وكيل قطاع التعاون بوزارة الشؤون ليس ببعيد عن وكيل العمل

هارون يحيى

عضو جديد
التسجيل
5 أغسطس 2008
المشاركات
1
وكيل قطاع التعاون بوزارة الشؤون ليس ببعيد عن وكيل العمل
________________________________________
أين وزير الشؤون بدر الدويلة عن تجاوزات رئيس جمعية الصباحية التعاونية؟


طالب عدد من المساهمين فى جمعية الصباحية التعاونية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة التدخل السريع لانصافهم ورفع الظلم الواقع عليهم وايقاف المتنفذين ورئيس مجلس الادارة من الاستمرار فى العبث بأموال المساهمين والاستحواذ على ادارة الجمعية وفروعها.
واوضح المساهمون فى رسالة بعثوا بها الى جريدة "السياسة" ان املنا كبير فى تجاوب الوزير معنا فى سماع هذى الشكوى التى تقدمنا بها الى قطاع التعاون وذلك بتاريخ 21 / 1 / 2008 الا ان القطاع لم يبت فى الشكوى حتى هذه اللحظه بالرغم من التجاوزات الفردية لرئيس مجلس الادارة والمخالفات لقرارات وزارة الشؤون خاصة القرار الوزاري رقم 195 / 2000 ؛ الا ان الرئيس تمادى لعدم وجود رادع من قبل وزارة الشؤون واستغل منصبه لمصالحه الانتخابية البحتة ؛ هذا بخلاف التجاوزات الفردية فى الشكاوى المقدمة ضده لدى وزارة الشؤون ومنها على سبيل المثال لا الحصر :

قام بتعيين لاكثر من 60 عاملا ؟ ملاحظه هذا طبعا قبل 7 شهور اما الان تعدوا 75 عاملا من دون الحاجة الفعلية لهذه العمالة لارضاء اكبر عدد ممكن من المساهمين لمصالحه الانتخابية
وان هذه العمالة تضخم الرواتب من دون الحاجة لها ؛ كما قدم بتزويد الموردين بكميات كبيرة وملفتة للنظر ؛ علما بأن هذه الأصناف غير ضرورية وبطيئة الحركة ولا حاجة للجمعية بهذه الكميات الكبيرة
وانما لمصالحة الانتخابية ؛ بالاضافة انه لم يلتزم بقرار وزارة الشؤون رقم 195 / 2000 وذلك من خلال اعطاء احد المستثمرين فرع الصيدلية من دون ادارة مباشرة للجمعية ؛ بالاضافة الى عمل مقاولات تفوق 70000 د.ك من دون عمل اعلان بالصحف او ابلاغ وزارة الشؤون .
وتعيين وافدين بوظائف اشرافية علما بأن القرار ينص على على ضرورة شغل هذه الوظائف الاشرافية
من قبل مواطنين كويتيين ؛ كما قام بأستغلال المجلة الصادرة عن الجمعية لمصالحة الانتخابية والتشهير ببعض اعضاء مجلس الادارة او ممن يعارضه فى قراراته من الاعضاء ؛ علما بأن الهدف من المجلة اعلام المساهمين بأعمال الجمعية وليس اعمال الرئيس فقط ؛ الامر الذى يدعونا المساهمين مناشدة وزير الشؤون للتدخل وكشف هذه التجاوزات .

مجموعة من مساهمى جمعية الصباحية التعاونية

المصدر : جريدة السياسة 8 /7 / 2008 العدد 14259
http://www.alseyassah.com/PDF/08/JUL/08/14.pdf




المساهمين طرقوا باب جريدة ( الشاهد ) لتوصيل شكواهم لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل


نحن مجموعة من المساهمين فى جمعية الصباحية التعاونية نتوجه بهذه الشكوى الى وزير الشؤون بدر الدويلة ليتدخل سريعا ويوقف هذه المهازل التى تحدث فى جمعيتنا لمصالح انتخابية وتنفيعية بحتة ، أقدم عليها رئيس مجلس الادارة منفردا دون الرجوع الى المجلس وتتلخص فى الاتى :

1_ قام بتعيين عمالة هامشية فاقت 75 عاملا دون الحاجة الفعلية لهذه العمالة الهامشية مما يزيد ويحمل مصروف الرواتب بمبلغ سنوى وقدره 82000 دينار .


2_ قام بترقية الموظفين وزيادة رواتبهم أكثر من الضعف من أجل مصالحه الانتخابية مما يحمل المركز المالى خسائر أكثر من 100000 دينار ويعرض المركز المالى للخطر على المدى البعيد ويسبب انخفاضا فى أرباح المساهمين .

3_ قام بترقية أكثر من 18 موظفا فى وظائف اشرافية دون الأخذ بعين الاعتبار للقرار الوزاري رقم 195 لسنة 2000 خصوصا المادة 16 والمتعلقة بالوظائف الاشرافية ، هذا بخلاف المؤهلات المطلوبة لهذه الوظائف الاشرافية ومنهم 5 غير كويتيين وكذلك الزيادات التى حصلوا عليها فى رواتبهم .

4_ قام بتزويدات لبعض الموردين بكميات كبيرة ولافتة للنظر ومنها على سبيل المثال :
ا_ شركة أطياب الشرقية أكثر من 48000 دينار
ب_ شركة سعود الأبهق أكثر من60000 دينار
علما بأن شركة سعود الأبهق حولت جميع أصناف مؤسسة الخرفشى لها وأن هذه المؤسسة عائدة لرئيس مجلس الادارة .

5_ فيما يتعلق فى مجلة جمعية الصباحية :
تم استغلال هذه المجلة الصادرة عن الجمعية للتشهير ببعض أعضاء مجلس الادارة ولمصالحه الانتخابيه أو لمن يعارضه من الأعضاء ، علما بأن هدف المجلة اعلام المساهمين عن أعمال الجمعية وليس الرئيس فقط .

6_ تهميش دور لجان المجلس لأكثر من سنة والتفرد بالقرارات .

7_ هناك أكثر من 90 موظفا كويتيا يتسلمون رواتب دون وجودهم الفعلى فى الجمعية ، أى عمالة صورية ، بالاضافة الى ان هناك أكثر من 25 موظفا خليجيا يتسلمون رواتبهم وهم خارج البلاد لأكثر من سنتين .

8_ استغل منصبه لتسويق البضاعة المملوكة له والتى تنتجها مؤسساته وشركاته والتى تعود الى أقاربه من الدرجة الأولى (مؤسسة الخرفشى) فى الجمعية ، والدليل على ذلك دفعاته الشهرية قبل وبعد تسلم منصبه كرئيس مجلس ادارة ، علما بأنه يعمل مدير ادارة الشؤون الادارية بجمعية جابر العلى التعاونية .

9_ اصدار قرارات بعدم تزويد الفروع بالبضائع من مختلف الجهات ، وفى المقابل يقوم بتزويد هذه الفروع بالبضائع الخاصه به بمعدل شهري 750 دينار لكل فرع .

10_ قام بتأجير فرع الصيدلية واعطائها احدى الشركات الاستثمارية كادارة غير مباشرة ، مخالفا قرار وزارة الشؤون واللوائح الداخلية مما يسبب خسائر للجمعية 600000 دينار وفى المقابل لم يوفر ربع هذا المبلغ من الموردين .

11_ عمل مهرجانا تسويقيا كلف الجمعية 50000 دينار وفى المقابل لم يوفر ربع هذا المبلغ من الموردين .

12_ عمل ترميمات وتعديلات فى أرفف السوق المركزى فاقت 35000 دينار .

13_ يقوم بصرف من بند المعونة كيفما يشاء له ضاربا عرض الحائط بموافقة مجلس الادارة ولجانه .

14_ قام بتأجير صالة أفراح جمعية الصباحية لاحدى الشركات المتخصصة فى التجهيزات الغذائية (مطعم) وفرض رسوما على المساهمين . وهى كالاتى :
بوفيه رجال 50 وبوفيه حريم 50 كوشه وال دى.جى 20 و((البيست)) 10 والمدخل 10 والعصير 25 والفرقة 50 وبهذا يخسر المساهمون نحو 7050 دينار شهريا ويوهمهم بأنه يؤجر صالة الأفراح 2000 دينار من أجل مصلحة المساهم فيما المساهم يخسر 7050 شهريا .


هذا ، وللعلم يا معالى وزير الشؤون اننا قد سلمنا نسخة من شكوانا تلك الى الوزارة حيث حملت الرقم 12 وبتاريخ 21 يناير 2008 ، وحتى الان لم نجد من يقق فيها ويوقف تلك التجاوزات الخطيرة ، وكل أملنا فى معاليكم اتخاذ ما يلزم بخصوصها .

مجموعة من المساهمين



المصدر :_

جريدة ( الشاهد ) العدد205
بتاريخ 22 يوليو 2008






كتب سليمان السعيدي |


أسعد الله صباح اعضاء جمعية الصباحية، وأسعد صباح المستهلكين لبضائعها.
عود على بدء قضية اختلاف اسعار السلع للمنتج ذاته بين جمعية تعاونية واخرى التي طرحتها «الراي» في عددها الصادر الاحد الماضي، وسبب العودة ثانية الى الاختلاف القائم تحت سقف جمعية بعينها، حيث تكمن الغرابة ان تقوم جمعية الصباحية بوضع اربعة اسعار مختلفة على صنف جبنة الحلوم القبرصية.
هل يعقل ذلك؟
الحقيقة ثابتة، وصنف جبنة الحلوم القبرصية متراص جنبا إلى جانب وعلى رف واحد في جمعية الصباحية باربعة اسعار مختلفة!
ما السبب؟
تكمن الاجابة عند اعضاء جمعية الصباحية وعند مفتشي وزارة الشؤون.
المستهلك لبضائع الجمعية يقع في «حيص بيص» عندما يقف امام ثلاجة الاجبان ويرى الاختلاف الظاهر في التسعيرة الموجودة على صنف واحد وزنته واحدة، فأيهما يختار وكم يدفع 735 فلسا، ام 835 فلسا، ام 800، ام دينارا و40 فلسا؟.
«الراي» قصدت جمعية الصباحية امس وابتاعت جبنة الحلوم القبرصية بأربعة اسعار مختلفة و4 فواتير لاثبات القرائن.


المصدر

جريدة الراى الصفحة الاولى
الجمعة الموافق 25 يوليو 2008

http://www.alraimedia.com/Templates/...px?npaId=59245










التقرير المالي يعترف بخسائر فادحة تهدد المركز المالى

http://www.rewayti.net/uploads/32d1e3bce8.gif
احد صفحات التقرير المالي وبها توضيح واقتراح المراقب المالي
http://www.rewayti.net/uploads/bfc03bdb82.gif

مصروفات الفرق بين 2007 2008

http://www6.0zz0.com/2008/08/02/21/641948211.jpg




قام رئيس جمعية الصباحية التعاونية بتأجير صالة أفراح جمعية الصباحية لاحدى الشركات المتخصصة فى التجهيزات الغذائية (مطعم) وفرض رسوما على المساهمين وهذا مخالف لقانون وزارة الشؤون 195/2000 ومخالف للوائح الداخلية لقانون التعاون


http://www.rewayti.net/uploads/82917ca3ac.gif


http://www.rewayti.net/uploads/be057ca798.gif



تاجير الصيدلية بالباطن وضرب قانون وزارة الشؤون رقم 195 ـ 200 بعرض الحائط
الصيدلية
قام رئيس جمعية الصباحية التعاونية بتأجير فرع الصيدلية واعطائها احدى الشركات الاستثمارية كادارة غير مباشرة ، مخالفا قرار وزارة الشؤون 195/2000 واللوائح الداخلية لقانون التعاون .

http://www.rewayti.net/uploads/8738a0a10e.gif

الصيدليه 2 الصفحه
http://www.rewayti.net/uploads/67bfebf959.gif




تنبيه للمواطنين على اضرار تأجير صالات الافراح عليهم

وعليهم محاسبة جمعياتهم التعاونية

وعلى الجمعيات التعاونية اتباع القانون وعدم التحايل على المواطنين وخداعهم


http://www.alraimedia.com/Templates/...px?npaId=65635


المصدر: جريدة الراى
العدد 10648
الموافق 26 اغسطس2008



للأٍسف ان وزارة الشؤون ترسل لجنة تفتيش الى جمعية الصباحية التعاونية وتثبت تجاوزات جسيمة على رئيس جمعية الصباحية وتضع تقرير اللجنة حبيس الادراج ويعزل رئيس جمعية العميرية من اجل قرارات ادارية وفردية وما اثبتوا على رئيس جمعية العميرية من تجاوزات فرديه لا يتعدى 1% من تجاوزات رئيس جمعية الصباحية فهل العملية مسيسه ياوزير الشؤون وهل يعقل ان القانون لايطبق الا بواسطه وهل وزارة الشؤون مستهينه ب 14000 مساهم من اجل شخص رئيس جمعية الصباحية هذا يجعل المسؤولين فى وزارة الشؤون فى شبهه مع ان انكشفت فى الاونه الاخيره وتعدة كونها مجرد شبهه فوكيل الوزارة ولد عمه صاحب شركة الاوائل للتنظيف والوكيل المساعد لقطاع التعاون يوظف عماله هامشية عن طريق مسؤول بوازارة الشؤون اسمه حسين الدويهيس بسبب انتمائه لنفس القبيله ويتفاوض مع بعض رؤساء الجمعيات بعدم تعرض وازارة الشؤون لهم مقابل تعيين موظفين ومكافئة هذا المسؤون على مايقوم به هو كل ما ينحل مجلس ادارة من الجمعيات التعاونية يعينه المعضادى رئيس لمجلس ادارتها هل يعقل هذا وكيف يرشح المعضادى بدل عن وكيل العمل صالح الشيخ وهذا مستواه اعتقد انه لايصلح لأى مسؤولية لأنه ظالم ولا يعرف الامانه التى وكلت له

لقد اوقف وزير الشؤون 4 مدراء فى العمل بسبب تجاوزاتهم

هل سيكشف وزير الشؤون بعد التحقيق اسماء المتورطين فى العمالة من اصحاب النفوذ او سيختار كرسى الوزارة

هل الوزير يطبق القانون بمزاجية وتعليمات او يطبق القانون بصدق

قال العضو حسين القلاف للوزير : مشكلة الوزير انه لا يستطيع حل مشكلة جمعيتين تعاونيتين فيها بوق علنى فكيف يحل مشكلة العمالة؟ فلم يستطيع الوزير الرد عليه انما قال لننتظر انتهاء التحقيق وقال من يريد كشف اسماء المتورطين فلكشفه بنفسه

وهنا نقول للوزير سبب العمالة الهامشية المسيبه فى الشوارع هى كثرة الجرائم والسرقات والانتحار فهل ستخاف من الله ياوزير وتطبق القانون على الكبير قبل الصغير او ستختار الدنيا الفانية والمصالح الضيقة
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
يبه خصخصوها وفكونا ..!
ارتفاع الاسعار قاعدين انشوفه يزيد ..
عيل اشفايدتهم ..؟
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
يبه خصخصوها وفكونا ..!
ارتفاع الاسعار قاعدين انشوفه يزيد ..
عيل اشفايدتهم ..؟


انت تبي كل شي خصخصه لوووول
شكلك ما تطوف ولا اكتتاب..
شرايك خصخصه المستشفيات بعد ..
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
انت تبي كل شي خصخصه لوووول
شكلك ما تطوف ولا اكتتاب..
شرايك خصخصه المستشفيات بعد ..

ههههههههههههه
مو مشكله موافق :p
 
أعلى