بورصـــوى شوف صاحيك

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة alwafi, بتاريخ ‏17 سبتمبر 2008.

  1. alwafi

    alwafi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 مايو 2005
    المشاركات:
    179
    عدد الإعجابات:
    0

    كي تبقى الرئاسة حيادية
    لم يوفق السيد جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة في تعليقه على استدعاء مجلس الوزراء لمدير البورصة صالح الفلاح، الذي قال فيه: «جيتك ياعبدالمعين تعيني، لقيتك يا عبدالمعين عاوز تتعان...» ومثل هذا التصريح أو التعليق لا يليق بمكانة المنصب والموقع الذي يمثله السيد الخرافي، والمكانة الدستورية المرتبطة به.

    إن الدور الذي يفترض أن يؤديه رئيس السلطة التشريعية هو حماية المؤسسات الرقابية في البلاد وتحصينها، مثل البورصة والبنك المركزي وديوان المحاسبة ولجنة المناقصات وغيرها وليس السخرية منها أو تهميشها.

    فالكل يعلم أن للسيد الخرافي علاقة مباشرة بالبورصة والسوق المالي وأنه طرف في خصومات ومنازعات مع إدارة البورصة، وأن القضاء ينظر في هذه القضايا، فكيف يضع منصب رئيس مجلس الأمة طرفاً في ذلك، وهو أمر لا يتناسب ومكانة المنصب، كما أنه لا يتوافق مع الكياسة السياسية بأي شكل من الأشكال.

    كنا نأمل أن ينأى السيد رئيس مجلس الأمة بمكانة الموقع الذي يمثله عن مثل هذه التعليقات التي تضعف دور المؤسسات الرقابية، والتي تقوي أولئك الذين يسعون إلى تقويضها وإضعافها، كما كنا نأمل أن يكون أكثر حيادية، وينأى بنفسه عن الخوض في شأن هو طرف أساسي فيه، من خلال ما يتداول من محافظ واكتتابات وشركات وخصومات.

    لسنا بصدد البحث في الأسباب التي أدت إلى انهيار أسعار الأسهم، فتلك قضية تتداخل فيها عوامل عدة، ولا تتحمل مسؤوليتها إدارة البورصة، ولتبحث الحكومة أو الجهات المعنية، ولتحدد الأسباب الحقيقية لذلك من دون تصريحات غير مسؤولة من مواقع مسؤولة، ولتبقَ الرئاسة حيادية...

    منقول من جريدة الجريده



    ـــ
     
  2. boursachi

    boursachi عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أغسطس 2007
    المشاركات:
    554
    عدد الإعجابات:
    0
    حلوة هذي "لتبق الحيادية" ياية من جريدة الجريدة
    القضايا الي نظر فيها القضاء اغلبها ان لم تكن جميعها من صالح "الرئيس" على قولتهم..
    وتغطية الجريدة لتلك المسائل مشينة وتييب اليهد فهي تتصدر في صفحاتها الاولى انباء عن كسب ادارة البورصة قضية في الدرجة الاولى .. ولا تعير اهتمام لأحكام قضي فيها في الاستئناف

    والسيد مدير البورصة عيزنا وحنا نقول اننا لا نشكك في نواياه .. وستين الف والنعم فيه وفي غيره..
    الا ان قراراته رد عليها القضاء وحكم فيها .. وفي اجتماعات مؤخرة "درست" لجنة السوق ان تعود عن بعض تلك القرارات .. يا سلام؟ جذي ببساطة؟

    يعني جريدة الجريدة الغراء تبينا نحط مدير البورصة فوق القضاء مثلا؟
    ندري ان الرجل مو هو الي نزل السوق مؤخرا ومحد قال هالشي ولا حتى تصريح او تعليق الخرافي ينوه عن ذلك .. لكن ما ننكر ان للسيد مدير البورصة طرف في تفاقم المشكلة - منذ بدايتها (أي منذ انتفاخ المؤشر تدريجيا) والوقوف مكتوف الايدي
    ندري عرض وطلب .. وهذا حال البورصة .. بس عاد لم اشوف مشكلة تعطي قراءات غير صحيحة (والكلللللللللللل متفق على هالشي) .. أعابل بعمري عاد وأسوي شي مو بس أقعد أتميلح واخلي وزير التجارة يتكلم عن قانون سوق المال

    المشكلة انك تدري ان جريدة الجريدة فلست .. لأن ما عندها شي تقوله غير هذا الكلام الفارغ..

    ال ايه ال حيادية .. هذا الي ناقص بعد, جريدة الجريدة والاستاذ خالد الهلال يتكلمون عن الحيادية :)
     
  3. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,918
    عدد الإعجابات:
    5,148
    الخرافى لازم يقول له : روح جيب ولى امرك وبعدين كلمنى !!
     
  4. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    أكبر غلطه من الشعب الكويتى ان يختار شخص مثل الخرافى رئيس للمجلس الامه ، لان هذا الشخص لا يمثل الطبقه الكادحه الكويتيه ولا يمثل عامة الشعب ، انما يمثل الطبقه المخملية والطبقة المستفيده من المصالح الحكوميه وهذه الطبقة تعيش على حساب الشعب الكويتى .
    وهذا درس لكل كويتى يجب ان يكون الرئيس من عامة الشعب وليس من تجار الكويت ، والمعروف ان عامة الشعب لهم مشاكل ولهم مطالب اما طبقة التجار لا هم عندهم الا كيف يتقاسمون المناقصات الحكوميه بينهم .