خبرمؤشر ثقة المستهلك بامريكا ينتظرنا اليوم 30/09/08 من شركة *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق تجارة العملات والمعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

خبرمؤشر ثقة المستهلك بامريكا ينتظرنا اليوم

على الرغم من دراسة الكونجرس الأمريكي لخطة الإنقاذ الأمريكية المقترحَة التي تبلغ تكلفتها 700 بليون دولار، سيواجه الدولار بعض الضغط للانخفاض بسبب تضرر ثقة التجار في الدولار. لا يزال هناك الكثير من الشك حول الوقت الذي تتم فيه الموافقة على خطة الإنقاذ الأمريكية.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

مؤشر سعرECP ساعد على صعود الدولار الامريكي
بليون دولار، سيواجه الدولار بعض الضغط للانخفاض بسبب تضرر ثقة التجار في الدولار. لا يزال هناك الكثير من الشك حول الوقت الذي تتم فيه الموافقة على خطة الإنقاذ الأمريكية، وإلى أي حد سيكون الحمل على دافعي الضرائب الأمريكيين. من أجل استقرار الدولار الأمريكي، يجب أن تُدخِل الحكومة الفيدرالية أموال إلى النظام المالي لاستعادة الثقة ولإيقاف التوتر في الأسواق.

تبذل الحكومة الفيدرالية جهودها لإنعاش الثقة في السوق. وفي الأسبوع الماضي، مدد الفيدرالي من خطط المبادلة مع البنك المركزي الأوروبي والبنك السويسري بمقدار 70 بليون دولار، وقام بتسهيلات جديدة مع البنوك المركزية اليابانية قدرها 110 بليون دولار. وقد اتخذ البنك هذه الخطوات لتحسين أوضاع السيولة في الأسواق المالية العالمية. ولكن قد لا يستعيد الدولار اتجاهه الصعودي قريبًا. لا تزال المضاربات مستمرة حول فعالية خطة الإنقاذ الأمريكية المُقترحَة والتي تبلغ تكلفتها 700 بليون دولار. ويتمثل التركيز الأساسي على ما إذا كان الكونجرس سيوافق على خطة الإنقاذ خلال هذا الأسبوع أم لا. وإن تمت الموافقة عليها، هل ستكون وظيفتها ذات فائدة.
اليوم سيتم الإعلان عن مؤشر ثقة المستهلك. يتم استخراج نتيجة هذا المؤشر عن طريق إجراء مسح على 5000 أسرة تقوم بتصنيف المستوى النسبي للأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية. إن جاءت قراءة هذا المؤشر أعلى من المتوقعة عند 55.0، أي اقل من القراءة السابقة عند 56.9، فقد نشهد تعويض الدولار لبعض خسائره التي تكبدها الأسبوع الماضي.


اليورو EUR

هل المؤشرات الاقتصادية اليوم تساعد على صعود اليورو؟
يستمر البنك المركزي الأوروبي في آخر محاولاته لتهدئة اضطراب السوق المالي. فقد بدأ البنك الأوروبي في تقديم تمويل بالدولار الأسبوع الماضي كجزء من الجهود المشتركة مع البنك الفيدرالي، والبنوك المركزية الكبيرة الأخرى، وذلك للتخفيف من العجوزات في سيولة الدولار على المدى القصير. استمرت الآراء تجاه اليورو هبوطية على مدار الأسبوع بسبب التوتر في القطاع المالي الأمريكي. علاوة على ذلك، وجد اليورو دعم أمام الدولار من الإجراء الذي اتخذته البنوك المركزية لإدخال أموال إلى النظام المالي الأوروبي.

على الرغم من الزخم الإيجابي الأخير لليورو، لم تكن البيانات الأوروبية مشجعة. لا يزال القطاع المالي الأوروبي يعاني من تهديد وشيك للركود الاقتصادي. وقد أشارت آخر البيانات الصادرة عن منطقة اليورو أن الأزمة في أوروبا بعيدة عن النهاية. في ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، تراجع مؤشر IfO لمناخ العمل إلى أدنى مستوى خلال ثلاث أعوام عند 29.9 من 94.8 في أغسطس. وفي فرنسا، انخفضت الثقة في قطاع العمل إلى أدنى مستوى خلال خمس أعوام، بينما تراجعت الثقة في إيطاليا إلى أدنى مستوى خلال سبع أعوام.
تغيّم حالة الاضطراب في الأسواق المالية على جدول البيانات الاقتصادي. فقد سجلت المؤسسات المالية حول العالم ما يزيد عن 520 بليون دولار من الخسائر منذ بداية أزمة القروض. وسوف ينتظر السوق اليوم حديث جان كلاود تريشيه محافظ البنك الأوروبي في الساعة 16:0 بتوقيت جرينتش. ننصح التجار بتتبع حديثه حيث غالبًا ما سيرتفع معدل تذبذب حركة اليورو خلال هذه الأحداث. وكرئيس للبنك المركزي الأوروبي، يعتبر تريشيه من أكثر الأشخاص المؤثرة على قيمة اليورو. وفي حديه القادم، سيتحرى التجار عن أي إشارات خاصة بالسياسة النقدية الأوروبية.


الين الياباني JPY


مؤشرات الاقتصاد الايجابية تساعد الين الياباني

في الترشيح الأخير لوزير الخارجية الياباني السابق "تارو آسو" والذي يبلغ من العمر 68 عام، سنرى بعض الاستقرار في العملة اليابانية. كان الانخفاض الاقتصادي في البلاد في الربع الثاني من عام 2008 بسبب الاضطراب السياسي الأخير بعد استقالة رئيس الوزراء "ياسو فوكودا" في سبتمبر.

