البحر: 137 مليون دينار أرباح متوقعة لـ«إيفا» للفنادق في 2011

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة متداول جديد, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2008.

  1. متداول جديد

    متداول جديد موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2006
    المشاركات:
    499
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    العمومية انتخبت مجلس إدارتها الجديد
    البحر: 137 مليون دينار أرباح متوقعة لـ«إيفا» للفنادق في 2011
    فريال العطار
    annahar@annaharkw.com


    طلال البحر مترئسا الجمعية العمومية لـ«إيفا» للفنادق (تصوير هشام اليوسف)
    توقع رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة «إيفا» للفنادق والمنتجعات طلال جاسم البحر ان تحقق الشركة قرابة 45 مليون دينار كويتي لعام 2008 الحالي، معربا عن أمله في مواصلة الشركة نجاحاتها في تحقيق الأرباح التصاعدية القياسية على امتداد السنوات المقبلة، وقال: «أتوقع أن تبلغ أرباح الشركة المحققة للعام المقبل 2009 قرابة 77 مليون دينار كويتي، سترتفع في العام 2010 الى 93 مليون دينار كويتي، وقد تبلغ 137 مليون دينار كويتي لعام 2011.

    واعتبر البحر لدى ترؤسه لوقائع الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة «ايفا» للفنادق والمجمعات ان انجازا من هذا النوع وبهذا الحجم لا يعد انجازا بعيدا أو غريبا على شركة مثلها تضطلع بتنفيذ أكثر من 44 مشروعاً رائدا حول العالم، وتمتلك 17 ألف مفتاح لـ 17 ألف غرفة من سلسلة فنادقها البالغة 23 فندقاً مميزاً منتشراً في 15 دولة تغطي 4 قارات من قارات العالم، مشيرا الى أن حجم الأموال التي تديرها الشركة تفوق 3 بلايين دولار أميركي.

    2008 عام متميز

    ووصف البحر عام 2008 بالعام المتميز للشركة التي خطت فيه خطوات مهمة نحو التوسع في الاسواق العالمية الى جانب دخولها في اسواق جديدة وطرحها لمشاريع اخرى جديدة حققت لها نتائج قياسية وبلغت معها ارباحها 37.46 مليون دينار كويتي وبنسبة زيادة بلغت 64 في المئة مقارنة بخبرات الفترة من العام الماضي مشيراً كذلك إلى ارتفاع اجمالي الايرادات بنسبة 86 في المئة وزيادة حقوق المساهمين لتبلغ قرابة 257 مليون دولار أميركي مقابل 183 مليون دولار لعام 2007. وقال: انه ونتيجة لهذا النمو فإن قيمة عائدات الاسهم ارتفعت بنسبة 24 في المئة لتصل لنسبة 64.8 في المئة عام 2008 مقابل نمو اجمالي الاصول بنسبة 35 في المئة.

    وفي معرض حديثه عن رؤيتهم لشركة «ايفا للطيران» قال البحر ان طرح الشركة قد جاء في الوقت المناسب وشهدت اقبالاً كبيراً عليها وقال ان اول طيارة يتم تشغيلها ستكون من دبي مشيراً الى قيامهم بطلب طائرتين اخريين لمواجهة زيادة الطلب في السوق، لافتاً كذلك الى الاقبال الطيب الذي يحظى به نادي اليخوت خلال السنتين الماضيتين اللتين شهدتا زيادة عدد اعضائه بصورة كبيرة وقيامهم جميعهم بتجديد عضويتهم فيه بنسبة 100 في المئة وعلق على ذلك بقوله لقد توفقنا ولله الحمد في هذا النادي وسنسعى في مرحلتنا الثانية منه لتضمينه برامج ومشاريع جديدة متنوعة ومشجعة ومنها ليتمكن كل من يمتلك وحدات سكنية في مشاريعنا أو عضوية ببرامجنا الاستفادة من بقية مشاريع الشركة الأخرى المختلفة دون دفع أية مبالغ أخرى اضافية.

