فريق انقاذ البورصة --الهبوط عادى

m666666

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2006
المشاركات
220
يرفع تقريره المفصل والنهائي الخميس إلى مجلس الوزراء
فريق إنقاذ البورصة: الهبوط سببه إقليمي وعالمي وأداء الشركات مطمئن والتذبذب من سمة الأسواق







كتب محمد السلمان: الوطن

يرفع فريق العمل الذي شكله مجلس الوزراء لبحث اوضاع سوق الكويت للاوراق المالية برئاسة وزير التجارة والصناعة احمد باقر تقريرا مفصلا بالنتائج والتوصيات الى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه فيها مناسبا، وبعد ان يواصل الفريق عمله لحين الانتهاء من تقريره النهائي حيث سيعقد الخميس المقبل اجتماعا آخر له.

واوضح وزير التجارة والصناعة احمد باقر لـ »الوطن« ان »فريق العمل« الذي شكله مجلس الوزراء لبحث اوضاع سوق الكويت للاوراق المالية عقد اجتماعه الاول صباح امس برئاسة وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة احمد يعقوب باقر، وحضور ممثلين عن: وزارة المالية، بنك الكويت المركزي، الهيئة العامة للاستثمار، سوق الكويت للاوراق المالية، وغرفة تجارة وصناعة الكويت.

وكشف باقر عن ان آراء الفريق اجمعت على منطلقات اساسية عامة اهمها:

اولا - مع تعدد وجهات النظر حول اسباب الظروف الحالية لسوق الكويت للاوراق المالية، ثمة اجماع واضح على ان الظروف تعود - بالدرجة الاولى والاهم - الى اسباب عالمية واقليمية، بدليل ان »الازمة« - ان صح التعبير - تشمل الاسواق المالية في امريكا واوروبا وكل دول المنطقة دون استثناء. واذا كان من الخطر تضخيم حجم المشكلة والتهويل من تداعياتها وانعكاساتها، فإن من الخطأ ايضا - وبذات الدرجة - التهاون أو التأخر في بحثها.

ثانيا - يؤكد فريق العمل على ان الاقتصاد الكويتي يتمتع بكل مقومات القوة والازدهار، وان اداء الغالبية العظمى من الشركات المدرجة بسوق الكويت للاوراق المالية اداء طيبا بكل المعايير، وقد حققت ارباحا عالية بكل المقاييس. وبالتالي، ليس هناك أي مبرر لجزع أو تخوف يصبحان - بحد ذاتهما - السبب الاول والاهم وراء تفاقم »الازمة« لا سمح الله.

ثالثا - ان صعود الاسعار وهبوطها من السمات الاساسية لكافة الاسواق وسوق الكويت ليس استثناء من هذه القاعدة، وكفاءة الادارة السياسية والادارة الاقتصادية في أي دولة تقاس بقدرتها على التعامل السريع مع الازمات وتطويق تداعياتها.

رابعا - ان مهمة فريق العمل ليست تقديم الاقتراحات التي تهدف الى رفع اسعار الاسهم أو انقاذ الاشخاص، بل هي اقتراح السياسات والاجراءات التي من شأنها تطويق التداعيات السلبية على الاقتصاد الوطني ومؤسساته المالية والانتاجية.

خامسا - ان تشخيص الاسباب الحقيقية للاوضاع الحالية في السوق يجب ان يكون موضوعيا تماما ومتأنيا وبعيدا عن ضغوط اللحظة وردود الفعل الناجمة عنها. وفي الوقت ذاته، ان معالجة هذه الاوضاع يجب ان تبتعد تماما عن الحسابات السياسية وتلتزم المعايير الاقتصادية والفنية التي تعتمد تحديدا واضحا وشفافا للمفاهيم الاساسية.

سادسا - اعرب فريق العمل عن ترحيبه بقرار الهيئة العامة للاستثمار في زيادة حجم استثماراتها بالسوق الكويتية من خلال الصناديق الاستثمارية التي تساهم فيها وعلى اسس استثمارية وفنية بحتة على اعتبار ان التصحيح العميق الذي شهدته السوق يشكل فرصة استثمارية طيبة من الحصافة الاستفادة منها.

وبما ان هذا القرار يمثل ثقة كبيرة بالسوق والشركات المدرجة فيها من جهة على اطلاع كامل بكافة المعطيات والمؤشرات، فإن فريق العمل يدعو الهيئات المالية الاخرى لاتخاذ قرارات مماثلة وعلى ذات الاسس الاستثمارية والفنية، كما يدعو الفريق الى تشجيع المبادرات المماثلة من القطاع الخاص ومؤسساته.
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
كلام سليم مية بالمية

لكن يجب وضع تصور كامل لكيفية التعامل مع الازمة
 

كلمتين

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2008
المشاركات
319

باقر ماشي صح عطوه فرصه
الرجال من يمسك وزاره يسنعها
عطوه شويه وقت ونشوف​
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..

ما ادري ليش تذكرت مسرحية سيف العرب ..:D
بوش .. يهدد ويقول .. لازم يسحب قواته من الكويت والا ..! :p

saif.a.JPG



بعد جم يوم راح نسوي جذي ..
http://uk.youtube.com/watch?v=ga9oWfbyovw
دقطاطم دقطاطم دقطاطم :D
 

Q8 TrAdEr

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2005
المشاركات
191
تقرير بعيد عن المهنية
ممكن اصدق التقرير ,لو تكلم عن اي سوق اخر غير سوق التجار الكويتى
ملاك مثل كل سنه يبيعون اسهمهم بالعالى , ويسترجعونهم بالنازل
بس هل سنه غير , يبون ياكلون البشر
لاحول ولاقوة الا بالله
 

Blue Chips

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
453
هبوط البورصه مو عادى واسباب الهبوط غير مقنعه لو كان عند الحكومه خطة طوارئ لهالامور كان ما صار اللى صار
وبورصة الكويت ما تقارن مع بورصات الخليج
لكن اعتقد انهم راح يسون شئ مفيد
 
أعلى