دمج الشركات وزيادة رؤوس الأموال

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة متداول جديد, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2008.

  1. متداول جديد

    متداول جديد موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2006
    المشاركات:
    499
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    دمج الشركات وزيادة رؤوس الأموال




    الخميس, 25 سبتمبر 2008
    فيصل القحطاني ووليد الهولان وأميرة مصطفى
    كشف وزير التجارة وزير المالية بالإنابة أحمد باقر عن وجود قرارات ستصدر قريباً لزيادة رأس مال الشركات المدرجة بالبورصة، مؤكدا أن الخلاف حول دمج الشركات سيحسم قريباً.

    جاء ذلك خلال اجتماعه مع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية بحضور محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح، وأعضاء الهيئة العامة للاستثمار، وممثلي اتحاد المصارف والجمعية الاقتصادية، لبحث أوضاع سوق الكويت للأوراق المالية، وآخر التطورات التي شهدتها بورصة الكويت في الآونة الأخيرة.

    وأوضح باقر أن قانون هيئة سوق المال قطع شوطاً كبيراً من مراحل إعداده، على أن يحتوي عددا من الضوابط المتعلقة بفصل الإدارة عن الرقابة، وتطبيق المبادئ العامة للأسواق العالمية.

    وشدد على أنه لا يجوز توجيه الهيئة العامة للاستثمار نحو اتخاذ قرارات سياسية بشأن التعامل مع الوضع في البورصة، مبيناً ضرورة أن يكون تدخلها على أساس فني.

    في اتجاه مختلف، أعلن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس محمد العليم أن ديوان المحاسبة لن يجد إجراءات غير سليمة قانونيا اتبعتها مؤسسة البترول الكويتية بشأن إنشاء المصفاة الرابعة، مؤكدا أنها ستكون من أهم وأكبر المصافي في العالم، وستخفّض نسبة الكبريت المنبعث في أجواء الكويت بنسبة 400 %.

    وقال العليم خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء أول من أمس (الثلاثاء) وعرض خلاله عددا من المستندات حول المصفاة الرابعة: إن مؤسسة البترول الكويتية أعدت دراسة حول احتياجات الكويت من الوقود حتى العام 2030، وخلصت إلى أن هناك نقصا في الوقود سيبدأ من العام 2018 و2019.