موعد الإغلاق غداً.. ومخاوف من عدم تغطية الحصة المطروحة بشكل كامل الاتصالات الثالثة

(طموح وقنوع)

عضو نشط
اشكر الجميع على المشاركة وابداء وجهات النظر

والصراحة انا متفائل وتوقعاتي لهذا السهم راح تشوفووووووونة دينار و900 فلس

انة راح يصير علية طق في اول يوم للادرااااااااااااج لان السالفة فيها رئاسة مجلس الادارة

وتجار السعودية ماراح يخلون تجار الكويت تكون لهم نسبة لاباس بها ممكن تهددهم بالمستقبل

واللة اعلم وجهة نظر :)

اخوي العزيز المهندس
تحية وتقدير لك يالحبيب:)
موضوع الطق مطاقق على مجلس الادارة سمعنا عنة من ايام بوبيان واللي حصل ان السهم ماوصل الدينار ابدا وكان اقل بكثير عند الادراج!!
هذول وانا اخوك لو انة بينهم تنافس يتفقون علي وعليك وانت شايف اللي صاير بالسوق هالايام!!
وبالنسبة للتقرير اللي يقول ان قيمة التغطية وصلت 98مليون دولار.نقول 100!!
معنى هذا 25مليون دينار يعني لكل مساهم 1000 سهم!!
طيب واللي مساهم ب500 حصتة وين تبي تروح؟؟؟
الخبر انعرفة قريب ويبين ان التخصيص بعيد جدا عن هالارقام!!
والا انا ودي احصل 1000سهم وحتى ال500 بكون بقمة السعادة:)

الجابر

موقوف
الجابر شنو كان موقفك من الموضوع ؟؟

أكيد موقف فعال ..... ما أنتظر في الممنوع

الإحتياط واجب ...... والدنيا علمتنا

المهنـــــدس

عضو نشط
اخوي العزيز المهندس
تحية وتقدير لك يالحبيب:)
موضوع الطق مطاقق على مجلس الادارة سمعنا عنة من ايام بوبيان واللي حصل ان السهم ماوصل الدينار ابدا وكان اقل بكثير عند الادراج!!
هذول وانا اخوك لو انة بينهم تنافس يتفقون علي وعليك وانت شايف اللي صاير بالسوق هالايام!!
وبالنسبة للتقرير اللي يقول ان قيمة التغطية وصلت 98مليون دولار.نقول 100!!
معنى هذا 25مليون دينار يعني لكل مساهم 1000 سهم!!
طيب واللي مساهم ب500 حصتة وين تبي تروح؟؟؟
الخبر انعرفة قريب ويبين ان التخصيص بعيد جدا عن هالارقام!!
والا انا ودي احصل 1000سهم وحتى ال500 بكون بقمة السعادة:)

هلا بالغالي طموح وقنوع

اخوي اولا تفكيرك منطقي لكن كلها اسبوع ونعرف التوزيعة

ياخوي هذا اكتتاب مافيها خسارة قط فلوسك وانطرها بعد سنة اقل شي بيكون ثلاث اضعاف المبلغ
بعدين هذة شركة اتصالات مو بنك يعني فوق الدينار وتدعمها شركة الاتصالات السعودية يعني لها ظهر وقوي مو مثل الوطنية الي كل يوم بايعنة

وانا ياخوي شفت قبل اشهر برنامج مع النائب احمد المليفي كان يتكلم عن ترسية المناقصة على الشركة السعودية وقال في كلامة مامعناة (( ان المواطن البسيط راح ينتفع من هالشركة لنها اول ماراح تدرج بيكون سعرها 1900 ))

لكن كل شي جايز في بلد اغلبية التجار ملوك الحسد ويلحقون اللقمة الي بفم الفقير

وتذكر مقولة الشيخ محمد براشد لما زار الكويت سالوة شنو السبب وراء عدم تقدم الكويت جاوب وقال الحســــــــــــــــــــد الي يكفينا شرة

وتحياتي

(طموح وقنوع)

