بورصة الاخبار

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
بورصة الأخبار / «منازل» تفوز بحكم الاستئناف في قضية ادراجها ضد البورصة


اصدرت الدائرة الأولى الإدارية المستأنفة امس حكمها في الاستئناف المقام من مديرسوق الكويت للأوراق المالية بصفته، ضد شركة منازل القابضة بتأييد الحكم المستأنف ورفض الاستئناف موضوعاً. وكان الحكم المستأنف قد قضى لصالح شركة «منازل القابضة بالغاء القرار المطعون فيه والصادر برفض ادارج اسهم الشركة وما ترتب على ذلك من آثار وعلى الخصوص ادراجها بالسوق.
والزمت السوق بأن يؤدي لشركة منازل تعويضا مؤقتا وقدره 5001 دينار، بالاضافة إلى المصروفات.

«الأبراج» تحقق 42.65 فلس ربحية للسهم في 9 أشهر

أعلنت شركة الابراج القابضة أنها حققت في الأشهر التسعة الأولى من عامها المالي، المنتهية في31 يوليو أرباحاً صافية بلغت 6.088 مليون دينار، منها 103 آلاف دينار، وبلغت ربحية السهم 42.65 فلس، منها 0.76 فلس في الربع الثالث وحده.
وبالمقارنة، حققت الشركة في الفترة نفسها من العام الماضي 3.073 مليون دينار، منها 793 ألف دينار في الربع الثالث، وبلغت ربحية 34.68 فلس، منها 8.41 فلس في الربع الثالث. وتضمنت النتائج المالية ارباحا غير محققة بمبلغ 5.319 مليون دينار.

«العربية العقارية»: عقد «لاغونز» ما زال سارياً ... والتحكيم لتسريعه

أكدت الشركة العربية العقارية صحة ما نشرته «فايننشال تايمز» عن لجوئها إلى التحكيم ضد «سما دبي»، المطور الرئيسي في مشروع «لاغونز».
وأوضحت الشركة انها لم تتسلم اي شيكات حتى تاريخه وانها لجأت إلى التحكيم «للتسريع في اتمام الصفقة وللحفاظ على حقوقها وحقوق مساهميها»، مشيرة إلى أن العقد مازال ساريا بين البائع والمشتري.

«وربة» تحقق 1.4 مليون دينار من بيع عقار في العارضية

أعلنت شركة وربة للتأمين أنها اتمت بيع عقار خاص بالشركة في منطقة العارضية قطعة 2 قسيمة رقم (98.97) والبالغ مساحته 2000 متر مربع بمبلغ قدرة 1.7 مليون دينار علما ان تكلفة العقار 211 مليون دينار وبذلك تكون الشركة قد حققت ربحا قدره 1.488 مليون دينار، وستدرج هذه الارباح في ارباح الربع الثالث هذا العام.

مناقصة لـ «معامل» بـ 2.8 مليون

أعلنت الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات أنها حازت على اقل الاسعار في مناقصة لمشروع صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة العاصمة بمبلغ 2.85 مليون دينار ولمدة 730 يوما.

«مباني» تلغي صفقة «الري لوجستيكا»

أعلنت شركة المباني ان مجلس الإدارة قرر بالتمرير الغاء ما جاء في قرار سابق له قضى بتقديم عرض لشراء اسهم مساهمي شركة الري لوجستيكا وزيادة رأسمال الشركة.

«منا القابضة» تشتري مليوني سهم في «المصرية - الكويتية للتنمية»

قرر مجلس ادارة شركة منا القابضة أمس شراء مليوني سهم من اسهم الشركة المصرية - الكويتية للتنمية والاستثمار بقيمة 5.9 دينار للسهم اى ان اجمالي قيمة الصفقة 11.8 مليون دينار، من الطرف البائع الشركة الدولية للمشاريع القابضة،

صندوق «المركز العقاري» يوصي بتوزيع 5.8 فلس عن أغسطس

أعلن مدير صندوق المركز العقاري قد أوصى بتوزيع 5.833 فلس كويتي للوحدة الواحدة، أي ما يعادل 7 في المئة سنويا من القيمة الاسمية للوحدة، عن الفترة من 1 أغسطس الى 31 أغسطس، لحاملي وحدات الصندوق المقيدين في سجل المساهمين كما في نهاية تداول يوم الاحد الموافق 28 سبتمبر 2008.
وحصلت الشركة على موافقة بنك الكويت المركزي على اجراء هذه التوزيعات علما أن التوصية المذكورة أعلاه تخضع لموافقة الجهات المختصة.

بنك مسقط يطرح شهادات بقيمة 648 مليون دولار

مسقط - كونا - طرح بنك مسقط، الذي يعد اكبر بنك في سلطنة عمان، امس، شهادات ايداع بقيمة 250 مليون ريال، اي ما يعادل 648 مليون دولار.
وقال الرئيس التنفيذي لبنك مسقط عبد الرزاق الرئيسي ان اصدار شهادات ايداع بفترات استحقاق تبدأ من سنة أو ثلاث أو خمس سنوات حيث سيتم اصدارها وفقا للنظم والقوانين العمانية وبفائدة كوبون هي 4.75 في المئة للسنة، و5.25 في المئة لثلاث سنوات، و5.75 في المئة لخمس سنوات، التي ستتم المزايدة عليها علنيا. واضاف ان البنك يسعى الى اصدار شهادات ايداع بقيمة 250 مليون ريال عماني في السنة الأولى حيث سيصل حجم الاصدار الأول الى 20 مليون ريال عماني للمستثمرين المؤهلين ويشمل كل من الأفراد العمانيين وغير العمانيين والشركات والمؤسسات التجارية بما فيها البنوك في السلطنة أو خارجها.
وأشار الى ان البنك يهدف من هذه المبادرة الى ايجاد منحنى لسعر الفائدة بالريال العماني وهو من العوامل المهمة في تطوير سوق الاقراض في السلطنة. وذكر الرئيسي انه يمكن لكل مستثمر تقديم خمسة طلبات باختياره خمسة عوائد مختلفة شريطة ألا تقل قيمة كل طلب عن 100 الف ريال عماني أو مضاعفاتها.
واوضح ان بنك مسقط سيقوم بعد الانتهاء من عملية المزايدة بتخصيص شهادات الايداع للمستثمرين حيث سيتم التخصيص على أساس تصاعدي حيث ستحصل الطلبات ذات العائد الأقل على الشهادات حتى يتم تغطية قيمة الطرح. وتابع انه اذا زاد حجم الطلبات لآخر عائد مطلوب عن حجم شهادات الايداع المعروضة المتوافرة فسيتم التخصيص على أساس النسبة والتناسب مشيرا الى انه ستعرض شهادات الايداع على شكل أوراق مالية كما أنها قابلة للتحويل بين المستثمرين المؤهلين بتسجيل عملية التحويل.
وقال ان البنك سيقوم بدراسة ادراج شهادات الايداع هذه في سوق مسقط للأوراق المالية لتوفير طريقة سهلة للمستثمرين لتمويل هذه الشهادات. ويعد بنك مسقط اكبر كيان مصرفي بسلطنة عمان برأسمال يصل الى اكثر من 85 مليون ريال عماني.
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
مشكور بومحمد على المجهود
وهم مشكور على تكبير الخط :)
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
اي نعم طحت عليك :)
وأي مشاركه منك أعتبرها مكسب لي شخصيا
وأحب أتابع مشاركاتك اللي تكون دائما مفيده :)
الله لا يحرمنا منك بومحمد
 
أعلى