تغطية اكتتاب زين اكثر من مره

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوحسين11, بتاريخ ‏18 سبتمبر 2008.

  1. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114
    تطرح باقة خدمات جديدة اعتباراً من الأسبوع الأخير من سبتمبر الجاري
    »زين« تتوقع تغطية اكتتاب زيادة رأسمالها أكثر من مرة وتعتزم دعم أسهمها عبر شراء %10 »خزينة«







    كتب سامي وادي:

    توقع الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة »زين« - الكويت براك الصبيح ان يشهد اليومان الاخيران من اكتتاب زيادة رأسمال »زين« اقبالا قياسيا نظرا لان كبار المساهمين قد اعدوا العدة منذ فترة ولديهم السيولة الكافية للمساهمة في تغطية الاكتتاب في ظل فرص النمو الواعدة للمجموعة، مشيرا الى ان المؤشرات الاولية للاقبال على الاكتتاب مبشرة وقياسية قياسا على فترة التصحيح القاسي الذي يشهده سوق الكويت للاوراق المالية حاليا.



    تغطية الاكتتاب اكثر من مرة



    واشار الصبيح اثناء الغبقة الرمضانية لموظفي »زين« التي عقدتها الشركة مساء امس الاول الى ان »زين« تسعى لشراء %10 من اسهم الخزينة لدعم اسهمها في البورصة من مخاطر الحركة التصحيحية الحالية.

    وابدى الصبيح اندهاشه من الحركة التصحيحية الحادة التي يمر بها سوق الكويت للاوراق المالية، مؤكدا ان اسبابها ومبرراتها غامضة فالاقتصاد الكويتي قوي والشركات المدرجة حققت نموا في ارباحها في النصف الاول مع توقع ان تحقق ارباحا جيدة في الربع الثالث.

    واعرب الصبيح عن قلقه وحزنه لما يشهده السوق من تدهور وانخفاض لم يعهده، ولم يرى اللون الاحمر بهذا الشكل من قبل، لافتا الى ان ما يحدث حاليا بالبورصة يرجع الى عدة اسباب منها قرارات البنك المركزي المتشددة، وتداعيات الاسواق العالمية، وانهيار بنك ليمان براذرز، والمشاكل التي لحقت بأكبر شركة تأمين، لافتا الى ان الكويت ليست بمعزل عن العالم، وهي تتأثر بالمنظومة العالمية سلبيا وايجابيا، لان الشركات الكبرى تحصل على القروض من بنوك عالمية ومحلية وبالتالي فانها تتأثر بالاسواق العالمية في اوروبا وامريكا.



    سيولة الهيئة



    واكد الصبيح على ان تدخل الحكومة لمعالجة الوضع سواء بتشكيل لجنة لبحث الاسباب ومعالجتها او من خلال سيولة هيئة الاستثمار سيؤدي لاستقرار البورصة.

    وكشف الصبيح النقاب عن بدء زين طرح باقة من الخدمات الجديدة وكذلك اضافات على الخدمات الاساسية الموجودة، لافتا الى ان اول خدمة سوف تطرح في الاسبوع الاخير من الشهر الجاري ستكون مفاجأة للجميع وهي متعلقة بنقل البيانات الخاصة بخدمة e-go والتي تعتبر زين سادس شركة على مستوى العالم تطرح هذه الخدمة في اسواقها مشيرا الى ان زين سوف تضاعف سرعة e-go الحالية ايضا الى mbps 14.4 في الاسبوع الاول من اكتوبر المقبل لافتا الى ان هناك العديد من الخدمات الاخرى ستطرحها الشركة تطرح في اكتوبر ونوفمبر المقبلين.

    واوضح انه مع بدء تشغيل شركة الاتصالات الكويتية مشغل الرخصة الثالثة للنقال سوف تطرح كل من الشركتين باقة من الخدمات تتناسب مع الشرائح المختلفة للعملاء مستبعدا ان تكون هناك حرب اسعار بينهما وانما سوف تتركز المنافسة على جودة الخدمات ونوعها الامر الذي يصب في النهاية لمصلحة العملاء.

    وقال الصبيح ان »زين« باتت من اقوى العلامات التجارية في قطاع الاتصالات في المنطقة مشيرا الى ان زين اخذت التغيير منهجا لها والتميز والتفوق هدفا واضحا امام اعيننا واخذت شركة زين تحصد نجاحا بعد الاخر وهي الان تستعد لدخول مرحلة زمنية جديدة مليئة بالتحديات حاملة معها القيم والمبادئ التي ارستها لتقوية دعائمها التي قامت عليها طيلة السنوات الماضية.

    وتابع انه منذ ايام قليلة حققت الشركة نجاحا غير مسبوق عندما تخطت قاعدة عملاء خطوط الدفع الاجل النصف مليون عميل من اجمالي قاعدة عملاء زين البالغة 1.75 مليون عميل فهو انجاز يحسب لكم بكل المقايين، وهي تمثل حصة عالية على المستوى الاقليمي.

    واضاف ان الفترة الماضية شهدت تحسنا كبيرا واداءا اكثر فعالية على الصعيد التجاري والمالي والفني في الشركة فقد شهدت الاستراتيجية التسويقية تطورا وتقدما ملحوظا واحرزت تفوقا كبيرا في جميع قنوات خدمة ورعاية العملاء والذي اثبتت انها قادرة على التغيير نحو الافضل بما يتماشى مع القيم والمبادئ التي تبنتها.





    »زين« تبدأ إعادة الترقيم في 19 سبتمبر



    أعلنت شركة »زين« أنها ستبدأ رسميا في تطبيق المرحلة الأولى من خطة »الترقيم الوطنية الجديدة« والتي ستسمح بإضافة رقم »9« على جميع خطوطها المسبقة الدفع والآجلة الدفع، اعتبارا من منتصف ليل يوم الجمعة الموافق 19 سبتمبر الجاري.

    وأوضح الرئيس التنفيذي براك الصبيح أن الشركة ومن هذا التاريخ وتحديدا بعد الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل سوف تقوم بتحديث قاعدة بيانات العملاء، مشيرا إلى أن هذا من شأنه أن يتسبب في إرباك نقل البيانات وعمليات إعادة التعبئة إلى جانب عدم إمكانية الاتصال بمركز خدمة العملاء (107)، وإغلاق فرع المطار الذي يعمل على مدار الساعة، وذلك حتى الساعة العاشرة صباحا من يوم الجمعة الموافق 19 سبتمبر المقبل.

    وقال الرئيس التنفيذي براك الصبيح »إن المرحلة الأولى من تطبيق خطة الترقيم الوطنية ستسمح باستخدام الأرقام (السبعة) الحالية مع إمكانية استخدام الأرقام (الثمانية) بعد إضافة الرقم (9).

    وإذ تقدم الصبيح باعتذاره لكافة عملاء زين لأي أضرار قد يسببها الانقطاع المؤقت للخدمة في هذه الأوقات، فإنه أعرب في ذات الوقت عن أمله بأن يتفهم العملاء ضرورة تحديث قاعدة العملاء نظرا لسريان تطبيق خطة الترقيم الوطنية الجديدة والتي ستتم على جميع هواتف الدولة، وذلك حرصا من الشركة للانتقال إلى المرحلة النهائية لاستخدام الأرقام الثمانية والتي ستبدأ رسميا من يوم 17 أكتوبر المقبل.




    تاريخ النشر 18/09/2008
    :)
     
  2. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    اكبر كذبه
    شلون التغطية اكثر من مره
    وانت تكتتب فقط بما تم تحديده من غير زياده

    شركة زين بدأت تفقد مصداقيتها
    وحاشتها الروعه بعد قدوم الاتصالات الثالثة
     
  3. shshoor

    shshoor عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يونيو 2005
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    هههههههههه والله صدقت الاكتتاب محدد شلون اكثر من مره
     
  4. شاعري

    شاعري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 مايو 2006
    المشاركات:
    865
    عدد الإعجابات:
    4
    صادواها
     
  5. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    تخاريف رمضان
    اثرت عليهم
    الظاهر أول سنة يصومون
     
  6. Jareer

    Jareer عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2007
    المشاركات:
    1,362
    عدد الإعجابات:
    44
    الصبيح مستغرب من نزول البورصة, وعدد أسباب النزول وتعمد تجاهل أهم وأقوي سبب لنزول السوق ألا وهو ان زين اشفطت معظم السيولة من السوق
     
  7. anw-exchange

    anw-exchange عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2008
    المشاركات:
    935
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اكتتاب الاتصالات الثالثة اهو اللي تم تغطيته اكث من 3 مرات أما اكتتاب زين فتم تغطيته بنسبة قريبة من 100%
     
  8. Dejavu

    Dejavu عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    415
    عدد الإعجابات:
    0
    اعتقد الخلل وقع من قبل الكاتب بالجريدة وليس من احد مسؤولي زين

    لان العنوان يقول تغطية الاكتتاب اكثر من مره ... لكن في مضمون الخبر مافي شي يذكر هالكلام

    اعتقد انها سقطة غير مقصوده من قبل المحرر


    تحياتي