مصادر من الكونجرس لا موافقة تلقائية لخطة انقاد الاسواق المالية.

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة الحلم, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2008.

  1. الحلم

    الحلم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يناير 2004
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    جدة
    (رويترز) - قال هاري ريد زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ الامريكي يوم الاثنين ان النواب الديمقراطيين في الكونجرس يقرون بالحاجة الى تحرك سريع بشأن تشريع لتحقيق الاستقرار في الاسواق ومعالجة أزمة الاسكان لكن خطة الانقاذ التي تقترحها ادارة الرئيس جورج بوش بقيمة 700 مليار دولار ليست سوى "نقطة بداية".

    وقال السناتور الديمقراطي عن ولاية نيفادا في بيان "ادارة بوش دعت الكونجرس الى اقرار مشروعها لقانون خطة الانقاذ بدون نقاش أو جهود جادة لتطويره. هذا لن يحدث."

    وأضاف "كل زملائي الديمقراطيين في الكونجرس يتفهمون الحاجة الى اتخاذ اجراء من أجل استقرار اقتصادنا ونحن مستعدون للتحرك بسرعة وبمسؤولية."
     
  2. hamoody

    hamoody عضو محترف - فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2006
    المشاركات:
    6,317
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور أخى الحلم على النقل

    ما نقول الا الله يستر


    والله يوفقك ويرزقك الجنه
     
  3. ابوتالا

    ابوتالا فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2008
    المشاركات:
    471
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير اخوي الحلم والله يكتب اللى فيه خير
     
  4. هيرودس

    هيرودس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    242
    عدد الإعجابات:
    0
    يعجبني البعض في جودة أخبارة من حيث الوثيق وحيث التوقيت للأطلاع على مجريات الأمور حتى لو لم يكن المضمون بتلك الإيجابية المأمولة .

    أخوي الحلم بارك الله فيك
     
  5. هزيم

    هزيم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2007
    المشاركات:
    694
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    خذوا تصريح هزيم :

    انا شخصيا اتطلع الى تظافر الصدف ورسم اطار يتحدد على اساسه اصغاء الفرص ، والتي يتطلب قبلها تحديد الهدف ، لتمكين صانع القرار من اعطاء النظرة بكل ماله دور في ترميم الانتماء ..

    وسلامتكم ..
     
  6. هزيم

    هزيم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2007
    المشاركات:
    694
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض

    والله اني استسخفت نفسي يوم جاريتهم باسلوب طرحهم لتصاريحهم التي تعتمد على الغموض والاستدراك ..

    اعتذر لكم ولنفسي ..

    خلونا نرجع لاسلوبنا الحلو اللي اعتدنا عليه :-

    خذوا هالسيناريو :

    يوم اعلنت امريكا خطتها الانقاذية لشركات القروض بمبلغ 700 مليار ، طبعا هالـ 700 مليار ماراح تمنح هبات او قروض للشركات المتعثرة ، ولكن ستكون على هيئة شراء اسهم لهذه الشركات تحت مسمى استثمارات طويلة الاجل ، حيث من المؤكد ان هالاسهم سيرفعون اسعارها على المدى الطويل ، ولكن هم لم يحددوا السعر اللي بيشرون فيه اسهم هالشركات المنهارة هذا ثانيا ..

    اولا الغرض من اعلان هالخطة الانقاذية وبهذا المبلغ الكبير ( 700 مليار دولار ) والذي قلل من شانه القطب الاخر ( الديموقراطيين ) حيث اعتبروه نقطة بداية لخطط انقاذية لاحقة ..

    شللي نستفيده من هالتصريح الديموقراطي ؟ انا اقول :-

    الجمهوريين اعلنوا الخطة الانقاذية وبمبلغ ضخم 700 مليار دولار ليهرول المستثمرون في البورصات العالمية الى شراء الدولار وبيع كل ماهو خلاف الدولار ( ذهب / بترول / عملات / معادن وسلع وغيرها ) بينما المحافظ السيادية للحكومة الامريكية اتجهت عكس التيار تماما وباعت الدولار وشرت كل ماهو عكسه مما ذكرناه بين قوسين تماما ً وقاموا بتحريك الاسعار على حسب رغبتهم وصلت الى 5.5 % امام اليورو الى ان وصل بهم الخبث الى رفع سعر البترول الى 25 % بيوم واحد التي تعتبر سابقة تاريخية لن تتكرر وهذه النسب كفيلة باغلاق اكبر المحافظ الاستثمارية التي شرت الدولار وباعت كل ماهو عكسه فانتهى هنا دور الجمهوريين بعد علمهم بخروج اكبر المحافظ الاستثمارية الكبيرة من السوق بخسائر عاد ريعها الى المحافظ السيادية للحكومة وسرعان ماقامت هذه المحافظ السيادية بعمليات استثمارية سريعة معاكسة للعمليات التي قاموا بها اول مرة ... لياتي دور الديموقراطيين مباشرة باليوم الثاني لاكمال السيناريو المخطط له ويعلنوا تشكيكهم في اعتماد هذه الخطة الجمهورية التي اعتبروها نقطة بداية لخطط انقاذية قادمة ..

    وسلامتكم ..
     
  7. الحلم

    الحلم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يناير 2004
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    جدة
    (رويترز) - رفض مجلس النواب الامريكي يوم الاثنين بأغلبية 228 صوتا مقابل 205 اصوات خطة لانقاذ وول ستريت كانت سترخص لوزارة المالية بانفاق ما يصل الى 700 مليار دولار لشراء سندات متدنية القيمة مدعومة عقاريا من البنوك بهدف اعطاء دفعة لاسواق المال المتراجعة.

    ولقيت الخطة رفضا من المتشككين من الحزبين الذين اثاروا تساؤلات عن مدى الحاجة لها وعما اذا كانت ستجدي نفعا. وكانت ادارة بوش اقترحت الخطة يوم 20 سبتمبر ايلول وادخل الكونجرس تعديلات عليها خلال ايام وسط تحذيرات من البيت الابيض بأن هناك حاجة ملحة لمنع كارثة اقتصادية