شكر للعضو النشط اســد ابو سليمان الكندري

الحالة
موضوع مغلق

الواصل وصل

موقوف
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
595
يستاهل الشكر اخونا ابو سليمان علي المجهود الواضح​


اي و الله يستاهل و يشهد له مجهوده و تواصله مع الجميع

و ارد و اكرر


منا الي ادارة المؤشر نت لتفعيل عضوية التميز



( العضو المميز assad )
 

الواصل وصل

موقوف
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
595
يستاهل كل خير وحبيب

ولكم جزيل الشكر


معاك حق اخوي العضو المميز بو سليمان

يستاهل كل خير و حبيب و طيب و مجهودة

كبير ويشكر علية وانت تشكر علي مرورك
 

frozen

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2008
المشاركات
2,214
عاش الاسد و الحاضرين
 

الواصل وصل

موقوف
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
595

الواصل وصل

موقوف
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
595

الواصل وصل

موقوف
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
595
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

منا الي ادارة المؤشر نت مع التحية

الموضوع :

طلب مقدم من كل من شارك في

موضوع تكريم العضو النشط اسد

الي العضو المميز اسد بو سليمان

و في النهاية اتمني ان تتم المصادقة

علي الطلب في اسرع وقت ممكن

و تفعيل عضوية المميز اسد بو سليمان

من عضو نشط الي عضو مميز

و في الختام تقبلوا فائق الاحترام
 
التسجيل
8 يوليو 2008
المشاركات
565
يشكر اسد ابو سليمان والله يعطيه العافيه

على المشاركات اللى اكثر من رائعه

وانا انا شد جميع المشرفين على ترقية الاسد الى عضو محترف جدا جدا
 

الواصل وصل

موقوف
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
595
يشكر اسد ابو سليمان والله يعطيه العافيه

على المشاركات اللى اكثر من رائعه

وانا انا شد جميع المشرفين على ترقية الاسد الى عضو محترف جدا جدا

يستاهل اخوي اسد بو سليمان التميز

و شكرا لك اخوي المميز ابو راشد الواصل

و هذا اول توقيع منى علي طلب التفعيل

فهل من مجيب فهل من مجيب
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
يستاهل اخوي اسد بو سليمان التميز

و شكرا لك اخوي المميز ابو راشد الواصل

و هذا اول توقيع منى علي طلب التفعيل

فهل من مجيب فهل من مجيب

جارى الاجتماع مع المشرفين للبحث بالموضوع:)
 

الواصل وصل

موقوف
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
595
جارى الاجتماع مع المشرفين للبحث بالموضوع:)

شكرا لك يا مميز و كلنا امل ان يصدر القرار

في اسرع وقت ممكن و لك مني كل احترام

و شكرا علي المرور يا اخوي بو سعود

و نبي مواضيع جديد في استراحة المنتدي

غير موضوع حل لغز جريمة القتل

و شكرا علي التواصل
 

المرسومي

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2006
المشاركات
2,913
السلام عليكم

نعم الرجل بو سليمان يستاهل كل خير

بارك الله فيك ونفع بك بوسليمان تقبل مني التحية لك ولصاحب الموضوع
 

مناوي الشعر

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2007
المشاركات
763
اضم صوتي لصوتكم

ويستاهل كل خير


والله يوفقنا للخير اجمعين

:)
 

الواصل وصل

موقوف
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
595
السلام عليكم

نعم الرجل بو سليمان يستاهل كل خير

بارك الله فيك ونفع بك بوسليمان تقبل مني التحية لك ولصاحب الموضوع

يستاهل بو سليمان و الله يتقبل دعوتك

و العفوا يا اخوي المرسومي هذا واجب
 

الواصل وصل

موقوف
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
595
اضم صوتي لصوتكم

ويستاهل كل خير


والله يوفقنا للخير اجمعين

:)

