التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • الدولار يسجل أدنى المستويات في وقت مبكر قبل أن يتعافى في وقت لاحق.
    • أحجام تداول مكثفة ولكن طلبات الشراء تعمل كدعم.
    • هدم اتخاذ الكونجرس لقرار حاسم.







    نظرة عامة على الجلسة المسائية




    • تطلعات بخسارة مزدوجة للدولار في الجلسة المسائية.
    • توقعات بضعف الدولار.





    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    • 8:30 صباحًا القراءة النهائية للإنتاج المحلي الإجمالي
    • 8:30 صباحًا القراءة النهائية لمؤشر أسعار الإنتاج المحلي الإجمالي.
    • 9:55 صباحًا مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي من جامعة ميتشجان.
    • 9:55 صباحًا مؤشر التوقعات التضخمية من جامعة ميتشجان.












    الخلاصة
    تأخر الكونجرس في الوصول إلى اتفاق قاطع فيما يتعلق بالمساعدة المحتملة للنظام المالي الأمريكي، مما زاد من المتطلبات بالبحث عن حل لنظام البنوك المنهار. كما زاد الأمر سوءًا تك البيانات التي صدرت يوم أمس عن السوق العقاري، وعلى الرغم من ضعف التحليل الاقتصادي للاقتصاد بشكل عام، إلا أن المستثمرين أقبلوا على شراء الأسهم مما أدى إلى ارتفاع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار ثلاثة أضعاف. وقد تراجع الباوند بحدة حالما جاءت أنباء بأن خطة الإنقاذ تقترب من حل، إلا أنه تم اكتشاف أنه أمر مطروح للمناقشة حتى الآن. سجل الباوند أدنى مستوى له عند 1.8305 مكوّنًا قمة قصيرة المدى مما يدل على أن الدولار سيتعرض لخسارة مزدوجة خلال نهاية الأسبوع حيث تعرضت جميع الأزواج الأساسية لبيع مكثف وسط حجم تداول مرتفع. سجل اليورو أدنى مستوى له عند 1.4559 بمساعدة نقاط الوقف وعمليات البيع النشطة متخلصًا من صفقات الشراء. يقول التجار أن أحجام التداول كانت كثيفة عند الانخفاض مما يدل على أنه إن صمدت أدنى المستويات هذه فسوف يكون الشراء عندها بكميات ضخمة. ارتفع الدولار/ ين نتيجة تخلصه من نقاط الوقف فوق 106.30 و فوق 106.60 مسجلاً أعلى مستوى له عند 107.03 قبل أن يمنع البائعون استمراره في الارتفاع. من وجهة نظري، يبحث الدولار ببساطة عن حلول محتملة لانعدام الاستقرار، ولكن الحقيقة بأنه لا توجد حلول قبل الأسبوع القادم تجعل الدولار معرض للخسارة المزدوجة. يقول التجار أن المستثمرين لا يثقون في أن يتوصل الكونجرس الأمريكي إلى حل على المدى القريب، وبالتالي فقد اختاروا الابتعاد عن السوق أو بيع الدولار عند المستويات المرتفعة. نعرض الدولار/ ين للبيع المكثف عند أعلى المستويات وكذلك الحال بالنسبة للدولار/ فرنك والدولار الأمريكي/ الكندي. يحاول بعض الأعضاء في الكونجرس إضافة قضايا "الرعاية الصحية" إلى هذه الفاتورة، وهذا ما يؤكد على وجهة نظر العالم بأن هذه الفاتورة لن يتم صرفها مع حلول يوم الاثنين. من وجهة نظري، حان الوقت لبيع الدولار وإغلاق عينيك. سيكون الارتفاع القادم هو القوة الأخيرة للدولار التي شهدها لأشهر، وبالتالي سيحتاج التجار المغامرين إلى الاستعداد للبيع بكثافة.

    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس




    التحليل اليومي للباوند/ دولار




    المقاومة 3: 1.8750
    المقاومة 2: 1.8700/10
    المقاومة 1: 1.8680
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.8384
    الدعم 1: 1.8300
    الدعم 2: 1.8250/60
    الدعم 3: 1.8200








    بقي السعر على حركته في اتجاهين في الجلسة المسائية، منخفضًا في حركة تصحيحية في جلسة نيويورك. شوهد بعض الضغط من عمليات البيع ولكن من المحتمل يحتشد السوق عند أعلى المستويات عند صدور المزيد من الأخبار السيئة. يمكن للجار المغامرين الشراء عند أي انخفاض تالي، ولكن عليهم التخفيف من صفقات الشراء عند الاتجاه نحو منطقة 1.8700 إن تحققت. وقد ارتفعت الأسهم ولكنها سوف تفشل في مواصلة ذلك من وجهة نظري. من المحتمل أن يكون هناك اهتمام بهذا الزوج من أسماء ملكية عند الارتفاع، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند مؤخرًا، وتخلص السعر من بعض نقاط وقف الخسارة كما كانت هناك عمليات شراء نشطة. يقول التجار أن نقاط الوقف كانت متضاربة مع عروض البيع فوق السوق. لا تزال مستويات الدعم الهامة صامدة لأسبوعين حتى الآن، ومن المحتمل أن يتعرض هذا الزوج للشراء الحاد عند أي ضعف. تستمر طلبات الشراء لجني الأرباح أيضًا. سيكون الإغلاق فوق منطقة 1.8500 للأسبوع دافع للارتفاع أكثر حتى نهاية الشهر. يتحرك السعر بشكل لولبي مما يدل على أن الاختراق قريب.

    بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    غير محدد مؤشر أسعار المنازل من ناشون وايد.

    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.4840
    المقاومة 2: 1.4800/10
    المقاومة 1: 1.4770/80
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.4618
    الدعم 1: 1.4560
    الدعم 2: 1.4520/30
    الدعم 3: 1.4480









    يتحرك السعر في اتجاهين ويتتبع حركة الباوند. كما يتعرض للشراء عند المستويات المنخفضة، متتبعًا الباوند على الجانبين، ولكن شوهدت الكثير من نقاط الوقف وعمليات الشراء النشطة. وقد لاحظ التجار أن نقاط الوقف تتجمع فوق السوق. تم استيعاب الضغط خلال اليوم على الرغم من الخوف من التراجع. وقد سجل هذا الزوج أعلى مستوى أسبوعي جديد، والذي يقع تحت مستوى مقاومة هام ويرتفع معدل التذبذب عند المستويات المنخفضة. من المحتمل أن يصمد الدعم عند منطقة 1.4330. وقد استمد اليورو بعض اتجاهه الصعودي من الباوند بلا شك. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، وقد لاحظ التجار قوة السعر عند الانخفاضات على الرغم من التوتر المحيط بالسوق، ولاحظ التجار استيعاب السوق لعروض بيع كبيرة. كما يقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني ولكن المحتمل أن يجبر ارتفاع السعر تجار التحليل الفني على الابتعاد عن السوق الآن. وسيكون الإغلاق فوق منطقة 1.4700 هذا الأسبوع أمر مستفز للكثير من صفقات البيع الأسبوع القادم، ومن المحتمل أن يمتد الارتفاع بعدها نتيجة لعمليات البيع على المكشوف. نتوقع إغلاق بارتفاع قوي هذا الأسبوع. إن كانت لديك صفقات شراء على هذا الزوج، فتطلع إلى التزود منها عند أي ضعف له. من المحتمل أن يتراجع السعر إلى 1.4300 وستكون هذه فرصة شراء قوية.

    بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    2:00 صباحًا المؤشر الألماني لأسعار الواردات.
    طوال اليوم المؤشر الألماني لأسعار المستهلك.