أبي تفسير للي حصل !! ؟؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة BREMEN, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2008.

  1. BREMEN

    BREMEN عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,064
    عدد الإعجابات:
    0
    مشاعر


    الثلاثاء 5 أغسطس 2008

    أعلن مجلس ادارة شركة مسعى العقارية ارباح النصف الاول من العام الجاري، جاء ذلك على لسان رئيس مجلس ادارة الشركة انور الشعيل، حيث ذكر الشعيل ان مسعى العقارية حققت ارباحا في النصف الاول قدرها 1,37 مليون دينار بربحية قدرها 5 فلوس للسهم مقارنة مع خسائر قدرها 242 الف دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي اي بنمو ارباح قدر 55%.
    كما وافق مجلس ادارة الشركة على البدء بتسويق وحدات مشروع برج هاجر الواقع ضمن مشروع ابراج البيت (وقف الملك عبدالعزيز) وتفويض رئيس مجلس ادارة بتمثيل شركة مسعى في مجلس ادارة شركة برج هاجر العقارية. يذكر ان شركة مسعى العقارية هي شركة تابعة بنسبة 99% لشركة مجموعة خدمات الحج والعمرة (مشاعر).





    الأحد 6 يوليو 2008

    مقابل صكوك التملك الجزئي التي تمتلكها الشركة في الأبراج
    أفاد مصدر مطلع أن شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة »مشاعر« أبرمت اتفاقا على تملك اثنين من أبراج ميريديان الفندقية فئة الخمس نجوم في منطقة الحرم المكي الشريف بالسعودية في صفقة يبلغ حجمها نحو النصف مليار ريال سعودي .
    وأشار المصدر الى أن التوقيع النهائي سيكون خلال أيام على اتفاقية التملك التي تنص على تملك »مشاعر« لبرج كامل بصورة مباشرة في حين ستكون ملكيتها للبرج الثاني غير مباشرة عبر ملكيتها في »مشاعر الأولى« المقدرة بـ %35 لافتاً الى أن الصفقة تتضمن تبادلاً للبرجين بصكوك التملك الجزئي التي تمتلكها الشركة في أبراج الميريديان .
    وقدر المصدر أرباح »مشاعر« من الصفقة بنحو 30 مليون ريال سعودي ستدخل في أرباح الربع الثالث وهو الأمر الذي استند اليه المصدر في اعتبار الصفقة تمثل تطورا ايجابيا اضافة لتأثيرها على عوائد التشغيل لدعم نمو الشركة خلال العام الجاري و الأعوام المقبلة عن طريق تأمين مصادر دخل تشغيلية للشركة كسياسة تعتمدها مشاعر حالياً .
    يشار الى أن السعر السوقي لسهم »مشاعر« وفقاً لاقفال نهاية الأسبوع الماضي يبلغ 630 فلسا بعد أن تم تداول نحو 650 ألف سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 403.2 آلاف دينار عبر 31 صفقة .


    الأحد 29 يونيو 2008

    توقيع اتفاقية تسويق مع "مرابحات" خلال الأسبوع الجاري
    كشف نائب المدير العام لشركة مجموعة خدمات الحج والعمرة "مشاعر" أنور الشعيل عن قرب توقيع الشركة لاتفاقية مع شـــركة مرابحات للحلول العقارية »الاثنين المقبل« تنص على قيام »مرابحات« بتسويق الأدوار العشرة المملوكة لشركة مشاعر المقام العقارية المملوكة بنسبة %60 لصالح "مشاعر".
    وأشار الشعيل لـ »الوطن« إلى أن التسويق سيبدأ فور توقيع الاتفاقية مباشرة خلال الأسبوع الجاري لافتاً إلى أن القيمة السوقية للأدوار العشرة تتجاوز الـ 80 مليون دينار.
    ولفت الشعيل إلى أن مشاعر ستحقق عوائد وأرباح من هذا التسويق ستدخل ضمن البيانات المالية للشركة في العام المالي2008
    وأعتبر الشعيل أن »مشاعر« تسير وفق برنامج زمني محدد ومدروس متوقعا أن يلمس المساهمون نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة.
    يشار إلى أن السعر السوقي لسهم مشاعر وفقاً لإقفال نهاية الأسبوع الماضي بلغ 620 فلسا بعد أن تم تداول نحو 980 ألف سهم بقيمة نقدية بلغت نحو601.6 ألف دينار عبر 76 صفقة.


    الجمعة 1 أغسطس 2008

    أكد في حواره أن زيادة رأسمال الشركة احتمال قائم
    أجرى الحوار - بدر العنزي:
    قال عضو اللجنة التأسيسية بشركة مجموعة خدمات الحج والعمرة "شعائر" محمد بن ناجي ان السوق الكويتي بشكل خاص والخليجي بشكل عام يتسع للكثير من الشركات التي تقدم خدمات للحج والعمرة والسياحة الدينية, واضاف في حواره مع »السياسة«: ان وعي المجتمع اصبح عاملا مشجعا لتلك الشركات, مشيرا الى ان "شعائر" ستتوسع في تقديم خدماتها حيث ستشمل السياحة الدينية وخصوصا العائلية.
    وقال بن ناجي ان "شعائر" اتجهت نحو الاستثمار العقاري وهي بصدد اجراء مفاوضات للحصول على جزء من برج »المقام« في مكة المكرمة.