عضو نشط
هلا بالغالي طموح وقنوع

اخوي اولا تفكيرك منطقي لكن كلها اسبوع ونعرف التوزيعة

ياخوي هذا اكتتاب مافيها خسارة قط فلوسك وانطرها بعد سنة اقل شي بيكون ثلاث اضعاف المبلغ
بعدين هذة شركة اتصالات مو بنك يعني فوق الدينار وتدعمها شركة الاتصالات السعودية يعني لها ظهر وقوي مو مثل الوطنية الي كل يوم بايعنة

وانا ياخوي شفت قبل اشهر برنامج مع النائب احمد المليفي كان يتكلم عن ترسية المناقصة على الشركة السعودية وقال في كلامة مامعناة (( ان المواطن البسيط راح ينتفع من هالشركة لنها اول ماراح تدرج بيكون سعرها 1900 ))

لكن كل شي جايز في بلد اغلبية التجار ملوك الحسد ويلحقون اللقمة الي بفم الفقير

وتذكر مقولة الشيخ محمد براشد لما زار الكويت سالوة شنو السبب وراء عدم تقدم الكويت جاوب وقال الحســــــــــــــــــــد الي يكفينا شرة

وتحياتي

هلا بالطيب:)
الاكتتاب لااتوقع انا نطوفة والربح باذن الله مضمون
بس 1900؟؟
اشوفها جايدة شوي.يمكن للي بينطر سنوات بيشوف قريب من هالاسعار!
بس عند الادراج؟اذا صارت بيكون شي طيب جدا:)

Falcon

عضو نشط
اولا انا دائما اتعامل في البورصة الامريكية منذ مدة طويلة...وسبق ان اكتتبت في بوبيان و القرين...و الحين في الاتصالات الثالثة.

ثانيا أعتقد سعر سهم الاتصالات الثالثة لن تدرج أقل من دينار و تبدأ المضاربة على السهم و الاسباب هي:
1- سعر تكلفة السهم على الشركة السعودية 1950 فلس.
2- بيت التمويل الكويتي عرض سعر السهم على 1500 فلس.
3- كمية الاسهم قليلة( 250 مليون) ...عكس بوبيان و القرين حيث كانت 750 مليون سهم معروضة للبيع.
4-سوق الكويتي سوق مربح بالنسبة لقطاع الاتصالات.
و
و
بالتوفيق

abualbanen

عضو نشط
اولا انا دائما اتعامل في البورصة الامريكية منذ مدة طويلة...وسبق ان اكتتبت في بوبيان و القرين...و الحين في الاتصالات الثالثة.

ثانيا أعتقد سعر سهم الاتصالات الثالثة لن تدرج أقل من دينار و تبدأ المضاربة على السهم و الاسباب هي:
1- سعر تكلفة السهم على الشركة السعودية 1950 فلس.
2- بيت التمويل الكويتي عرض سعر السهم على 1500 فلس.
3- كمية الاسهم قليلة( 250 مليون) ...عكس بوبيان و القرين حيث كانت 750 مليون سهم معروضة للبيع.
4-سوق الكويتي سوق مربح بالنسبة لقطاع الاتصالات.
و
و
بالتوفيق

كلام منطقي ومعقول جدا وبالتوفيق لجميع المكتتبين!!!!!!!

ahmed18

موقوف
راح يوصل عدد المكتتبين الى مليون و التوزيع 250 سهم فقط و فى احسن الاحوال 300 سهم

قضية يمكن مايغطى الاكتتاب هذا كلام عليمى اول مرة يكتتب

(طموح وقنوع)

عضو نشط
راح يوصل عدد المكتتبين الى مليون و التوزيع 250 سهم فقط و فى احسن الاحوال 300 سهم

قضية يمكن مايغطى الاكتتاب هذا كلام عليمى اول مرة يكتتب

طبيعي جدا:)
واذا في كم واحد ماكتتبوا حصتهم راح تكمل ال300 للشريحة الكبرى
والله اعلم:)

kuwait1979

عضو نشط
ياجماعه ... منو راح اكتتب اليوم .

