كلمة حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏22 سبتمبر 2008.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه الغر الميامين.
    أهلي وأبناء وطني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    هذا هو شهر الصوم شهر رمضان المبارك الذى أنزل فيه القرآن يوشك ان يودعنا شاكرين للمولى تعالى ان وفقنا لصيامه وقيامه امتثالا لقوله تعالي " ياأيها الذين أمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون" صدق الله العظيم ندعو الله سبحانه وتعالي ان يجعل هذا الشهر المبارك شهر خير وامان وسلام على امتنا الاسلامية في مشارق الارض ومغاربها.
    اخواني أبدا حديثي بالحمد والشكر لله جلت قدرته ان امد في اعمارنا وانعم علينا بصيام هذا الشهر المبارك ايمانا واحتسابا لوجهه الكريم.
    إخواني وأبنائي جريا على السنة الحميدة لاميرنا الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه أتحدث اليكم في العشر الاواخر من شهر رمضان الكريم مغنتما هذه الايام المباركة لاعبر عما يجول في نفسي من مشاعر احب دائما ان اتبادلها معكم بحديث ينبع من قلب محب لاهله واخوانه فتطلعاتنا وهمومنا واحدة.
    اخواني وابنائي ان نعم الله تعالي علينا لاتعد ولاتحصى فقد افاء المولي علينا بالخيرات الوفيرة وحبانا نعمة من اهم النعم هي نعمة المحبة والتراحم والتكافل بين اهل الكويت وعلينا ان نستشعر هذه النعم دائما وان نرسخ معانيها في نفوس ابنائنا واحفادنا.
    ان وحدة صفنا هي ذلك الخيط الابيض الوضاء الذي يربط بين قلوبنا وهي التى حمى الله بها الكويت العزيزة في الماضي وسيحفظها دائما بفضله ويمكنها من تجاوز اية مخاطر تواجهها لا قدر الله.
    اخواني وابنائي لايغيب عنا ابدا ان المسئولية ورعايتها في كل لحظة وفي كل موقف وفي شتى صورها هي تلك التى عناها رسول الله صلى عليه وسلم في الحديث الشريف بقوله "كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته" انها المسئولية التى تجعل من العمل عبادة مثلما تجعل من العبادة عملا ان هذا الشعور بالمسئولية عند كل فرد امام ربه وامام مجتمعه واهله هي الركيزة الاساسية وهي النبع الاصيل الذى يشيع في مجتمعنا معنى المحبة والمساواة بين الناس على اختلاف مواقعهم وهو الذى يغرس في الفرد مبدأ التسامح وقبول الاخر ويجعل المجتمع قادر على نبذ الخلاقات وتجنب الصراعات واشعال الفتنة.
    اخواني وابنائي انني ادعوكم جميعا بان تكونوا الابناء البررة للكويت متمثلين في اخلاق ديننا السمح وعراقة تقاليد الاباء والاجداد وان تحافظوا على سفينة الكويت فنحن جميعا نرى العواصف من حولها ولا عاصم لها بعد الله تعالى من ذلك الا بالولاء والاخلاص والتفاني في خدمة الوطن والشعور بالمسئولية من قبل كل فرد منا.
    انها مناسبة طيبة لدعوة اخواني في السلطتين التشريعية والتنفيذية الى التآزر والتعاون وتوحيد الرؤي لتحقيق كل ما يتطلع اليه الوطن من تنمية شاملة تلبي طموحات وآمال الوطن والمواطنين والحرص على عدم المساس بالعلاقات الطيبة التى تربط دولة الكويت بالدول الشقيقة والصديقة.
    مجددين ثقتنا في وسائل الاعلام الكويتية وخاصة صحافتنا المحلية ودعوتها الى ضرورة الحفاظ على وحدة الصف وتعزيز الروح الوطنية واشاعة روح المحبة والتواد ونبذ الفرقة والتشاحن بين ابناء الوطن وطرح القضايا التي تهم الوطن والمواطنين بروح المسؤولية الهادفة وابراز تطلعات وطموحات المجتمع دونما تهويل او اثارة وان تراعى مصلحة الكويت العليا وتضعها فوق كل اعتبار لدى تناولها للقضايا الاقليمية والدولية.
    اخواني وابنائي ادعو الله تعالى في هذه العشر الاواخر المباركة ام يوح قلوبنا واهدافنا وغاياتنا ويطهر نفوسنا ويبعد عنها الحسد والكراهية والبغضاء لنعيش على هذه الارض الطيبة اخوانا متحابين نعمل من اجلها ونصونها بانقسنا واوراحنا ونحفظها لابنائنا واحفادنا ليفخروا بها كما حفظها لنا الاباء والاجداد فاصبحت مفخرة لنا.
    كما نرفع أكف الدعاء الى المولى جلت قدرته ان يتغمد برحمته ورضوانه أميرنا الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح وأميرنا الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح طيب الله ثراهما ويسبغ عليهما واسع مغفرته ويسكنهما فسيح جناته وان يمن على أخينا سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني بالشفاء وموفور الصحة والعافية ويعيده الى ارض الوطن ليواصل عطاءه المعهود في خدمة الوطن العزيز وان يرحم شهداءنا الابرار وينزلهم منازل الشهداء ويعلي درجاتهم في جنات النعيم بفضله وكرمه وان يوفقنا جميعا لكل ما يحبه ويرضاه.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته​
     

    الملفات المرفقة:

  2. MOHAMMED11

    MOHAMMED11 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2006
    المشاركات:
    3,046
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    قلب امــــي
    الله يحفظ اميرنا وديرتنا


    اللهم مد في عمر ولي امرنا وألبسه لباس العافية
    وارزقه البطانة الصالحه
    ووفقه لما تحب وترضى

    اللهم آمين
     
  3. mans1234

    mans1234 موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2008
    المشاركات:
    392
    عدد الإعجابات:
    0
    اللهم وفق أميرنا بما تحب وترضاه يا رب العالمين و اجعل كل من لا يحبه أن يحبه أو يموتون في غيهم إنك أنت الرحيم الودود
     
  4. قطاع الارماس

    قطاع الارماس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 أغسطس 2007
    المشاركات:
    246
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يحفظ اميرنا وديرتنا​
     
  5. الواصل وصل

    الواصل وصل موقوف

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2008
    المشاركات:
    595
    عدد الإعجابات:
    0
    اللهم وفق أميرنا لما تحب وترضاه يا رب العالمين
     
  6. wld al salmiya

    wld al salmiya عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    5,366
    عدد الإعجابات:
    1,713
    مكان الإقامة:
    الكويت
    في الوقت هذا من السنوات الماضية

    كان المرحوم باذن الله الامير الراحل

    جابر الاحمد الصباح طيب الله ثراه

    والله يرحمه برحمته الواسعة كان يخطب هذا الخطاب ويرحم وجميع

    امة المسلمين الاحياء منهم والاموات

    ويحفظ شيخنا واميرنا وقائد مسيرتنا ونوخذانا

    امير البلاد الشيخ صباح الاحمد

    ويحفظ كيوتنا الحبيبه من كل شر ومن كل حاسد

    وهذى كلمات مهمة من الخطاب الاميرى

    الابناء البررة للكويت متمثلين في اخلاق ديننا السمح وعراقة تقاليد الاباء والاجداد وان تحافظوا

    على سفينة الكويت فنحن جميعا نرى العواصف من حولها ولا عاصم لها بعد الله تعالى من ذلك الا

    بالولاء والاخلاص والتفاني في خدمة الوطن والشعور بالمسئولية من قبل كل فرد منا.