التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏19 سبتمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • البيانات الأمريكية لم تنجح في مساعدة الدولار.
    • إدخال الأموال في السوق ساعد على تهدئته
    • أحجام تداول معتدلة






    نظرة عامة على الجلسة المسائية



    • تطلعات بتحديد الصفقات.
    • تماسك الدولار الأمريكي


    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    • لا يوجد بيانات من أمريكا










    الخلاصة
    استمرت ضغوط البيع على الدولار الأمريكي يوم أمس بسبب استمرار القلق على صحة النظام المالي الأمريكي. يقول التجار أن أحجام التداول كانت أفل و ولكنها كانت معتدلة ومنظمة اغلب اليوم. عانت اغلب الأزواج من التذبذب على كافة القطاعات، حيث كان تركيز التجار موجه إلى الأزواج التي لا يمثل الدولار طرف فيها وإلى كره المخاطرة وذلك لموازنة محافظهم. استمر الين في الارتفاع بسبب الصفقات المعتدة على الفروق في العوائد على صفقات الشراء بالاقتراض، فقد تعرض الدولار/ ين للبيع عند أعلى مستوى مما ساعده على الانخفاض إلى أدنى مستوى جديد في اليوم عند 103.97 قبل أن يشهد طلبات شراء قوية بالأسفل. اغلق السعر جلسة نيويورك بالقرب من منطقة 104.50 بعد محاولته لتكوين قمة فوق 105.00. عانى الدولار/ فرنك من اضطراب في حركته على كافة القطاعات، حيث ارتفع الذهب بالقرب من 900 دولار للأوقية، وسجل هذا الزوج أدنى مستوى له عند 1.0899 ولم يحاول تجاوزه خلال آخر الوقت في التداول ولكنه أغلق عند الحد السفلي من مدى تداوله عند 1.0980 بعد أن سجل أعلى مستويات له فوق 1.1100. يقول التجار أن إعادة موازنة المحافظ قد تتسبب في الاندفاع إلى الشراء بحثًا عن الملاذ الآمن. استمر الباوند في الارتفاع صامدًا فوق مستوى 1.8200 ومسجلاً أعلى سعر له عند 1.8279، وقال التجار أن الإشاعات بان قطع البنك البريطاني لسعر الفائدة قربًا قد تلاشت واستمر السعر في التحرك بشكل متعاطف مع اليورو. ارتفع اليورو إلى مستوى أسبوعي جديد عند 1.4542 ولكنه جذب عروض بيع، ويقول التجار أن أحجام التداول كانت معتدلة ومن المتوقع أن يستمر السعر في قوته محاولاً اجتياز مستوى 1.4600 على المدى القريب. كان تركيز التجار موجه إلى الإجراء الفيدرالي للمساعدة على حل الأزمة في القطاع المالي. ساعد إدخال كمية كبيرة من النقود من البنوك المركزية للمجموعة الصناعية العشرة على تهدئة مخاوف السوق، ولكن الأخبار الجيدة هي أن الجزء الأسوأ في العاصفة قد مرّ الآن. عملت السيولة في السوق التي أدخلتها البنوك المركزية على استقرار معظم الأسواق. وفي ظل التغيرات الائتمانية الجديدة وتقديم السيولة إلى الأسواق، فمن المحتمل أن يواصل الدولار تحركه في اتجاهين في مدى كبير. من المحتمل أن يستغرق الأمر مدة طويلة حتى تتطور الثقة، مما يجعل الدولار معرض لمزيد من الانخفاضات. لا توجد بيانات أمريكية اليوم وبالتالي لن يكون هناك ارتفاع للدولار، وسيتم تحديد الصفقات قبل الإجازة الأسبوعية. نتوقع انخفاض العملات الأساسية قليلاً قبل نهاية الأسبوع ولكن من المحتمل أن تكون هناك ارتفاعات إضافية الأسبوع القادم.



