شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...7

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Q8 Stock, بتاريخ ‏16 سبتمبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
  2. Doc30

    Doc30 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,192
    عدد الإعجابات:
    1
    بالتوفيق جميعا لاهل زين .
     
  3. bo_hamood

    bo_hamood موقوف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2008
    المشاركات:
    241
    عدد الإعجابات:
    0
    مبروك صعود40 فلس
    تستاهلون
    وباجر بعد صعود كويس
    لا يوشوش عليكم fax12 لانه قال السهم نزول اليوم
     
  4. Doc30

    Doc30 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,192
    عدد الإعجابات:
    1
    الظاهر في ناس متشائمه حتى مع صعود اليوم. ما تنلام . سهم زين نص الكويت تملك فيه . الله يوفق
     
  5. splendid

    splendid عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,666
    عدد الإعجابات:
    2
    الله يعطيك العافيه يا بو علي ,,

    وايضا يوجد مواضيع تحتاج الى صفحات جديده ,, كالمؤشر السعري ..


    شكرا ..
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أكدت أن معظم شركات الاتصالات الكبرى في المنطقة تعمل بأسلوب القطاع العام
    »ناشيونال«: »زين« تتصدر شركات النقال عربياً بفضل نجاحها في التخلص من السيطرة الحكومية


    إعداد: سمير فؤاد:



    تولي شركات الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي اهتمامها بالاستفادة من التباطؤ الاقتصادي العالمي وذلك عن طريق اجراء عمليات استحواذ على اصول أجنبية كبرى. وأدت مشاعر القلق والحيرة في أسواق المال الى صعوبة ابرام صفقات مع شركات الاتصال في العديد من الدول والتي تمتد في ارجاء العالم من القاهرة إلى سيدني والتي تشهد انخفاضا في القيمة السوقية. وقد قررت مصر أخيرا الغاء العرض الخاص لثاني ترخيص للاتصالات حيث ذكرت ان احوال السوق السيئة تعني انه من غير المحتمل الحصول على السعر الذي تسعى الحكومة للحصول عليه وذلك بحسب صحيفة »ناشيونال« الصادرة في أبوظبي.

    ولا تعتبر اسواق الهاتف النقال في دول مجلس التعاون الخليجي استثناء من هذا التباطؤ الاقتصادي حيث انخفضت معدلات نمو النقال بواقع %30 هذا العام.

    ويرى المحللون ان معظم الاسواق انخفضت قيمتها بنسبة تتراوح بين 20 و%50، وينطبق ذلك على شركات الهاتف النقال المحمول في انحاء العالم غير ان شركات المحمول في دول مجلس التعاون الخليجي تختلف عن مثيلاتها في انحاء العالم في انها تحظى بدعم جزئي من الحكومة مع قيود على الملكية الاجنبية.

    وذكر فيصل حسن رئيس قسم البحوث في بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) ان العديد من شركات الاتصالات على مستوى العالم انخفضت قيمتها وفي كل منطقة توجد شركات تعاني من انخفاض قيمتها.

    وقال انه لا يعتقد انه من المحتمل حدوث العديد من عمليات الاندماج والاستحواذ في المنطقة مشيرا إلى أن الصناديق الحكومية والصناديق السيادية تعني ان هناك احتمالاً قليلا لحدوث مثل هذه العمليات.



    توسع »زين«



    وذكرت (ناشيونال) انه بغض النظر عن شركة الاتصالات المتنقلة »زين« والتي تشهد توسعا سريعا في الشرق الاوسط وافريقيا فان كل شركات الاتصالات الكبرى في دول مجلس التعاون الخليجي تمتلكها الحكومة او اجهزة مرتبطة بالحكومات ويمثل هذا سبباً وجيهاً لصدارة زين عربياً وخليجياً.

    واضافت انه في الوقت الذي تجني هذه الشركات هوامش ربح من الاسواق المحلية المنتعشة فان هذه الشركات تركز انظارها على خارج بلادها حيث يمكنها عقد الصفقات.

    وذكر فيصل حسن ان ما تعمله كل هذه الشركات هو تنويع قاعدة عوائدها الدولية، مشيرا الى ان هذه الشركات لا تريد ان تخضع لتقلبات الاقتصاد صعودا أو هبوطا وهم يبرهنون على قدرتهم على تحقيق عمليات استحواذ ذكية.



    الشركات الصغرى



    وذكرت الصحيفة ان الشركات الصغرى للهاتف المحمول في منطقة الخليج مثل »ابتلكو« في البحرين و»كيوتل« في قطر تمكنتا من تحقيق مكاسب قياسية من عمليات شراء لشركات في اسواق صاعدة صغيرة مثل الاردن واليمن، واضافت ان مثل عمليات الشراء هذه من المحتمل ان تستمر وتشمل دولا اخرى مثل لبنان وايران ودول أواسط اسيا.

    وذكرت الصحيفة ان كبرى شركات النقال مثل »اتصالات« السعودية و»زين« الكويتية عازمة على الفوز بصفقات اكبر بما فيها شركات متعددة المليارات في الهند واستحواذ شركة »ام. تي. ان« في جوهانسبورج والتي لها أنشطة في انحاء افريقيا.

    وذكرت صحيفة (ناشيونال) ان شركة (ام. تي.ان) فقدات %10 من قيمتها هذا العام حيث يرى المحللون انها أحسن صفقة يمكن الحصول عليها.

    ويضيف المحللون ان شركة اوراسكوم تيليكوم المصرية يمكن ان تكون من احسن الشركات الممكن شراؤها، وذكرت الصحيفة ان شركة اوراسكوم تحتل مراكز هامة في اسواق صاعدة مثل مصر والجزائر وباكستان غير ان الشركة فقدت اكثر وذكرت الصحيفة انه يلزم بذل الكثير من الجهود لاقناع مؤسس الشركة نجيب ساويرس الذي يمتلك مع عائلته %70 من الشركة لكي يوافق على بيعها.



    تاريخ النشر 17/09/2008
     
  7. kwk

    kwk عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2008
    المشاركات:
    672
    عدد الإعجابات:
    0
    مافي ايخبر نبي رد
     
  8. bo_hamood

    bo_hamood موقوف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2008
    المشاركات:
    241
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا اخر خبر:cool:
     
  9. kwk

    kwk عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2008
    المشاركات:
    672
    عدد الإعجابات:
    0
    ياهلا في بوحمود نورت الصفحه بشر دائما اخبارك حلوة
     
  10. dark-77

    dark-77 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2006
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    ياجماعة اذا ما تغطى اكتتاب زيادة رأس المال شنو يصير بهذه الحالة؟؟؟
     
  11. Doc30

    Doc30 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,192
    عدد الإعجابات:
    1
    مزاد باشراف ادارة البورصه على الاسهم المتبقيه والله اعلم
     
  12. kwk

    kwk عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2008
    المشاركات:
    672
    عدد الإعجابات:
    0
    توزع على الاعضاء انا منهم ها ها ها اتغشمر
     
  13. دلوعة البورصه

    دلوعة البورصه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يوليو 2008
    المشاركات:
    157
    عدد الإعجابات:
    0
  14. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تطرح باقة خدمات جديدة اعتباراً من الأسبوع الأخير من سبتمبر الجاري
    »زين« تتوقع تغطية اكتتاب زيادة رأسمالها أكثر من مرة وتعتزم دعم أسهمها عبر شراء %10 »خزينة«





    كتب سامي وادي:

    توقع الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة »زين« - الكويت براك الصبيح ان يشهد اليومان الاخيران من اكتتاب زيادة رأسمال »زين« اقبالا قياسيا نظرا لان كبار المساهمين قد اعدوا العدة منذ فترة ولديهم السيولة الكافية للمساهمة في تغطية الاكتتاب في ظل فرص النمو الواعدة للمجموعة، مشيرا الى ان المؤشرات الاولية للاقبال على الاكتتاب مبشرة وقياسية قياسا على فترة التصحيح القاسي الذي يشهده سوق الكويت للاوراق المالية حاليا.



    تغطية الاكتتاب اكثر من مرة



    واشار الصبيح اثناء الغبقة الرمضانية لموظفي »زين« التي عقدتها الشركة مساء امس الاول الى ان »زين« تسعى لشراء %10 من اسهم الخزينة لدعم اسهمها في البورصة من مخاطر الحركة التصحيحية الحالية.