    الأربعاء 6 أغسطس 2008


    الشركة الأولى ربحت 16 فلساً في النصف الأول
    اجتمع مجلس ادارة شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة "مشاعر" امس في الثانية بعد الظهر لمناقشة البيانات المالية للربع الثاني 2008، حيث بلغت ارباح الشركة 611.8 الف دينار بربحية 4 فلوس للسهم وبذلك تكون ارباح العام الحالي حتى 2008/6/30 2.206.384 دينار بربحية 16 فلساً على السهم تضمن ارباحاً غير محققة بقيمة 685.116 ديناراً.
    وبلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع اطراف ذات صلة مبلغ 1.3 مليون دينار وبلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع اطراف ذات صلة مبلغ 993.7 الف دينار.
    وفي سياق متصل افادت مصادر ذات صلة ان "مشاعر" ستوقع اليوم الاربعاء اتفاقية مع شركة مرابحات للحلول العقارية تنص على ان تقوم "مرابحات" بتسويق الادوار العشرة في برج المقام.
    وافادت المصادر ان العوائد المتوقعة من التسويق تبلغ 13 مليون دينار خلال فترة الاتفاقية التي تبلغ 3 سنوات توزع على حصص الشركاء وهم مجمعات الاسواق والتجارية العقارية والاستثمارات الصناعية والمالية ودانة الكويت للسياحة والسفر ومجموعة بن لادن.يذكر ان القيمة السوقية لهذه الادوار تقدر بنحو 80 مليون دينار.


    الإثنين 18 أغسطس 2008

    أنشأت قطاعاً للتسويق يباشر أعماله في رمضان
    اعلن رئيس مجلس ادارة شركة مسعى العقارية انور الشعيل ان شركة مسعى العقارية قد اتمت الانتهاء من انشاء قطاع للتسويق العقاري تابع للشركة كما بين ان مهمة هذا القطاع هي تسويق وادارة وتقييم العقارات سواء في داخل دولة الكويت أو في اسواق دول مجلس التعاون الخليجي وان هذا القطاع سيباشر اعماله في شهر رمضان المبارك.
    وذكر الشعيل ان برج هاجر والذي تملك شركة مسعى العقارية %16 من المشروع بتحالف مع شركة اعيان والشركة التجارية العقارية ومجموعة بن لادن السعودية اضافة الى تملكها 5 ادوار قد شارف على الانتهاء وان موعد التسليم المتوقع للمشروع هو مطلع العام المقبل، مؤكدا ان الطلب في تزايد كبير على المشروع بسبب النقص الحاد في الوحدات الفندقية القريبة من الحرم المكي وخصوصا بعد صدور الامر الملكي الخاص بهدم وتطوير منطقة الشامية حيث كانت الشامية تضم اكثر من ثلث الوحدات الفندقية في منطقة مكة.
    واكد ان مسعى العقارية في صدد الانتهاء من صياغة خططها المستقبلية للتوسع العقاري وفق منظور مبتكر.. متوقعا استمرار النجاحات التي بدأتها الشركة هذا العام وخصوصا بعد ان اصبحت شركة مسعى العقارية هي الذراع العقارية لشركة مجموعة خدمات الحج والعمرة "مشاعر" حيث حققت الشركة ارباحاً في النصف الاول بقيمة 1.37 مليون دينار مقارنة بخسائر تبلغ 242 الف دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.


    الأحد 24 أغسطس 2008

    تكتلات اقتصادية ثقيلة ساهمت في الاكتتاب
    أوضح مصدر مطلع لـ "الوطن" ان شركة مشاعر العقارية أكملت اكتتاب زيادة رأسمالها من مليون الى 10 ملايين دينار بعد ان تمت تغطية كامل المبلغ المطلوب مشيراً الى ان الشركة ستعلن ذلك خلال الأسبوع الجاري.
    ولفت المصدر الى المساهمات الرئيسية التي شاركت في اكتتاب زيادة رأس المال تضم تكتلات اقتصادية معروفة وهو الأمر الذي أعتبره المصدر من أدوات الدعم التي ستتكئ عليها الشركة خلال المرحلة المقبلة.
    وأشار المصدر ان النشاط الرئيسي للشركة يتمثل في تملك عقارات مدرة وايجار واستئجار المباني والمساهمة في مشاريع الـ b.o.t والتطوير العقاري وكذلك الاستثمار في تأسيس الشركات والمساهمة في المشاريع القارية الكبرى من خلال التحالفات.
    وذكر المصدر ان الدراسات الأولية الخاصة بزيادة رأس المال أشارت الى ان العائد الداخلي المتوقع يبلغ نحو %20.ويتولى ادارة الشركة مجلس ادارة مكون من شايع عبدالرحمن الشايع وعلي عبدالرحمن الشايع ومحمد عبدالرحمن الشايع وحسين علي العتال.



    وأخيرا

    9:52:4 ِ.شركة تابعة ل(مشاعر) تحقق خسارة في محفظة ‏
    يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة (مشاعر)‏ تفيد بان احدى شركاتها التابعة والمملوكة بنسبة 98,83%(شركة مسعى العقارية)‏ قد حققت خسائر بمبلغ 5,654,000 د.ك والتي تمثل 45% من محفظة المسعى والبالغة 12,500,000 د.ك ‏علما بان هناك مارجن بمبلغ 7,500,000 د.ك ‏من بنك اسلامي والذي يستحق في 30 يونيو 2009 ‏




    ممكن تفسرون لي شلون الشركه خسرة الفلوس وشنو تعليقكم على هالنصب والاحتيال ؟؟؟؟؟