    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس




    التحليل اليومي للباوند/ دولار




    المقاومة 3: 1.8350
    المقاومة 2: 1.8300/10
    المقاومة 1: 1.8270/80
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.8131
    الدعم 1: 1.8080
    الدعم 2: 1.8020/30
    الدعم 3: 1.7980






    استمر السعر في الارتفاع، ولوحظ وجود صفقات معتمدة على الفروق في العوائد. كانت عمليات البيع الأخيرة بسبب ارتفاع الأسهم. كان هناك اهتمام من أسماء ملكية بالشراء تحت منطقة 1.8150 صباح يوم أمس، بينما تتجمع بعض نقاط الوقف فوق هذه المنطقة. من وجهة نظري، تعرض الباوند لعاصفة قوية وهذا يدل على أنه لن يتعرض لانخفاض إضافي على المدى القصير. تشهد الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد نشاطًا على جانب البيع، ولكن كانت أحجام التداول ضعيفة. لا بأس بالشراء خلال الـ 24 ساعة القادمة وسوف أبحث عن مكان مناسب تحت منطقة 1.7830 للشراء من عنده ولكن لا يبدو ذلك محتمل بعد الارتفاع الذي تحقق يوم أمس. يقول التجار أن نقاط الوقف كانت متجمعة مع عروض البيع فوق السوق. لا تزال مستويات الدعم الهامة صامدة منذ يوم الجمعة، ومن المحتمل أن يكون أي ضعف في هذا الزوج جاذبًا لعمليات الشراء بشكل كبير. كما تستمر طلبات الشراء لجني الأرباح. ولا تزال إشارة الانعكاس صحيحة. من المحتمل أن يصل انخفاض السعر إلى الذروة تعاطفًا مع عمليات بيع اليورو. يجذب الانخفاض طلبات شراء لجني الأرباح. وقد فات الآن موعد الارتفاع الناتج عن تغطية عمليات البيع بسبب حدة الحركة. ولعودة السعر إلى المنطقة الإيجابية، سيحتاج إلى الإغلاق فوق منطقة 1.8100.

    بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    لا يوجد


    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.4610/20
    المقاومة 2: 1.4580
    المقاومة 1: 1.4540/50
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.4297
    الدعم 1: 1.4250
    الدعم 2: 1.4180
    الدعم 3: 1.4080






    ارتفع السعر بعيدًا عن الدعم، ولا شك بأنه استمد بعض الاتجاه الصعودي من الباوند. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين ولكن قد يكون الانخفاض التالي أكبر بعد ارتفاع يوم أمس. يقول التجار أن السعر قوي عند أدنى المستويات على الرغم من عدم الاستقرار في السوق. كان اليورو متعاطفًا مع الباوند، ومن المحتمل أن تكون أدنى المستويات من الأسبوع الماضي. وتعتبر أحجام التداول أفضل خلال يوم أمس. ويقول التجار أنه تم استيعاب عروض بيع كبيرة. ويقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. ومن المحتمل أن يبدأ السوق في تصحيح وضع ذروة البيع بهذا الارتفاع، ولا يمكن استبعاد احتمال الإغلاق فوق 1.4500 هذا الأسبوع. يستمر السعر في تتبع الباوند والعكس بالعكس. تخلص السعر من المزيد من نقاط الوقف، ومن المتوقع أن يكون هناك تناوب في الارتفاع قريبًا. من المحتمل أن تكون البيانات الأمريكية هذا الأسبوع سلبية فكن مستعد للخسارة المزدوجة، ولكن توقع إغلاق بارتفاع قوي هذا الأسبوع. إن كنت تتخذ جانب الشراء، تطلع إلى إضافة المزيد من صفقات الشراء عند أي ضعف. من المحتمل أن يقدم الانخفاض إلى 1.4200 فرصة شراء قوية.

    بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    2:00 صباحًا المؤشر الألماني لأسعار المنتجين
     
  2. foxmind

    foxmind عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,805
    عدد الإعجابات:
    599
    شكرا على المعلومات وبالنسبه لامس خسرت كثير لسقوط الدولار وعدلت عليه وقبل ساعتين ارتفع وعدل القليل من الوضع