تستاهل كل خير يا اخوي مناوي الشعر

و اخوي بو سليمان غني عن التعريف
و يستاهل و منا الي الادارة للتفعيل التمييز
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,498
يا اخوان شنو السالفه منو اسد ابو سليمان وشنو سوه هل حرر الكويت أبان الغزو الغاشم او كان قائد المقاومه الكويتيه او هل راح يحرر فلسطين
هذا منتدى اقتصادى والاخوان قاعدين يسون انفايت لترقية اخ لهم جنى داش قناة فلاش ولا قناة فنون
انا اطالب المشرفين بشطب اى رابط يكون فيه عملية بهرجه او رابط يكون فيه شكر لشخص معين اذا تبى تشكره دش على الصفحه التى اعجبت فيها واشكره للنخاع وبعدين انا ملاحظ هذى الظاهره السيئه وليش قلت عنها سيئه لانه الرسول عليه الصلاة والسلام نهى عن المدح الزائد هذى زادت عن حدها
واطالب اخوانى المشرفين شطب هذى الصفحه وتوقيف الشخص القائم عليها

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبد الرحمن بن مهدي عن سفيان عن حبيب بن أبي ثابت عن مجاهد عن أبي معمر { عن المقداد بن الأسود قال : أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نحثو في وجوه المداحين التراب } .
{ إذا رأيتم المداحين فاحثوا في وجوههم التراب }
{ إياكم والتمادح فإنه الذبح }
{ مدح رجل رجلا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : ويحك , قطعت عنق صاحبك مرارا , ثم قال : إن كان مادحا أخاه لا محالة فليقل له : أحسبه ولا أزكي على الله أحدا } .
ومازلت اطالب اخوانى المشرفين بتوقيف العضو الذى عمل هذى البهرجه
وشكرأأأأ
 

الواصل وصل

موقوف
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
595
يا اخوان شنو السالفه منو اسد ابو سليمان وشنو سوه هل حرر الكويت أبان الغزو الغاشم او كان قائد المقاومه الكويتيه او هل راح يحرر فلسطين
هذا منتدى اقتصادى والاخوان قاعدين يسون انفايت لترقية اخ لهم جنى داش قناة فلاش ولا قناة فنون
انا اطالب المشرفين بشطب اى رابط يكون فيه عملية بهرجه او رابط يكون فيه شكر لشخص معين اذا تبى تشكره دش على الصفحه التى اعجبت فيها واشكره للنخاع وبعدين انا ملاحظ هذى الظاهره السيئه وليش قلت عنها سيئه لانه الرسول عليه الصلاة والسلام نهى عن المدح الزائد هذى زادت عن حدها
واطالب اخوانى المشرفين شطب هذى الصفحه وتوقيف الشخص القائم عليها

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبد الرحمن بن مهدي عن سفيان عن حبيب بن أبي ثابت عن مجاهد عن أبي معمر { عن المقداد بن الأسود قال : أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نحثو في وجوه المداحين التراب } .
{ إذا رأيتم المداحين فاحثوا في وجوههم التراب }
{ إياكم والتمادح فإنه الذبح }
{ مدح رجل رجلا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : ويحك , قطعت عنق صاحبك مرارا , ثم قال : إن كان مادحا أخاه لا محالة فليقل له : أحسبه ولا أزكي على الله أحدا } .
ومازلت اطالب اخوانى المشرفين بتوقيف العضو الذى عمل هذى البهرجه
وشكرأأأأ


فصل من لم يشكر الناس لا يشكر الله عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا { لا يشكر الله من لا يشكر الناس } إسناد صحيح رواه أحمد وأبو داود والترمذي قال في النهاية : معناه أن الله تعالى لا يقبل شكر العبد على إحسانه إليه إذا كان العبد لا يشكر إحسان الناس ويكفر أمرهم ; لاتصال أحد الأمرين بالآخر , وقيل معناه : أن من كان عادته وطبعه كفران نعمة الناس وترك شكره لهم كان من عادته كفر نعمة الله عز وجل وترك الشكر له , وقيل معناه أن من لا يشكر الناس كان كمن لا يشكر الله عز وجل وأن شكره كما تقول لا يحبني من لا يحبك أي : أن محبتك مقرونة بمحبتي فمن أحبني يحبك , ومن لا يحبك فكأنه لم يحبني .

وهذه الأقوال مبنية على رفع اسم الله عز وجل ونصبه .

وروى أحمد من حديث الأشعث بن قيس مرفوعا مثل حديث أبي هريرة ورواه أيضا بلفظ آخر { إن أشكر الناس لله تعالى أشكرهم للناس } .

وعن عائشة رضي الله عنها مرفوعا { من أتى إليه معروف فليكافئ به فإن لم يستطع فليذكره فمن ذكره فقد شكره . } رواه أحمد .

وفي حديث آخر { الأمر بالمكافأة فإن لم يستطع فليدع له } رواه أبو داود وغيره أظنه من حديث ابن عمر .

وعن أسامة مرفوعا { من صنع إليه معروف فقال لفاعله : جزاك الله خيرا فقد أبلغ في الثناء } رواه الترمذي . وقال : حسن صحيح غريب .

قال : قد روي عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم مثله .

وقال أبو داود : حدثنا عبد الله بن الجراح حدثنا جرير عن الأعمش عن أبي سفيان عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم { قال : من أبلى بلاء فذكره فقد شكره وإن كتمه فقد كفره } ورواه أيضا بمعناه من طريق آخر وهو حديث حسن وهو للترمذي وقال : غريب ولفظه { من أعطي عطاء فليجز به إن وجد وإن لم يجد فليثن به فإن من أثنى به فقد شكره ومن [ ص: 314 ] كتمه فقد كفره , ومن تحلى بما لم يعط كان كلابس ثوبي زور }

أي : ذي زور وهو الذي يزور على الناس يتزيا بزي أهل الزهد رياء أو يظهر أن عليه ثوبين وليس عليه إلا ثوب واحد .

وعن النعمان مرفوعا { من لم يشكر القليل لم يشكر الكثير , ومن لم يشكر الناس لم يشكر الله عز وجل , والتحدث بنعمة الله عز وجل شكر وتركها كفر , والجماعة رحمة , والفرقة عذاب } رواه أحمد , وضعفه ابن الجوزي بعد ذكره الجراح بن مليح والد وكيع , وأكثرهم قواه فهو حديث حسن .

وعن أبي سعيد مرفوعا { من لم يشكر الناس لم يشكر الله عز وجل . } رواه أحمد والترمذي وحسنه .

وعن أنس قال : { إن المهاجرين قالوا يا رسول الله ذهبت الأنصار بالأجر كله قال لا ما دعوتم الله عز وجل لهم وأثنيتم عليهم } رواه أبو داود والترمذي قال " مثنى بن جامع : إنه سمع أبا عبد الله أحمد بن حنبل يذكر عن وهب بن منبه ترك المكافأة من التطفيف " وكذا قال غير وهب من السلف .

قال أحمد في رواية حنبل في رجل له على رجل معروف وأياد ما أحسن أن يخبر بفعاله به ليشكره الناس ويدعون له قال النبي صلى الله عليه وسلم : { من لا يشكر الناس لا يشكر الله عز وجل } والله تبارك وتعالى يحب أن يشكر ويحمد , والنبي صلى الله عليه وسلم أحب الشكر .

وفي الصحيحين أنه عليه السلام قال : { يا معشر النساء تصدقن وأكثرن الاستغفار فإني رأيتكن أكثر أهل النار فقالت امرأة منهن جزلة : وما لنا أكثر أهل النار ؟ قال : تكثرن اللعن وتكفرن العشير } جزلة بفتح الجيم وسكون الزاي أي : ذات عقل ورأي , والجزالة : العقل والوقار فقد توعد على كفران العشير وهو في الأصل المعاشر والمراد هنا الزوج , توعد على كفران العشير والإحسان بالنار , فدل على أنه كبيرة على نص أحمد رحمه الله بخلاف اللعن فإنه قال : " تكثرن اللعن " والصغيرة تصير كبيرة بالكثرة .

ولأحمد رضي الله عنه من حديث أبي هريرة { ما أنعم الله عز وجل على عبد نعمة إلا وهو يحب أن يرى أثرها عليه } أيضا بإسناد [ ص: 315 ] ضعيف من حديث معاذ بن أنس { أن لله تعالى عبادا لا يكلمهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولا ينظر إليهم قيل من أولئك ؟ قال : متبر من والديه راغب عنهما متبر من ولده ورجل أنعم عليه قوم فكفر نعمتهم وتبرأ منهم } .