    وابدى الصبيح اندهاشه من الحركة التصحيحية الحادة التي يمر بها سوق الكويت للاوراق المالية، مؤكدا ان اسبابها ومبرراتها غامضة فالاقتصاد الكويتي قوي والشركات المدرجة حققت نموا في ارباحها في النصف الاول مع توقع ان تحقق ارباحا جيدة في الربع الثالث.

    واعرب الصبيح عن قلقه وحزنه لما يشهده السوق من تدهور وانخفاض لم يعهده، ولم يرى اللون الاحمر بهذا الشكل من قبل، لافتا الى ان ما يحدث حاليا بالبورصة يرجع الى عدة اسباب منها قرارات البنك المركزي المتشددة، وتداعيات الاسواق العالمية، وانهيار بنك ليمان براذرز، والمشاكل التي لحقت بأكبر شركة تأمين، لافتا الى ان الكويت ليست بمعزل عن العالم، وهي تتأثر بالمنظومة العالمية سلبيا وايجابيا، لان الشركات الكبرى تحصل على القروض من بنوك عالمية ومحلية وبالتالي فانها تتأثر بالاسواق العالمية في اوروبا وامريكا.



    سيولة الهيئة



    واكد الصبيح على ان تدخل الحكومة لمعالجة الوضع سواء بتشكيل لجنة لبحث الاسباب ومعالجتها او من خلال سيولة هيئة الاستثمار سيؤدي لاستقرار البورصة.

    وكشف الصبيح النقاب عن بدء زين طرح باقة من الخدمات الجديدة وكذلك اضافات على الخدمات الاساسية الموجودة، لافتا الى ان اول خدمة سوف تطرح في الاسبوع الاخير من الشهر الجاري ستكون مفاجأة للجميع وهي متعلقة بنقل البيانات الخاصة بخدمة e-go والتي تعتبر زين سادس شركة على مستوى العالم تطرح هذه الخدمة في اسواقها مشيرا الى ان زين سوف تضاعف سرعة e-go الحالية ايضا الى mbps 14.4 في الاسبوع الاول من اكتوبر المقبل لافتا الى ان هناك العديد من الخدمات الاخرى ستطرحها الشركة تطرح في اكتوبر ونوفمبر المقبلين.

    واوضح انه مع بدء تشغيل شركة الاتصالات الكويتية مشغل الرخصة الثالثة للنقال سوف تطرح كل من الشركتين باقة من الخدمات تتناسب مع الشرائح المختلفة للعملاء مستبعدا ان تكون هناك حرب اسعار بينهما وانما سوف تتركز المنافسة على جودة الخدمات ونوعها الامر الذي يصب في النهاية لمصلحة العملاء.

    وقال الصبيح ان »زين« باتت من اقوى العلامات التجارية في قطاع الاتصالات في المنطقة مشيرا الى ان زين اخذت التغيير منهجا لها والتميز والتفوق هدفا واضحا امام اعيننا واخذت شركة زين تحصد نجاحا بعد الاخر وهي الان تستعد لدخول مرحلة زمنية جديدة مليئة بالتحديات حاملة معها القيم والمبادئ التي ارستها لتقوية دعائمها التي قامت عليها طيلة السنوات الماضية.

    وتابع انه منذ ايام قليلة حققت الشركة نجاحا غير مسبوق عندما تخطت قاعدة عملاء خطوط الدفع الاجل النصف مليون عميل من اجمالي قاعدة عملاء زين البالغة 1.75 مليون عميل فهو انجاز يحسب لكم بكل المقايين، وهي تمثل حصة عالية على المستوى الاقليمي.

    واضاف ان الفترة الماضية شهدت تحسنا كبيرا واداءا اكثر فعالية على الصعيد التجاري والمالي والفني في الشركة فقد شهدت الاستراتيجية التسويقية تطورا وتقدما ملحوظا واحرزت تفوقا كبيرا في جميع قنوات خدمة ورعاية العملاء والذي اثبتت انها قادرة على التغيير نحو الافضل بما يتماشى مع القيم والمبادئ التي تبنتها.





