سمو أمير البلاد يوجه كلمة للمواطنين بمناسبة العشر الأواخر

comheeros

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2004
المشاركات
180
الإقامة
الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه الغر الميامين.
أهلي وأبناء وطني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
هذا هو شهر الصوم شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن يوشك ان يودعنا شاكرين للمولى تعالي ان وفقنا لصيامه وقيامه امتثالا لقوله تعالي " يا أيها الذين أمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون" صدق الله العظيم
ندعو الله سبحانه وتعالي ان يجعل هذا الشهر المبارك شهر خير وأمان وسلام على امتنا الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها.
إخواني أبدأ حديثي بالحمد والشكر لله جلت قدرته ان أمد في اعمارنا وانعم علينا بصيام هذا الشهر المبارك إيمانا واحتسابا لوجهه الكريم.
إخواني وأبنائي جرياً على السنة الحميدة لأميرنا الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه أتحدث إليكم في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم مغتنماً هذه الأيام المباركة لأعبر عما يجول في نفسي من مشاعر أحب دائما ان أتبادلها معكم بحديث ينبع من قلب محب لأهله وإخوانه فتطلعاتنا وهمومنا واحدة.
إخواني وأبنائي ان نعم الله تعالي علينا لا تعد ولا تحصى فقد افاء المولي علينا بالخيرات الوفيرة وحبانا نعمة من أهم النعم هي نعمة المحبة والتراحم والتكافل بين أهل الكويت وعلينا ان نستشعر هذه النعم دائما وان نرسخ معانيها في نفوس ابنائنا واحفادنا.
ان وحدة صفنا هي ذلك الخيط الأبيض الوضاء الذي يربط بين قلوبنا وهي التي حمى الله بها الكويت العزيزة في الماضي وسيحفظها دائما بفضله ويمكنها من تجاوز أية مخاطر تواجهها لا قدر الله.
اخواني وابنائي لا يغيب عنا أبدا ان المسئولية ورعايتها في كل لحظة وفي كل موقف وفي شتى صورها هي تلك التي عناها رسول الله صلى عليه وسلم في الحديث الشريف بقوله "كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته" انها المسئولية التي تجعل من العمل عبادة مثلما تجعل من العبادة عملا ان هذا الشعور بالمسئولية عند كل فرد أمام ربه وأمام مجتمعه وأهله هي الركيزة الأساسية وهي النبع الأصيل الذي يشيع في مجتمعنا معنى المحبة والمساواة بين الناس على اختلاف مواقعهم وهو الذي يغرس في الفرد مبدأ التسامح وقبول الأخر ويجعل المجتمع قادر على نبذ الخلاقات وتجنب الصراعات وإشعال الفتنة.
إخواني وأبنائي إنني ادعوكم جميعا بأن تكونوا الأبناء البررة للكويت متمثلين في أخلاق ديننا السمح وعراقة تقاليد الاباء والاجداد وان تحافظوا على سفينة الكويت فنحن جميعا نرى العواصف من حولها ولا عاصم لها بعد الله تعالى من ذلك الا بالولاء والاخلاص والتفاني في خدمة الوطن والشعور بالمسئولية من قبل كل فرد منا.
إنها مناسبة طيبة لدعوة اخواني في السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى التآزر والتعاون وتوحيد الرؤى لتحقيق كل ما يتطلع إليه الوطن من تنمية شاملة تلبي طموحات وآمال الوطن والمواطنين والحرص على عدم المساس بالعلاقات الطيبة التي تربط دولة الكويت بالدول الشقيقة والصديقة.
مجددين ثقتنا في وسائل الإعلام الكويتية وخاصة صحافتنا المحلية ودعوتها الى ضرورة الحفاظ على وحدة الصف وتعزيز الروح الوطنية وإشاعة روح المحبة والتواد ونبذ الفرقة والتشاحن بين ابناء الوطن وطرح القضايا التي تهم الوطن والمواطنين بروح المسؤولية الهادفة وإبراز تطلعات وطموحات المجتمع دونما تهويل او اثارة وان تراعى مصلحة الكويت العليا وتضعها فوق كل اعتبار لدى تناولها للقضايا الإقليمية والدولية.
إخواني وابنائي ادعو الله تعالى في هذه العشر الأواخر المباركة ان يوحد قلوبنا واهدافنا وغاياتنا ويطهر نفوسنا ويبعد عنها الحسد والكراهية والبغضاء لنعيش على هذه الأرض الطيبة اخوانا متحابين نعمل من اجلها ونصونها بانفسنا وأرواحنا ونحفظها لأبنائنا وأحفادنا ليفخروا بها كما حفظها لنا الآباء والأجداد فأصبحت مفخرة لنا.
كما نرفع أكف الدعاء إلى المولى جلت قدرته ان يتغمد برحمته ورضوانه أميرنا الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح وأميرنا الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح طيب الله ثراهما ويسبغ عليهما واسع مغفرته ويسكنهما فسيح جناته وان يمن على أخينا سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني بالشفاء وموفور الصحة والعافية ويعيده إلى ارض الوطن ليواصل عطاءه المعهود في خدمة الوطن العزيز وان يرحم شهداءنا الأبرار وينزلهم منازل الشهداء ويعلي درجاتهم في جنات النعيم بفضله وكرمه وان يوفقنا جميعا لكل ما يحبه ويرضاه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
اسئل الله ان يدوم على ولي امرنا الصحه والعافيه ويدوم على بلدنا نعمه الامن والامان يارب
اللهم امين 0اللهم امين 0 اللهم امين 0
اللهم امين 0 اللهم امين 0 اللهم امين
اللهم امين 0 اللهم امين 0 اللهم امين
 
أعلى