تجارة رابح فيها فرصة قبل نهاية الشهر

الموضوع في 'اعلانات بيع وشراء متفرقة' بواسطة احمد 1976, بتاريخ ‏24 سبتمبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. احمد 1976

    احمد 1976 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    220
    عدد الإعجابات:
    1
    سماحة الإمام الوالد عبد العزيز بن عبد الله بن باز : ليلة القدر هي أفضل الليالي ، وقد أنزل الله فيها القرآن ، وأخبر - سبحانه - : أنها خير من ألف شهر ، وأنها مباركة ، وأنه يفرق فيها كل أمر حكيم ، كما قال - سبحانه - في أول سورة الدخان : ﴿ حَم . وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ . إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ . فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ . أَمْرًا مِنْ عِنْدِنَا إِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ . رَحْمَةً مِنْ رَبِّكَ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴾ . [ الدخان : 1 - 6 ] . وقال - سبحانه - : ﴿ إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ . وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ . لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ . تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ . سَلامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ ﴾ . [ القدر : كاملة ] .

    وصح عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : أنه قال : ( من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه ) . [ متفق على صحته ] .

    وقيامها يكون بالصلاة والذكر والدعاء وقراءة القرآن ، وغير ذلك من وجوه الخير . وقد دلت هذه السورة العظيمة : أن العمل فيها خير من العمل في ألف شهر مما سواها ، وهذا فضل عظيم ورحمة من الله لعباده ، فجدير بالمسلمين : أن يعظموها ، وأن يحيوها بالعبادة .

    وقد أخبر النبي - صلى الله عليه وسلم - : أنها في العشر الأواخر من رمضان ، وأن أوتار العشر أرجى من غيرها ، فقال - عليه الصلاة والسلام - : ( التمسوها في العشر الأواخر من رمضان ، التمسوها في كل وتر ) .

    وقد دلت الأحاديث الصحيحة عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : أن هذه الليلة متنقلة في العشر ، وليست في ليلة معينة منها دائمًا ، فقد تكون في ليلة إحدى وعشرين ، وقد تكون في ليلة ثلاث وعشرين ، وقد تكون في ليلة خمس وعشرين ، وقد تكون في ليلة سبع وعشرين وهي أحرى الليالي ، وقد تكون في تسع وعشرين ، وقد تكون في الأشفاع . فمن قام ليالي العشر كلها إيمانًا واحتسابًا أدرك هذه الليلة بلا شك ، وفاز بما وعد الله أهلها .

    وقد كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يخص هذه الليالي بمزيد اجتهاد لا يفعله في العشرين الأول . قالت عائشة - رضي الله عنها - ، كان النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( يجتهد في العشر الأواخر من رمضان ما لا يجتهد في غيرها ) ، وقالت : ( كان إذا دخل العشر ؛ أحيا ليله ، وأيقظ أهله ، وجد وشدَّ المئزر ) ، وكان يعتكف فيها - عليه الصلاة والسلام - غالبًا ، وقد قال الله - عز وجل - : ﴿ لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ ﴾ . [ الأحزاب : 31 ] . وسألته عائشة - رضي الله عنها - فقالت : يا رسول الله : إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها ، قال : قولي : ( اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفوا عني ) .

    وكان أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهم - ، وكان السلف بعدهم ، يعظمون هذه العشر ويجتهدون فيها بأنواع الخير . فالمشروع للمسلمين في كل مكان : أن يتأسوا بنبيهم - صلى الله عليه وسلم - ، وبأصحابه الكرام - رضي الله عنهم - ، وبسلف هذه الأمة الأخيار ، فيحيوا هذه الليالي بالصلاة وقراءة القرآن وأنواع الذكر والعبادة إيمانًا واحتسابًا ؛ حتى يفوزوا بمغفرة الذنوب وحط الأوزار والعتق من النار . فضلاً منه - سبحانه - وجودًا وكرمًا .

    وقد دل الكتاب والسنة : أن هذا الوعد العظيم مما يحصل باجتناب الكبائر . كما قال - سبحانه - : ﴿ إِنْ تَجْتَنِبُوا كَبَائِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُمْ مُدْخَلاً كَرِيمًا ﴾ . [ النساء : 31 ] ، وقال النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( الصلوات الخمس ، والجمعة إلى الجمعة ، ورمضان إلى رمضان ؛ مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر ) . [ خرجه الإمام مسلم في صحيحه ] .
     
  2. MFCO

    MFCO عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2008
    المشاركات:
    7,171
    عدد الإعجابات:
    1
    بصراحه انت انسان قمة بالتفكير وهذه شهاده مني لك واشكرك جزيل الشكر والله يكثر من امثالك ومثل ما قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: هلاك امتي في شيئين : ترك العلم وجمع المال.
     
  3. بوحمد نت

    بوحمد نت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2008
    المشاركات:
    81
    عدد الإعجابات:
    0
    الله لايحرمك اجرهااا قول امييين
     
  4. bo-m7mad

    bo-m7mad عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    76
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير
     
حالة الموضوع:
مغلق