وقد روي عن عائشة رضي الله عنها قالت : { قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنشديني شعر ابن العريض اليهودي حيث قال : إن الكريم فأنشدت :

إن الكريم إذا أراد وصالنا لم يلف حبلا واهيا رث القوى أرعى أمانته وأحفظ غيبه
جهدي فيأتي بعد ذلك ما أتى أجزيه أو أثني عليه فإن من
أثنى عليك بما فعلت فقد جزى

} قال ابن عبد البر : هذا الشعر ما يصح فيه إلا ما روي عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة للعريض اليهودي وهو العريض بن السموأل بن عاديا اليهودي من ولد الكاهن بن هارون , شاعر ابن شاعر وأما أهل الأخبار فاختلفوا في قائله فقيل لورقة بن نوفل وقيل ( لزهير بن جناب ) الكلبي وقيل لعامر بن المجنون , وقيل لزيد بن عمرو بن نفيل , ومنهم من قال إنها لزيد بن عمرو , ولورقة بن نوفل البيتان ولم أذكرهما أنا هنا , قال ابن عبد البر : والصحيح فيهما وفي الأبيات غيرهما أنهما للعريض اليهودي والله أعلم .

وقال ابن أبي ليلى : أنشدني الحسين بن عبد الرحمن :

لو كنت أعرف فوق الشكر منزلة أعلى من الشكر عند الله في الثمن
إذا منحتكها مني مهذبة حذوا على حذو ما أوليت من حسن




ومما أنشده الرياشي :

شكري كفعلك فانظر في عواقبه تعرف بفعلك ما عندي من الشكر


وقيل لسعيد بن جبير رضي الله عنه : المجوسي يوليني خيرا فأشكره قال : نعم وقال بعضهم :

[ ص: 316 ]

إنني أثني بما أوليتني لم يضع حسن بلاء من شكر
إنني والله لا أكفركم أبدا ما صاح عصفور الشجر




وقال آخر :

فلو كان يستغني عن الشكر ماجد لعزة ملك أو علو مكان
لما ندب الله العباد لشكره فقال اشكروني أيها الثقلان


وقال عمر بن عبد العزيز : ذكر النعم شكر .

وقال جعفر بن محمد : من لم يشكر الجفوة لم يشكر النعمة , كذا ذكره ابن عبد البر عنه فإن صح ففيه نظر , قال الشاعر :

وما تخفى الصنيعة حيث كانت ولا الشكر الصحيح من السقيم


وقال سليمان التميمي : إن الله عز وجل أنعم على عباده بقدر طاعتهم وكلفهم من الشكر بقدر طاقتهم , فقالوا : كل شكر وإن قل : ثمن لكل نوال وإن جل .

وقال رجل من قريش لأشعب : الطمع يا أشعب , أحسنت إليك فلم تشكر , فقال : إن معروفك خرج من غير محتسب إلى غير شاكر , وقالوا : لا تثق بشكر من تعطيه حتى تمنعه .

وقال جعفر بن محمد رحمه الله : ما من شيء أسر إلي من يد أتبعها أخرى ; لأن منع الأواخر , يقطع لسان شكر الأوائل . وذكر غير ابن عبد البر قول ابن شبرمة : ما أعرفني بجيد الشعر :

أولئك قوم إن بنوا أحسنوا البنا وإن عاهدوا أوفوا وإن عقدوا شدوا
وإن كانت النعماء فيهم جزوا بها وإن أنعموا لا كدروها ولا كدوا
وإن قال مولاهم على حمل حادث من الأمر ردوا فضل أحلامكم ردوا


[ ص: 317 ] وسأل حماد بن سلمة الأصمعي كيف تنشد هذا البيت يعني البيت الأول فأنشده وقال : البناء بكسر الباء , فرد عليه : البنا بضم الباء .

وقال : إن القوم إنما بنوا المكارم لا اللبن والطين , وذكر غير واحد كسر الباء وضمها , فالكسر جمع بنية نحو كسرة وكسر , والضم جمع بنية نحو ظلمة وظلم , قالوا : وكان حماد بن سلمة رأى الضم لئلا يشتبه بالبناء بمعنى العمارة باللبن والطين والله سبحانه أعلم .

وقال ابن هبيرة الوزير الحنبلي رحمه الله تعالى : إنما يبالغ في التوسل إلى البخيل لا إلى الكريم كما قال ابن الرومي :

وإذا امرؤ مدح امرأ لنواله وأطال فيه فقد أسر هجاءه
لو لم يقدر فيه بعد المستقى عند الورود لما أطال رشاءه


في النهاية اتمني من المشرفين

شطب مشاركة الاخ النشط ابو فلسين

و تفعيل عضوية التميز الي اخوي اسد

من الي ادارة المؤشر نت و شكرا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى