ماذا استطيع ان افعل لمن يزعج الناس بسيارته بالعيون

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Q8i11, بتاريخ ‏1 أكتوبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Q8i11

    Q8i11 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    736
    عدد الإعجابات:
    0
    تتميز منطقة العيون باهالي أغلبهم ربّوا اولادهم بالشوارع ليس كلهم

    و بحكم انني من سكان هذه المنطقه اعرف مداخلها و مخارجها و كل دوار ممكن ان يكب عليه الزيت لأنني رأيت مئات المرات حوادث تلك الدوارات لناس ابرياء لم يعلموا ان ذاك الدوار يحتوي زيت فيفقد السيطره على مركبته و يصطدم بعمود النور او يضرب الرصيف و يدمر سيارته , حدث لي مثل هذا الموقف قبل سنوات و كانت سيارتي هوندا ليجيند حديثه و غالية الثمن و الحمدلله و بقدرته لم تحدث أضرار تذكر
    كنت أملك قبل سنه كاديلاك أسكاليد حديث و بعته خوفا من يوما ما يدمره بعض هؤلاء السفهاء بطيشهم و بعدم مبالاتهم بالآخرين و بعته بعد سنه مضطرا لهذا السبب

    لدي جيب تويوتا 2006 أستعملته لسنتين للسائق للبيت حصلة له عدة حوادث بمنطقة العيون بتلك الدوارات منها حادث كان واقف بمواقف الجمعية لا له و لا عليه و اذا بآخر يصفط بجانبه و يصدمه , و لا أعلم أن كان ذاك السفيه يحمل فوق أكتافه عقل أم جوتي قديم حيث أنه هرب بعد ذلك بعدما رأى أن السيارة داخلها سائق هندي , و كأن الدنيا قامت عنده لسيارة تصليحها قد لا يتعدى 300 دينار
    بحمد الله كنت أأمن على السيارة التي للسائق تأمين شامل ذهبي خلال تلك السنتين إستعمال
    و لكنني أضطررت أن أدفع بعض الشيء لأن الحادث كان ضد مجهول

    الصلاة بالمساجد اصبحت مخيفه خاصة للكبار بالعمر و خاصة في موسم الامطار و الشتاء عموما

    هل لي الحق أن أرمي ذاك السفيه بحجر يدمر سيارته اذا مر بجانبي و ازعجني و ازعج اهل المنطقه أم أنني سأقع بمشكله ضدي

    شباب الديره تلقاه راكب لكزس أو أنفينيتي و ما يعرف يشفط أو في أغلب الأحيان ما يحب يزعج الناس
    مقارنة لشباب العيون و الجهراء عامه فسياراتهم قد تكون اي شيء حتى سكراب و لكن إكزوزها مشقوق و صوتها مزعج بالرغم انها سعرها قد لا يتجاوز الألف دينار و ببعض الحالات 200 دينار

    يوجد حل مناسب جدا جدا و هو وضع 4 مطبات في كل دوار بمنطقة العيون لتلافي هذه الآفه التي من الصعب جدا علاجها حتى بقواة الأمن حيث شوهد بالسابق دورية للشرطة يشفط مع هؤلاء السفهاء بمنطقة العيون

    هناك عدة حلول و لكن لايوجد مبادرة بينما أهل هذة المنطقة منزعجين جدا مما يجري و بعضهم لا يربي عياله حتى يصبح يوما ما رجل سفيه تربيت شوارع لا يعرف معروفا و لا ينكر منكرا

    ماذا عن القانون المقترح في السابق عن عدم تأمين أي سيارة تجاوز عمرها 10 سنوات لأنه إقتراح رائع و من فكر فيه ذكي و فطين و أتمنى تطبيقه و أن لا ينسوه

    أتمنى يوما ما أن أرى بلدي الحبيب الكويت خاليا من هذة الآفه الشفرولية كابريس حيث حوادثها كثيرة و من يقودها لا يبالي من بجانبه حتى لو كانت سيارته 200 مره ضعف السعر
     

    الملفات المرفقة:

    • caprice.jpg
      caprice.jpg
      حجم الملف:
      10.4 KB
      المشاهدات:
      294
  2. بو شيوخة

    بو شيوخة موقوف

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2008
    المشاركات:
    255
    عدد الإعجابات:
    0
    تستطيع أن تدعوا لهم بالصلاح والهداية
    وهذا موجود في كل مكان -
    والمراهق عدوا لنفسه - فما بالك بغيره
    الله يهديهم
     
  3. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    اوافقك الراي
     
  4. طير

    طير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    أعالي القمم
    مالك الا الصبر وش وداك العيون :)
    اخي الكريم
    يقول المثل : من أمن العقوبه أساء الأدب
    بلد لايحترم فيه القانون ماذا يرجى من مراهقيه ؟​
     
  5. q82007

    q82007 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 مايو 2008
    المشاركات:
    569
    عدد الإعجابات:
    0
    صعبه يا أخي العزيز ان نحمل الاهل اخطاء المراهقين واعتقد ان الحل سهل جدا هو ان تقوم الداخليه بحمله داخل المناطق وضبط السيارات المخصصه للتقحيص حيث ان جميعها لاتحمل دفتر ساري الصلاحيه وذلك بعد سن قانون يعطيهم الصلاحيه لحجز هذه السيارات ومعاينه الخبير الفني للسيارة
     
  6. TAHOE

    TAHOE عضو مميز

    التسجيل:
    ‏7 يوليو 2008
    المشاركات:
    4,256
    عدد الإعجابات:
    22
    يبيلهم خيازرين امنقعه بماي وملح

    وهات يا تلبلب
     
  7. بترولي نشط

    بترولي نشط موقوف

    التسجيل:
    ‏4 أغسطس 2008
    المشاركات:
    561
    عدد الإعجابات:
    0
    بصراحه هالموضوع منتشر مو بس بالعيون حتا بالمناطق العاشره وبشكل كبير

    والحل من الاهل ووزارة الداخليه

    المفروض الاهل يراقبون عيالهم

    ووزارة الداخليه تحط قرارات صارمه بالهموضوع وتنشر دورياتها بالمناطق الي يكثر فيها تواجد الي يقحصون

    يعني مثلا الي يقحص وما عنده إجازه ما يطلعها إلا لم يكمل ال 21 نوع من التاديب والي عنده تنسحب منه لمدت 4 سنين وفوق هذا تنحجز سيارته ويتغرم بعد

    وعلشان هم ما نظلم هالشباب المفروض من الدوله تحطلهم اماكن وساحات مخصصه يستعرضون فيها وتكون مزوده بكل خدمات الطوارئ

    يا اخي هذيل مسببين رعب للناس الي بالشارع

    وصدقني لو الدوله جاده والقرارات تتطبق وعلي الكل راح ينبط حال االبلد بالنسبه حق هالموضوع وغيره

    الله يحفظ لنا ديرتنا واهلها انشالله
     
  8. ابوعايض

    ابوعايض عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يناير 2006
    المشاركات:
    1,735
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يكون بعونكم هذي مشكله يتحملها البيت والداخليه ووزارة الاعلام
    البيت : تربية الولد على ان يحترم نفسه وجيرانه والمجتمع وعلى الادب والنظافه

    الداخليه : دوريات جواله في المناطق السكنه وفرض السيطره عليها وتطبيق القانون

    الاعلام : دعايات توعويه وتغيير الافكار والعادات السييئه وغرس العادات الحميده
     
  9. sanad2007

    sanad2007 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2008
    المشاركات:
    479
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يكون بعونك يااخي

    لو كان هنالك رابطه او مكان يمارسون فيه هوايتهم نفس بعض الدول الخليجيه لما ذهبوا الى دوار الديزل

    وكذلك الحال للذين يلعبون بملعب ابو ساره


    للعلم : لست من سكان الجهراء واتشرف ان اكون منهم ولكن لشهرة الازعاج في هذا الدوار
     
  10. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    اكيد انت عندك فلوس وباقي شباب العيون والجهراء فقاره على قد حالهم
     
  11. جراندايزر

    جراندايزر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    264
    عدد الإعجابات:
    0
    تربيه ضايعه
    ووزاره دايخه
     
  12. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء
    الواسطه هي المشكله

    مره صار تشفيط بمنطقتنا وازعاج وقام رفيجي ودق على المخفر وقال لهم
    لحقونا ما نقدر ننام من الازعاج هنيه رد عليه الشرطي وقال اللي يقحصون فلان
    وفلان وقال اساميهم وفعلا كان هم اللي يقحصون قال له رفيجي زين والحل
    قال الشرطي كله نمسكهم ويحطون واسطه ويطلعون ملينا منهم روحوا لهم
    للبيت وقولوا لهم لا تشفطون الله يخليكم
     
  13. امبلتع

    امبلتع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    394
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت عروس الخليج
    الحين الزين والشين بكل المناطق . مو شرط منطقه معينه والله ياخوي
     
  14. ناصر بوبدر

    ناصر بوبدر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    190
    عدد الإعجابات:
    0
    ياجماعه الخير
    صلوووو على النبي
    وكل الناس فيها خيرها وشرها
    من بدووو وحضر
    والبيت الوواحد فيه الزين وفيه الشين
    نفس العوود كله خشب بس واحد ريحه زين
    وواحد ماودك اتشمه
    وعالعمووم انا ماتووقعت اشووف هالشي بينك
    لانك اكبار والمنتدى اكثره عقال ومادري شالي صاير بينك
     
  15. sms 74

    sms 74 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2008
    المشاركات:
    524
    عدد الإعجابات:
    0
    يا جماعة انا ما غلطت واذا انا غلطان فهموني شنو خطاي انا قلت رايي بصراحة ووضوح وما قلت الكل ما عممت قلت الغالبية ,, وارجع واقول انا بدوي وما فيها شي اذا قلنا اللي لنا واللي علينا والحق ما ينزعل منه واذا الناس بتتعاطى المواضيع بهالطريقة ما راح نوصل لحل لازم نتقبل جميع الآراء وانا اؤكد اني ما غلطت على احد وما راح ادخل معاه في مهاترات مالها داعي ,,,وصراحة اذا صار فيه غلط انا معاج يا ليلى انه يتسكر مع شكري لج
     
  16. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    الله يعطيييك العافيه اخوووي انا ماقلت انك غلطان ولا اي احد من الاعضاء غلطان بس عادتا اي موضوووع اكون فيه نقاش حاد يتسكر

    وشكرا لك
     
  17. sms 74

    sms 74 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2008
    المشاركات:
    524
    عدد الإعجابات:
    0
    انا معاك الناس فيهم الطيب والردي وانا ما اعمم ,,,
    اما بالنسبه لشارع الخليج وغيره انا شايف وعارف ونرجع نقول الزين والشين بكل مكان وانا اللي خلاني اكتب عن هالموضوع من حر ما فيني والله الواحد يشوف اشياء تكدر الخاطر خصوصا دوار العيون ( الديزل ) وطبعا في عامة الشوارع
     
  18. تلميذ المؤشر

    تلميذ المؤشر مشرف قسم الإستراحه

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2003
    المشاركات:
    1,444
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم

    الموضوع ما يتسكر اذا كان فيه فايدة وما فيه تجاوز للقوانين
    بعض الاحيان تطرح وتسرد الحقيقة بشيء من المبالغة او التعميم الغير مدعوم بدراسه او قد تكون تلك الحقيقة فيها شيء من الحساسيه لاطراف معينه فالافضل استخدام اسلوب التلميح لمعالجة المشكلة والابتعاد عن التعيين والتخصيص...

    وفقكم الله
     
  19. sms 74

    sms 74 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2008
    المشاركات:
    524
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعافيج واطلب من الله انه يوفق الجميع ويهديهم واولهم انا علشان ما احد يزعل مع خالص الشكر
     
  20. Latino

    Latino عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 ابريل 2008
    المشاركات:
    657
    عدد الإعجابات:
    130


    الله يوفقنا جميع وجزاك الله كل خير
     
حالة الموضوع:
مغلق