أوباما يدعو لاقرار خطة انقاذ القطاع المالي ويعرض اقتراحا جديدا

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏30 سبتمبر 2008.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    رينو (نيفادا) (رويترز) - حث مرشح الرئاسة الامريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء أعضاء الكونجرس على العودة لمائدة التفاوض لاعداد خطة انقاذ مالي وتقدم باقتراح جديد قال انه سيسهم في كسب تأييد.

    واقترح المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة رفع الحد الاقصى لقيمة الودائع المصرفية التي تضمنها الحكومة الاتحادية إلى 250 ألف دولار من مئة ألف دولار حاليا.

    وقال أوباما في بيان مكتوب "احدى الخطوات التي يحتمل أن توسع نطاق تأييد التشريع وتدعم اقتصادنا هي التوسع في التأمين الاتحادي على ودائع الاسر والشركات الصغيرة في الولايات المتحدة التي استثمرت أموالا في بنوكنا."

    وأضاف أوباما "سأتحدث إلى قادة وأعضاء الكونجرس في وقت لاحق اليوم لطرح الفكرة وأحثهم على التحرك لاقرار خطة الانقاذ دون تأخير."​
     
  2. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    بروكسل (رويترز) - قالت المفوضية الأوروبية يوم الثلاثاء انه ينبغي للولايات المتحدة أن تضطلع بمسؤوليتها الخاصة لحل الازمة المالية العالمية ودعت لسرعة اقرار خطة انقاذ القطاع المالي.

    وقال متحدث باسم المفوضية إن الاتحاد الأوروبي أصيب بخيبة الامل ازاء رفض مجلس النواب الأمريكي الخطة التي تتكلف 700 مليار دولار لانقاذ البنوك والمؤسسات المالية المتعثرة.

    وقال المتحدث يوهان لايتنبرجر في مؤتمر صحفي "ينبغي أن تتحمل الولايات المتحدة المسؤولية عن هذا الوضع" مضيفا أن اجراءات الانقاذ التي أقرتها حكومات أوروبية بشأن ثلاثة بنوك متعثرة أظهرت أن السلطات العامة في أوروبا "يمكنها الاضطلاع بمهمة تحقيق الاستقرار المالي."​
     
  3. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    لندن (رويترز) - ارتفع الخام الأمريكي الخفيف في العقود الآجلة للنفط يوم الثلاثاء دولاين بعد نزوله نحو عشرة في المئة الجلسة السابقة اثر رفض مجلس النواب الأمريكي المفاجيء لخطة تتكلف 700 مليار دولار لانقاذ القطاع المالي.

    وسجلت الاسهم الاسيوية أكبر هبوط في شهر منذ ما يزيد عن عقد وانخفضت الاسهم الأوروبية في الصباح قبل ان تعاود الصعود.

    ويتوقع تجار انخفاض الطلب على النفط مع تراجع الاقتصاد.

    وقال روب لوخلين من ام.اف جلوبل "أخشى أن يكون هناك مزيد من الانخفاض في أسعار النفط على المدى القريب."

    وتابع "لا شك أن الطلب على النفط سيضار جراء تبعات الكساد العالمي ولا تزال القلاقل السياسية في الخلفية لذا من المرجح أن تختبر الاسواق انخفاضا."

    وبحلول الساعة 0920 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الأمريكي الخفيف لعقود التسليم في نوفمبر تشرين الثاني دولارين إلى 98.37 دولار للبرميل. وكانت عقود الخام الأمريكي هبطت 10.52 دولار إلى 96.37 دولار للبرميل يوم الاثنين مسجلة ثاني أكبر هبوط لها منذ 23 من ابريل نيسان عام 2003 .

    ورفض مجلس النواب الأمريكي يوم الاثنين خطة الانقاذ التي تسمح بشراء أصول متعثرة من البنوك مما أدي لتراجع في أسواق الاسهم العالمية.

    وقال توبي هاسال من كومودتي وارنتس استراليا في سيدني "انه يعزز الاعتقاد بأن الاقتصاد الأمريكي يتجه حقا نحو اتجاه نزولي. هذا يعني ان جانب الطلب في المعادلة النفطية سيتدهور سريعا."

    وتابع" تتفاقم الاوضاع ولا يعلم أحد متى سيتوقف (التراجع)."

    وانخفض سعر النفط انخفاضا حادا من مستواه القياسي عند 147.27 دولار للبرميل الذي سجله في يوليو تموز نتيجة دلائل على أن أسعار النفط المرتفعة والازمة المالية سيقلصان الطلب على الخام في الولايات المتحدة وغيرها من الدول الصناعية.​
     
  4. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    مشكور علي النقل والخبر