    نحتاج لدعم أكبر

    وتمنى البحر في نهاية حديثه من البنوك المحلية والحكومة الكويتية ان تقدم دعماً أكبر لشركات القطاع الخاص، ولاسيما تلك التي تنمو بشكل كبير مثل أجيليتي وزين وايفا للفنادق اسوة بحكومات الإمارات والسعودية بعد ان قامت الأخيرة (السعودية) بانشاء صندوق خاص لدعم شركات القطاع الخاص بما يساعد على انعاش الدورة الاقتصادية للبلاد وليس فقط شركات القطاع الخاص.. معرباً عن اسفه لحصول الشركة على دعم من البنوك الخارجية أكثر من الدعم الذي حصلت عليه من البنوك المحلية ومن الحكومة الكويتية. ويذكر ان الجمعية العامة العادية للشركة قد وافقت على توجيه مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 20 في المئة على المساهمين، كما وافقت على توصية المجلس باعتماد نظام ميناء شركة الأسهم للمواطنين الأكفاء، الى جانب انها انتخبت مجلس إدارتها الجديد للسنوات الثلاث المقبلة الذي ضم 6 شركات مساهمة بعد ان كان يضم 5 شركات على ان تقوم هذه الشركات بانتخاب أو تعيين ممثليها في مجلس الإدارة وهي كل من شركة عقارات الخليج، شركة مراسي الأفق، شركة الضاحية للاستثمار، شركة الشامية للاستثمار، شركة التلال للاستثمار والعضو عبدالوهاب أحمد.
     
  2. متداول جديد

    متداول جديد موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2006
    المشاركات:
    499
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    البحر: نوجد في 4 قارات بـ 44 مشروعاً و3 مليارات دينار حجم الأصول

    عمومية «إيفا» أقرت توزيع 20 في المئة أسهم منحة
    البحر: نوجد في 4 قارات بـ 44 مشروعاً و3 مليارات دينار حجم الأصول
    محمود الزعيم
    الخميس, 25 - سبتمبر - 2008
    قال رئيس مجلس الادارة، العضو المنتدب في شركة ايفا للفنادق والمنتجات طلال البحر اننا نوجد في 4 قارات بـ 44 مشروعا و3 مليارات دينار حجم الاصول، مؤكدا ان 2008 سيكون عاما مميزا للشركة، اذ حققت ارباحا قياسية بلغت 46 و37 مليون دينار عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي بربحية 111 فلسا للسهم الواحد.

    وأضاف البحر على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية ان اجمالي الايرادات ارتفع بنسبة 86 في المئة، كما ارتفعت قيمة عائدات السهم هذا العام بنسبة 24 في المئة لتصل الى 64.8 في المئة.

    وتابع: تماشيا مع استراتيجية الشركة حققت هذه النتائج القياسية من خلال التوسع في اسواق رئيسية في الشرق الاوسط وجنوب افريقيا، بالاضافة الى استثمارات الشركة في منطقة المحيط الهندي واوروبا والولايات المتحدة، وستستمر في اتباع هذا النهج خلال السنوات المقبلة.
    وأضاف البحر ان الشركة اطلقت عددا من المشروعات المميزة حول العالم خلال السنة الفائتة، كان بعضها في اسواق جديدة واخرى في اسواق مالية، وتهدف الشركة إلى تعزيز مكانة هذه المناطق لتكون الرائدة في هذه الاسواق.
    وبين البحر ان الشركة توجد في نحو 15 سوقا دخلت منها ثلاث اسواق خلال هذا العام، وستستمر في دعم استثماراتنا التي اقمناها في تايلاند من خلال شركة التطوير العقاري رايمون لاند كاحدى اكبر شركات التطوير العقاري في جنوب شرق آسيا.
    وأوضح البحر انه خلال الربع الاول من العام الحالي طرحت الشركة مشروعا جديدا في تايلاند، وعلى مدار العام المقبل ستتوسع الشركة في اعمالها في الدول الناشئة، وتتركز في توسيع سلسلة فنادق يوتيل، حيث قمنا بتحديد واختيار رد من المواقع الرئيسة، بما فيها دبي وسنغافورة وتايلاند وألمانيا والولايات المتحدة وروسيا والهند والصين.
    وأشار البحر الى ان الشركة توجد في 4 قارات من خلال 15 دولة بـ 24 مشروعا وحجم اصول يبلغ 3 مليارات دينار، مبينا ان القرض الذي حصلت عليه الشركة بقيمة 100 مليون دولار من بنك الامارات، ثم استغلال جزء كبير منه لمصلحة خدمة توسعات الشركة والدخول في استثمارات جديدة.
    وعن آخر التطورات في شركة ايضا للطيران اكد البحر ان الشركة شهدت اقبالا متزايدا خلال العام الفائت وستكون الوجهة الاولي نحو دبي، كما قامت الشركة بطلب شراء طائرتين جديدتين خلال الفترة المقبلة لدعم توجهاتها المستقبلية، واضاف ان نادي اليخوت شهد اقبالا في عدد الاعضاء، وسوف تشمل المرحلة المقبلة من برامج اليخوت اشراك الاعضاء في نفس المشروعات الاخرى للشركة.