شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...7

الحالة
موضوع مغلق

bo_hamood

موقوف
التسجيل
14 أبريل 2008
المشاركات
241
مبروك صعود40 فلس
تستاهلون
وباجر بعد صعود كويس
لا يوشوش عليكم fax12 لانه قال السهم نزول اليوم
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
الظاهر في ناس متشائمه حتى مع صعود اليوم. ما تنلام . سهم زين نص الكويت تملك فيه . الله يوفق
 

splendid

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
2,666
الله يعطيك العافيه يا بو علي ,,

وايضا يوجد مواضيع تحتاج الى صفحات جديده ,, كالمؤشر السعري ..


شكرا ..
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أكدت أن معظم شركات الاتصالات الكبرى في المنطقة تعمل بأسلوب القطاع العام
»ناشيونال«: »زين« تتصدر شركات النقال عربياً بفضل نجاحها في التخلص من السيطرة الحكومية


إعداد: سمير فؤاد:



تولي شركات الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي اهتمامها بالاستفادة من التباطؤ الاقتصادي العالمي وذلك عن طريق اجراء عمليات استحواذ على اصول أجنبية كبرى. وأدت مشاعر القلق والحيرة في أسواق المال الى صعوبة ابرام صفقات مع شركات الاتصال في العديد من الدول والتي تمتد في ارجاء العالم من القاهرة إلى سيدني والتي تشهد انخفاضا في القيمة السوقية. وقد قررت مصر أخيرا الغاء العرض الخاص لثاني ترخيص للاتصالات حيث ذكرت ان احوال السوق السيئة تعني انه من غير المحتمل الحصول على السعر الذي تسعى الحكومة للحصول عليه وذلك بحسب صحيفة »ناشيونال« الصادرة في أبوظبي.

ولا تعتبر اسواق الهاتف النقال في دول مجلس التعاون الخليجي استثناء من هذا التباطؤ الاقتصادي حيث انخفضت معدلات نمو النقال بواقع %30 هذا العام.

ويرى المحللون ان معظم الاسواق انخفضت قيمتها بنسبة تتراوح بين 20 و%50، وينطبق ذلك على شركات الهاتف النقال المحمول في انحاء العالم غير ان شركات المحمول في دول مجلس التعاون الخليجي تختلف عن مثيلاتها في انحاء العالم في انها تحظى بدعم جزئي من الحكومة مع قيود على الملكية الاجنبية.

وذكر فيصل حسن رئيس قسم البحوث في بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) ان العديد من شركات الاتصالات على مستوى العالم انخفضت قيمتها وفي كل منطقة توجد شركات تعاني من انخفاض قيمتها.

وقال انه لا يعتقد انه من المحتمل حدوث العديد من عمليات الاندماج والاستحواذ في المنطقة مشيرا إلى أن الصناديق الحكومية والصناديق السيادية تعني ان هناك احتمالاً قليلا لحدوث مثل هذه العمليات.



توسع »زين«



وذكرت (ناشيونال) انه بغض النظر عن شركة الاتصالات المتنقلة »زين« والتي تشهد توسعا سريعا في الشرق الاوسط وافريقيا فان كل شركات الاتصالات الكبرى في دول مجلس التعاون الخليجي تمتلكها الحكومة او اجهزة مرتبطة بالحكومات ويمثل هذا سبباً وجيهاً لصدارة زين عربياً وخليجياً.

واضافت انه في الوقت الذي تجني هذه الشركات هوامش ربح من الاسواق المحلية المنتعشة فان هذه الشركات تركز انظارها على خارج بلادها حيث يمكنها عقد الصفقات.

وذكر فيصل حسن ان ما تعمله كل هذه الشركات هو تنويع قاعدة عوائدها الدولية، مشيرا الى ان هذه الشركات لا تريد ان تخضع لتقلبات الاقتصاد صعودا أو هبوطا وهم يبرهنون على قدرتهم على تحقيق عمليات استحواذ ذكية.



