Learn From Up & Down Trend...

الغلبان

عضو نشط
ما أدري الظاهر أني قاعد أكلم روحي لكن ما عليه .. عندي أفكار أود أن أعرضها على الشباب .. نتناقش فيها ..

حيث أنه وعندما يكون السوق UP TREND يكون التالي:

1- الأسماك الكبيرة تعوم ببراعة .. والاسماك الصغيرة بمعيتها، قصدي السهم الكبير .. كبير يا جماعة، والبني .. يطلع روحك حتى في UP TREND للسوق لكن ينجح في النهاية (أنت وحظك)

2- مواقع التوصيات تنتعش .. والزباين يكثرون

3- تكثر التوصيات الناجحة في المنتديات (سواء المدروسه أو الضرب العشوائي)

4- تكتشف بسهولة السهم الحلو الي يجيبلك فلوس والسهم الخايب ليش لأنه السهم الحلو يرتفع لما السوق يسوي UP TREND ولما يستمر السوق في الارتفاع والاسهم قاعدة ترتفع أمامك وأنت عشقان سهم خايب وما يرتفع والسوق يبدأ رحلة DOWN TREND أعرف أنه أول سهم راح يطيح بالقاع وراح يخسرك .. هو العشق .. قصدي السهم الخايب

وحيث يكون السوق DOWN TREND يكون التالي:

1- الأسهم الكبيرة تقاوم وتقاوم ولكنها أيضا تهبط ولكن ليس كلها .. وحتى الذي يهبط قد يكون بسبب السوق ما يلبث أن يرتفع بعد انتهاء التصحيح أو DOWN TREND ، والصغيرة ويا حبيبي مثل ما أنتوا شايفين لا حياة لمن تشتري .. وراح تبيع وهي في القاع خسارة ما بعدها خسارة والله يهون علينا كلنا ..

2- جميع مواقع التوصيات فــــــــــــــــــــ بنسبة 100 %ــــــــــــــاشلة
وأنت وحظك طلعلك سهم من المواقع الخيبانه يرتفع كم سنت ..

3- لا يزعلون الشباب وبدون استثناء معظم الأسهم الي يتم ترشيحها الآن فشلت (الصدمة) وأنتوا مثل ما شايفين وتعرفون الاسهم الي طاحت بالقاع وفي أسهم على الطريق وأنا أقصد الاسهم الصغيرة تحديدا وأنا مصر أنه ما دام السوق مش عاوز أي سهم يرتفع (إلا من رحم ربي) مش راح يرتفع (أفهمها زي ما أنت عاوز)

4- لما السوق يسوي DOWN TREND تلاقي السوق في هذه الأيام السوداء (طبعا ليس على أهل الشورت) مرات يجي بعض الايام وبسبب ظروف ما (تقرير أو أي أخبار سياسية) يرتفع مثل هذا اليوم لحظة كتابة هذا الموضوع أخضر وحلو تلاحظ الاسهم الكبيرة أغلبها ترتفع والاسهم الصغيرة لا حياة لمن تنادي إذا اعتقد أنه هناك قاعدة اخترعتها أنا بناء على فهمي المتواضع جدا :

(إذا الاسهم الصغيرة عاودت الارتفاع لما يكون السوق حلو وأخضر بعد أيام مريرة سوداء أعرف أنه السوق تحول من DOWN TREND الى UP TREND) يعني صار في تحول حقيقي للسوق ليش هذه القاعدة لأنه الكاش لما يطلع من السوق يعني المستثمرين هربوا منه وأول ما يهرب المستثمر المحترف الي فاهم الطبخة مو مثلي (حظي :confused: ) يهرب باسترسال .. يبدأ بالاسهم القاع ومن ثم شوي شوي يطلع من الاسهم الكبيرة (لأنها تتحمل الصدمة أكثر من الصغيرة) بالتالي إذا عادت الروح للاسهم الصغيرة يعني الاسهم الكبيرة كانت مقبعة من فترة وهذا دليل كبير على أنه السوق في وضع UP TREND طبعا أمكن شباب التحليل الفني يقلولي مافي داعي لهذه الفلسفة ممكن تكتشفها بالشارت (صح) ولكن السوق متى تعرف أنه عمل تحول حقيقي وصريح أعتقد هذه القاعدة قد تفيد (بس لا يسمعوني الامريكان) ويقولولي أنك أنت الممثل تبع فلم أرهاب وكباب ..

هذه مجرد أفكار راودتني .. بناء على فهمي للسوق في الفترة الأخيرة مقارنة بفترة الارتفاع ما بعد حرب العراق وحتى الآن ..

وسلامتكم وأنتظر تعليقاتكم

السفير

عضو نشط
اخوي الغلبان
شكلك متعلق في كم سهم بيني وماتحركوا اليوم:D

اللي ما تحرك االيوم بعه ولو بخسارة ولا تدخل الا في شركات اخبارها جيدة يعني محققه ارباح
وشوف كيف تتفاعل مع السوق والتحليل الفني

ابوهاني

عضو نشط
حياك الله اخوي الغلبان
حكمتك هذه يجب ان تسطر من ذهب !

تقبلوا تحياتي

الغلبان

عضو نشط
حياك الله أخوي السفير

لم أكتب كل هذه الأسطر من الأفكار هذه لمجرد أني متورط في سهم بني .. وغيره ..

ولكن أحاول أن أوجد تعايش ما بين سوق الصاعد وسوق النازل، والحياة في السوق ليست تحليل فني فقط ولكنها تحليل فني و و و من الأسباب، سأقول لك شيئا أنا لست متورط بسهم usxp وليس لدي أي سهم فيه وشوف الناس والمواقع الي رشحت وتوقعت لهذا السهم سواء في المنتديات أو في مواقع التوصيات، وطبعا أنت وصلك خبر ما حدث في هذا السهم وعليك بالحسبة كم من الأخوان خسروا فيه (طبعا أنا لا أحمل أحد المسؤولية في التوصية) بالعكس أنا أريد أن أوضح لك أنه المدير سواء كان هو نصاب أو الناسداك نفسه حرامي .. المهم السهم أنكسر هل يمكن تقديم الشارت ما يبشر بهذه العصابة، لا تقولي أنه السهم صارله فترة ينزل علشان هذا السبب، ما اعتقد لأنه كان مفاجأة للجميع إلا بعصابة الماركت ميكر ..

عزيزي أنا أقصد بالأفكار الي فوق .. لازم يكون المؤمن كيس فطن .. لازم الانسان يوسع مداركه في هذا السوق العتيق .. لازم تفهم وأنت خلف الشاشة ولا تستطيع السير في شارع وول ستريت .. أنت تتعايش مع هذه الغابة، وصدقني هناك أمثلة كثيرة من أشكال الباترن الرائع والتجميع وتكتشف السهم ينهار ليش لأنه المدير حرامي .. المدير يغازل بنت الجيران لووول وغيرها من الأسباب الي لا أنا ولا أنت نستطيع الحصول عليها .. وخليها على ربك

أعلى