السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
المستندات المطلوبة:
- مستندات المديونية المتعثرة المطلوب تسويتها والقائمة على العميل - كما في 31/3/2008 - للجهات الدائنة (البنوك وشركات الاستثمار الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي).
- المستندات المؤيدة للوضع المالي للعميل كما في تاريخ تقديمه طلب التسوية، وبما يُظهر دخله الشهري الذي يشمل راتبه الشهري الإجمالي أو معاشه التقاعدي وأية إيرادات أخرى ، وكذلك التزاماته الشهرية لكافة الجهات الدائنة المشار إليها آنفاً ، بالإضافة إلى ما قد يكون عليه من التزامات مالية شهرية تتعلق بنفقة وأحكام قضائية واجبة النفاذ ، وأقساط تجاه بنك التسليف والادخار أو المؤسسة العامة للرعاية السكنية و المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، وأية أقساط شهرية مستحقة لأي من الجهات الحكومية.
- بيان بأرقام وموضوع الدعاوى المقامة على العميل من قبل الجهات الدائنة )إن وجدت).
- بيان بأرقام وموضوع الدعاوى المقامة من العميل على أي من الجهات الدائنة )إن وجدت(.
- ما يطلبه البنك المدير من مستندات أخرى في هذا الشأن.
الإجراءات :- يمكن للعميل الحصول على نموذج طلب التسوية المتوفر في أفرع البنوك المقررة ، وعليه ملء بياناته ، وأن يرفق به كافة المستندات المبينة آنفاً، وتقديم الطلب مشفوعاً بمستنداته إلى البنك المدير خلال الأوقات المحددة لاستقبال العملاء.
- على العملاء المتقدمين بطلبات التسوية مراعاة التوزيع الهجائي لأسمائهم.مرفق لكم التوزيع الهجائي.
للاستعلام عن البنك المدير :
الأتصال على الرقم : 2990022
أو إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) بالرقم المدني على الرقم : 7864270
أو بزيارة الموقع الإلكتروني <http://www.kba.com.kw/ar/Fund_defaulters.php>
حسب الخطوات التالية:1 - لاستلام النص باللغة العربية أدخل
a أترك مسافة ثم أدخل الرقم المدني
2- لاستلام النص باللغة الأنجليزية أدخل
e أترك مسافة ثم أدخل الرقم المدني
ملاحظة:
البنك المدير : هو البنك الدائن بأكبر قدر من إجمالي المديونية ، القائمة على العميل المتعثر لدى الجهات الدائنة وفي حالة إذا ما كانت المديونية تجاه إحدى شركات الإستثمار يكون البنك المدير أحد البنوك الذي يحدده بنك الكويت المركزي .
الموضوع: صندوق المتعثرين
المستندات المطلوبة:
- مستندات المديونية المتعثرة المطلوب تسويتها والقائمة على العميل - كما في 31/3/2008 - للجهات الدائنة (البنوك وشركات الاستثمار الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي).
- المستندات المؤيدة للوضع المالي للعميل كما في تاريخ تقديمه طلب التسوية، وبما يُظهر دخله الشهري الذي يشمل راتبه الشهري الإجمالي أو معاشه التقاعدي وأية إيرادات أخرى ، وكذلك التزاماته الشهرية لكافة الجهات الدائنة المشار إليها آنفاً ، بالإضافة إلى ما قد يكون عليه من التزامات مالية شهرية تتعلق بنفقة وأحكام قضائية واجبة النفاذ ، وأقساط تجاه بنك التسليف والادخار أو المؤسسة العامة للرعاية السكنية و المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، وأية أقساط شهرية مستحقة لأي من الجهات الحكومية.
- بيان بأرقام وموضوع الدعاوى المقامة على العميل من قبل الجهات الدائنة )إن وجدت).
- بيان بأرقام وموضوع الدعاوى المقامة من العميل على أي من الجهات الدائنة )إن وجدت(.
- ما يطلبه البنك المدير من مستندات أخرى في هذا الشأن.
الإجراءات :- يمكن للعميل الحصول على نموذج طلب التسوية المتوفر في أفرع البنوك المقررة ، وعليه ملء بياناته ، وأن يرفق به كافة المستندات المبينة آنفاً، وتقديم الطلب مشفوعاً بمستنداته إلى البنك المدير خلال الأوقات المحددة لاستقبال العملاء.
- على العملاء المتقدمين بطلبات التسوية مراعاة التوزيع الهجائي لأسمائهم.مرفق لكم التوزيع الهجائي.
للاستعلام عن البنك المدير :
الأتصال على الرقم : 2990022
أو إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) بالرقم المدني على الرقم : 7864270
أو بزيارة الموقع الإلكتروني <http://www.kba.com.kw/ar/Fund_defaulters.php>
حسب الخطوات التالية:1 - لاستلام النص باللغة العربية أدخل
a أترك مسافة ثم أدخل الرقم المدني
2- لاستلام النص باللغة الأنجليزية أدخل
e أترك مسافة ثم أدخل الرقم المدني
ملاحظة:
البنك المدير : هو البنك الدائن بأكبر قدر من إجمالي المديونية ، القائمة على العميل المتعثر لدى الجهات الدائنة وفي حالة إذا ما كانت المديونية تجاه إحدى شركات الإستثمار يكون البنك المدير أحد البنوك الذي يحدده بنك الكويت المركزي .