الشركات الصغرى



وذكرت الصحيفة ان الشركات الصغرى للهاتف المحمول في منطقة الخليج مثل »ابتلكو« في البحرين و»كيوتل« في قطر تمكنتا من تحقيق مكاسب قياسية من عمليات شراء لشركات في اسواق صاعدة صغيرة مثل الاردن واليمن، واضافت ان مثل عمليات الشراء هذه من المحتمل ان تستمر وتشمل دولا اخرى مثل لبنان وايران ودول أواسط اسيا.

وذكرت الصحيفة ان كبرى شركات النقال مثل »اتصالات« السعودية و»زين« الكويتية عازمة على الفوز بصفقات اكبر بما فيها شركات متعددة المليارات في الهند واستحواذ شركة »ام. تي. ان« في جوهانسبورج والتي لها أنشطة في انحاء افريقيا.

وذكرت صحيفة (ناشيونال) ان شركة (ام. تي.ان) فقدات %10 من قيمتها هذا العام حيث يرى المحللون انها أحسن صفقة يمكن الحصول عليها.

ويضيف المحللون ان شركة اوراسكوم تيليكوم المصرية يمكن ان تكون من احسن الشركات الممكن شراؤها، وذكرت الصحيفة ان شركة اوراسكوم تحتل مراكز هامة في اسواق صاعدة مثل مصر والجزائر وباكستان غير ان الشركة فقدت اكثر وذكرت الصحيفة انه يلزم بذل الكثير من الجهود لاقناع مؤسس الشركة نجيب ساويرس الذي يمتلك مع عائلته %70 من الشركة لكي يوافق على بيعها.



تاريخ النشر 17/09/2008
 

kwk

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2008
المشاركات
672
ياهلا في بوحمود نورت الصفحه بشر دائما اخبارك حلوة
 

dark-77

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2006
المشاركات
170
الإقامة
kuwait
ياجماعة اذا ما تغطى اكتتاب زيادة رأس المال شنو يصير بهذه الحالة؟؟؟
 

kwk

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2008
المشاركات
672
توزع على الاعضاء انا منهم ها ها ها اتغشمر
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تطرح باقة خدمات جديدة اعتباراً من الأسبوع الأخير من سبتمبر الجاري
»زين« تتوقع تغطية اكتتاب زيادة رأسمالها أكثر من مرة وتعتزم دعم أسهمها عبر شراء %10 »خزينة«





كتب سامي وادي:

توقع الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة »زين« - الكويت براك الصبيح ان يشهد اليومان الاخيران من اكتتاب زيادة رأسمال »زين« اقبالا قياسيا نظرا لان كبار المساهمين قد اعدوا العدة منذ فترة ولديهم السيولة الكافية للمساهمة في تغطية الاكتتاب في ظل فرص النمو الواعدة للمجموعة، مشيرا الى ان المؤشرات الاولية للاقبال على الاكتتاب مبشرة وقياسية قياسا على فترة التصحيح القاسي الذي يشهده سوق الكويت للاوراق المالية حاليا.



تغطية الاكتتاب اكثر من مرة



واشار الصبيح اثناء الغبقة الرمضانية لموظفي »زين« التي عقدتها الشركة مساء امس الاول الى ان »زين« تسعى لشراء %10 من اسهم الخزينة لدعم اسهمها في البورصة من مخاطر الحركة التصحيحية الحالية.

وابدى الصبيح اندهاشه من الحركة التصحيحية الحادة التي يمر بها سوق الكويت للاوراق المالية، مؤكدا ان اسبابها ومبرراتها غامضة فالاقتصاد الكويتي قوي والشركات المدرجة حققت نموا في ارباحها في النصف الاول مع توقع ان تحقق ارباحا جيدة في الربع الثالث.

واعرب الصبيح عن قلقه وحزنه لما يشهده السوق من تدهور وانخفاض لم يعهده، ولم يرى اللون الاحمر بهذا الشكل من قبل، لافتا الى ان ما يحدث حاليا بالبورصة يرجع الى عدة اسباب منها قرارات البنك المركزي المتشددة، وتداعيات الاسواق العالمية، وانهيار بنك ليمان براذرز، والمشاكل التي لحقت بأكبر شركة تأمين، لافتا الى ان الكويت ليست بمعزل عن العالم، وهي تتأثر بالمنظومة العالمية سلبيا وايجابيا، لان الشركات الكبرى تحصل على القروض من بنوك عالمية ومحلية وبالتالي فانها تتأثر بالاسواق العالمية في اوروبا وامريكا.



سيولة الهيئة



واكد الصبيح على ان تدخل الحكومة لمعالجة الوضع سواء بتشكيل لجنة لبحث الاسباب ومعالجتها او من خلال سيولة هيئة الاستثمار سيؤدي لاستقرار البورصة.

وكشف الصبيح النقاب عن بدء زين طرح باقة من الخدمات الجديدة وكذلك اضافات على الخدمات الاساسية الموجودة، لافتا الى ان اول خدمة سوف تطرح في الاسبوع الاخير من الشهر الجاري ستكون مفاجأة للجميع وهي متعلقة بنقل البيانات الخاصة بخدمة e-go والتي تعتبر زين سادس شركة على مستوى العالم تطرح هذه الخدمة في اسواقها مشيرا الى ان زين سوف تضاعف سرعة e-go الحالية ايضا الى mbps 14.4 في الاسبوع الاول من اكتوبر المقبل لافتا الى ان هناك العديد من الخدمات الاخرى ستطرحها الشركة تطرح في اكتوبر ونوفمبر المقبلين.

واوضح انه مع بدء تشغيل شركة الاتصالات الكويتية مشغل الرخصة الثالثة للنقال سوف تطرح كل من الشركتين باقة من الخدمات تتناسب مع الشرائح المختلفة للعملاء مستبعدا ان تكون هناك حرب اسعار بينهما وانما سوف تتركز المنافسة على جودة الخدمات ونوعها الامر الذي يصب في النهاية لمصلحة العملاء.

وقال الصبيح ان »زين« باتت من اقوى العلامات التجارية في قطاع الاتصالات في المنطقة مشيرا الى ان زين اخذت التغيير منهجا لها والتميز والتفوق هدفا واضحا امام اعيننا واخذت شركة زين تحصد نجاحا بعد الاخر وهي الان تستعد لدخول مرحلة زمنية جديدة مليئة بالتحديات حاملة معها القيم والمبادئ التي ارستها لتقوية دعائمها التي قامت عليها طيلة السنوات الماضية.

وتابع انه منذ ايام قليلة حققت الشركة نجاحا غير مسبوق عندما تخطت قاعدة عملاء خطوط الدفع الاجل النصف مليون عميل من اجمالي قاعدة عملاء زين البالغة 1.75 مليون عميل فهو انجاز يحسب لكم بكل المقايين، وهي تمثل حصة عالية على المستوى الاقليمي.

واضاف ان الفترة الماضية شهدت تحسنا كبيرا واداءا اكثر فعالية على الصعيد التجاري والمالي والفني في الشركة فقد شهدت الاستراتيجية التسويقية تطورا وتقدما ملحوظا واحرزت تفوقا كبيرا في جميع قنوات خدمة ورعاية العملاء والذي اثبتت انها قادرة على التغيير نحو الافضل بما يتماشى مع القيم والمبادئ التي تبنتها.





»زين« تبدأ إعادة الترقيم في 19 سبتمبر



أعلنت شركة »زين« أنها ستبدأ رسميا في تطبيق المرحلة الأولى من خطة »الترقيم الوطنية الجديدة« والتي ستسمح بإضافة رقم »9« على جميع خطوطها المسبقة الدفع والآجلة الدفع، اعتبارا من منتصف ليل يوم الجمعة الموافق 19 سبتمبر الجاري.

وأوضح الرئيس التنفيذي براك الصبيح أن الشركة ومن هذا التاريخ وتحديدا بعد الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل سوف تقوم بتحديث قاعدة بيانات العملاء، مشيرا إلى أن هذا من شأنه أن يتسبب في إرباك نقل البيانات وعمليات إعادة التعبئة إلى جانب عدم إمكانية الاتصال بمركز خدمة العملاء (107)، وإغلاق فرع المطار الذي يعمل على مدار الساعة، وذلك حتى الساعة العاشرة صباحا من يوم الجمعة الموافق 19 سبتمبر المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي براك الصبيح »إن المرحلة الأولى من تطبيق خطة الترقيم الوطنية ستسمح باستخدام الأرقام (السبعة) الحالية مع إمكانية استخدام الأرقام (الثمانية) بعد إضافة الرقم (9).

وإذ تقدم الصبيح باعتذاره لكافة عملاء زين لأي أضرار قد يسببها الانقطاع المؤقت للخدمة في هذه الأوقات، فإنه أعرب في ذات الوقت عن أمله بأن يتفهم العملاء ضرورة تحديث قاعدة العملاء نظرا لسريان تطبيق خطة الترقيم الوطنية الجديدة والتي ستتم على جميع هواتف الدولة، وذلك حرصا من الشركة للانتقال إلى المرحلة النهائية لاستخدام الأرقام الثمانية والتي ستبدأ رسميا من يوم 17 أكتوبر المقبل.
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima


وكشف الصبيح النقاب عن بدء زين طرح باقة من الخدمات الجديدة وكذلك اضافات على الخدمات الاساسية الموجودة، لافتا الى ان اول خدمة سوف تطرح في الاسبوع الاخير من الشهر الجاري ستكون مفاجأة للجميع وهي متعلقة بنقل البيانات الخاصة بخدمة e-go والتي تعتبر زين سادس شركة على مستوى العالم تطرح هذه الخدمة في اسواقها مشيرا الى ان زين سوف تضاعف سرعة e-go الحالية ايضا الى mbps 14.4 في الاسبوع الاول من اكتوبر المقبل لافتا الى ان هناك العديد من الخدمات الاخرى ستطرحها الشركة تطرح في اكتوبر ونوفمبر المقبلين.



ما شاء الله 14.4 mbps ! الله يرحم أيام ما شريت مودم 14.4 kbps ب 150 دينار من عقب ما إحترق بو 2400

يطري عليكم؟

http://www.youtube.com/watch?v=F6lqza1WNqI
 

bo_hamood

موقوف
التسجيل
14 أبريل 2008
المشاركات
241
يالله واليوم بعد صعود حلو واحتمال قوي تعليقه انشالله:p:p:p
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
اليوم متصلين علي الشركة

تأكدوا من عنواني .... قالوا بندزلك هدية رمضانية (يمكن القيمات) :d


فعلا بدأت المنافسة على اصولها
 

الصاحب الاول

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2004
المشاركات
544
الإقامة
ارض الخير والبركة
ما شاء الله 14.4 mbps ! الله يرحم أيام ما شريت مودم 14.4 kbps ب 150 دينار من عقب ما إحترق بو 2400

يطري عليكم؟


اي والله يطري علي ايام المودم ب 14.4 اعتقد ايم ال 96 تقريبا وبعدين طلع ابو 33 وبعدين طلع ابو 56

بس تعال جعبر او جعبوري :) تراني ادلعك شويه علشان انت صغير بالسن

ترى سرعة 14 ميجا بت هذه ليست لجهاز واحد فقط وانما تتوزع هذه السرعه على المنطقة التي تغطيها الهوائيات جميعها .

لاتنسى بعد ان الباك بون للشركه مربوط على الكوالتي نت يعني المصدر الرئيسي للانترنت مالهم هو نفس شركه الكوالتي نت يعني المصدر الرئيسي اعتقد مايكفي لكي يعطي كل مشترك بالكويت 14 ميجا بت
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى