التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • استمرار تحرك الدولار في اتجاه واحد، وتكبده أكبر خسائر يومية خلال عام.
    • ملاحظة نقاط الوقف وعمليات البيع النشطة.
    • أحجام التداول أفضل في وقت لاحق من يوم التداول





    نظرة عامة على الجلسة المسائية



    • تطلعات باستمرار البيع
    • احتمالية هدوء التداول في الجلسة المسائية مع تجنب العديد من التجار للتداول.




    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    • 10:00 صباحًا شهادة بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي.
    • 10:00 صباحًا مؤشر أسعار المنازل.
    • 10:00 صباحًا مؤشر ريتشموند الصناعي الفيدرالي.











    الخلاصة
    عاد مشتري الدولار إلى منازلهم يوم أمس، حيث استعد الدولار لمواجهة أسوأ يوم خسارة له منذ 2001، ويقول التجار أن العقاب العاجل الذي حصل عليه الدولار يوم أمس كان بسبب استمرار انعدام الاستقرار فيما يتعلق بالمساعدة الأمريكي للقطاع العقاري، وضعف الأسهم بسبب الأزمة المالية، وكذلك ارتفاع أسعار النفط. وكان انخفاض الدولار إلى أسوأ مستوياته بالقرب من الإغلاق باعثًا للأمل في التجار بأن يكون هناك أي شيء أكثر من مجرد "ارتداد خادع" في الأيام القادم، وقد يتجنب التداول مشتري الدولار بعد أن تحطمت مستويات الدعم واحدة بعد الأخرى. ارتفع الباوند ثلاث مستويات كبيرة عن أدنى مستويات الجلسة الآسيوية مسجلاً أعلى مستوى له عند 1.8593، متتبعًا ارتفاع اليورو. وقد لاحظ التجار انه قد تم التخلص من نقاط وقف الخسارة عن كل أعلى مستوى جديد وشوهد نشاط في طلبت الشراء من مصادر رسمية مما يدل على تغير نفسية السوق تجاه السعر، وبالتالي يمكن أن يقوم التجار المغامرين بالشراء بثقة عند أدنى المستويات الضحلة كما أعتقد. ارتفع اليورو أيضًا متجاوزًا أربع مستويات كبيرة عن أدنى مستوياته، مسجلاً أعلى مستوى له عند 1.4819 في آخر جلسة نيويورك، ويلاحظ التجار وجود نفس المشترون طوال اليوم وأن السيولة كانت جيدة بعد جلسة لندن للدخل الثابت. يمكن للتجار المغامرين الشراء عند الانخفاضات الضحلة، ولكن يبدو أن اليورو والباوند قد بالغا في ارتفاعهما يوم أمس وبالتالي فإنه بعد هذه الحركة لابد أن يتعرض لحركة تصحيح مع ارتفاع في التذبذب. تجاوز الدولار/ ين المتوسط المتحرك لمئتين يوم ليجد أمامه نقاط وقف بحجم جيد عند الاختراق عائدًا إلى ما دون مستوى 106.00، وتسارع انخفاضه ليسجل أدنى مستوى له في جلسة نيويورك عند 105.29 ووجد نقاط وقف تحت منطقة 105.50 بحجم كبير كما يقول التجار.كانت أحجام التداول متناقضة في وقت مبكر يوم أمس، ولكن حالما تراجعت أسعار الأسهم في وقت لاحق من يوم التداول، ظهر بائعين نشطين. انخفض الدولار/ فرنك خلال مستوى الدعم وسجل أدنى مستوى له عند 1.0737، ووجد هذا الزوج نقاط وقف كبيرة تحت منطقة 1.0420/30 ليسجل أدنى مستوى له عند 1.0313، حيث تغلبت عمليات البيع النشطة على الأداء الضعيف للمشترين. من وجهة نظري، تدل حركة يوم أمس على أن ضعف الدولار يفرض نفسه على أكبر القضايا الاقتصادية التي تواجه الاقتصاد الأمريكي. على الرغم من أن التصحيح متوقع، ومن المحتمل أن يكون أكبر من مجالات تداول يوم أمس، إلا أنه من غير المحتمل أن يتمكن مشتري الدولار من السيطرة على لعملة. نتطلع لاستمرار عمليات البيع في الجلسة المسائية بعد حركة سعر يوم أمس في اتجاه واحد. من المحتمل أن ينتظر تجار التحليل الفني إلا إن بدأ الذعر الذي أصاب الأسهم في إصابة الدولار.


    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس




    التحليل اليومي للباوند/ دولار




    المقاومة 3: 1.8680
    المقاومة 2: 1.8620/30
    المقاومة 1: 1.8590/1.8600
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.8612
    الدعم 1: 1.8250/60
    الدعم 2: 1.8200/10
    الدعم 3: 1.8180






    ارتفع السعر طوال اليوم، وتجاوزه مستوى المقاومة ليصل إلى الجانب الآخر من مستوى 1.8500، وبالتالي نتوقع أن يتعرض للشراء الحاد عند أي تراجع. يمكن للجار المغامرين الشراء عند أي انخفاض تالي. وكان تراجع الأسهم دليل على انعدام الثقة في المساعدة الأمريكية. من المحتمل أن يكون هناك اهتمام بهذا الزوج من أسماء ملكية عند الارتفاع، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند صباح يوم أمس، وتخلص السعر من بعض نقاط وقف الخسارة كما كانت هناك عمليات شراء نشطة. ومن وجهة نظري، تعرض الباوند للعاصفة بشكل عادل، وهذا يدل على انه لن يكون هناك انخفاض حاد على المدى القريب. يقول التجار أن نقاط الوقف كانت متضاربة مع عروض البيع فوق السوق. لا تزال مستويات الدعم الهامة صامدة لأسبوعين حتى الآن، ومنا لمحتمل أن يتعرض هذا الزوج للشراء الحاد عند أي ضعف. تستمر طلبات الشراء لجني الأرباح أيضًا. سيكون الإغلاق فوق منطقة 1.8500 للأسبوع دافع للارتفاع أكثر حتى نهاية الشهر.

    بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    4:30 صباحًا الموافقات على الرهن العقاري من BBA.

    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.4920/30
    المقاومة 2: 1.4880
    المقاومة 1: 1.4850
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.4833
    الدعم 1: 1.4420/30
    الدعم 2: 1.4380
    الدعم 3: 1.4320/30







    ارتد السعر عن أدنى المستويات ولم ينظر خلفه أبدًا، وتتبع الباوند في ارتفاعه ولكن كانت هناك الكثير من نقاط الوقف وعمليات الشراء النشطة. وقد سجل هذا الزوج أعلى مستوى أسبوعي جديد، متخلصًا من المقاومة في طريقه، وبالتالي فإن أي انخفاض سيكون فرصة للشراء. من المحتمل أن يصمد الدعم عند منطقة 1.4330. وقد استمد اليورو بعض اتجاهه الصعودي من الباوند بلا شك. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، وقد لاحظ التجار قوة السعر عند الانخفاضات على الرغم من التوتر المحيط بالسوق. وكانت أحجام التداول أفضل مما كانت عليه في الجلسة الآسيوية الماضية. ولاحظ التجار استيعاب السوق لعروض بيع كبيرة. كما يقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني ولكن المحتمل أن يجبر ارتفاع السعر تجار التحليل الفني على الابتعاد عن السوق الآن. وسيكون الإغلاق فوق منطقة 1.4700 هذا الأسبوع أمر مستفز للكثير من صفقات البيع الأسبوع القادم، ومن المحتمل أن يمتد الارتفاع بعدها نتيجة لعمليات البيع على المكشوف. نتوقع إغلاق بارتفاع قوي هذا الأسبوع. إن كانت لديك صفقات شراء على هذا الزوج، فتطلع إلى التزود منها عند أي ضعف له. من المحتمل أن يتراجع السعر إلى 1.4300 وستكون هذه فرصة شراء قوية.

    بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    3:30 صباحًا مؤشر مديري المشتريات الصناعي الألماني
    3:30 صباحًا مؤشر مديري المشتريات الألماني بقطاع الخدمات
    4:00 صباحًا مؤشر مديري المشتريات الصناعي من منطقة اليورو
    4:00 صباحًا مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات من منطقة اليورو.
    5:00 صباحًا الطلبيات الصناعية الجديدة من منطقة اليورو
    9:00 صباحًا مؤشر NBB لمناخ العمل في بلجيكا.