علي هلال المطيري كفو والله بيضتها الله يبارك لك

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Bo_ali, بتاريخ ‏21 سبتمبر 2008.

  1. Bo_ali

    Bo_ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    90
    عدد الإعجابات:
    0
    الأهلي يزيد رأسماله 20% إلى 132 مليون دينار بـ 600 فلس للسهم

    المطيري: مجموع أصول البنك ارتفع من ملياري دينار إلى 3 مليارات
    أقرت الجمعية العمومية للبنك الأهلي زيادة رأس المال 20%، ليصبح نحو 132 مليون دينار، بقيمة اسمية مقدارها 100 فلس للسهم، مضافاً إليها علاوة إصدار مقدارها 500 فلس.

    قال نائب الرئيس العضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي علي المطيري ان مجموع اصول البنك ارتفع من ملياري دينار إلى ثلاثة مليارات، في اطار الخطط الاستراتيجية التي ينتهجها البنك.

    واضاف المطيري في تصريحات صحافية على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للبنك الأهلي امس أننا كمؤسسة مالية نضع في عين الاعتبار الظروف المالية لسوق الكويت للأوراق المالية، ولذا لا يمكننا طلب زيادة رأسمال البنك في ظل ما يمر به السوق من اوضاع سيئة، لهذا قررنا أن يبدأ الاكتتاب في زيادة رأس المال في بداية العام المقبل، وبعد صدور المرسوم الأميري والاجراءات الحكومية.

    وأبدى استعداد البنك لتقديم التمويل اللازم إلى عملائه لتغطية زيادة رأس المال، بما يعني أن العملاء لن يتحيروا في ايجاد مصادر تمويلية لتغطية الاكتتاب في زيادة رأس المال.

    وذكر المطيري أن زيادة رأس المال هذه تعتبر الثانية التي تتم بعلاوة اصدار، حيث كانت الزيادة الأولى منذ 14عاما مضت بنسبة 45%، مؤكدا ان البنك يعد من أرخص المؤسسات المالية في علاوة الاصدار، اذ ان السعر السوقي لسهم البنك يفوق الدينار، في حين ان سعر الاكتتاب للسهم يبلغ 100 فلس وبعلاوة اصدار تبلغ 500 فلس، ولذا فهو سعر مغر للمساهمين، ونتوقع ان يتم تغطية الاكتتاب في زيادة رأس المال بالكامل خلال الفترة المحددة.

    وأشار الى أن الاجتماع اقر البنود الواردة في جدولي اعمال الجمعية العامة العادية وغير العادية، وفي مقدمتها الموافقة على زيادة مال البنك الاهلي الكويتي من 109.804.224 د.ك الى 131.765.069 د.ك وذلك بإصدار 219.608.449 سهما جديدا، يمثل ما نسبته 20% من رأس المال، بقيمة اسمية مقدارها 100 فلس للسهم، مضافا اليها علاوة اصدار مقدارها 500 فلس.

    وأكد ان هذه الزيادة تأتي لتلبية متطلبات خطط النمو الاستراتيجي التي ينتهجها البنك، والتي حققت نجاحا ملحوظا في السنوات الماضية، ولأن البنك الأهلي يسعى دوما إلى الارتقاء بادائه المالي، الامر الذي من شأنه تعزيز قدرة البنك على تحقيق اعلى العوائد والارباح للمساهمين.

    وتعقيبا على ما يحدث في البورصة، اشار المطيري إلى أنها فترة مؤقتة يمر بها السوق، وستزول بمرور الوقت، موضحا أن الأسهم الورقية ستختص أو يتم دمجها مع أسهم أخرى، ولكن الأسهم الحقيقية ستبقى، ونتائج الشركات تثبت أن سوق الأوراق المالية بصحة جيدة.
     
  2. Balool

    Balool عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2007
    المشاركات:
    924
    عدد الإعجابات:
    0
    بو علي متى اخر موعد لشراء السهم و يكون لك حق في الزيادة ؟

    شكرا