أبل لـ «الأنباء»: تأسيس بنك استثماري بـ200 مليون دولار ومشروعات متنوعة بـ40 مليون دي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2008.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    انتشرت عدوى الانهيارات المالية والأزمات الائتمانية بصورة سريعة، حيث لم تتمكن التقارير والأبحاث من بث التوقعات الصحيحة لما قد يحدث وانما بثت التفاؤل والطمأنينة للمتداولين، تلك هي كلمات العضو المنتدب ومدير المحافظ الاوروبية والاميركية لمجموعة أبل ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة دبي للتطوير العقاري سابقا بدر أبل الذي استعرض ما وراء الاسباب التي أدت الى انهيار البورصات العالمية والخليجية، مشيرا الى الظواهر الاقتصادية التي ظهرت خلال فترة الصيف مستغلة ضعف دور الرقابة والمحاسبة، وحدد أبرز النقاط التي ساعدت الاسواق المالية، خصوصا الكويت على حدوث الانهيار المالي وتناول ظاهرة الاقفالات الاخيرة واقترح عدة حلول لانهاء تلك الاشياء التي ساعدت بدورها على اخماد دور المؤشرات العامة للسوق وجعلها مقاييس وهمية ولا يؤخذ بها في التحاليل المالية.

    وقال أبل في حديثه مع «الأنباء» ان قطاع البنوك مازال يبث نظرة أمل خلال المرحلة المقبلة ويجب التمسك به وعدم تركه، حيث تعطي المؤشرات والمعطيات العامة للقطاع أداء جيدا وقفزة نمو جيدة.

    وأشار الى دور المحافظ والصناديق الكويتية خلال فترة الانهيار فمنها ما ترك حلبة المضاربة ومنها ما ضارب بشكل غير شرعي ساعد على استمرار حالة عدم التوازن للسوق وأخرى حاولت انهاء الازمة بإجراء عمليات شراء مكثفة، الا ان الامر استمر طويلا فقررت الانسحاب لتقليل عامل المخاطرة.

    ودعا أبل الى ضرورة الأخذ بالتقارير الشخصية وما تتوقعه من أنباء ملموسة ومقاربة للتقارير الصادرة عن الشركات فيتم الأخذ بها، ولكن التوقع يكون نابعا من المعطيات الخاصة للمتداول.

    وشدد على ضرورة الاسراع بتطوير آلية التداول بسوق الكويت للأوراق المالية وأخذ ما ينفع من تكنولوجيا ونقله الى البورصة الكويتية.

    مؤكدا على ضرورة تفعيل دور وزارة التجارة والتنسيق مع ادارة سوق الكويت للأوراق المالية، خصوصا في تحديد مقدار الزيادة من رؤوس الأموال التي تقرها الشركات، إضافة الى انهاء جميع الأزمات والمشاكل مع الشركات الـ76 والنظر بعين التطوير الى السوق الذي ضاعت هيبته بين الأسواق الخليجية .​
     

    الملفات المرفقة:

  2. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مساء الخير

    ما شاء الله عليك يا بدر أبل اليوم قابلوك واليوم سهم المزايا علق ودبي تحرك والميادين خضرت ​