-= مع الاسف دخلنا نفق الكساد العالمي .. و ضخ السيولة لن يحل المشكلة =-

hamany

عضو نشط
موضوع قيم .الله يعطيك العافية يابومحمد .أرجوا النصيحة هل تعتقد الهروب من السوق في الوقت الحالي أفضل او الأنتظار ...أرجوا الأفادة ودمتم

اعلامي

عضو مميز
اوف اوف شنو هذا...

لا هالحجي كلش مو واقعي ولا حتى خيالي الا خورافي , السيوله موجوده بالديره والشركات ارباحها طيبه

وانا صراحه اتفاءل حينما يتشائم اعلامي , لان دائم اذا تشائم يحدث العكس وكذالك بالتفاءل يحدث العكس...

طبعاً هذا بمتابعتي لـمواضيعه ومشاركاته

مع كامل احترامي لـشخصه الكريم

اتمنى تقبل مروري

سيدي الكريم ... بداية اشكر لك مرورك على موضوعنا ... ما يتعلق بالسيولة ... من المتعارف عليه في اسواق المال ان الاموال الساخنه هي استثمارات اجنبية تدخل وتخرج من السوق بسرعة بهدف تمويل عمليات المضاربة بهدف الاستثمار قصير الاجل بحثا عن عوائد اعلى في اقصر وقت .. لذلك هذي الاموال تتنقل بين الاسواق المختلفة سريعا .. تأثيرها الايجابي كبير .. لكن تأثيرها السلبي أكبر يصل الى حد الانهيار و الدليل ازمة 1997 و ازمة 2006

لاحظ مجلس الوزراء في جلسة الامس مع مدير البورصة كان اهم سؤال وجهه للفلاح يتعلق بالاموال الساخنه !! وانا اجزم بعد ما حصل خلال الاشهر الماضية في السوق .. راح تفرض الحكومة مزيد من الاجراءات وتشدد الرقابة على الاموال اللي تتدفق الى البلاد من الخارج بهدف الاستثمار القصير في البورصة !!

بكل تأكيد ليس من مصلحتي ولا مصلحتك ولا مصلحة اي متداول في السوق ولا مصلحة حتى الحكومة ان يكون السوق وعاء لهذا النوع من الاموال ... لأن المستثمر الاجنبي اللي دخل فلوسه السوق وشرى اسهم
ما يهمه ان المسنثمرين تعلقوا بالاسهم بسعار مرتفعه .. ولا همه ان مجموعة كبيرة منهم مرتبطين بعقود اجل وغيرها ... همه الوحيد الربح حتى وان تسبب بحدوث انهيار !!

يا سيدي الفاضل تقول السيولة موجوده و الشركات ارباحها طيبه ... نعم انا معاك في هالنقطه لكن هل يضع تجارنا سيولتهم في السوق ويستثمرون فيه على المدى الطويل ؟؟ تاكد لو تحصل هالكلام السوق لن يصيبه انهيار .. لكن ايضا نقول بان التجار مو عاجبهم وضع البلد بالتالي فلوسهم يستثمرونها في الخارج .. ابحث بين الاسماء من التجار وشوف وين اكبر استثماراتهم !!

الكويت ليست بلد الاستثمار في نظر كثير من التجار والا لو كان عند التجار عكس هذا الاعتقاد لرايت الكويت اليوم شي ثاني ... الجميع يلاحظ تاخر البلد في كل شي ... وين سيولة تجارك اللي تتكلم عنها ؟؟؟ ودام السيولة موجودة ليش ما تستثمر في حل هالمشاكل ؟؟ ليش تركوا البورصة تهبط هبوط كارثي بهذا الشكل ؟؟ وليش خلوا الناس تخسر فلوسها ؟؟ تعتقد ان التجارمنتظرين مليار دينار من الحكومة تسند فيها البورصة !!

ليس تشاؤم ما اقوله .. هذا واقع يا جماعه .. اقرى الاحداث اللي حولك واربطها باللي يحصل تصل لنتيجة ...

قيود المركزي على البنوك فيما يخص التمويلات و عمليات الاقراض و الرهن اللي جففت السيولة من السوق هذي مداها طويل قد يستمر لسنوات ... شوف قطاع العقار اصابه ركود ... شوف الاسعار ارتفعت بشكل غير مسبوق .. هذي كلها مؤشرات مرحلة الكساد وتخفيف حدة النشاط .. تأثيرها راح يظهر على نتائج الشركات خلال النصف الثاني من العام

وان شاءالله اكون مخطئ في استنتاجي

رعاك الله

اعلامي

عضو مميز
موضوع قيم .الله يعطيك العافية يابومحمد .أرجوا النصيحة هل تعتقد الهروب من السوق في الوقت الحالي أفضل او الأنتظار ...أرجوا الأفادة ودمتم