شنو الوضع في بنوك الكويت ؟

.

dark-77

عضو نشط
ياجماعة اليوم انا رحت عدة بنوك كان الوضع عادي وهادي مافي زحمة ولا اقبال على الاكتتاب اقبال عادي جدا مثل الايام السابقة وإالي يقول ان المعاشات انزلت لاتنسى ان المواطن همه مصاريف العيد والعيادي مو الاكتتاب

الاحرش

عضو نشط
ياجماعة اليوم انا رحت عدة بنوك كان الوضع عادي وهادي مافي زحمة ولا اقبال على الاكتتاب اقبال عادي جدا مثل الايام السابقة وإالي يقول ان المعاشات انزلت لاتنسى ان المواطن همه مصاريف العيد والعيادي مو الاكتتاب

يمكن عشان مافيه نماذج

ناصر الخالدى

عضو نشط
ذبحة

بوشيخة ليمتد

عضو نشط
تغطية كاملة لاكتتاب «زين» ونحو 3 مرات لـ «الاتصالات الكويتية»

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

| كتب علاء السمان وكارولين أسمر |

غيّر الإقبال الشديد في اليومين الماضيين وجه الاكتتاب في زيادة مجموعة الاتصالات المتنقلة (زين) والاكتتاب الأولي لشركة الاتصالات الكويتية «فيفا».
وفيما لم تتوافر أرقام نهائية لدى القائمين على الاكتتابين حتى بعد ظهر الأمس، رجح أكثر من مصدر أن تكون تغطية اكتتاب «زين» قريبة من المئة في المئة، بعد اكتتاب كبار المساهمين بكامل الحصص التي يتيحها حق الأولوية. ويفترض أن تكون النتيجة النهائية قد اتضحت بعد منتصف ليل الأمس، بعد جمع حصيلة الاكتتاب في جميع فروع «الوطني».
وفي ما يتعلق باكتتاب شركة الاتصالات الكويتية (فيفا)، تشير المعلومات التي حصلت عليها «الراي» الى انه تمت تغطية الحصة المطروحة والتي تصل الى 50 في المئة بما يعادل 25 مليون دينار، ذلك باكثر من 300 في المئة، فيما تبين مصادر ان آخر يومين «الاربعاء والخميس قد شهدا مزيد من الطلب على الاكتتاب الامر الذي يضمن للشركة تغطية الحصة المطروحة بما يزيد على ثلاث مرات وربما أكثر».
ولوحظ أمس الازدحام في فروع المصارف الكويتية كافة، لاسيما بنك الكويت الوطني، الذي كان أسبوعه «كبيساً» لتزامن إقفال اكتتابي «زين» و «الاتصالات الكويتية».
وتقول المصادر ان الارقام النهائية سوف تتضمنها التقارير التي ستصدرها البنوك المحلية بخصوص الاكتتاب في الشركتين وذلك يوم الاحد المقبل حيث تتوجه هذه التقارير الى الجهات المعنية بهدف اطلاعها على آخر التطورات عقب اغلاق باب الاكتتاب.

بو سليمان

عضو مميز
تغطية كاملة لاكتتاب «زين» ونحو 3 مرات لـ «الاتصالات الكويتية»
.

اذا تم تطبيق النسبة و التناسب

ستكون 141 لفئة 500 سهم 282 لفئة 1000 سهم

و عند تطبيق الولوية صغار المستثمر ستختلف الحسبة و حسب عدد المتقدمين لفئة 500 سهم

الاوربي

موقوف

و عند تطبيق الولوية صغار المستثمر ستختلف الحسبة و حسب عدد المتقدمين لفئة 500 سهم

ابو سليمان شدعوه 141 سهم حق الى مكتتب 500 سهم

ليش موقلنا 250 سهم اذا كتتبت الكويت كلها

بو سليمان

عضو مميز
ابو سليمان شدعوه 141 سهم حق الى مكتتب 500 سهم

ليش موقلنا 250 سهم اذا كتتبت الكويت كلها

انا قلت اذا طبق النسبة و التناسب لكن اتوقع الولوية لصغار المستثمرين تكون بحدود 200 لفئة 500 سهم 250 لفئة 1000 سهم

و حتي الان لم تظهر نسبة التغطية لكن حسب ما كتب 300%

بس ابي اعرف جمال ليش دائما كذاب​

المانع

عضو نشط

و عند تطبيق الولوليه صغار المستثمر ستختلف الحسبة و حسب عدد المتقدمين لفئة 500 سهم

:d بدليه

أعلى