من المتوقع أن يصيب النظرة العامة للاقتصاد الياباني في الربع الثالث المزيد من الضعف، كما ترتفع مشاعر القلق الاقتصادية لتصبح متصدرة الأجندة السياسية. ترجع الأسباب الأساسية لهذا الانحدار إلى الأرقام التي جاءت من الاستهلاك الشخصي والصادرات من السلع والخدمات. فقد تراجعت الصادرات مؤخرًا، والتي لا تعتبر مساهمة في معدل النمو الاقتصادي، بل أنها محفّزة أيضًا للاستثمار في قطاع العمل، وإنفاق المستهلك غير المباشر. نتيجة لذلك، تراجع الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.5% في الربع الثاني من العام. وهناك ضغط كبير على رئيس الوزراء الجديد لتوضيح خطط مفصلة لإنعاش الاقتصاد، على أن يأخذ في حسابه أيًا القيود التي تواجها البلاد مل الوضع المالي الضعيف وزيادة الكثافة السكانية. يظهر أن "تارو آسو" يعمل أكر لصالح زيادة الإنفاق، وبالتالي لصالح تأجيل التحول المُقترَح للميزان المالي.
واليوم من المحتمل أن يتأثر الين الياباني بتقرير تانكان الصناعي، والذي يعتبر مؤشر قيادي للصحة الاقتصادية في البلاد. ونظرًا لأن رد فعل رجال الأعمال تجاه التغيرات في السوق هو الأسرع، من الممكن أن يكون هذا المؤشر إشارة حقيقة على النشاط الاقتصادي المستقبلي مثل الإنفاق والتوظيف والاستثمار.


النفط الخام Crude Oil

ما الذي يحرك سعر النفط الخام؟
ارتفع سعر النفط الخام في الفترة الأخيرة بسبب تدهور النظرة العامة للاقتصاد العالمي وإغلاق العديد من مصافي تكرير النفط في فترات الأعاصير الأخيرة، مما قلل من إمدادات النفط. ولكن قد تتراجع أسعار النفط الخام حي بدأت الشركات من جديد فتح وحدات إنتاج البترول ومصافي التكرير في أعقاب إعصاري "جوستف" و"آيك".

قال القواد في الكونجرس الأمريكي من كلا الحزبين أنهم قد وصلوا إلى اتفاق مؤقت لخطة الإنقاذ الحكومية المُقترحَة. منذ الإعلان عن ذلك، زادت قوة الدولار الأمريكي مما يدفع بسعر النفط الخام إلى الانخفاض أكثر.
من ناحية أخرى، لا تعني حقيقة الموافقة على خطة الإنقاذ بالضرورة على أنه لا توجد المزيد من العقبات أمام تعافي الاقتصاد الأمريكي. لا يزال هناك المزيد من القلق بشأن النظرة العامة للمستقبل المالي الأمريكي، والطلب الأمريكي على النفط.
إن فشلت خطة الإنقاذ الأمريكية في منع التباطؤ الاقتصادي، فمن المحتمل أن يتراجع الطلب على الغذاء والوقود، مما سيساهم في تراجع سعر النفط الخام أكثر.




التحليل الفني

اليورو/ دولار
يوجد قناة سعرية هبوطية واضحة للغاية على الرسم البياني اليومي، حيث يتحرك هذا الزوج الآن في منتصفها. في الوقت الحالي، تشير جميع مؤشرات التذبذب إلى الانخفاض وبالتالي قد تمتد الحركة الهبوطية.


الباوند/ دولار
يقع الباوند في منتصف حركة تصحيح هبوطية والتي بدأت عند 1.8600. يظهر على الرسم البياني للساعة المزيد من الزخم الهبوطي، ويدعّم الرسم البياني اليومي هذه الفكرة. الإجراء المفضل اليوم هو البيع.


الدولار/ ين

يستمر التداول في مدى محدد حيث يفشل هذا الزوج في تحقيق اختراق واضح. يدل التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي على أن هذا الزوج قد يشهد اتجه صعودي. قد يكون الشراء اليوم هو الاختيار المناسب.
الدولار/ فرنك
يوجد قناة سعرية واضحة للغاية على الرسم البياني للأربع ساعات، ويتحرك هذا الزوج الآن عند الحد العلوي منها. يشير نموذج العلم على الرسم البياني اليومي على أن الاتجاه الصعودية لديه مجال أكبر للاستمرار. قد يكون الشراء مع نقاط وقف قريبة هي الاستراتيجية الجيدة اليوم.

التوصية اليومية

الذهب
بعد أن كوّن قمة عند 917 دولار للأوقية، فشلت أسعار الذهب في اجتياز هذا المستوى مرة أخرى. وتعطي جميع مؤشرات التذبذب الآن إشارات هبوطية على الرسم البياني اليومي، وبالتالي يبدو أن أسعار الذهب قد تتعرض لهبوط حاد. قد تكون هذه فرصة لتجار الفوركس للاستفادة مما قد يكون اتجاه قوي للغاية.


الكلمات المفتاحية :

تجارة البترول | تجارة الذهب | تجارة الفضة | تجارة المعادن | تجارة النفط | تجارة عملات |تحليلات السوق | تداول عملات | حساب اسلامي | حساب تجريبي | حساب حقيقي | حساب عادي|حساب مصغر | حساب وهمي | الفوركس | دورة تعليمية | صرف أجنبي | فوركس
 
أعلى