Mtc من بين الشركات السبع المؤهله للبنان

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة محمد2, بتاريخ ‏30 مارس 2004.

  1. محمد2

    محمد2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 أغسطس 2002
    المشاركات:
    338
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    قبول عروض 7 شركات لتشغيل الهاتف الجوال في لبنان
    بيروت: «الشرق الأوسط»
    قبل ثلاثة أيام من الموعد المقرر لفض عروض الشركات المشاركة في مناقصة تلزيم ادارة وتشغيل شبكتي الهاتف الجوال في 31 الجاري، اشرف وزير الاتصالات جان لوي قرداحي امس على فض العروض الادارية في جلسة صباحية، فخرجت من المناقصة، لعدم استيفاء الشروط، كل من شركة «صانداي» من هونغ كونغ ـ و«اميركان تيليكوم كوربوريشن» من الولايات المتحدة لتبقى 7 شركات هي «اورانج» فرنسية، و«اوراسكوم» مصرية، و«ديتيكون» المانية، و«ديجيسيل» ايرلندية، و«ام. تي. سي» كويتية، و«تيلينور» نروجية، و«تيم» ايطالية .
    وبعد الظهر عقدت جلسة فض العروض المالية مع اعتماد التنزيل وفق معايير خمسة من أجل اختيار العرض الفائز على ان يعقد وزير الاتصالات مؤتمراً صحافياً بعد الانتهاء من كل الاجراءات المتعلقة بالمناقصة، على ان ترفع النتيجة الى مجلس الوزراء من اجل الموافقة عليها. علماً ان مناقصة الادارة والتشغيل هي لأربع سنوات. يذكر ان فض العروض جرى بشكل علني بحضور سفراء الولايات المتحدة فنسنت باتل، والمانيا رودولف كنيز، وبريطانيا جيمس ولفريد وات، وايطاليا فرانكو ميستريتا، ومصر حسن ضرار، والاتحاد الاوروبي باتريك رينو، والنروج سفين سفيج، اضافة الى ممثلين عن سفارات السويد، وفرنسا، والكويت، وعن البنك الدولي بصفة مراقبين.
    ويسافر الوزير قرداحي اليوم على رأس وفد من كبار مسؤولي الوزارة الى جانب وزير الاتصالات السابق عصام نعمان الى جنيف لحضور جلسات التحكيم المتعلقة بمخالفات الشركتين المشغلتين حالياً لشبكتي الجوال ليبانسيل، وسيليس، والتي طالبت الحكومة السابقة بتعويض عنها بلغت قيمته 600 مليون دولار للشركتين.