائزة الكبرى للسحب ليصبح أول مليونير للدانة بالدينار الكويتي خلال عام 2008. وفضلاً عن ذلك يعرض البنك ، من خلال حملة ترويجية ناجحة أخرى ، جائزة قيمة وهي عبـارة عن شاشة إل سي دي 52 بوصة كل يوم من أيام السنة للعملاء الذين يقومون بتحويل رواتبهم إلى بنك الخليج.
كما واصل بنك الخليج مسيرته في حصد الجوائز التقديرية خلال المدة المنصرمة من عام 2008 ، حيث فاز مؤخراً بجائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية الفردية في الشرق الأوسط من مجلة بانكر ميدل إيست وذلك للسنة الثالثة على التوالي. كما حصل مؤخراً على جائزة أفضل فكرة لتصميم وبيئة الفروع المصرفية من المجلة ذاتها ، فضلاً عن فوزه مؤخراً بجائزة أفضل بنك في الكويت من مجلة أريبيان بيزنس.
ويظل بنك الخليج واحداً من أعلى البنوك تصنيفاً في المنطقة، فهو واحد من سبعة بنوك فقط في منطقة الخليج نالت من وكالة موديز إنفستور سيرفيس تقييماً من مرتبة (Aa3) لمركز ودائع البنك بالعملات الأجنبية للأمد الطويـل ، إضافةً إلى تصنيف ائتمانـي مرتفع في مرتبة A+ من وكالة فيتش ريتينغز ووكالة كابيتال إنتيليجنس، وتقييم قوي في مرتبة A- من وكالة ستاندارد آند بورز. ويعكس الحفاظ على هذه التصنيفات العالمية المرتفعة التزام بنك الخليج المستمر بوضع واستيفاء بل وتخطي أعلى معايير الخدمة والأداء في الصناعة المصرفية.
واختتم الغانم تصريحه قائلاً : يفرز سوق الكويت كثيراً من التحديات ، إلى جانب العديد من الفرص التي يتمتع بنك الخليج بوضع مثالي يؤهله لاغتنامها. وسنواصل نهجنا في ابتكار الخدمات والمنتجات المصرفية الجديدة ، وتقديم أعلى مستوى من الجودة في الخدمات المصرفية لكافة عملائنا في قطاعات التجزئة والأعمال والتجارة.
وفي الوقت ذاته ، يواصل بنك الخليج استثماره في موارده البشرية وفي تطوير وتنمية عدد من موظفيه الكويتيين الموهوبين ، ليكونوا بذلك حجر الأساس في استراتيجية مواردنا البشرية خلال مسيرة نمونا ، وتعزيز سمعتنا كبنك يحرص حقاً على تقديم خدمات مركزّة عالية الجودة ومصممة لتلبية احتياجات مختلف شرائح عملائنا في الكويت.
 
أعلى