شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...7

الحالة
موضوع مغلق

kwk

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2008
المشاركات
672
السلا عليكم,

الرجاء الإفادة و التأكد اذا كانت النسخة (نسخة العميل) من الاكتتاب وردية اللون أم صفراء.

لأن البنك قد قام بتسليمي نسخة وردية اللون , وانشالله ما يلغون اكتتابي
وشكرا

ان شاء الله ما في اي خوف غدا يمكنك الاتصال بالشركة طلب قسم الاكتتابات تبليغهم بعدين انت دافع المبلغ مافي اي خوف
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
ينصح بمتابعة حصص كبار الملاك خلال الفترة القادمة

عشان نعرف الزيادة في حصة أسهم الخرافي خلال الأشهر الماضية كانت شراء من السوق أي تجميع ودليلها يكون إنخفاض ملحوظ في حصته بعد الإكتتاب، أو إذا تمت المحافظة على نفس النسبة أي أن كل إلي كان ليس إلا تبادل مراكز بين شركاته ومحافظه

الشغلة الثانية بالنسبة لأسهم الخزينة والتصريحات الأخيرة إن الشركة بدأت بممارسة حقها في شراء 10% من أسهمها خل نحسبها ..

المعلن أن الشركة تمتلك حوالي 53 مليون سهم حاليا وهي تمثل حوالي 1.9% من راس المال قبل الزيادة، وتعادل 1.25% بعد الزيادة، ولو إفتراضنا إن الشركة تطمح لشراء 5% إضافية على معدل 1700 للسهم حسب السعر السوق الحالي للسهم فإنها تطمح لشراء 200 مليون سهم إضافية وتكلفتها تساوي 340 مليون

السؤال هل الشركة قررت إستغلال سيولة زيادة رأس المال في تمويل مشاريعها التوسعية وتغطية إلتزاماتها أم تجميدها بشراء أسهم خزينة؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«زين» تسعى لاستحواذين جديدين في المنطقة


كشفت مصادر موثوقة من داخل شركة الاتصالات المتنقلة «زين» لـ «القبس» ان النسبة المتبقية من عملية تغطية اكتتاب زيادة رأس المال 1% ستخضع لقرار الجمعية العمومية غير العادية التي اقرت بتفويض مجلس الادارة بالتصرف بالاسهم غير المكتتب فيها، مشيرة الى ان هذه النسبة من المحتمل ان يتم احتسابها ضمن اسهم الخزينة او احتسابها ضمن الاولوية للمساهمين الحاليين.
وأشارت المصادر الى ان السيولة المتوافرة من عملية زيادة رأس المال سيتم تخصيصها لزيادة استثمارات الشركة في الاسواق المحلية والعالمية، إذ انها تنوي استخدامه في استحواذين جديدين في المنطقة، حيث انها تهدف إلى تنفيذ الية الشبكة الواحدة هناك، والتي تتمثل في ان تكون تعريفة المكالمة فيها ضمن التسعيرة الواحدة للدولة خاصة انها تقدم هذه الخدمة في كل الاسواق التي تعمل فيها مثل السعودية والعراق والاردن والسودان والبحرين كون هذه الدول تعمل وفق نظام الشبكة الواحدة.
وكشفت المصادرعن احد اهم الاسرار التي ساهمت في زيادة عدد مشتركي زين في السعودية لعدد يفوق النصف مليون مشترك في اول اسبوع، ألا وهو خدمة المشاركة في نظام الخدمة الواحدة الذي لقي استحسانا ورغبة متميزة من قبل عملاء زين في جميع الدول التي تعمل فيها، منوهة بأن الشركة تسعى لتوسيع عمليات الاستحواذ لديها لتلحق بمصاف الشركات العالمية التي تنوي الشركة بلوغها خلال السنتين المقبلتين.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«زين»: حجم تغطية الاكتتاب بلغ 99 % وقيمة الأسهم المكتتب فيها 4،49 مليارات دولار





أعلنت مجموعة زين عن الانتهاء من عملية الاكتتاب في زيادة رأس مالها بنجاح كبير وغير مسبوق على الإطلاق في السوق الكويتية، وذلك بنسبة تغطية وصلت إلى 99%.
وذكرت مجموعة زين في بيان صحفي أن حجم تغطية الاكتتاب جاء أكثر من ممتاز وتعدى كل التوقعات، خصوصا في ظل الظروف الصعبة والقاتمة التي ألقت بظلالها على السوق المحلية والأسواق العالمية، وما صاحبها من انهيار في أسواق المال العالمية وأسعار النفط
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة زين أسعد البنوان «أن الشركة أتمت وبنجاح أكبر عملية اكتتاب على الإطلاق في تاريخ الكويت، وهو النجاح الذي قدم شهادة ثقة ذهبية من المساهمين في أداء الشركة وفي تنفيذ استراتيجيتها التوسعية إقليميا وعالميا». وأوضح البنوان أن عدد الأسهم المكتتب فيها فاق 1،4 مليار سهم بنسبة بلغت 99 % من الأسهم المطروحة للاكتتاب، وبلغت القيمة الإجمالية للأسهم المكتتب فيها 1،2 مليار دينار ( 4،49 مليارات دولار تقريبا )، مشيرا إلى أن عدد الأسهم الإجمالية للشركة وبعد الانتهاء من عملية الاكتتاب وصلت إلى 4،28 مليارات سهم تقريبا)، علما بأن رأسمال الشركة الجديد أصبح 428 مليون دينار).
يذكر أن مجموعة زين كانت دعت لزيادة رأس مالها بنسبة 75 % مع منتصف الشهر الماضي، وقامت بطرح عدد1،421 مليار سهم أمام حملة الأسهم،بقيمة 850 فلسا للسهم الواحد تشمل 100 فلس قيمة اسمية للسهم و 750 فلسا علاوة إصدار.
وبين البنوان أن مجلس إدارة الشركة يثمن ثقة المساهمين التي جاءت في هذا الوقت العصيب والعاصف الذي يسود أسواق المال المحلية والعالمية، مؤكدا أن هذه الثقة سيقابلها مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق مجلس إدارة الشركة للفترة المقبلة، خصوصا أن حملة الأسهم لن يرضوا بنتائج أقل من النتائج الممتازة التي حققتها زين خلال السنوات الست الماضية.

مصلحة المساهمين
وإذ أكد البنوان أن مجلس إدارة الشركة دائما يسعى للصالح العام للمساهمين والمحافظة على حقوقهم والعمل على زيادتها، بين في الوقت ذاته أن قرار زيادة رأسمال الشركة، جاء ليدعم هذا التوجه خصوصا أن الشركة مقبلة على مرحلة فاصلة في تاريخها بتنفيذ عدد آخر من التوسعات، بعد نجاح مشروع «الشبكة الواحدة» الذي جمع عملاء شركات مجموعة زين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شبكة واحدة تتعدى الحدود الجغرافية من دون رسوم تجوال دولي أثناء السفر.
ووجه البنوان حديثه إلى المساهمين قائلا: «لقد وجدت زين الدعم الكافي والمساندة المستمرة خلال رحلة النجاح التي حققتها حتى الآن»، مشيرا إلى أن زين قطعت أكثر من نصف الرحلة وبثبات غير مسبوق، والآن تستعد لإتمام رحلة التوسع، التي ستصل في نهايتها إلى العالمية، طالما تتمتع بثقة ودعم ومساندة حملة الأسهم.
ومن ناحيته وصف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في مجموعة زين الدكتور سعد البراك الإقبال الكبير من حملة الأسهم في عملية الاكتتاب بأنه تزكية من المساهمين لمجلس إدارة الشركة بمواصلة سياسته الاستثمارية، وشهادة تقدير غالية على نجاح الخطط التوسعية التي قامت مجموعة زين بتنفيذها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وكشف البراك أنه في الوقت الذي ضرب فيه زلازل عنيف الاقتصاد العالمي وأسواق المال العالمية ووصلت موجة توابع صداماته إلى السوق المحلية، كان اكتتاب زين على موعد مع عملية تصويت جماعي على نجاح الشركة ووجهتها الاستثمارية في أسواق المنطقة.
وقال البراك «لطالما كانت ثقة حملة الأسهم في زين هي منصة الإطلاق المركزية التي ترتكز عليها في جميع قراراتها منذ أن بدأت استراتيجيتها التوسعية الشهيرة مع عام 2003، فلم تكن أن تحقق زين هذه النجاحات الكبيرة دون الدعم القوي الذي وجدته من المساهمين».

قفزات هائلة
وأضاف «لقد حققت مجموعة زين قفزات هائلة وغير مسبوقة في قطاع الاتصالات المتنقلة ليس في المنطقة فحسب، بل وفي العالم منذ أن تبنت لنفسها استراتيجية توسع طموحة، جعلتها اليوم أسرع شركة اتصالات متنقلة نموا في العالم»، مبينا أن الانتشار السريع والمدروس الذي نفذته زين في هذه الفترة الزمنية القصيرة جدا حقق عوائد مجزية للشركة وعَظَّم من حقوق المساهمين التي بلغت 6،42 مليارات دولار كما في نهاية يونيو الماضي، ورفع من قاعدة العملاء لتصل إلى أكثر من 50 مليون عميل فعال.
ووجه البراك شكره لبنك الكويت الوطني الذي استقبلت كل فروعه المحلية والخارجية المكتتبين من مساهمي الشركة، على الدور الكبير الذي قام به خلال مسيرة نجاح زين، وقال «لقد شاركنا بنك الكويت الوطني النجاح منذ الخطوة الأولى في مملكة الأردن، بل وكان مستشارا ماليا لأكثر من صفقة استحواذ نفذتها زين بنجاح»، مشيرا إلى ان البنك الوطني كان مع زين في زيادة رأسمال الشركة ( بنسبة 100%) قبل عامين، وقد تعودنا أن يشارك الوطني زين في تحقيق أهدافها وطموحاتها.

توسعات مستقبلية
قال البراك أن التوسعات الكبيرة التي قامت بها زين خلال الفترة الماضية وتحديدا في فترة السنوات الست الأخيرة، والتي تبعتها بإعادة هيكلة مرنة راعت فيها تحقيق أعلى معدلات الأداء لشركاتها المنتشرة في 22 دولة الآن، جلبت الثقة لأداء السهم مما أسس قاعدة من الاطمئنان لدى حاملي الأسهم، وهذه القاعدة أغرت مستثمرين جددا للدخول على سهم الشركة من داخل السوق الكويتي وخارجه. وإذ أكد البراك أن الشركة ستستخدم المبالغ التي حصلتها من عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال في مواصلة توسعاتها المستقبلية، وتمويل التزاماتها المالية، فإنه أشار في الوقت ذاته إلى أن ما عزز الثقة في أداء زين هو وجود خطة استراتيجية واضحة المعالم رسمتها إدارة الشركة لمزيد من العمليات التشغيلية، مؤكدا أن النمو المطرد والسريع للمجموعة، أكسب سهم الشركة مقومات إغراء جديدة مدعومة بطموحات الشركة.

جني الثمر
بين البراك أن المجموعة تستعد لتحقيق قفزة هائلة على صعيد جميع مؤشراتها المالية خصوصا بعد أن ضخت مبالغ استثمارية ضخمة في العديد من أسواقها المنتشرة في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، ومن المنتظر أن تحصد عوائد ممتازة من وراء هذه الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذه التوسعات ستحقق نقلة نوعية في تعظيم حجم عوائد وأرباح المجموعة للفترة المقبلة.

مرحلة فاصلة
ذكر البراك أن مجموعة زين تستعد لعبور مرحلة فاصلة، بل وفتح صفحة جديدة في تاريخ قطاع الاتصالات المتنقلة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن علامة زين باتت تنشر خدماتها في بقعة جغرافية شاسعة تتجاوز 16 مليون كيلومتر مربع، وتقطنها كثافة سكانية تتجاوز نصف مليار نسمة، وستواصل زين رحلة التفوق والتحدي التي ألزمت نفسها بها للوصول إلى العالمية.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
»الوطني« يودع الـ 1.2 مليار دينار في حساب »زين« اليوم




كتب الامير يسري:



قال مصدر مصرفي مطلع أن بنك الكويت الوطني سيودع أموال الاكتتاب البالغة 1.2 مليار دينار »4.49 مليارات دولار« في حساب شركة »زين« اعتبارا من اليوم.

وأشار المصدر الى أنه بعد نجاح الاكتتاب بتغطية اقــتربت من نسبة %100 فان الـ 1.2 مليار دينار أصبحت من اليوم في عــهدة مالكها »زين«.





تاريخ النشر 21/09/2008



 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
يقولون والعهده على الراوي

بيطمر خوش طمره لي الدينارين يمكن

والله اعلم
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
يقولون والعهده على الراوي

بيطمر خوش طمره لي الدينارين يمكن

والله اعلم

الحين ارسلك مسج بالخاص واقولك انه رايح دينارين على طول اتروح اتقول للشباب:p:D:p
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
:p

بو سعود :D

ابي توصيه قويه نفس المخازن :eek::(

هلا بوفجر والله السوق يخوف هالايام وشكلها بكره احمر بس الله يستر ويتدخلون الكباريه ويرفعونه
بخصوص التوصيات مثل ماقلت لك زين رايحه دينارين:p
اتوقع اعيان راح يبلشون فيها وعندك سلطان وبنك بوبيان
بس هالتوصيات ماتنفع مع سوقنا
 

apollo

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2005
المشاركات
134
مطلوب 10 ملايين بالحد الاعلى :eek::eek::eek::eek::eek:
ماشاء الله تبارك الرحمن
 

طير السعد

موقوف
التسجيل
16 مايو 2006
المشاركات
1,974
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
الف الف مبروك لملاك السهم ومنها للاعلى هو اللي رفع السوق اليوم
 

المانع

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2008
المشاركات
1,993
الإقامة
الكويت
متى اقدر ابيع اسهم الاكتتاب
 

al_naqi

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2007
المشاركات
191
ياجماعه ابر احد يرد علي شلي صار اليوم ليش الصبح شال بالملايين ب 1.820 و 1.800 واخرتها سكر 1.760 .....يعني تصريف وماراح انشوف الصعود هذا بكره؟؟
 

الساهر_qt

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2007
المشاركات
618
للرفع
 

kwk

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2008
المشاركات
672
هل رح اكمل صعود الى 2000 يابوحمود طمنا
 

kwk

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2008
المشاركات
672
ياجماعة الخير وين بوحمود نبي احد اطمنا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى