ما بين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة NBK, بتاريخ ‏22 سبتمبر 2008.

  1. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    ما بين السطور






    - موافقة الحكومة على حضور جلسة طارئة لمناقشة اوضاع الانهيار الاخير للبورصة، والتطمينات الحكومية التي اعلنها فريق انقاذ البورصة، كلها تصب لمصلحة الاقتصاد الوطني والبورصة مستقبلا، لكن ما يأمله الآلاف من المتداولين هو استمرار الدعم المالي والفني وكذلك حسم الكثير من القضايا الاقتصادية المعلقة.

    - الخلاف المثير الذي انتقل للاعلام ما بين مدير البورصة ورئيس مجلس ادارة الصفاة، اعتبره المراقبون تخبطا جديدا للادارة التي كان عليها الاسراع بالتحقيق حول التداولات الصورية على سهم الشركة، كما استغربت الاوساط الاقتصادية من طريقة الرد والتلاعب بالسهم ما بين الايقاف والاعادة بنفس اليوم؟

    - عمليات الشراء والدعم المكثف لاسهم مجموعة الصفاة خلال الايام الماضية كانت نوعا من الرد الحاسم على الاشاعات والمعلومات المضللة حول المركز المالي للشركة الام، كما اثبت اعلان الرئيس عن ترفع مجموعة الاستثمارات الوطنية عن ممارسة اساليب الضغط كما كان يروج البعض؟

    - شخصية اقتصادية مرموقة اشارت لـ »الوطن« ان ادارة البورصة مطالبة بالرد الفوري والحاسم، كما يتردد حول السماح لاحد البنوك الاجنبية بالتعامل المكشوف ببعض التداولات على اسهم معينة واعطائه فرصة يوم اضافي للتسديد والتسوية؟

    - لماذا لا تعلن الهيئة العامة للاستثمار وعبر مؤتمر صحافي شفاف عن حجم المبالغ المتوقع ضخها بالبورصة، وكذلك عن اسماء الصناديق والشركات المستحقة والكفؤة لادارة تلك الاموال، حيث يعتبر هذا الاعلان رسالة واضحة لبقية الصناديق السيئة السمعة من جهة، ولمكافأة المتميز من جهة اخرى.

    - مدير محافظ مالية بشركة استثمارية رائدة وعريقة اكد لـ »الوطن« ان النشاط المتوقع لعدد من الاسهم التشغيلية والرئيسة، لن يمنع من معاودة بقية الاسهم الرخيصة التي تراجعت بنسب كبيرة، من معاودة الارتفاع وان كان بشكل مضاربي وسريع.

    - السيولة الضخمة والمتوافرة، التي لوحظت جلية خلال التداولات السابقة، تؤكد ومما لا يدعو للشك عن وجود نزعة شرائية ورغبة محمومة لدى معظم المجاميع لمعاودة النشاط بحالة وجود مناخ صحي للعمل.

    - المتابع لتداولات اليومين الماضيين، سيلاحظ ان هناك عمليات ضغط وتجميع مكثفة استهدفت اسهم الوطني وبيتك والمشاريع وعارف واعيان، بالاضافة الى بيان والوطنية العقارية وانجازات، وعمليات ضغط مكثف وتغيير مراكز على اسهم الصناعات وبوبيان للبتروكيماويات ومنا القابضة واجيليتي.

    - على الرغم من الارتفاع الجيد للسوق خلال الاسبوع الماضي، الا ان %95 من المتداولين ما زالوا يعانون من خسائر فادحة قد تصل الى 50 - %70 من رؤوس اموالهم، خصوصا متداولي اسهم الاجل والاوبشن التي تبخرت جميع اموالهم في ثلاثة ايام.

    - الاسهم التالية تم تصنيفها من قبل المراقبين والمتداولين كالتالي:

    - اسهم واعدة ومظلومة (ايفا - الاهلية - الساحل - المركز بيان - جلوبل - الاولى - المال - عقارات الكويت - المنتجعات لولوة - نور للاستثمار - المستثمرون - الانماء - العقارية - المجموعة - الامان - المدينة - الامتيازات - اسواق).

    - اسهم تتعرض لعمليات ضغط هائل (الصناعات - بوبيان للبتروكيماويات - المعادن - الاهلي - منا القابضة - اجيليتي - التمدين العقارية - المباني).

    - اسهم تناساها ملاكها (الدار - الخليجي) - المعدات - عربية عقارية - جراند - انابيب - بتروغلف - ميادين - مشاعر).

    - اسهم احبطت مساهميها (عربي قابضة - مبرر - التخصيص - تمدين استثمارية - برقان جروب)







    تاريخ النشر 21/09/2008



     
  2. دولار$

    دولار$ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,371
    عدد الإعجابات:
    70
    لك مني كل الشكر والتقدير ودعاء بصلاتي
    تستاهل كل خير بومحمد :)
    الله يكثر من أمثالك وأمثالي :) :)
     
  3. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    الله يجزاك الف الف خير طال عمرك

    على حسن تعاملك وذوقك

    والله يكثر من امثالك
     
  4. MaLoOoK

    MaLoOoK عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2007
    المشاركات:
    839
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــكـويت
    تسلم تسلم على النقل :)

    الله يعطيك العافية يا رب
     
  5. anw-exchange

    anw-exchange عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2008
    المشاركات:
    935
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله خير
     
  6. شراي1

    شراي1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 أغسطس 2008
    المشاركات:
    617
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير