التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏24 سبتمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • ارتفاع الدولار في الجلسة الأمريكية بعد بداية ضعيفة في الجلسة الآسيوية.
    • حركة الدولار في اتجاهين و التداول بالاعتماد على التحليل الفني هو القاعدة اليوم.
    • التجار يلاحظون اعتدال في حجم التداول.





    نظرة عامة على الجلسة المسائية




    • تطلعات بمزيد من التماسك في الحركة.
    • احتمالية الحركة في اتجاهين.



    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    • 00 صباحًا مبيعات المنازل الموجودة.
    • 10:00 صباحًا شهادة بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي.
    • 10:35 صباحًا مخزونات النفط الأمريكي الخام
    • 2:30 مساءًا شهادة بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي.











    الخلاصة
    كان الدولار في حال أفضل يوم أمس، حيث استمر التجار في استيعاب تأثيرات وحلول الأزمة المالية الأخيرة التي تؤثر على التجارة العالمية. ويتخلص الجدال في قاعة الكونجرس في كيفية تنفيذ خطة المساعدة المالية المُقترحَة من الخزانة الأمريكية والبنك الفيدرالي. تميل الآراء العامة إلى خطة الطوارئ عاجلاً قبل آجلاً، وإن فشل الكونجرس الأمريكي في التصرف بشكل حاسم وبثقة مع نهاية الأسبوع، فمن المحتمل أن تتضاءل ثقة المستثمر في وجود حل لهذه الأزمة. وكرد فعل لذلك، كان افتتاح الدولار في الجلسة الأوروبية عند مستويات أفضل وحقق ارتفاعات صغيرة في الجلسة الأمريكية، ثم بدأ في التعرض للبيع نتيجة فشل الأسهم في الحفاظ على ارتفاعاتها. يقول التجار أن نقاط الوقف على معظم الأزواج تم التخلص منها خلال الجلسة الأمريكية مما يدل على أن العديد من التجار كانوا يفتحون صفقات بيع جديدة للدولار في الجلسة الأوروبية أو بداية الأمريكية عندما فشل الدولار في الصمود عند ارتفاعه. ارتفع الباوند مسجلاً أعلى مستوى له عند 1.8636 قبل أن يتراجع للأسفل وسجل أدنى مستوى له في جلسة نيويورك عند 1.8470 قبل محاولة ارتداده إلى منتصف مدى التداول. يقول التجار أن أحجام التداول كانت معتدلة ولكنها كانت كافية لإحداث بعض التذبذب خلال اليوم. تبع اليورو الباوند في انخفاض خلال اليوم مسجلاً أدنى مستوى له عند 1.4621 قبل أن يعود إلى 1.4700 في وقت لاحق، وقد لاحظ التجار أن كلا الزوجين يتعرضان للشراء عند الانخفاضات، ولكن لا يوجد أحد متأكد من مدى استمرار حركة التصحيح للقوة الأخيرة. النتيجة النهائية هي أن التجار قد أصبحوا متوترين وغير راغبين في الاحتفاظ بأي صفقات لفترات طويلة مما ترك السوق معرض للخسارة المزدوجة خلال اليوم. ارتفع الدولار/ ين إلى أعلى مستوى جديد في جلسة نيويورك عند 106.09 قبل أن يتراجع إلى 105.0، ويقول التجار أن المقاومة الفنية عند 106.00- 106.20 تبدو قوية في المحاولة الأولى للارتداد. كان لبعض الأزواج الأخرى نفس مصير زوج الدولار/ ين، حيث تراجع الدولار/ فرنك عن أعلى مستوياته إلى 1.0815 بعد أن سجل أعلى مستوى له عند 1.0891. يقول التجار أن الدولار/ فرنك قام بحركة تصحيح مثالية إلى النقطة الفاصلة عند 1.0880 قبل أن يتراجع، مما يدل على أن السعر قد يعاني منا لانخفاض إلى أدنى المستويات حول 1.0700. وقد تراجع الدولار الأمريكي/ الكندي عن أعلى مستوياته أيضًا ويتطلع إلى اختراق مؤكد لمستوى 1.0500 على المدى القريب، ولاحظ التجار أنه قد تم استيعاب الكثير من عروض البيع مما يدل على أنه يوجد الكثير من عمليات الشراء الفنية. من وجهة نظري، من المحتمل أن يستمر الدولار في التحرك في اتجاهين ولكن مع ميل للأسفل. الإجراء الأفضل هو البيع عند الارتفاعات من وجهة نظري.


    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس




    التحليل اليومي للباوند/ دولار




    المقاومة 3: 1.8700
    المقاومة 2: 1.8680
    المقاومة 1: 1.8620/30
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.8573
    الدعم 1: 1.8480
    الدعم 2: 1.8420/30
    الدعم 3: 1.8380







    كانت حركة السعر في اتجاهين في الجلسة السابقة، وبقي بالقرب من مستوى افتتاحه عند الإغلاق. شوهدت بعض ضغوط البيع ولكن من المحتمل أن يجاهد السعر للوصول إلى أعلى المستويات عند صدور المزيد من الأنباء السيئة. وتجاوز السعر مستوى المقاومة ليصل إلى الجانب الآخر من مستوى 1.8500، وبالتالي نتوقع أن يتعرض للشراء الحاد عند أي تراجع. يمكن للجار المغامرين الشراء عند أي انخفاض تالي، ولكن عليهم التخفيف من صفقات الشراء عند الاتجاه نحو منطقة 1.8700 إن تحققت. وكان تراجع الأسهم دليل على انعدام الثقة في المساعدة الأمريكية. من المحتمل أن يكون هناك اهتمام بهذا الزوج من أسماء ملكية عند الارتفاع، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند مؤخرًا، وتخلص السعر من بعض نقاط وقف الخسارة كما كانت هناك عمليات شراء نشطة. ومن وجهة نظري، تعرض الباوند للعاصفة بشكل عادل، وهذا يدل على انه لن يكون هناك انخفاض حاد على المدى القريب. يقول التجار أن نقاط الوقف كانت متضاربة مع عروض البيع فوق السوق. لا تزال مستويات الدعم الهامة صامدة لأسبوعين حتى الآن، ومن المحتمل أن يتعرض هذا الزوج للشراء الحاد عند أي ضعف. تستمر طلبات الشراء لجني الأرباح أيضًا. سيكون الإغلاق فوق منطقة 1.8500 للأسبوع دافع للارتفاع أكثر حتى نهاية الشهر.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    6:00 صباحًا مؤشر CBI لمبيعات التجزئة
    4:45 مساءًا حديث "سينتانس" عضو لجنة السياسة النقدية البريطانية.


    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.4920/30
    المقاومة 2: 1.4880
    المقاومة 1: 1.4850
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.4701
    الدعم 1: 1.4620/30
    الدعم 2: 1.4580
    الدعم 3: 1.4550








    كانت حركة السعر في اتجاهين ومن المحتمل انه كان يتتبع الباوند، وكان اليورو قد تتبع الباوند في ارتفاعه ولكن كانت هناك الكثير من نقاط الوقف وعمليات الشراء النشطة. تم استيعاب الضغط خلال اليوم على الرغم من الخوف من التراجع. وقد سجل هذا الزوج أعلى مستوى أسبوعي جديد، متخلصًا من المقاومة في طريقه، ويدل حفاظه على الحركة داخل مدى التداول على انه في مرحلة الحيرة والتردد. من المحتمل أن يصمد الدعم عند منطقة 1.4330. وقد استمد اليورو بعض اتجاهه الصعودي من الباوند بلا شك. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، وقد لاحظ التجار قوة السعر عند الانخفاضات على الرغم من التوتر المحيط بالسوق. وكانت أحجام التداول أفضل مما كانت عليه في الجلسة الآسيوية الماضية. ولاحظ التجار استيعاب السوق لعروض بيع كبيرة. كما يقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني ولكن المحتمل أن يجبر ارتفاع السعر تجار التحليل الفني على الابتعاد عن السوق الآن. وسيكون الإغلاق فوق منطقة 1.4700 هذا الأسبوع أمر مستفز للكثير من صفقات البيع الأسبوع القادم، ومن المحتمل أن يمتد الارتفاع بعدها نتيجة لعمليات البيع على المكشوف. نتوقع إغلاق بارتفاع قوي هذا الأسبوع. إن كانت لديك صفقات شراء على هذا الزوج، فتطلع إلى التزود منها عند أي ضعف له. من المحتمل أن يتراجع السعر إلى 1.4300 وستكون هذه فرصة شراء قوية.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    4:00 صباحًا المؤشر الألماني IFO لمناخ العمل
    4:00 صباحًا الحساب الجاري من منطقة اليورو.
    4:00 صباحًا مبيعات التجزئة الإيطالية.