    »زين« تبدأ إعادة الترقيم في 19 سبتمبر



    أعلنت شركة »زين« أنها ستبدأ رسميا في تطبيق المرحلة الأولى من خطة »الترقيم الوطنية الجديدة« والتي ستسمح بإضافة رقم »9« على جميع خطوطها المسبقة الدفع والآجلة الدفع، اعتبارا من منتصف ليل يوم الجمعة الموافق 19 سبتمبر الجاري.

    وأوضح الرئيس التنفيذي براك الصبيح أن الشركة ومن هذا التاريخ وتحديدا بعد الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل سوف تقوم بتحديث قاعدة بيانات العملاء، مشيرا إلى أن هذا من شأنه أن يتسبب في إرباك نقل البيانات وعمليات إعادة التعبئة إلى جانب عدم إمكانية الاتصال بمركز خدمة العملاء (107)، وإغلاق فرع المطار الذي يعمل على مدار الساعة، وذلك حتى الساعة العاشرة صباحا من يوم الجمعة الموافق 19 سبتمبر المقبل.

    وقال الرئيس التنفيذي براك الصبيح »إن المرحلة الأولى من تطبيق خطة الترقيم الوطنية ستسمح باستخدام الأرقام (السبعة) الحالية مع إمكانية استخدام الأرقام (الثمانية) بعد إضافة الرقم (9).

    وإذ تقدم الصبيح باعتذاره لكافة عملاء زين لأي أضرار قد يسببها الانقطاع المؤقت للخدمة في هذه الأوقات، فإنه أعرب في ذات الوقت عن أمله بأن يتفهم العملاء ضرورة تحديث قاعدة العملاء نظرا لسريان تطبيق خطة الترقيم الوطنية الجديدة والتي ستتم على جميع هواتف الدولة، وذلك حرصا من الشركة للانتقال إلى المرحلة النهائية لاستخدام الأرقام الثمانية والتي ستبدأ رسميا من يوم 17 أكتوبر المقبل.
     
  15. Cha3bar

    Cha3bar عضو متميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,477
    عدد الإعجابات:
    337
    مكان الإقامة:
    Pangea Ultima


    ما شاء الله 14.4 mbps ! الله يرحم أيام ما شريت مودم 14.4 kbps ب 150 دينار من عقب ما إحترق بو 2400

    يطري عليكم؟

    http://www.youtube.com/watch?v=F6lqza1WNqI
     
  16. bo_hamood

    bo_hamood موقوف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2008
    المشاركات:
    241
    عدد الإعجابات:
    0
    يالله واليوم بعد صعود حلو واحتمال قوي تعليقه انشالله:p:p:p
     
  17. fah00d

    fah00d عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2008
    المشاركات:
    989
    عدد الإعجابات:
    276
    مكان الإقامة:
    وزارة الماليـــه
    نبي خبر أكيد مو مثل الخميس اللي طاف بو حمود :)
     
  18. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اليوم متصلين علي الشركة

    تأكدوا من عنواني .... قالوا بندزلك هدية رمضانية (يمكن القيمات) :d


    فعلا بدأت المنافسة على اصولها
     
  19. ابو ناصر2

    ابو ناصر2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    ما زلت اقول رايح 1280وقرب الموعد
     
  20. الصاحب الاول

    الصاحب الاول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2004
    المشاركات:
    344
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ارض الخير والبركة
    اي والله يطري علي ايام المودم ب 14.4 اعتقد ايم ال 96 تقريبا وبعدين طلع ابو 33 وبعدين طلع ابو 56

    بس تعال جعبر او جعبوري :) تراني ادلعك شويه علشان انت صغير بالسن

    ترى سرعة 14 ميجا بت هذه ليست لجهاز واحد فقط وانما تتوزع هذه السرعه على المنطقة التي تغطيها الهوائيات جميعها .

    لاتنسى بعد ان الباك بون للشركه مربوط على الكوالتي نت يعني المصدر الرئيسي للانترنت مالهم هو نفس شركه الكوالتي نت يعني المصدر الرئيسي اعتقد مايكفي لكي يعطي كل مشترك بالكويت 14 ميجا بت
     
حالة الموضوع:
مغلق