بالعكس اركب الموجه .. الان في سيولة داشه السوق استفيد منها قدر المستطاع ... لكن انتبه من نقطه مهمه وهي ان هذي السيولة مؤقته ... يعني السوق ممكن يوصلونه لغاية 13500 .. بعد هذاالرقم شنو ممكن يحصل ؟؟؟ الله اعلم

امام السوق الان خل نقول 1000 نقطه صعود .... اذا استفدت خلال هذا الصعود وطلعت بارباح خير وبركة ... انتظر وشوف بعدها شنو ممكن يحصل... ودايما خلك محتاط .. لأن ليس في كل مرة تسلم الجرة

اعلامي

عضو مميز
التفائل مهم وضروري حيل خصوصا في البورصه
بس للاسف اعلامي خل النفسيه زيرو

الله يعينا الاكثريه خسران وعن نفسي نص راس المال راح

بس شنو نقول غير الحمد لله الذي لا يحمد علا مكروه سواه

والله كريم ويرد لنا فلوسنا وحسبي الله علا الي كان السبب

اعتذر اخي الكريم على حده الطرح ... لكن تاكد باني كتبت من واقع حره وقهر على ما يجري في السوق بسبب جشع التجار !!

Zero

عضو نشط
اخي الكريم اعلامي...

الاقتصاد الامريكي يمر بأزمه مبرره , كل البنوك لديها خسائر واغلب الشركات الكبرى لديها خسائر فـسقوط البورصات الامريكيه متوقع هناك خسائر فادحه , اخي الاستثمار في امريكا و اوربا خلاص ولى تضخمت ارصدتهم وضاقت بهم استثماراتهم...والعين عليك وانا اخوك الشرق الاوسط هو الكنز المفقود حالياً

لكن الغير مبرر سقوط السوق الكويتي بـهذا الشكل الخطير , لكن انا اعتقد ان لله الحمد الوضع بخير و يبدا الاستثمار من هذي الايام ان شاء الله

bader_83

عضو نشط
بالعكس اركب الموجه .. الان في سيولة داشه السوق استفيد منها قدر المستطاع ... لكن انتبه من نقطه مهمه وهي ان هذي السيولة مؤقته ... يعني السوق ممكن يوصلونه لغاية 13500 .. بعد هذاالرقم شنو ممكن يحصل ؟؟؟ الله اعلم

امام السوق الان خل نقول 1000 نقطه صعود .... اذا استفدت خلال هذا الصعود وطلعت بارباح خير وبركة ... انتظر وشوف بعدها شنو ممكن يحصل... ودايما خلك محتاط .. لأن ليس في كل مرة تسلم الجرة

تغير واضح في حدة التشاؤم بنفس درجة تغير حدة النزول للمؤشر لهذا اليوم وهذا يعكس مدى تأثر نفسيات المتداولين بالاوضاع المحيطه كما هو واضح في مقالات الاخ الكريم اعلامي وشكرا

اعلامي

عضو مميز
تغير واضح في حدة التشاؤم بنفس درجة تغير حدة النزول للمؤشر لهذا اليوم وهذا يعكس مدى تأثر نفسيات المتداولين بالاوضاع المحيطه كما هو واضح في مقالات الاخ الكريم اعلامي وشكرا

اخي الفاضل ... انت وبعض الاخوة تقرؤون ذها الموضوع على انه تشاؤم .. بالمقابل هو ليس تشاؤم ... هذا هو وضع الاواق العالمية فعلا ... اتمنى عليك وعلى باقي الاخوة ان تتابعوا ما يجري في الاسواق العالمية ... الشركات الامريكية تنهار واحدة تلو الاخرى .. اقرأ هذا الخبر

( انهار الثلاثاء سعر سهم مجموعة "ايه آي جي" (اميركان انترناشونال غروب) بنسبة 70% عند افتتاح البورصة وسط مخاوف متزايدة من افلاس الشركة التي كانت تعتبر اكبر مجموعة تأمين في العالم.

أخبار ا ف ب
http://www.france24.com/ar/node/241201 )

بالتالي اخي الكريم .. انا مثلك ومثل كثير من المتداولين ارغب صدقا في ان تكون الامور على احسن حال .. لكن الواقع يقول غير ما نتمنى .. خل يتجه المؤشر الى 20,000 نقطه هذي ابرك الساعات

لكن قبل ذلك اقرأ ما يجري حولك في الاسواق الاخرى من احداث بكل تاكيد ستجد ثم تأثير وارتباط بينها ...

Edrak

عضو نشط
بكرة أعتقد السوق الكويتي سينهار بشكل جزئي بسبب تفصخ عقود الأجل و التي تتعدى المليار دينار و هذه بلوى اخرى لا أعلم كيف ستتعامل معها اموال الهيئة القليلة و التي لن تكفي لشراء نصف هذه الأسهم

اعلامي

عضو مميز
اخي الكريم .... لب هذا الموضوع ان السيولة الحكومية الداخلة الى السوق عبر الهيئة العامة للاستثمار و المقدرة بمليار واحد لن تسند السوق طويلا وسرعان ما تتبخر لينكشف وضع السوق الحقيقي

حتى وان صمد السوق لأيام قد تمتد لاسبوع فهو لن يصمد اكثر من ذلك مالم يهز التجار جيوبهم ليضخوا سيولتهم في السوق بدلا من تحويلها الى خارج الكويت

اعلامي

عضو مميز
الدورة الاقتصادية

سمعنا كثيرا من الاقتصاديين والخبراء يتحدثون عن التقلبات التي تحدث لبعض الأسواق العالمية واقتصاديات بعض الدول والتجمعات الإقليمية ويشيرون إلى أن هذه التقلبات هي تقلبات طبيعية ومن ضمن مراحل الدورة الاقتصادية. فما هي الدورة الاقتصادية؟

يمكن تعريف الدورات الاقتصادية بأنها تقلبات منظمة بصورة دورية في مستوى النشاط الاقتصادي وهذه التقلبات منتظمة ومتكررة ولكنها عن بعيدة بعضها البعض من حيث توقيتها وطول مداها. وعموماً لكل دورة مراحل أربع كما يلي:

1ـ مرحلة انتعاش: وفيها يميل المستوى العام للأسعار إلى الثبات أما النشاط الاقتصادي في مجموعة فيتزايد ببطء ويتضائل المخزون السلعة وتتزايد الطلبات على المنتجين لتعويض مانفذ من مخزون.

2ـ مرحلة الرواج: وتتميز بارتفاع مطرد في الأسعار وتزايد حجم الإنتاج الكلي بمعدل سريع وتزايد حجم الدخل والعمالة.

3ـ مرحلة الأزمة: وفيها تهبط الأسعار وينتشر الذعر التجاري ويطلب المقرضين قروضهم من العملاء وينخفض حجم الانتاج والدخل وتتزايد البطالة كما يتزايد المخزون السلعي.

4ـ مرحلة الكساد: وتتسم بانخفاض الأسعار وانتشار البطالة وكساد التجارة والنشاط الاقتصاي في مجموعه.

Blue Chips

عضو نشط
اخي الكريم .... لب هذا الموضوع ان السيولة الحكومية الداخلة الى السوق عبر الهيئة العامة للاستثمار و المقدرة بمليار واحد لن تسند السوق طويلا وسرعان ما تتبخر لينكشف وضع السوق الحقيقي

حتى وان صمد السوق لأيام قد تمتد لاسبوع فهو لن يصمد اكثر من ذلك مالم يهز التجار جيوبهم ليضخوا سيولتهم في السوق بدلا من تحويلها الى خارج الكويت

مع كامل احترامى
يا ليت تفسر شنو وضع السوق الحقيقي و اين ميزان القوه هل يميل للدوله ولا للتجار مع الاخذ بالاعتبار هذه الامورالاقتصاديه

1 الاقتصاد الكويتى مزدهر
2 اكبر ميزانيه 19 مليار دينار
3 اكبر فائض مالي
4 الاحتياطيات الماليه صارت بارقام فلكيه
5 احياطات النفط ضخمه
6 اكتشافات غاز
7 سعر النفط خيالى
8 اسعار العقارات خياليه
9 اسعار المنتجات والخدمات غاليه
ما فى اي سبب منطقى لنزول السوق ابدا واللي قاعد يصير مو مفهوم واعتقد ان وراه اما يكون سر كبير او مؤامره اكبر
واللى قاعد يصير انهيار بدون اسباب صارت ولا حتى راح تصير اسباب و انهيار 2006 كان مفهوم وانهيار 1998 كذلك وسوق المناخ معروف

اعلامي

عضو مميز
مع كامل احترامى
يا ليت تفسر شنو وضع السوق الحقيقي و اين ميزان القوه هل يميل للدوله ولا للتجار مع الاخذ بالاعتبار هذه الامورالاقتصاديه

1 الاقتصاد الكويتى مزدهر
2 اكبر ميزانيه 19 مليار دينار
3 اكبر فائض مالي
4 الاحتياطيات الماليه صارت بارقام فلكيه
5 احياطات النفط ضخمه
6 اكتشافات غاز
7 سعر النفط خيالى
8 اسعار العقارات خياليه
9 اسعار المنتجات والخدمات غاليه
ما فى اي سبب منطقى لنزول السوق ابدا واللي قاعد يصير مو مفهوم واعتقد ان وراه اما يكون سر كبير او مؤامره اكبر
واللى قاعد يصير انهيار بدون اسباب صارت ولا حتى راح تصير اسباب و انهيار 2006 كان مفهوم وانهيار 1998 كذلك وسوق المناخ معروف

اخي الكريم .... الجميع م خبرا ءومحللين واقتصاديين ومتداولين وناس بسطاء مقتنعين بان وضع الدولة جيد و اقتصادها قوي وملاءتها المالية قوية ... ولديها من الحتياطيات النفطية و المالية الكثير ... وشركات حققت ارباح خيالية ... واسعار العقارات خيالية وغيره مما يتحدث فيه الشارع الكويتي

و الميزانية العامة للدولة تحقق فائضا سنويا يقدر ب 8 مليار دينار وربما اكثر ... مع كل هذي المقومات ومع هبوط البورصة الغير مبرر كما تقول ويقول الكثرين ومع اتفاق الجميع على رخص الاسعار مقارنة بالارباح ومكررات الربحية ... سؤال واحد فقط اتمنى اسمع اجابته منك ومن كل من يتفق مع رايك

ليش الحكومة ما تستثمر وتضخ المليارات لحماية ودعم البورصة ؟؟؟

وليش التجار مخلين القرعه ترعى وتاركين السوق يهوي كيف يشاء ؟؟

كلامك اخي الكريم مع كل احترامي لا يترجم الى واقع لا من قبل الحكومة ولا من قبل الجار ... وفريق الطوارئ المشكل من قبل مجلس الوزراء في سابقة هي الاولى من نوعها مهمته ليست حماية اموال صغار المستثمرين .. لكن ستكون مهمته وضع خطة للتخفيف من حدة الانهيار فيما لو حصلت و ايجاد سبل المعالجة تلافيا لازمة مناخ ثانية !!

Blue Chips

عضو نشط
ليش الحكومة ما تستثمر وتضخ المليارات لحماية ودعم البورصة؟

هل تقصد بعد الازمه او قبل الازمه
وانا افترض ان قصدك قبل الازمه لان بعد الازمه الحاليه وعدت بالتدخل لضبط السيوله وضخ اموال للاستثمار ودعم للبورصه
انت عارف لو ان الحكومه تشتري من السوق ايام الرواج مثلها مثل المتداولين كان شفنا ارقام فلكيه للاسهم.وهذا طبعا شئ يودى لموضوع صائب انت اتحفتنا فيه فى السابق.

وليش التجار مخلين القرعه ترعى وتاركين السوق يهوي كيف يشاء ؟؟

وهذا ما كتبته فى مداخلتى السابقه
واللي قاعد يصير مو مفهوم واعتقد ان وراه اما يكون سر كبير او مؤامره اكبر
طبعا انت عارف ان صغار المتداولين والمحافظ الصغيره ما يدشون ويحطون اوامرهم الا لما يشوفون وين اوامر الكبار .

ارجو ان لا اكون قد سببت ضيق لك لان الهدف المناقشه وتوضيح بعض الامور.

اعلامي

عضو مميز

للرفع

mans1234

موقوف
يا حبيبي تدري المبلغ هذا يسويلنا بورصه ثانيه و مشغله البورصه مالتنا على سنكة عشره و حنا كسبانين فيها بعد و بطريقة جدره بدره يا أخي أقنع بكلامك جزاك الله خير و اذا عرفت المليار قوللي

اعلامي

عضو مميز
يا حبيبي تدري المبلغ هذا يسويلنا بورصه ثانيه و مشغله البورصه مالتنا على سنكة عشره و حنا كسبانين فيها بعد و بطريقة جدره بدره يا أخي أقنع بكلامك جزاك الله خير و اذا عرفت المليار قوللي

اخي الكريم ...

يحق للجميع ان يفرح بالمليار فهي اعطت ضوء اخضر للبورصة على مدى ايام قليلة ... لكن خلك من معرفتي للمليار او حتى المليون دينار

اذا كنت تعتقد ان المليار قد يدفع البورصة للنهوض ويعيد لها التوازن فاسمح لي بهذا القول: المليار شفطها السوق ولا بان لها اثر ..

لا حظ هذا التصريح

صرح الرئيس الامريكي جورج والكر بوش أنه سيتم ضخ 700،000،000،000،00 $ وذلك لدعم البورصة من النزول الحاد

وشوف رد الاسواق الامريكية بعد يومين فقط من هالتصريح

عمي صل على النبي ولا تفرح كثيرا بالمليار .... لو تعرف نوعية البشر اللي يديرون بورصتك ... كنت آمنت ان البورصة ما يرفعها ولا عشرة مليارات !!!

و اللبيب بالاشارة يفهم

الملفات المرفقه:

الحجم: 19.2 KB   المشاهدات: 540
أعلى