انهيار العقار يقابله صعود البورصة

المحسود

موقوف
فالنرجع الي الثمانينات عتدما انهار سوق المناخ يعني سوق العقار اللي اقل بيت كان سعره 480 الف حصل هذا خالنرجع اليوم الي الاحداث العالمية اقصد المشاكل في الرهن العقاري المنطق يقول بعد ما ينهار السوق العقاري االبورصة ترتفع لاحظ الركود العقاري عندنا طبعا هذا بفعل فاعل يعني شوية ناس ارفعوا الاسعار علشان يبيعون اللي عندهم و اعتقد انهم خلصوا و بعد ما ينتهي بعض المشاريع قي الصبية شوفوا الاسعار توصل للارض يعني اللي فوق تحت كل المشاكل اللي تحصل حاليا مصدرها العقار و انا متفائل بالبورصة و لنا حديث بعد العيد انشاءالله المستقبل للبورصة

Cha3bar

عضو متميز
مافي ركود عقاري بمعنى الكلمة

في مناطق راكدة وبالأصل محد قادر يشتري هذا فيما يخص القطاع السكني

أما باجي القطاعات كان فيها تراجع في الصفقات فترة الصيف وهو أمر إعتيادي لكن مافي تراجع بالأسعار بل بالعكس التجاري والسكني والصناعي زادت أسعارهم

الزراعي مادري عنه ولا المخازن والورش

ماكو بخت

عضو نشط
مافي ركود عقاري بمعنى الكلمة

في مناطق راكدة وبالأصل محد قادر يشتري هذا فيما يخص القطاع السكني

أما باجي القطاعات كان فيها تراجع في الصفقات فترة الصيف وهو أمر إعتيادي لكن مافي تراجع بالأسعار بل بالعكس التجاري والسكني والصناعي زادت أسعارهم

الزراعي مادري عنه ولا المخازن والورش

اتفق معاك اخوي فعلا بالنسبه للعقار قلته الحركه والاسعار بشكل قليل
بسبب القانون الجديد للبنك المركزي.

متداول لماح

عضو نشط
إضافة مهمة ...

حسب المعلومات اللي سمعتها بأنه نظراً لتباطىء وتأخر خطط الهيئة العامة للرعاية السكنية في تنفيذ المشاريع التي تدعيها سوف يعاود العقار انتعاشه مرة اخرى ،،، واللي سمعته بعد عطلة العيد راح ترتفع اسعار العقار ...

هذا اللي سمعته وحبيت انقله لكم ...

وكل عام وانتوا بخير

المحسود

موقوف
هذه اخر سنة لارتفاع العقار في الكويت و خاصة السكني بعد قرارات بنك المركزي (قرارات ايجابية) للحد من الشركات التي تتاجر بالسكن الخاص و تكلمنا قبل 9 اشهر عن نزول العقار و حدث اعتقد انا كلامنا صحيح
و قوانينك اهني مو اكثر حزما من قوانين امريكا و كل عام و انت بخير

mans1234

موقوف
أظن بعد اختلال الأسعار و تأكيد البنوك على ثبات الأسعار التاريخيه التي وصلت لها لا تحتاج الى حدث هام لنزول العقار مثل هذا الحدث و القيمه المصاحبه له فبالأمس ظهرت أسعار مرتفعه دون المعرفه السابقه عن ارهاصات هذا الارتفاع الا أن تكشفت أسرارها بعد انهيار المد المالي للمؤسسات الماليه في القطاع العقاري للبنوك فمن المنطلق تتكشف الأسعار الجديده التي سوف تظهر ارهاصاتها للعالم أجمع وتنزل خلال سنه أو أقل منها تنبعا لقوة السند العقاري في كل منطقه في العالم وشكرا

gh00000st

عضو نشط
السكني ماله شغل بالبورصة , الإستثماري أهو خصم البورصة , إذا نزلت البورصة غلا الاستثماري , وإذا صعدت البورصة تحولت رؤوس الأموال حقها , والإستثماري مو الأولي , الأجارات مرتفعة والنسب طيبة والبورصة ما تاكل خبزة وياه , وهذا سبب ثبات سعره من 2003 لي الحين , والبنوك مازالت تمول مشتراه لي اليوم . فلذلك لا تتريا من العقار نزول .

أعلى